°~][مُقْتَطَفَآاتْ عَنْكَبُوتِيَة][~° :: °~][مَجْمُوعَة قِـصَصْ قَصِيرَة][~°

[ منتدى اللغة العربية ]


النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    الصورة الرمزية هالة

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,808
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي °~][مُقْتَطَفَآاتْ عَنْكَبُوتِيَة][~° :: °~][مَجْمُوعَة قِـصَصْ قَصِيرَة][~°



    هَذِهِ مَجْمُوعَة مِنَ القِصَصِ المُعَبِرَة .. اْقْتَطَفْتُهَا مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَاكْ ..

    بَعْضُهَا طَرِيفَة .. وَ بَعْضُهَا غَرِيبَة..



    آمُلُ اَنْ تَنَالَ إِعْحَابَكُمْ










    °~قِصَةُ المَرْأَة الحَكِيمَة~°

    صعد عمر بن الخطاب- رضي الله عنه- يوما المنبر، وخطب في الناس،
    فطلب منهم ألا يغالوا في مهور النساء، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه
    لم يزيدوا في مهور النساء عن أربعمائة درهم؟ لذلك أمرهم ألا يزيدوا في صِداق المرأة على أربعمائة درهم.


    فلما نزل أمير المؤمنين من على المنبر، قالت له امرأة من قريش: يا أمير المؤمنين، نهيت الناس أن يزيدوا النساء في صدقاتهن على أربعمائة درهم؟ قال: نعم.

    فقالت: أما سمعت قول الله تعالى ((وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَارً)) ( القنطار: المال الكثير).

    فقال: اللهم غفرانك، كل الناس أفقه من عمر.

    ثم رجع فصعد المنبر، وقال: يا أيها الناس إني كنت نهيتكم أن تزيدوا في مهور النساء،
    فمن شاء أن يعطي من ماله ما أحب فليفعل.




    °~قِصَة يَشْتُمونه وَيَبْتَسِمْ~°

    يُحكى أنَّ شابا أراد يوماالخروج من قريته لرؤية العالم الخارجي .. و طلب العلم
    فاشترط عليه حكبم تلك القرية أن لا يخرج منها إلا بشرط
    ألا وهو أن يمكث سنة أخرى في القرية
    وكلما مر عليه شخص وقام بشتمه وسبه
    فعليه أن يدفع له دراهم
    وقد طلب الحكيم من كل أهل القرية أن يقوموا بشتمه
    كلما مرّ عليهم
    وهكذا مرّت سنة كاملة .. وهو يدفع لكل من سبّه
    وبعد انقضاء المدة .. خرج من القرية
    وبدأ حياة جديدة
    فعمل هنا .. و تاجر هناك
    وكان كلما شتمه أحد ..يفرح لذلك و يبتسم له
    وذلك لأنه لم يكن يدفع الثمن




    °~
    قِصَة الخَلِيفَة الحَكِيمْ

    كان عمر بن عبد العزيز- رضي الله عنه- معروفا بالحكمة والرفق، وفي يوم من الأيام،
    دخل عليه أحد أبنائه، وقال له:


    يا أبت! لماذا تتساهل في بعض الأمور؟! فوالله لو أني مكانك ما خشيت في الحق أحدا.

    فقال الخليفة لابنه: لا تعجل يا بني؛ فإن الله ذم الخمر في القرآن مرتين، وحرمها في المرة الثالثة، وأنا أخاف أن أحمل الناس على الحق جملة فيدفعوه (أي أخاف أن أجبرهم عليه مرة واحدة فيرفضوه) فتكون فتنة.

    فانصرف الابن راضيا بعد أن اطمأن لحسن سياسة أبيه، وعلم أن وفق أبيه ليس عن ضعف، ولكنه نتيجة حسن فهمه لدينه.




    °~
    قِصَة وَرَقَة التُوتْ

    ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.

    ففكر لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.

    فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ووقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: "ووقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! ".

