تسلمو عالهدية الحلوة راح أضيفها لتوقيعي
شـكـــــراً
ياااااااااااااه
هو الخبر لسه مش موصل لكم
طنطاوي رجع في كلامه وقال إنه ممنوع لبسه في المدن الجامعية أو الجامعات التي لا تحتوي على رجال فقط
وده منذ حوالي أسبوعين تقريباً أو أكثر
|
تسلمو عالهدية الحلوة راح أضيفها لتوقيعي
شـكـــــراً
ياااااااااااااه
هو الخبر لسه مش موصل لكم
طنطاوي رجع في كلامه وقال إنه ممنوع لبسه في المدن الجامعية أو الجامعات التي لا تحتوي على رجال فقط
وده منذ حوالي أسبوعين تقريباً أو أكثر
|
حبيبتى ولكن المدينة الجامعية العادية مش راضيين يدخلوهم اصلا ولسه من كام يوم لو عاديتى قدام المدينة المنتقبات رمينهم فى الشارع بشنطهم ومش راضيين يدخلوهم واللى رفعت النقاب ووفقت تخش من غيره لما عرفوا انها منتقبة خرجوها
|
جزى الله خيرا صاحبة الموضوع.
عجيب والله ، أن نرى من أبناء جلدتنا من يدافع عن أصحاب الفتاوى الأوروبية ، الذين أفتوا بجواز تحويل الرجل إلى الأنثى ، وجواز مصافحة المرأة الأجنبية وتقبيلها على خدها بقي له فقط أن يفتي بالزنا والعياذ بالله، وغيرها من الفتاوى كتحليل الربا والموسيقى ، وطوام أخرى تهدم العقيدة الإسلامية هدما وتوقع صاحبها في الكفر والعياذ بالله .
ثم ألام إن قلت في مثل هؤلاء كلمة سفيه ، نعم إنه سفيه أحمق ، بل إنه يستحق أكثر من ذلك.
كفيت ووفيت أخي الحبيب إسلام، ومن أراد فليرجع إلى ردود العلماء الأجلاء التي ذكرها الأخ إسلام ، وحتى علماء المغرب مع قلتهم ردوا على هذا المفسد المفتن الذي يوشك أن يدخل قبره يا ويله ثم يا ويله.
قلوبنا معكم يا أهل مصر ، لن نرضى بذلك .
الحمد لله ,, لم اتوقع ابدا ان تدخل الموضوع دون ان تشتمنى او تتهمنى .. اصلا دخلت على هذا الموضوع و كتبت الرد بسبب احد ردودك .. اقسم بالله لم اكن لأطرح ردا على هذا الموضوع لولا هذه الجمله
لا عجب إذاً إن كانت مصر لم تساعد غزة, فحكومتها السياسية .. سيئة جداً, وحكومتها الدينية أسوء منها!
لن اعلق مره اخرى .. ارجوك اخى لا تدخل فى مثل هذه الامور مره اخرى .. اثار هذا الرد غضبى جدا و لم احتمل لهذا كتبت الرد , و تورط مع هذه الامور الفقهيه ,, و معظمها لا علم لى بها
أبو سيدنا إبراهيم كان كافرا ..
وابن سيدنا نوح كان كافرا ..
لكن نحن مسلمين و آبائنا و اجدادنا مسلمين
اسفة اخى فى حياتى لم اسمع من يقول ان من لا ترتدى النقاب كافرة
اختى : ان كان النقاب فريضه اذا من لا ترتديه ... تعترض على امر الله .. كما انى قرأت بعينى فى الكثير من المواقع يتهمون من لا ترتدى النقاب بالكفر >> و ان لم يكن بطريقه مباشره
.. و لكن اعتذر على قول هذه الجمله و معك كل الحق ,, انا لا اراجع كل كلماتى بدقه و اكتب بسرعه و احيانا بدون تفكير
فى احدى القنوات الفضائية مستضيفين صحفى لابس النقاب وبيشوف المنتقبات بيتعاملوا ازاى وهيعرفوه ولا لا اليس هذا اساءة للمصريين ومستضيفينة بكل ترحاب وجايبينه وهو لابس النقاب ولا حول ولا قوة الا بالله
هل هذه الجمله ردا على كلامى .. انا لم اذكر انى اهاجم صاحبه الموضوع لشخصها .. انا اهاجم الفكره .. و هذه الفكره التى طرحتها انا لا ارضى عنها و لا يرضى عنها اى انسان عاقل .. لا اعرف نوع هذه القناه و ان كانت برامجها جاده ام تافهه
|
اخى شارلوك هولمز : هذا الموضوع اتعبنى كثيرا و ربما يؤثر على عقيدتى ان استمريت فيه
لكنى سأضع آخر رد لى فى هذا الموضوع و لن ادخل عليه مره اخرى .. و سيكون ردا على اتهاماتك الكثيره لى
|
أخي أتيمون
أرجوك قبل أن ترد ... فقط زن الأمر إلى الشرع و العقل ومن ثم اكتب ما تريد ...
