من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة

[ منتدى نور على نور ]


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 37 من 37
  1. #21

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الحريه_7 مشاهدة المشاركة

    اني أطالب بالمساواة ولكن ليست هذه المساواة التي يحدثوننا بها..بل المساواة التي تكفل بها المراة حقوقها كما ذكر في الدين الإسلامي...

    سلامي للكل...
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لفظ المساواة من الألفاظ التي يراد بها الشر ومطلق المساواة في الإسلام لا يجوز العمل به

    فمثلا لديك طفلين في المنزل أحدهما له 20 سنة و الآخر 6 سنوات هل ستساوي لهم في العطية إذا سويت لهما فهو مساواة وإذا اعطيت كل على قدر حاجته فذلك العدل...

    أعلم أن مرادك العدل وليس المساواة ولكن وجوب التنبيه راجعي الفتوى في الأسفل

    وقبلها تقبلي شكري وامتناني لمرورك الطيب بريح الورد والزعفران

    أدامك الله في طاعته فهي خير مقصد


    ما مفهوم المساواة في " الإسلام " ؟ .

    الجواب:
    الحمد لله
    لفظ " المساواة " يحوي حقّاً وباطلاً ، وهو لفظ مشترك في الخير والشر ، وأكثر من يستعمله وينادي به الآن إنما يريد الباطل والشرَّ الذي فيه ، فاستعمالهم له إنما هو لجعل الناس سواسية متساويين لا يفرَّق بينهم بسبب الدين ، ولا الجنس ، فنادوا بمساواة المرأة بالرجل في كافة المجالات حتى تلك التي من خصائص الرجال ، كما نادوا بالمساواة في المواطنة ، وأنه لا ينبغي أن يكون الدين مفرِّقاً بين الناس ، فجمعوا بين الموحد والمشرك ، والمسلم والوثني ، وجعلوهم في سياق واحد ، لا يفرق الدِّين بينهم .
    وأما الخير والحق الذي في هذا اللفظ فهو أن المسلمين متساوون أمام الشرع في أحكامه ، وتكاليفه ، فلا يفرَّق بين شريف ووضيع في إقامة الحدود ، ولا بين الرجل والمرأة ، إذا جاء أحدهم بما يستحق به جلداً ، أو رجماً ، أو قتلاً ، وقد جاءت أمثلة عملية على ذلك ، فحين سرقت امرأة من قبائل العرب الشريفة ، واستحقت قطع يدها : جاء من يشفع لها عند النبي صلى الله عليه وسلم ، فغضب ، وقال : ( إنَّمَا أَهْلَكَ الذينَ قَبْلَكُم أنَّهُم كانُوا إِذَا سَرَقَ ِفيهُم الشَّريفُ تَرَكُوه ، وَإِذَا سَرَقَ فيهُم الضَّعيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الحَدَّ ) متفق عليه ، وعندما عيّر صحابي آخر بأمه السوداء : غضب الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له : ( إِنَّكَ امْرُؤ فِيكَ جَاهِليَّة ) متفق عليه.
    كما أن من أوجه المساواة بين الرجل والمرأة : الوعد في الآخرة بالثواب ، والجنة ، قال الله تعالى : ( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) النحل/ 97 .
    هذا هو المعنى الحق الذي في هذا اللفظ ، وليس هذا ما يريده من ينادي بالمساواة .
    وقد اعترف الإسلام بوجود " نفي المساواة " بين المسلمين في أبواب منه ، فنفى أن يستوي من آمن بالله وأنفق ماله قبل الحديبية ، وبين من آمن وأنفق بعدها ، كما نفى المساواة بين المجاهدين والقاعدين بغير عذر .
    فالمساواة بين المرأة والرجل لها جانبان : حق ، وباطل ، فإذا أريد أنهما سواء في التكاليف والأحكام وإقامة الحدود : فالمعنى صحيح ، إلا ما استثناه النص ، وإذا أريد به أن الذكر كالأنثى في كل الأمور : فباطل ، والله تعالى يقول ( وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنْثَى ) فالمرأة تحتاج لولي في الزواج ، وليس الرجل كذلك ، والقوامة للرجل ، لا للمرأة ، والطلاق بيد الزوج ، لا الزوجة ، والجماعة والجهاد واجبان على الرجال دون النساء ، وثمة فروق أخرى في الدية ، والعقيقة ، والميراث .
    وليس يعني هذا تمييز الرجل في كل الأمور ، فقد جاءت الوصية بالأم ثلاثة أضعاف الوصية بالأب – مثلاً – كما جاء في الحديث المتفق عليه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي قَالَ : ( أُمُّكَ قَالَ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ أُمُّكَ قَالَ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ أُمُّكَ قَالَ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ أَبُوكَ ) ، وقد قدَّم الله تعالى الإناث في بعض المواضع مثل قوله تعالى : ( يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ ) الشورى / 49 .
    وانظر تفصيلاً أوفى في جواب السؤال رقم : ( 1105 ) .