    إنه الله- سبحانه وتعالى- خالق الكون العظيم!




    °~
    قِصَة العَاطِسْ السَاهِي

    كان عبد الله بن المبارك عابدا مجتهدا، وعالما بالقرآن والسنة، يحضر مجلسه كثير من الناس؛
    ليتعلموا من علمه الغزير.


    وفي يوم من الأيام، كان يسير مع رجل في الطريق، فعطس الرجل، ولكنه لم يحمد الله.
    فنظر إليه ابن المباوك، ليلفت نظره إلى أن حمد الله بعد العطس سنة على كل مسلم أن يحافظ عليها،
    ولكن الرجل لم ينتبه.


    فأراد ابن المبارك أن يجعله يعمل بهذه السنة دون أن يحرجه، فسأله:

    أي شىء يقول العاطس إذا عطس؟

    فقال الرجل: الحمد لله!

    عندئذ قال له ابن المبارك: يرحمك الله.





    °~قِصَة القَارِبْ العَجِيبْ
    ~ °

    تحدى أحد المُلحدين- الذين لا يؤمنون بالله- عُلماء المسلمين في أحد البلاد،
    فاختاروا أذْكَاهُم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.

    وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر .. فقال الملحد للحاضرين:
    لقد هرب عالِمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !


    وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!

    فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟!



    °~قِصَة الرَجُلْ المُجَادِلْ~ °

    في يوم من الأيام، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:

    كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!

    ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه
    علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟


    قال: نعم، أوجعتني

    فقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!

    فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار،
    وسوف يعذبه بالنار.





    °~قِصَة الشَكَّاكْ

    جاء أحد الموسوسين المتشككين إلى مجلس الفقيه ابن عقيل، فلما جلس، قال للفقيه:
    إني أنغمس في الماء مرات كثيرة، ومع ذلك أشك: هل تطهرت أم لا، فما رأيك في ذلك؟


    فقال ابن عقيل: اذهب، فقد سقطت عنك الصلاة.

    فتعجب الرجل وقال له: وكيف ذلك؟

    فقال ابن عقيل:

    لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " رفع القلم عن ثلاثة: المجنون حتى يفيق، والنائم حتى يستيقظ،
    والصبي حتى يبلغ ". ومن ينغمس في الماء مرارا - مثلك- ويشك هل اغتسل أم لا، فهو بلا شك مجنون.





    °~
    قِصَة السُؤَالْ الصَعْبْ

    جاء شيخ كبير إلى مجلس الإمام الشافعى، فسأله: ما الدليل والبرهان في دين الله؟ فقال الشافعي: كتاب الله.

    فقال الشيخ: وماذا- أيضا-؟ قال: سنة رسول الله. قال الشيخ: وماذا- أيضا-؟ قال: اتفاق الأمة. قال الشيخ: من أين قلت اتفاق الأمة؟ فسكت الشافعي، فقال له الشيخ: سأمهلك ثلاثة أيام. فذهب الإمام الشافعى إلى بيته، وظل يقرأ ويبحث في الأمر. وبعد ثلاثة أيام جاء الشيخ إلى مجلس الشافعي، فسلم وجلس. فقال له الشافعي: قرأت القرآن في كل يوم وليلة ثلاث مرات، حتى هداني الله إلى قوله تعالى: {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوفه ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا}. فمن خالف ما اتفق عليه علماء المسلمين من غير دليل صحيح أدخله الله النار، وساءت مصيرا. فقال الشيخ: صدقت.




    °~
    قِصَة الطَاعُونْ

    خرج أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، ذاهبا إلى بلاد الشام، وكان معه بعض الصحابة.

    وفي الطريق علم أن مرض الطاعون قد انتشر في الشام، وقتل كثيرا من الناس، فقرر الرجوع، ومنع من معه من دخول الشام.

    فقال له الصحابي الجليل أبو عبيدة بن الجراح: أفرارا من قدر الله يا أمير المؤمنين؟

    فرد عليه أمير المؤمنين: لو غيرك قالها يا أبا عبيدة!