ولك مني الشكر على ذلك .
أخي أتيمون فقط للتوضيح وقبل أن ترد بردك النهائي فلعل في كلامي ما يجيب عن كل ما تريد .اختى : ان كان النقاب فريضه اذا من لا ترتديه ... تعترض على امر الله .. كما انى قرأت بعينى فى الكثير من المواقع يتهمون من لا ترتدى النقاب بالكفر >> و ان لم يكن بطريقه مباشره
الخمار : حكمه الشرعي ما بين المستحب و الواجب . و الأغلبية أجمعوا على الاستحباب .
يعني : من تلبسه لها الأجر و من لا تلبسه ( كشف الوجه و الكفين مباح ) و لكن الأفضل و الأسلم و الأصح و الأقرب إلى الحق و الأبعد عن الفتنة هو ارتداء الخمار .
ولكن تحريمه أو منعه او حتى المساس به فهذا ما أتى به أحد من الأولين أو الآخرين إلا الشيخ الطنطاوي في فتواه هذه .
أما تكفير من لا ترتديه فكما قلت لك هذا ليس من الشريعة الإسلامية .
و فكرة الموضوع ألا و هي الاستنكار على فعل الشيخ الطنطاوي فهي في محلها و لا غبار عليها .
وهدف آخر وهو شد أزر أخواتنا المؤمنات و التكاتف معهن .
|
أي عقيدة تلك التي تتحدث عنها ، العقيدة تستمد من كتاب الله عز وجل وسنته عليه الصلاة والسلام وما كان عليه السلف الصالح، وليس من هؤلاء الذين جعلوا الضالين والمغضوب عليهم إخوانهم ، حتى قال مخرفهم وأخذ يترحم على مين على باباه الفاتيكان ، لو أراد شخص أن يلتزم ويستقيم ويتبع هؤلاء الأفضل ألا يلتزم ليش، لأن هؤلاء حللوا كل شيء ، تدخين وحللوه ، شيشة بنكهة التفاح زعموا قالوا حلال، تبرج حلال، إختلاط حلال ، مصافحة المرأة الأجنبية حلال، الربا حلال، الموسيقى حلال، حلق اللحى حلال، وغير ذلك من فتاوى الضلال، يبدو أني كنت أفضل من هؤلاء قبل الإستقامة ولو أني اتبعت هؤلاء المفسدين لأصبحت أسوأ مما كنت عليه، الحمد لله على نعمة الإسلام والعقل .
|
أخيتي رحمة بالله عليك ... دقائق ... و الله سأرد عليه ...
اخى يبدو انك مولع بالنقاشات رأيت ذلك فى كثير من موضوعاتك خاصه طبعا موضوعك الشهير " انتحار الخيال البرئ "
ارجو ان تكون النقاش للنصح و الفائده فقط لا لتحقيق الانتصارات و الغلبه بالحجه
بدايه قبل ان ارد .. اخى لا اعتقد انى اسأت الى اى احد فى هذا الموضوع . و قلت انى دخلت فقط لارفع اساءه و لكنك تتابع الاساءه الى بمصطلحات ذكيه و غير مباشره افهمها كلها و تؤثر فى كثيرا .. ان كنت تريد الرد على هذا , ارجوك لا تلجأ للاساءه مره اخرى
ما هذا التفكير ؟!
كنت قد سقطت في ثلاث مواضع ولكنك وكما يبدو زدتها رابعة أخرى :
هذا خطأ و ليس من رجاحة العقل .
أخي Atimon أرجو أن تزن كلامك إلى الشرع أولا و إلى العقل ثانيا ... و من ثم تكتب ما تريد كتابته ...