    ولذا فإنه من دعا لمساواة المرأة بالرجل في كل الأمور : فهو داعية ضلال ، ودعوته : زندقة ، وإلحاد .
    قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - :
    قوله تعالى ( يا أيها الناس إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَى ) .
    ذكر جل وعلا في هذه الآية الكريمة أنه خلق الناس من ذكر وأنثى ، ولم يبين هنا كيفية خلقه للذكر والأنثى المذكورين ولكنه بين ذلك في مواضع أخر من كتاب الله .
    فبيَّن أنه خلق ذلك الذكر - الذي هو آدم - من تراب ، وقد بيَّن الأطوار التي مر بها ذلك التراب ، كصيرويته طيناً لازباً ، وحمأً مسنوناً ، وصلصالاً كالفخار .
    وبيَّن أنه خلق تلك الأنثى التي هي حواء من ذلك الذكر الذي هو آدم فقال : ( يا أيها الناس اتقوا رَبَّكُمُ الذي خَلَقَكُمْ مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَآءً ) النساء/ 1 ، وقال تعالى : ( هُوَ الذي خَلَقَكُمْ مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ) الأعراف/ 189 ، وقال تعالى : ( خَلَقَكُمْ مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا ) الزمر/ 6 .
    ... .
    قد دلت هذه الآيات القرآنية المذكورة على أن المرأة الأولى كان وجودها الأول مستنداً إلى وجود الرجل وفرعاً عنه ، وهذا أمر كوني ، قدري ، من الله ، أنشأ المرأة في إيجادها الأول عليه .
    وقد جاء الشرع الكريم المنزل من الله ليعمل به في أرضه بمراعاة هذا الأمر الكوني القدري في حياة المرأة في جميع النواحي ، فجعل الرجل قائماً عليها ، وجعلها مستندة إليه في جميع شؤونها كما قال تعالى : ( الرجال قَوَّامُونَ عَلَى النساء ) النساء/ 34 .
    فمحاولة استواء المرأة مع الرجل في جميع نواحي الحياة : لا يمكن أن تتحقق ؛ لأن الفوارق بين النوعين كوناً وقدراً أولاً ، وشرعاً منزلاً ثانياً : تمنع من ذلك منعاً باتّاً .
    ولقوة الفوارق الكونية والقدرية والشرعية بين الذكر والأنثى : صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لعن المتشبه من النوعين بالآخر .
    ولا شك أن سبب هذا للعن هو محاولة من أراد التشبه منهم بالآخر ، لتحطيم هذه الفوارق التي لا يمكن أن تتحطم .
    وقد ثبت في صحيح البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال : ( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المشتبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال )
    وقد قدمنا هذا الحديث بسنده في سورة " بني إسرائيل " ، وبينا هناك أن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو ملعون في كتاب الله ، فلو كانت الفوارق بين الذكر والأنثى يمكن تحطيمها وإزالتها : لم يستوجب من أراد ذلك اللعن من الله ورسوله .
    ولأجل تلك الفوارق العظيمة الكونية القدرية بين الذكر والأثنى فرَّق الله جل وعلا بينهما في الطلاق ، فجعله بيد الرجل دون المرأة ، وفي الميراث ، وفي نسبة الأولاد إليه .
    وفي تعدد الزوجات دون الأزواج : صرح بأن شهادة امرأتين بمنزلة شهادة رجل واحد في قوله تعالى : ( فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وامرأتان ) البقرة/ 282 .
    فالله الذي خلقهما لا شك أنه أعلم بحقيقتهما ، وقد صرح في كتابه بقيام الرجل مقام امرأتين في الشهادة .
    وقد قال تعالى : ( أَلَكُمُ الذكر وَلَهُ الأنثى . تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضيزى ) النجم/ 21 ، 22 ، أي : غير عادلة ؛ لعدم استواء النصيبين ، لفضل الذكر على الأنثى .
    ولذلك : وقعت امرأة عمران في مشكلة لما ولدت مريم ، كما قال تعالى عنها : ( فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَآ أنثى والله أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذكر كالأنثى ) آل عمران / 36 ، فامرأة عمران تقول : ( وَلَيْسَ الذكر كالأنثى ) ، وهي صادقة في ذلك بلا شك .
    والكفرة وأتباعهم يقولون : إن الذكر والأنثى سواء .
    ولا شك عند كل عاقل في صدق هذه السالبة ، وكذب هذه الموجبة .
    وقد أوضحنا في سورة " بني إسرائيل " في الكلام على قوله تعالى : ( إِنَّ هذا القرآن يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ ) الإسراء/ 9 وجه الحكمة في جعل الطلاق بيد الرجل ، وتفضيل الذكر على الأنثى في الميراث ، وتعدد الزوجات ، وكون الولد ينسب إلى الرجل ، وذكرنا طرفاً من ذلك في سورة " البقرة " في الكلام على قوله تعالى : ( وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ) البقرة/ 228 ، وبيَّنا أن الفوارق الطبيعية بينهما كون الذكورة شرفاً وكمالاً وقوة طبيعية : خلقية ، وكون الأنوثة بعكس ذلك .
