المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفجر المشرق (معا في خدمة الاسلام)



باشطح2
10-9-2010, 11:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا محمد عليه افصل الصلاة والتسليم ، وبعد :


الاخوة والاخوات جميعا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لا اخفيكم سعادتي بمقترحاتكم الطيبة والتي زادت من حماسي وتشجعي للتعاون معا في خدمة هذا الدين العظيم ..بما لدينا من امكانات ، وسأسرد لكم مجمل الافكار التي وصلتني والتي لدينا ، جزاكم الله خيرا جميعا وكل من ساعد :





أولا : تغيير اسم المجموعة :


كما قلت لكم سابقا فإنه بعد الاستشارات مع المركز الثقافي لدعوة الجاليات اتضح ان تسمية المجموعة بــ " فريق الترجمة " لا يعبر عن افكارنا الموجودة بعد التعديل ، ولذلك سنغيره الى ( فريق الفجر المشرق ) وتحت شعار " معا في خدمة الاسلام " – و بعد موافقتكم عليه – سيكون من سمات المنتدى والانشطة التابعة له.




ثانيا : تقسم العمل :


استنادا للتسمية التي طرحتها ( مشروع الدعوة ) سيكون عملنا مركزا في الدعوة عبر الانترنت ، ولو اضطر الامر او احبت مجموعة العمل خارج نطاق الشبكة العنكبوتية فلا مانع بالطبع وقد نحتاج الى تنسيق مع بعض حتى يخرج العمل متكاملا والكمال لله . نقطة اضافية في تقسيم العمل اننا سنكتب الاحتياجات المطلوبة مننا في كل فكرة وسنعمل بصورة جماعية ولكن كل واحد يأخذ المهمة التي تناسبه .





ثالثا : مناقشة الأفكار المطروحة :



الفكرة الأولى : عمل فلاشات تحوي على عبارات تعريفية عن الاسلام باخراج فني جذاب ونشرها في موقع اليوتيوت وما شاكلها من المواقع .



-الاحتياجات في هذه الفكرة : تجهيز العبارات او الاسئلة التي تحفز الشخص للتعرف عن الاسلام ، وجمع بعض المواقع الموثوقة التي تحوي معلومات واسئلة وفتاوى عن الاسلام بشتى اللغات ، شخص لديه القدرة والابداع لتنسيق الملف او التعامل مع الفوتوشوب او غيره من البرامج التصميمية ، شخص يتولى نشر هذه الفلاشات بعد تجهيزها عبر اليوتيوب وغيره ، مجموعة تتولى تحديد المنتديات اللازمة والضرورية ، وشخص او مجموعة تتولى ارسالها في المنتديات والايميلات .






الفكرة الثانية : عمل بطاقات مكتوبة عن تعريفية عن الاسلام باكثر من لغة - هذه ستكون شراكة بين المنتدى والاعضاء وبين المركز الثقافي لدعوة الجاليات.



+ الاحتياجات لهذه الفكرة : تجهيز معلومات مختصرة مفيدة عن الاسلام ، البحث عن محرك بحث لترجمة المعلومات الى اللغة الانجليزية والفرنسية والخ الخ ، تنسيق هذه الكروت او البطاقات بصورة فنية هادئة ، حساب التكلفة الكلية لاخراجها وطباعتها ، ......!


سؤال : هل سنجد محرك بحث يترجم العبارات الموجودة لانه في عدم وجود تلك السهولة لن نستطيع ان نبدأ في هذه الفكرة ، علما بان العبارات المترجمة سيتم مراجعتها لغويا كلا على حسب لغته !







الفكرة الثالثة : تنسيق برامج ثقافية للاجانب في الشركات ودعوتهم للاسلام بالتنسيق بين المنتدى ومركز دعوة الجاليات




+ الاحتياجات : اختيار مجموعة من الشباب الصالحين والتي لديهم العلم والقدرة على التحاور او القاء تعريف عن الاسلام باللغة الانجليزية





الفكرة الرابعة : خاصة بالمشتركين في الدعوة عبر الانترنت وهي قراءة مجموعة من المطويات عن الاسلام بالانجليزية او دراسة المصطلحات الاسلامية بالانجليزية كثقافة عامة


+ الاحتياجات : الهمة والعزم والرغبة لديكم ، اما المطويات سنوفرها صور من مركز الدعوة ! ومن الممكن ان نعملها كدورة في النت او في قسم اللغة الانجليزية





الفكرة الخامسة : نشر الاسلام في المواقع غير العربية عن طريق المقالات القصيرة والتعريفية عن الاسلام



الاحتياجات : تحديد المواقع بصورة دقيقة ، تجهيز مجموعة من المقالات الدينية






الفكرة السادسة : البحث عن الأشرطة الاسلامية باللغة الانجليزية والمساعدة في تفريغها الى ملف وورد ان لم تكن كذلك




الاحتياجات : تحديد المواقع اللازمة واختيار الاشرطة ومن ثم التفريغ !





الى هنا نحصل الى ملخص مجمل الافكار والتي تحتاج الى عمل وجهد واسع كي نستطيع اخراجها الى الوجود ، اشكر لكم جميعا تلك المقترحات الطيبة ، واعذروني على عدم ذكر الاسماء فكثير قد اشتركوا في نفس الفكرة ولكن بعرض مختلف لذلك اوجزت وشملت المضمون وجزاكم الله خيرا .





لدي بعض المواقع الموثوقة المعروفة اتيت بها من مركز الجاليات وهي :
www.towardsfaith.com (http://www.towardsfaith.com/)
sultan.org
www.islamhouse.com (http://www.islamhouse.com/)
www.islamway.com (http://www.islamway.com/)
www.harunyahia.com (http://www.harunyahia.com/)
www.islamselect.com (http://www.islamselect.com/)
www.islamweb.com (http://www.islamweb.com/)
www.islamonline.com (http://www.islamonline.com/)
www.islam-guide.com/truth (http://www.islam-guide.com/truth)




ونستطيع ان نبحث فيها عما نريده ونكون متأكدين من المعلومة وهكذا ...


كثير منكم ممن ردوا على الرسالة الخاصة التي ارسلتها للجميع بانهم على استعداد ان يعملوا ما يُطلب منهم ، ولهذا فاني اعرض عليكم ما لدينا وكل واحد يختار ما يناسبه ، وربنا يسهل !


وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أختكم / ميراثي ابتسامتي







ملاحظة : العمل سيكون جماعي على حسب كل فكرة موجودة او متجددة بيحث يكون الجميع يمشون على نسق واحد مرتب وموثوق ، بارك الله فيكم


منقول من منتديات( تمنع الدعوة لمنتديات أخرى)
وتم اخد الاذن بنشر الموضوع من ميراثي ابتسامتي ;

جويرية
12-9-2010, 09:27 PM
جزاااك الله الفردوس على الافكاار، وجعلها فى موازين حسناتك.........

باشطح2
15-9-2010, 05:54 PM
مشكورة اختي على المشاركة الطيبة