اعلم طبعا انك قد لا تكون تقصد الاساءه ,, لكنها وصلت لى على انها كذلك ,, طبعا هناك اخرى فى ردودك السابقه لكن لا اريد ان يكون محور كلامى حول هذا الموضوع
أما قضية فلِمَ لَمْ تطبق إذا كان قد رد عليها كل هؤلاء العلماء الاجلاء فهذا موضوع سلطة و حسابهم على ربهم ....
كانت هذه الجمله كافيه لسؤالى ما كان عليك الاتيان لى بالدلائل من علماء المسلمين فقد رأيتها فى ردود سابقه
اذا فالامر فى يد اولى الامر .. اظن انه واجب علينا اطاعه اوامرهم ما دامت ليست فى معصيه الخالق ( اعتذر هناك الكثيرون ردوا على و انا لا اعرف رأيك فى النقاب .. هناك من قال انه فرضه و اخرين قالوا انه سنه و اخرين قالوا انه فضل ) .. فإن كان سنه او فضل اعتقد اننا مجبرون على اطاعه اولى الامر .. اما ان كان فرضا ,, فواجب علينا ايقافه و التصدى له بشده , و عليه ان يرجع عن قراره شاء ام ابى ... كما ان الحكم ليس مطلق فى يد شيخ الازهر
النقاب أو ما يسمى أصلا بالخمار ...امممم اظن ان هناك فارق بين النقاب و الخمار ,, فالخمار شئ طبيعى جدا تواجده فى المجتمع و لم يهاجمه احد .. و ليس مذكورا فى الفتوى ( او القانون ) الذى اصدره شيخ الازهر
اختلف العلماء في درجة المشروعية ( مستحب - واجب ) و الأغلبيه يقول مستحب و لكن أبدا ما أنكره أحد العلماء .
- كان النقاب فى مجتمعنا منذ 3 سنوات فضل ,, هذا ما سمعته من العلماء
- تحول بالتدريج الى سنه ,, و اقسم انى سمعت هذا الكلام من العلماء ,, و توثيقا لكلامى هناك من ذكر هذه النقطه غيرى ( اى انها ليست تجربه شخصيه )
- اما الان فهو فريضه واجبه على كل مسلمه
هل سمعة و شرف بلدك تتمثل في هذا الشخص أو أن الرد عليه إساءة لمصر كلها ... ما هذا التفكير ؟!اقرأ ردى فى الاعلى لتفهم ما قصدته بسمعه بلدى .. كما ان هذا الشخص ليس رجلا عاديا ..
الاساءه لرجل من عامه الناس شئ طبيعى و متواجد فى جميع الدول لانه يعبر عن رأيه الشخصى .. اما ان يكون مسئول و صاحب مكانه اختاره الناس ( بطريقه مباشره او غير مباشره ) و لو كان لا يستحق هذا المنصب فمن المفروض انه يستقيل او يعزل
و هناك شئ آخر .. حول الرأى القائل ان نصف الرجال ماتوا فى الحرب .. او ان الرجال الذين يعترضون على النقاب ( النقاب فقط ) سواء معارضه بالسلب او بالايجاب ديوثين
الا يستحق كل هذا ان اغضب و لو قليلا ,,, و مع ذلك انا لم اتجاوز حدودى .. لم اشتم احدا و لم اسئ الى احد
تريد الدليل على أنها مستحب أو واجب ، تابع :
دليل على مشروعية الخمار أو النقاب
قرأت هذا الكلام عده مرات .. لكن هذا الرأى يؤكد ان النقاب فريضه ,, و انت قلت هذا يؤكد انها ( مستحب او واجب )
كل هذه الاحاديث فاتت على الشيخ سيد طنطاوى .. لم اسمع عنه الكثير ,, بل انى لم اسمع عنه غير ازمه النقاب و سلامه على ساركوزى .. كيف يفوت كل هذا على شيخ الازهر
منتمي لدين الإسلام ، نعم و يسمى ما كتبه بفتوى شاذة . أي لا يؤخذ بها و لا يعمل بها ... و أنا لي رأي فيها لأنها خاطئة لماذا ؟! تابع معي ...
من سماها بهذا ؟؟ ان كان احد الشيوخ فهو اختلاف فى الرأى .. هذا له انصار وهذا له انصار
اما ان كنت انت .. هذا رأيك ,, لست بأعلم منك فى امور الدين و الدنيا
إنما نقول بأنه أساء إلى نفسه و أساء إلى الأزهر الشريف بقيامه بهذا العمل الشائن و هذه الفتوى الشاذة ... !!