    وبينا أن العقلاء جميعاً مطبقون على الاعتراف بذلك ، وأن من أوضح الأدلة التي بينها القرآن على ذلك اتفاق العقلاء على أن الأنثى من حين نشأتها تجلى بأنواع الزينة من حلي وحلل ، وذلك لجبر النقص الجبلي الخلقي الذي هو الأنوثة كما قال الشاعر :
    وما الحلي إلا زينة من نقيصة ... يتمم من حسن إذا الحسن قصرا
    وقد بيَّنا أن الله تعالى أوضح هذا بقوله : ( أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الحلية وَهُوَ فِي الخصام غَيْرُ مُبِينٍ ) الزخرف/ 18 ، فأنكر على الكفار أنهم مع ادعاء الولد له تعالى جعلوا له أنقص الولدين ، وأضعفهما خِلقة ، وجبلَّة ، وهو الأنثى ، ولذلك نشأت في الحِلية من صغرها ؛ لتغطية النقص الذي هو الأنوثة ، وجبره بالزينة ، فهو في الخصام غير مبين .
    لأن الأنثى لضعفها الخلقي الطبيعي لا تقدر أن تبين في الخصام إبانة الفحول الذكور ، إذا اهتضمت وظلمت لضعفها الطبيعي .
    ... .
    وأما الذكر فإنه لا ينشأ في الحلية ؛ لأن كمال ذكورته ، وشرفها ، وقوتها الطبيعية التي لا يحتاج معه إلى التزين بالحلية التي تحتاج إليه الأنثى : لكماله بذكورته ، ونقصها بأنوثتها .
    ومما لا نزاع فيه بين العقلاء أن الذكر والأنثى إذا تعاشرا المعاشرة البشرية الطبيعية التي لا بقاء للبشر دونها : فإن المرأة تتأثر بذلك تأثراً طبيعيّاً كونيّاً قدريّاً مانعاً لها من مزاولة الأعمال ، كالحمل ، والنفاس ، وما ينشأ عن ذلك من الضعف ، والمرض ، والألم ، بخلاف الرجل : فإنه لا يتأثر بشيء من ذلك .
    ومع هذه الفوارق لا يتجرأ على القول بمساواتهما في جميع الميادين : إلا مكابر في المحسوس ، فلا يدعو إلى المساواة بينهما إلا من أعمى الله بصيرته .
    " أضواء البيان في تفسير القرآن بالقرآن " ( 7 / 473 – 475 ) .
    وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – :
    دين الإسلام : دين العدل في العمل ، والجزاء ، وانتبه " دين العدل في العمل ، والجزاء " وليس كما يقول المحدَثون : " إنه دين المساواة " ، هذا غلط عظيم ، لكن يتوصل به أهل الآراء والأفكار الفاسدة إلى مقاصد ذميمة ، حتى يقول : المرأة والرجل ، والمؤمن والكافر : سواء ، ولا فرق ، وسبحان الله ، إنك لن تجد في القرآن كلمة " المساواة " بين الناس ، بل لا بدَّ من فرق ، بل أكثر ما في القرآن نفي المساواة : ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وآيات كثيرة ، فاحذر أن تتابع ، فتكون كالذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءً ونداءً ، بدلاً من أن تقول : " الدين الإسلامي دين مساواة " قل : " دين العدل الذي أمر الله به ، يعطي كل ذي حق حقه " ، أرأيت المرأة مع الرجل في الإرث ، وفي الدية ، وفي العقيقة ، وفك الرهان ، يختلفون ، وفي الدِّين : المرأة ناقصة ، إذا حاضت لم تصل ، ولم تصم ، وفي العقل : المرأة ناقصة : شهادة الرجل بشهادة امرأتين ، وهلمَّ جرّاً ، والذين ينطقون بكلمة " مساواة " : إذا قررنا هذا ، وأنه من القواعد الشرعية الإسلامية : ألزمونا بالمساواة في هذه الأمور ، وإلا لصرنا متناقضين ، فنقول : دين الإسلام هو دين العدل ، يعطي كل إنسان ما يستحق ، حتى جاء في الحديث : ( أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم إلا الحدود ) يعني : إذا أخطا الإنسان الشريف الوجيه في غير الحدود : فاحفظ عليه كرامته ، وأقله ، هذا الذي تقيله إذا كان من الشرفاء ، إقالتك إياه أعظم تربية من أن تجلده ألف جلدة ؛ لأنه كما قيل : الكريم إذا أكرمته : ملَكته ، لكن لو وجد إنسان فاسق ماجن : فهذا اشدد عليه العقوبة ، وعزره ، ولهذا لما كثر شرب الخمر في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه ضاعف العقوبة بدل أربعين جعلها ثمانين ، كذلك الحديث الصحيح الذي رواه أهل السنن : ( من شرب فاجلدوه ، ثم إن شرب فاجلدوه ، ثم إن شرب فاجلدوه ، ثم إن شرب فاقتلوه ) ؛ لأن لا فائدة في جلده ، ثلاث مرات نعاقبه ولا فائدة ، إذن خير له ولغيره أن يقتل ، وإذا قتلناه استراح من الإثم ، كما قال الله عز وجل : ( ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لأَنفسهم إنما نملي لهم ليزدادوا إثماً ولهم عذاب مهين ) .
    " لقاءات الباب المفتوح " ( 212 /المقدمة ) .
    والله أعلم