    ثم أضاف قائلاً: نعم نفر من قدر الله إلى قدر الله؛ أرأيت لو أن لك إبلا هبطت واديا له جهتان: إحداهما خصيبة (أي بها زرع وحشائش تصلح لأن ترعى فيها الإبل)، والأخرى جديبة (أي لا زرع فيهما، ولا تصلح لأن ترعى فيها الإبل)، أليس لو رعيت في الخصيبة رعيتها بقدر الله، ولو رعيت في الجديبة رعيتها بقدر الله؟!





    °~
    قِصَةْ حُكْمُ البَرَاءَة

    تزوجت امرأة، وبعد ستة أشهر ولدت طفلا، والمعروف أن المرأة غالبا ما تلد بعد تسعة أشهر أو سبعة أشهر من الحمل، فظن الناس أنها لم تكن مخلصة لزوجها، وأنها حملت من غيره قبل زواجها منه.

    فأخذوها إلى الخليفة ليعاقبها، وكان الخليفة حينئذ هو عثمان بن عفان- رضي الله عنه- فلما ذهبوا إليه، وجدوا الإمام عليا موجودا عنده، فقال لهم: ليس لكم أن تعاقبوها لهذا السبب. فتعجبوا وسألوه: وكيف ذلك؟ فقال لهم: لقد قال الله تعالى: (وحمله وفصاله ثلاثون شهرا) (أي أن الحمل وفترة الرضاعة ثلاثون شهرا). وقال تعالى: (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين) (أي أن مدة الرضاعة سنتين. إذن فالرضاعة أربعة وعشرون شهرا، والحمل يمكن أن يكون ستة أشهر فقط).




    °~
    قِصَة المَرْأَة وَالفَقِيهْ

    سمعت امرأة أن عبد الله بن مسمعود- رضي الله عنه- لعن من تغير خلقتها من النساء، فتُفرق بين أسنانها للزينة، وتُرَقِق حاجبيها.

    فذهبت إليه، وسألته عن ذلك، فقال لها: ومالي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو في كتاب الله.

    فقالت المرأة في دهشة واستغراب: لقد قرأت القرآن الكريم كله لكني لم أجد فيه شيئا يشير إلى لعن من يقمن بعمل مثل هذه الأشياء.

    وهنا ظهرت حكمة الفقيه الذي يفهم دينه فهما جيدا، فقال للمرأة: أما قرأت قول الله تعالى: { وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}؟!

    أجابت المرأة: بلى، فقال لها: إذن فقد نهى القرآن عنه- أيضا-




    °~قِصَة الدِّرْهَمِ الوَاحِدْ~°


    يُحكى أن امرأة جاءت إلى أحد الفقهاء، فقالت له: لقد مات أخي، وترك ستمائة درهم، ولما قسموا المال لم يعطوني إلا درهما واحدا!

    فكر الفقيه لحظات، ثم قال لها: ربما كان لأخيك زوجة وأم وابنتان واثنا عشر أخا. فتعجبت المرأة، وقالت: نعم، هو كذلك.

    فقال: إن هذا الدرهم حقك، وهم لم يظلموك: فلزوجته ثمن ما ترك، وهو يساوي (75 درهما)، ولابنتيه الثلثين، وهو يساوى (400 درهم)، ولأمه سدس المبلغ، وهو يساوي (100 درهم)، ويتبقى (25 درهما) توزع على إخوته الاثنى عشر وعلى أخته، ويأخذ الرجل ضعف ما تأخذه المرأة، فلكل أخ درهمان، ويتبقى للأخت- التي هي أنت- درهم واحد.




    °~
    قِصَة الحَقِّ وَالبَاطِلْ

    سأل أحد الناس عبد الله بن عباس- رضي الله عنهما- فقال له: ما تقول في الغناء؟ أحلال أم حرام؟

    فقال ابن عباس: لا أقول حراما إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حرام.