هل تعرف ما قام به :
بالطبع اعرف .. انا اعترض على فكره و طريقته ,, لكن مازلت لا اصدق انه قام بهذه الفعله .. يستحى الانسان ان يفعل شيئا كهذا .. الا ترى ان الموضوع مبالغ فيه من الصحافه لتهويل الامور ..
قال هذا الشيخ فى برنامج انه لا يعترض على النقاب ,, هناك نساء منتقبات تأتى اليه طلبا لتحويل ابناؤهم من مدرسه الى اخرى او من فصل الى فصل و هو لا يردهم ( هذا كلامه )
كيف يكلم فتاه فى العاشره كما لو انه ند لها ,, اعتقد انها مبالغه كبيره .. انت عاقل و لديك من المعرفه الكثير ( ما شاء الله عليك ) .. ارجو ان تقرأ الجمله مره اخرى و وازنها فى عقلك , هل هذا رد رجل فى ال60 او اكثر من العمر على طفله , و هل الطفله بهذا التأدب و الاخلاق الحميده , لا ترد عليه ابدا و تسمع كلامه و اوامره . امممم وازنها مره اخرى يا اخى
كنت قد سقطت في ثلاث مواضع ولكنك وكما يبدو زدتها رابعة أخرى
ربما وصلت الان للخطأ ال 20 ,, انا لا اراجع كلامى بعد كتابته و احاول الكتابه بسرعه لضيق الوقت .. اعذرنى فى الاخطاء و راعى مسأله الكتابه السريعه .. هناك كلمات لا اقصدها
إذا نبني الامر بالمعروف و النهي عن المنكر على مناصب الناس ... فمن أصبح شيخا للأزهر لا يخطىء و لا يردُّه أحد ...
المنصب الدينى يختلف عن المنصب السياسى .. المفروض ان شيخ الازهر هو اكبر مصدر للافتاء . كما انه لا احد يصل الى هذا المنصب من فراغ ( ربما رأيك هو الصحيح و انه اختير لكبر سنه او اختير عشوائيا )
و اذا كنا نبنيه على غير ذلك ,, فليفتى فى الدين من يريد . الا يملك شيخ الازهر حق الافتاء ؟
كما انى لا اذكر بصراحه السبب الذى دفعنى لقول هذه الجمله ,, لكن ان كنت ترانى خاطئا فيها لا اعترض
إهانة شخص مصري هي إهانة لكل المصريين ، كيف هذا الأمر ... ؟! كيف تضع إهانة شخص مصري ... كإهانة للمصريين كلهم ؟!!
و لماذا تضع سمعة و شرف مصر كلها في هذا الشخص ... هذا خطأ و ليس من رجاحة العقل .
احييك و اقدرك , كلامك صحيح و انا اتراجع عن كلامى , و لو انى اعاتبك على لفظ ( ليس من رجاحه العقل )
لكن طرح الموضوع تسبب فى اهانه ذكرتها مرارا و انت لا تعير لها بالا .. لا اعرف لماذا تتغافل عن هذه النقطه مع انها السبب الاساسى لوجودى هنا
ان كان على الرأى الذى نقلته فانا مستعد لحذفه .. لا بل انى سأحذفه فور كتابه هذا الرد
أولا يبدو بأنك قد اقتبست مني قبل أن أعدل أنا الخطأ المطبعي ... و قد تم تعديله ...
الحكم الشرعي للنقاب : هو الإستحباب أو الوجوب و ليس فيه الإنكار أبدا أبدا ...
لا ارى اى تغيير فى رأيك ,, الاستحباب او الوجوب يساوى الوجوب
كنت اراه على انه فضل لا اعرف كيف تحول الى واجب .. عموما اقتباساتك السابقه كافيه و لا تحتاج الى مزيد من التفسيير
و قد تناسيت أنت فعل الشيخ الطنطاوي كله و حاولت التملص بطرح هذا التساؤل الذي ليس في محله ...
ااااه نفس الرأى كلما حاولت ان ابتعد عن هذا الموضوع ادخلتنى فيه من جديد
اعتذر ان لم يعجبك سؤالى دينيا او لو كانت طريقه الطرح غير مناسبه
للمره المليون , انا لست مع الشيخ الطنطاوى , بل على العكس انا ضده
ربما اتفقت مع الكتاب فى بعض النقاط ( و لى اسبابى ) ,, لكن فتواه بتحريم النقاب هذا انا ضده كليا ,, على اقل تقدير انا آراه فضل ,, و بعد قرآه كلماتك اعتقد انى سأغير الفكره .. هو واجب او مستحب
و كأنك تقول ... لماذا لا يطبق الجميع الشريعة الإسلامية بحذافيرها ... بفرائضها و واجباتها و مستحباتها و نوافلها ... فلماذا لا يقيم الجميع الليل مثلا ...