    موقع الإسلام سؤال وجواب




  2. #22


    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المـشـــاركــات
    12
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....احب اشكر كاتب الموضوع على هذا الموضوع الاكثر من الرائع واتمنى من النساء الموجودات في المنتدى قراءة الموضوع لما فيه من فوائد للمسلمات وبما ان النساء المسلمات اصبحن اكثرهن مسلمات بالاسم لكن لمانوصل للدين وطريقة ادائهم لشعائره الواجبه واحب احط تحت الواجبه الف خط بسبب بسيط انو بعض النساء مسلمه بالاسم ولكن مانفذت الواجبات وهذي كمان حاطه اسمها تحت كلمة الاسلام واتمنى وادعو الله ان يعيد اكثر النساء اللي نزحوا عن الاسلام وسمو انفسهم مسلمات كملي اسلامك بالواجبات فقط وجربي التلذذ بالدين والتفكير في حسناته الكثيره فقط لمدة ربع ساعه وباذن الله بعدها انت مو محتاجه للنصيحه غير من نفسك المؤمنه واسفه جدا على الاطاله وشكرا جزيلا لصاحب الموضوع...........

  3. #23

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القناص202 مشاهدة المشاركة
    السلام عليك ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله ..
    .. موضوع ولا أروع.... متميز ويستحق كل تقدير.

    أحب برضه أقول :
    جزاك الله ألف خير وبارك فيك وجعلك ذخراً لأمة محمد وزاد الله من أمثالك

    تقبل مروري/أخوك نبيل
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كيف حالك اخي نبيل مرورك على الرأس والعين
    وبارك الله فيك وطيب ثراك وجعل الجنة مثواك
    اللهم اجعلنا ممن تستعملهم في طاعتك يار بالعالمين
    شكر الله لك مرورك الطيب وجزاك الله كل خير

  4. #24

    الصورة الرمزية ღالفارس النبيلღ

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    605
    الــــدولــــــــة
    اليمن
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اللهمــ آميـــن يآربــ العالميــــن
    وجزاااااااااااكـ ألفــ خير.....

  5. #25

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *The Sniper* مشاهدة المشاركة
    .
    جزيت خيراً أخي .. استمتعت بـما كتبته .. لا حرمكم الله الجنة ...

    بوركت على ما بذلت ...