    فقال الرجل: أحلال هو؟

    فقال ابن عباس: ولا أقول حلالاً إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حلال.

    ونظر ابن عباس إلى الرجل، فرأى على وجهه علامات الحيرة.

    فقال له: أرأيت الحق والباطل إذا جاءا يوم القيامة، فأين يكون الغناء؟

    فقال الرجل: يكون مع الباطل.

    وهنا قال ابن عباس: اذهب فقد أفتيت نفسك .




    °~قِصَة المَالْ الضَائِعْ~°


    يُروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟

    فقال له الإمام: ليس هذا من عمل الفقيه؛ حتى أجد لك حلاً. ثم فكرلحظة وقال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.

    فذهب الرجل، وأخذ يصلي. وفجأة، وبعد وقت قصير، وأثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.

    وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، وأخبره أنه عثر على المال، وشكره ، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال ؟! فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك.




    °~
    قِصَة إِنَّا لاَ نَعْرِفُ لُغَةَ العَرَبْ

    إنها قصة عجيبه لعالم من علماء لغة العرب .. إنه الأصمعي ..
    كان سيد علماء اللغة وكان يجلس فى مجلس هارون الرشيد مع باقى العلماء ... فكان اذا اختلف العلماء التفت إليه هارون أمير المؤمنين قائلاً : قل يا أصمعى !!
    فيكون قوله الفصل .. ولذلك وصل الأصمعى من مرتبة اللغة الشىء العظيم وكان يُدرس الناس لغة العرب .. وفي يوم بينما هو يدرسهم كان يستشهد بالاشعار والاحاديث والآيات فمن ضمن استشهاداته قال :
    (( وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ))
    فواحد من الجلوس (أعرابى) قال : يا أصمعى كلام مَنْ هذا؟
    فقال : كلام الله !
    قال الاعرابى : حشا لله إن يقول هذا الكلام !
    فتعجب الاصمعى و تعجب الناس .. قال : يا رجل انظر ما تقول .. هذا كلام الله !
    قال الاعرابى : حشا لله ان يقول هذا الكلام .. لا يمكن أن يقول الله هذا الكلام !!
    قال له : يا رجل تحفظ القرآن ؟!؟
    قال : لا
    قال : أقول لك هذه آية في المائدة !
    قال : يستحيل لا يمكن ان يكون هذا كلام الله !
    كاد الناس أن يضربوه ( كيف يكفر بآيات الله )
    قال الاصمعى : اصبروا .. هاتوا بالمصحف وأقيموا عليه الحجه .. فجاؤا بالمصحف .. ففتحوا وقال أقرؤا
    فقرؤوها : (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )
    إذا بالاصمعى فعلا أخطا في نهاية الايه ... فآخرها عزيز حكيم ولم يكن آخرها غفور رحيم
    فتعجب الاصمعى وتعجب الناس قالوا يا رجل كيف عرفت وأنت لا تحفظ الآية ؟!؟!
    قال للاصمعى تقول :
    اقطعوا أيديهما جزاء بما كسب نكلا ... هذا موقف عزة وحكمة .. وليس بموقف مغفرة ورحمة .. فكيف تقول غفور رحيم !!
    قال الاصمعى : والله إنا لا نعرف لغة العرب !!







    °~
    قِصَةُ أبُو عُلْقُمَة وابنِ أَخِيهِ~°

    قدم على أبي علقمه النحوي ابن أخ له ، فقال له : ما فعل أبوك؟
    قال : مات
    قال : وما علته ؟
    قال : ورمت قدميه
    قال : قل : قدماه..
    قال : فارتفع الورم إلى ركبتاه .
    قال: قل : ركبتيه .
    فقال : دعني يا عم ، فما موت أبي بأشد علي من نحوك هذا .!