هل قيام الليل واجب ؟؟ هو سنه .. اما ان تغيب فريضه عن مجتمع فهذا شئ غريب
أما لماذا نحن نتناقش في هذا الموضوع أساسا ؟! فيبدو أنك قد نسيت تماما بأنك من نقل الكلام و كان لا بد لأحد أن يرد و يوضح لك الخطأ الذي ارتكبته و هو نقل فتوى شاذة .
لا ارى خطئا فى نقل فتوى و لو كانت الى حد قولك ..... و لو انى شعرت بخطئى من ان يتبع احدهم هذا الرأى و اكون انا ارتكبت معصيه .. سأحذفه حالا
و الحكم الشرعي كما قلت لك بين الاستحباب و الجواب ... ففيها نوع من الخيار ... مع تفضيل لبسه ... .
معك .. و لكن ما قولك ان كان هذا الشئ المستحب سيزيد الفرقه و الخلاف و التباعد بين المجتمع
و هذا تواجد فعلا هذا ليس قولى .. هذا واضح فى الشوارع و فى البرامج و اقوال المثقفين
طبعا لو كان واجب .. فهذا امر صريح من الله .. لا يجب الاخلال به او تبديله .. لكن .... لا اريد الخوض فى هذا اكثر
قالت رحمه هذا التعليق و رديت .. و اعتذر مره اخرىوموضوع تكفير من لا يلبسه فهذا ليس من الشريعة الإسلامية ... .
اسف . لا اريد الاجابه على هذا السؤالسؤال ، هل تريد لأخواتك المسلمات أن يكشفن وجوههن أم يسترنها ؟!!!!
|
أي عقيدة تلك التي تتحدث عنهاان كنت تقصد الاساءه فلا يسعنى القول الا _ حسبى الله و نعم الوكيل _
لأن هؤلاء حللوا كل شيء ، تدخين وحللوه ، شيشة بنكهة التفاح زعموا قالوا حلال، تبرج حلال، إختلاط حلال ، مصافحة المرأة الأجنبية حلال، الربا حلال، الموسيقى حلال، حلق اللحى حلال، وغير ذلك من فتاوى الضلالان كان فى كلامك خطأ .. سامحك الله يا اخى
يبدو أني كنت أفضل من هؤلاء قبل الإستقامة ولو أني اتبعت هؤلاء المفسدين لأصبحت أسوأ مما كنت عليه، الحمد لله على نعمة الإسلام والعقل .
خير الاعمال خواتيمها .. ادعو ان يرزقك الله حسن الخاتمه
أخي أتيمون فقط للتوضيح وقبل أن ترد بردك النهائي فلعل في كلامي ما يجيب عن كل ما تريد .
الخمار : حكمه الشرعي ما بين المستحب و الواجب . و الأغلبية أجمعوا على الاستحباب .
يعني : من تلبسه لها الأجر و من لا تلبسه ( كشف الوجه و الكفين مباح ) و لكن الأفضل و الأسلم و الأصح و الأقرب إلى الحق و الأبعد عن الفتنة هو ارتداء الخمار .
ولكن تحريمه أو منعه او حتى المساس به فهذا ما أتى به أحد من الأولين أو الآخرين إلا الشيخ الطنطاوي في فتواه هذه .
أما تكفير من لا ترتديه فكما قلت لك هذا ليس من الشريعة الإسلامية .
كلامك هذا صحيح 100 % يا هولمز و لا اختلف معك ابدا .. اتمنى ان اكون وفقت فى اختيار الكلمات المناسبه فى ردى .. كلها تدور حول هذا .. او على الاقل هذا ما قصدته
و فكرة الموضوع ألا و هي الاستنكار على فعل الشيخ الطنطاوي فهي في محلها و لا غبار عليها .
وهدف آخر وهو شد أزر أخواتنا المؤمنات و التكاتف معهن .
