ع ج ب 003
,,,
عجبٌ , لكل عضو يدلف إلى المنتدى فلا يرى إلا الطريق المؤدي لقسم المقترحات و الرؤى
فيفني فيه زهرة عمره بالمنتدى , و يمضي فيه جل وقته معبرا و محاورا
فيردُّ الآراء و يسفه أولي الألباب
و هو لا يدري عن المنتدى إلا كما تجعل المخيط في لجة البحر ثم ترده إليك فانظر بم يرجع ؟
أين المشاركة و التفاعل و النزول إلى واقع التعامل ؟
كيف لك أن تدرك مكامن الضعف و القوى و أنت لم تضع يدك عليها , و لم ترها بعينك ؟
إني و بلا شك لا أطالب بترك الاقتراحات , فما لأجل هذا تكلمت , و لا لهذه الكلمات سطرت
و لكني تكلمت عمن بنى لنفسه برجا عاجياً , و ارتقى دونهم مرتقاً علياً , و صار يناقش الأعضاء بدون أن يعرف ما هو الموجود , و لا ما ينقص المنتدى من كل أمر مفقود
و غالب هؤلاء ممن يفقد توازنه عند النقاشات , و يظفر بحذف المشاركات
,,,
عجبٌ , لكل عضو شغله الأنمي عن صلواته , و عن طاعة أبوانه , و عن حقوق جيرانه
أخلص للأنمي وقته فلم يعط النفس حقها فضلا عن أن يعطي ذلك لغيرها
أفسد الأنمي منطقه , و غيّر منظره , و بدّل مخبره , و كدر خاطره
و إن قلت له يا فلان ! أربع على نفسك , و عليك بالاتزان
فيقول : فهل الإتزان إلا أنا , و هل أنا إلا الإتزان ؟
تعرفون أني أقصد الغوص إلى عالم الأنمي بدون الطفو إلى السطح لأخذ قليل من الهواء
و تعرفون أني أقصد من لخبط أوراقه , و شتت مشاعره , و بدد أحلامه
و إلا فالمشاهدة المتزنة هي المطلوب و المراد , و هذا يغني عن مزيد التعداد
,,,
عجبٌ , لكل من يفري في أعراض الناس فري أحدِّ السكاكين في الأوداج
لا تراه إلا ناقما , و لا لعمل إلا شاتما , و لا لفكرة إلا رافضا , و لا لمشروع إلا مُخذلا
كلُّ أحد يخاف على نفسه من أليم وقع لسانه , و شديد ضرر كلامه
و كأن لا شيء يكمل في عيون هؤلاء إلا ما به يقومون , و عليه يعتمدون
فإذا ما رأيت أعمالهم وجدتها في غاية من السخف , منكرةً في كل عرف
فلا أدري أيظننا هؤلاء بله , أم يحسبوننا عميا و صما ؟
أم يروننا سفهاء لابد علينا من إقامة الحجر ؟ , أم يخالوننا قوما مغفلين من بني الغجر ؟
,,,
و ما في الخاطر أطول مما قيل , و لكن فيما كُتب تبصرة لكل من ههنا عبر السبيل
و الاختصار مطلب كمال , به يزداد الموضوع من الجمال
و إن خلتني أقصد أحدا بعينه فالصواب جانبت , و للنجعة أبعدت , و ما أريد إلا الإصلاح ما استطعت
فلا تحملوا الكتابة ما لا تحتمل , و لا تلبسوها من ثياب العلل
,,,
المفضلات