جزاكِ الله خيراً أختى، مقدرين ظروفك ، أعانكِ الله ووفقكِ لما يُحب و يرضى

بسم الله الرحمن الرحيم
1- قال تعالى ( و ما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذرٍ فإن الله يعلمه و ما للظالمين من أنصار. إن تبدوا الصدقات فنعمّا هى و إن تخفوها و تؤتوها الفقراء فهو خير لكم و يكفر عنكم من سيئاتكم و الله بما تعملون خبير)


2- قال تعالى ( فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله و رسوله و إن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون و لا تُظلمون. و إن كان ذو عسرةٍ فنظرة إلى ميسره و أن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون. و اتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون )

3- قال تعالى ( .....ذلكم اقسط عند الله و أقوم للشهادة و أدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها و أشهدوا إذا تبايعتم و لا يضار كاتب و لا شهيد و إن تفعلوا فإنه فسوق بكم و اتقوا الله و يعلمكم الله و الله بكل شىء عليم)

4- قال تعالى ( و إن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتباً فرهان مقبوضه فإن أمن بعضكم بعضاً فليؤد الذى اؤتمن أمانته و ليتق الله ربه و لا تكتموا الشهاده و من يكتمها فإنه ءاثم قلبه و الله بما تعملون عليم. لله ما فى السماوات و الأرض و إن تبدوا ما فى أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله على كل شىء قدير)