امممم لو رديت على الجمله دى حنرجع نتناقش من اول و جديد .. افضل انهاء النقاش هنا
حقيقه استمتعت بالنقاش معك يا هولمز .. آرائك سليمه و مقنعه .. ربما لو لم تكن فى ردودك قليلا من الاساءه لكان افضل
ارجو انى ما اكونش ضايقت احد من كلامى و وجودى .. سأحذف الان الاقتباس الذى كتبته فى اول رد لى ,, ارجو من المشرف حذف ايا من ردودى ان كانت فيه اساءه لاحد . او لو كان فيه دعوه للفساد
هذا مصلحتكم و مصلحتى .. اشكر جميع من ناقشنى فى هذا الموضوع ليردنى عن طريق سئ كنت اتجه اليه
|
لحظة
انا لم اقرأ كل الردود ولكن اتمنى تقرأون ردي
الامام الشافعي رحمه الله لم يحل كشف الوجه على حسب ما ورد
وفتاوى العلماء اجتهادات فما يراه احدهم حلال قد يراه الاخر حراماً
في الامور التي لم يتبين فيه دليل قاطع في حكمها لا من القران او السنة
ونحن اعطانا الله العقل ليه ما نحكمه في ذي الامور
ليست المسألة قال الشيخ حرام او حلال خلاص طيب وش المسببات والادلة
وفضلاً لا امراً ادخل عالرابط
وستجد ادلة السنة لا كلام الشيخ فلان او علان
http://www.saaid.net/female/h27.htm
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
|
~السلام عليكم ورحمة الله~
أحب أن أذكر بشىء فقط شىء ألا وهو الشيخ الطنطاوى فى كتاب له قبل أن يصبح شيخ الازهر ومفتى الجمهورية قد قال فى كتابه أن النقاب فرض>>فلماذا غير رأيه هذه القضية
أما بالنسبة لمنع النقاب فأى واحدة تمنع من دخول جامعة أرجو أن لا تترك حقها وترفع هذه المسألة للقانون
الدين
على ما أعتقد الدين لا يحرم النقاب ولم يحرم أن المرأة تلبس شيئا لا يبين عورتها>>النقاب لا يبين عورة
القانون
لا يتدخل فى لبس الناس!!
أما عن العقول والأهمية من منع النقاب
الأهم بدل أن يقولوا النقاب عادة!!!!!!! ويقولون لا تلبس الفتاة النقاب أمام الأستاذة>>المرأة فقط فى الفصل !!!
أليس من المفترض والأهم أن يقولوا أن التبرج حرام ويشيدوا بهذه الحكاية
والله عجب العجاب
والله أن لسانى يعجز عن الكلام فى هذه القضية
~اللهم أهدنا ويسرلنا أمرنا ~
~اللهم أمين~
عجيييييييب
في أشخاص لو دخلوا موضوع لازم ينقلب حريقة
الموضوع تافه وما يستاهل
النقاب هو أمر مختلف فيه من كبار العلماء السابقين
ومع أنه مختلف فيه فالاختلاف في ... مستحب أو واجب ... يعني محد قال حرام .!!
فليس أبداً من حق الطنطاوي الافتاء بترك هذا الفعل ...
+
ليس من حق أي شخص سب أي شخص والتجريح فيه لأنه أخطأ .... فمنتدانا منتدى محترم يبتعد كل البعد عن استخدام اللغة البذيئة ..
وليعلم من يسب أخوه المسلم حتى وإن كان أخوه قد أخطأ(وأنا أعتبر أن الطنطاوي أخي وقد أخطأ) فكل هذا في ميزان سيئاته ..
فمن المؤكد تماماً أن هذا ما يسمى بالغيبة ..
أتمنى الاحترام في الردود ولزم الأدب مع الأعضاء وعدم استخدام أسلوب التجريح في محاولة إثبات الراي ...
|
أجبر الدكتور محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر، إحدى الطالبات المنتقبات على خلع نقابها، أثناء جولته التفقدية لمعاهد الأزهر للوقوف على مدى استعدادها لمواجهة انتشار فيروس «H١N١» المعروف باسم «أنفلونزا الخنازير»، معلناً عزمه إصدار قرار رسمى بمنع دخول المنتقبات معاهد الأزهر.
فوجئ طنطاوى أثناء جولته التفقدية فى معهد فتيات أحمد الليبى بمدينة نصر، أمس الأول، بإحدى الطالبات فى الصف الثانى الإعدادى ترتدى النقاب داخل الفصل، فانفعل بشدة وطالبها بضرورة خلع نقابها قائلاً: «النقاب مجرد عادة لا علاقة له بالدين الإسلامى من قريب أو بعيد، وبعدين إنت قاعدة مع زميلاتك البنات فى الفصل لابسة النقاب ليه؟».