    ألقـاكـم . .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجزاك وجعل الجنة مثواي ومثواك وطيب الله ذكراك
    من دواعي سروري وهي عاجل بشرى المؤمن
    وفيك بارك على الردود النيرة الكريمة
    ألقاك في جنته ودار مقامته
    اللهم لا تخيب ظننا بك فإنا نحبك يارب العالمين
    ونحب دينك ورسولك...

  6. #26

    الصورة الرمزية أبو رويم

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    4,560
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا أخى على الموضوع الرائع جدا
    وبارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك
    وننتظر منك الجديد

  7. #27

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سمران مشاهدة المشاركة
    بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....احب اشكر كاتب الموضوع على هذا الموضوع الاكثر من الرائع واتمنى من النساء الموجودات في المنتدى قراءة الموضوع لما فيه من فوائد للمسلمات وبما ان النساء المسلمات اصبحن اكثرهن مسلمات بالاسم لكن لمانوصل للدين وطريقة ادائهم لشعائره الواجبه واحب احط تحت الواجبه الف خط بسبب بسيط انو بعض النساء مسلمه بالاسم ولكن مانفذت الواجبات وهذي كمان حاطه اسمها تحت كلمة الاسلام واتمنى وادعو الله ان يعيد اكثر النساء اللي نزحوا عن الاسلام وسمو انفسهم مسلمات كملي اسلامك بالواجبات فقط وجربي التلذذ بالدين والتفكير في حسناته الكثيره فقط لمدة ربع ساعه وباذن الله بعدها انت مو محتاجه للنصيحه غير من نفسك المؤمنه واسفه جدا على الاطاله وشكرا جزيلا لصاحب الموضوع...........
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكر الله لك اختاه أم سمران على المرور الطيب
    وبارك الله فيك على كل خير وأثابك الحنة

  8. #28

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القناص202 مشاهدة المشاركة
    اللهمــ آميـــن يآربــ العالميــــن
    وجزاااااااااااكـ ألفــ خير.....
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيك

  9. #29

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رويم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا أخى على الموضوع الرائع جدا
    وبارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك
    وننتظر منك الجديد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وجزاكم اخي
    وشكر الله لكم مروركم الطيب
    وفيكم بارك وطيب الله ثراكم وجعل الجنة مثواكم

  10. #30

    الصورة الرمزية Game Boy

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المـشـــاركــات
    23
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    جزاك الله خير الجزاء
    اللهم رد كيدهم فى نحورهم اللهم اشغلهم بانفسهم
    اللهم اهلك من اراد بدينك سوء

  11. #31

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aroojy مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ...

    الحمد لله الذي كرمنا بنعمة الحجاب و فرضه علينا ...
    الحجاب هو رادع و ستر لنا نحن معشر النساء من الذئاب الشرسه فلولا الله ثم الحجاب لانتهكت اعراض فتيات المسلمين ...

    فالمراه في الخارج مثل الامعه لا حجاب يسترها و لا رادع للفسقه يحميها فهي مهانة تراها في المراقص تعرض جسمها مع من هب و دب و تخدمهم بالخمور و السكور واذا اكتفى اولئك الفسقة منها و تشبعوا و ارتوو رموها مثل ماترمى الحيوانات و الجزم اكرمكم الله ...

    اما في بلاد الاسلام فالمراه مكرمه لاتخدم الرجال بل هم من يخدمونها مثل المله كرمها الله سبحانه ...

    جزاك الله كل الخير ياابن القلعه .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا على الإضافات الماتعة
    وشكر اللهلك مرورك العطر
    وبارك الله في أمثالك

  12. #32

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Game Boy مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير الجزاء
    اللهم رد كيدهم فى نحورهم اللهم اشغلهم بانفسهم
    اللهم اهلك من اراد بدينك سوء
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجزاك الله خير الجزاء
    آمين
    شكر الله لك مرورك وبارك الله فيك وأثابك الجنة

  13. #33

    الصورة الرمزية ŤOρ smart guy

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المـشـــاركــات
    22
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة

    شكرا على الموضوع المفيد واختيار موفق

  14. #34

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ŤOρ smart guy مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع المفيد واختيار موفق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا على المرور ووفقك الله لما يحب ويرضى

  15. #35

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة

    بارك الله في الجميع

  16. #36

    الصورة الرمزية نور الاسلام

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المـشـــاركــات
    1,319
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة

    جزاك الله خير

  17. #37

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خيرا أختي على المرور الطيب نورك الله بالإسلام
    فنور الإسلام ساطع

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...