ولم تجد الطالبة أمامها وسيلة أخرى فى مواجهة إصرار شيخ الأزهر على خلع النقاب سوى تنفيذ الأمر بخلعه وكشف وجهها، فرد طنطاوى قائلاً: «لما إنت كده أمال لو كنت جميلة شوية كنت عملتى إيه؟».
وردت إحدى المدرسات بالمعهد قائلة: «إن الطالبة تقوم بخلع نقابها داخل المعهد لأن كل المتواجدات فيه فتيات، ولم تقم بارتدائه إلا حينما وجدت فضيلتك والوفد المرافق تدخلون الفصل».
وطلب شيخ الأزهر من الطالبة عدم ارتداء النقاب مرة أخرى طوال حياتها، فقالت إنها تقوم بارتدائه حتى لا يراها أحد، فرد طنطاوى منفعلاً: «قلت لك إن النقاب لا علاقة له بالإسلام وهو مجرد عادة، وأنا أفهم فى الدين أكتر منك ومن اللى خلفوكى».
وأعلن طنطاوى على الفور عزمه إصدار قرار رسمى بمنع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، ومنع دخول أى طالبة أو مدرسة المعهد مرتدية «النقاب».
وشملت جولة طنطاوى التفقدية أيضاً مجمع معاهد مدينة نصر، وفتيات المنطقة السادسة. وشدد خلال جولته على ضرورة لصق الإرشادات الخاصة بمواجهة فيروس «أنفلونزا الخنازير» فى الأماكن الظاهرة بالمعاهد الأزهرية، والاهتمام بغرف الرعاية الصحية والنظافة الدائمة فى الفصول الدراسية ودورات المياه وتطهيرها بصفة مستمرة على مدار اليوم، مع التأكيد على عدم تجاوز الكثافة المسموح بها داخل الفصول.
المصدر أغلب الجرائد
و كما ظهر بالفيديو أستاذ أحمد كان شاهد عيان على الحدث
ثم يقال عن هذا شيخ، أي شيخ هذا وأي كلام ، طبعا فنحن لا نؤمن بتلك المسميات يُعرف الشيخ بعلمه لا بمنصبه أو مسمياته .
صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام.
لا نتعجب إذا رأينا أقواما من بني جلدتنا يحاربون الدين، وفي الطرف الآخر أقوام من بني جلدتنا خذلوا أنفسهم ودافعوا عن أهل الباطل والمرء مع من أحب كما قال عليه الصلاة والسلام .
فقد روى البخاري في صحيحة عن أبي إدريس الخولاني “ أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسألون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يد ركني، فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ فقال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟؟ قال: نعم وفيه دخن قلت: وما دخنه ؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا"الحديث "
فهذا الحديث الشريف نور من نور النبوة يزيد في المؤمن إيمانه ويقوي يقينه عندما يرى مصداق هذا الحديث في حياته، فالحبيب عليه الصلاة والسلام عندما وصف لأمته الدعاة على أبواب جهنم وصفهم غاية الوصف وأوضحه، فقال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، فمعنى قوله هم من جلدتنا أي من قومنا، ويتكلمون بألسنتنا، أي من أهل لساننا وهؤلاء الدعاة لا يخلو منهم زمان.
|
اللهم اني أبرأ إليك من كل فاسدٍ في وطني
من كبارهم إلى صغارهم
عزيزي المصري: لدينا نحنُ أيضاً (علماء) و(شيوخ) كبار بمناصبهم وهم مفسدون في الأرض بفتاويهم الشاذة!
ولكن, هل حقاً إتخذهم الشعب شيوخ او علماء لهم؟
أبداً ولكنهم للسلطان عون وإلى الدولار هُم ساجدون
يا أخي فلتفتخر ببلادك وبصحوتها, ولتحزن على بلاد غيرك وكيف انها تترنح وكأنها تكاد تسقط في وحل العلمنة
..اللهم أصلح بلادي وبلادك
أرفع القبعة تقديراً واحترامًا لردك الرائع والمختصر والمفيد ^^اللهم اني أبرأ إليك من كل فاسدٍ في وطني
من كبارهم إلى صغارهم
عزيزي المصري: لدينا نحنُ أيضاً (علماء) و(شيوخ) كبار بمناصبهم وهم مفسدون في الأرض بفتاويهم الشاذة!
ولكن, هل حقاً إتخذهم الشعب شيوخ او علماء لهم؟
أبداً ولكنهم للسلطان عون وإلى الدولار هُم ساجدون
يا أخي فلتفتخر ببلادك وبصحوتها, ولتحزن على بلاد غيرك وكيف انها تترنح وكأنها تكاد تسقط في وحل العلمنة
..اللهم أصلح بلادي وبلادك
دمت مبدعاً ...
|
قالت احبك .. حاول الابتعاد عن مواضيع النقاش لفترة حتى لا توقف عضويتك هذه ايضا !
|
آمين يا رب، اللهم إنا نبرأ إليك من هؤلاء المفسدين في الأرض بفتاويهم الشاذة.
بارك الله فيك أخي.
إنها سنة الدفع، فاليوم يُعرف الصادق من الكاذب نعم، إن مثل هذه المواقف التي تحدث هي توحيد للصف المسلم ، مؤمنين وفي الصف الآخر منافقين .
لذلك لا تعجب إن رأيت ردا بدل أن ينصر فيه صاحبه أخواته المؤمنات ويقف بجانبهم ، إذ به يدافع عن أصحاب هذه الفتاوي الشاذة الذين كانوا هم وراء هذه الفتنة ، لا تعجب فاليوم يُعرف الصادق من الكاذب.
تُطرد الأخت المسلمة من الجامعة بسبب نقابها والدموع تنزل على خدها ، ويمنعها رجال الأمن من الدخول، وتدخل الفاسقة العارية الجامعة ولا من سائل ولا من مجيب، فهل يا تُرى هل هذه هي الحرية التي يدعي دعاة الحرية والديمقراطية ، نعم إنهم إرهابيون يمارسون إرهابا فكريا على الأخت المنتقبة ، فلا تعجب إن رأيت ردا يُدافع فيه عن الباطل وأهله ، فاليوم يُعرف الصادق من الكاذب .
ثبتكن المولى.
|
يوتشيها ساسكي.. هل تريد للجميع معرفة فطنتك؟, لا داعي أخي فالجميع ذكي مثلك !
|
فلا تعجب إن رأيت ردا يُدافع فيه عن الباطل وأهله ، فاليوم يُعرف الصادق من الكاذب
تعهدت انى لن اضع ردا اخر فى هذا الموضوع .. لكنى اردت ان ابرز الجمله التى قلتها و التى ستسأل عنها يوم القيامه باذن الله
لا تتعجب ان ترى انصارا لافكار الشيوخ الفاسده .. تعجب من ان ترى ردود اصحاب الحق و اهل السنه يردون الباطل بهذا الاسلوب المهين و المجرح .. ترى لو كان نبى الله محمد عليه افضل الصلاه و السلام .. هل كان سيرد بنفس الطريقه ؟؟
اعيد ايضا هذا الاقتباس من احد ردودك السابقه .. و لا تعليق عليهيبدو أني كنت أفضل من هؤلاء قبل الإستقامة ولو أني اتبعت هؤلاء المفسدين لأصبحت أسوأ مما كنت عليه، الحمد لله على نعمة الإسلام والعقل .
و اقول لك انه لن يعرف الكاذب من الصادق اليوم .. بل سييعرف يوم القيامه ... هذا ليس تجريحا او اساءه لكنى حقا اتمنى ان اراك فى يوم ما و اعرف عن حياتك اكثر
لا والله ......ترى لو كان نبى الله محمد عليه افضل الصلاه و السلام .. هل كان سيرد بنفس الطريقه ؟؟
كان النبي لين الطباع يحترم آراء الآخرين ويتركهم ليظهروا آراءهم ويفرغوا من كلامهم .. ثم يرد عليهم بكل حلم وطيبة وحب
(ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك)
ما أستغربه هم أهل الحق الذين بحاولون إيصال كلمتهم بالصراخ والصوت العالي ..
في حين أنهم يستطيعون أن يوصلوا كلمتهم بالهداوة والاحترام والأدب واستخدام ألفاظ أكثر أدباً واحترامًا !!
لكن للأسف ...
"متأكد إنه هيجي ويقولي الدين ترغيب وترهيب .. وهو اساساً ولا مرة رغب ... كل اللي يسويه الترهيب واستخدام الألفاظ الغريبة في الردود وبس ^^ "
|
لااا حول ولآ قوهـ إلا بالله
لاتعليق =(
المفضلات