    °~
    قِصَة مَنْ بِالبَابِ؟~°

    وقف على باب نحوي أحد الفقراء فقرعه فقال النحوي : من بالباب ؟ ... فقال : سائل .
    فقال النحوي : لينصرف .... فقال الفقير مستدركا : اسمي أحمد ( وهو اسم لاينصرف في النحو ) .
    فقال النحوي لغلامه : أعط سِيَبوِيهْ كِسْرَةً..





    وَ هَذِهِ بَعْضُ القِصَصِ الحَدِيثَة :












    °~
    نَظَّارَةُ انْشْتَايْنْ

    كان أينشتين لا يستغني أبدا عن نظارته .. وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم ، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه ،
    فلما أتاه ((الجرسون )) بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد ، طلب منه أينشتين أن يقرأها له فاعتذر الجرسون قائلا : إنني آسف يا سيدي ، فأنا أمي جاهل مثلك !




    °~
    كِبْرِيَاءُ فَنَّانْ

    ذات ليلة عاد الرسام العالمي المشهور (( بيكاسو )) إلى بيته ومعه أحد الأصدقاء فوجد الأثاث مبعثرا والأدراج محطمة ، وجميع الدلائل تشير إلى أن اللصوص اقتحموا البيت في غياب صاحبه وسرقوه .
    وعندما عرف (( بيكاسو )) ماهي المسروقات ، ظهر عليه الضيق والغضب الشديد ..
    سأله صديقه : (( هل سرقوا شيئا مهما )) .
    أجاب الفنان : كلا .. لم يسرقوا غير أغطية الفراش .
    وعاد الصديق يسأل في دهشة : (( إذن لماذا أنت غاضب ؟! )) .
    أجاب (( بيكاسو )) وهو يحس بكبريائه قد جرحت : يغضبني أن هؤلاء الأغبياء لم يسرقوا شيئا من لوحاتي..



    °~
    الرَّدْ الخَالِصْ!~°

    ذهب كاتب شاب إلى الروائي الفرنسي المشهور (( إسكندر ديماس )) مؤلف روايته ((الفرسان الثلاثة )) وغيرها وعرض عليه أن يتعاونا معا في كتابة إحدى القصص التاريخية..
    وفي الحال أجابه (( ديماس )) في سخرية وكبرياء :
    كيف يمكن أن يتعاون حصان وحمار في جر عربة واحدة ؟!
    على الفور رد عليه الشاب : هذه إهانة يا سيدي كيف تسمح لنفسك أن تصفني بأنني حصان ؟!





    °~
    لِمَاذَا تَزَوَجَتْهْ ؟~°

    عندما سئلت الكاتبة الإنجليزية (( أغاثا كريستي )) . لماذا تزوجت واحد من رجال الآثار ؟
    قالت : لأني كلما كبرت ازددت قيمة عنده!





    °~
    فِرَاشْ لِلضَيْفْ

    كان الكاتب الأمريكي (( مارك توين )) مغرما بالراحة حتى أنه كان يمارس الكتابة والقراءة وهو نائم في سريره ، وقلما كان يخرج من غرفة نومه !
    وذات يوم جاء أحد الصحفيين لمقابلته ، وعندما أخبرته زوجته بذلك قال لها : (( دعيه يدخل )) ..... غير أن الزوجة اعترضت قائلة : هذا لا يليق ..... هل ستدعه يقف بينما أنت نائم في الفراش ؟!
    فأجابها (( مارك توين )) : عندك حق ، هذا لا يليق اطلبي من الخادمة أن تعد له فراشا آخر!












    شُكْرًا لِكُلِ مَنْ مَرَّ مِنْ هُنَا

    ::دُمْتُمْ فِي حِفْظِ البَارِِي::

    التعديل الأخير تم بواسطة هالة ; 18-1-2010 الساعة 05:02 PM

  2. #2

    الصورة الرمزية Lion-Step

    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المـشـــاركــات
    593
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: °~][مُقْتَطَفَآاتْ عَنْكَبُوتِيَة][~° :: °~][مَجْمُوعَة قِـصَصْ قَصِيرَة][~°

    لي عودة بأذنه..!

  3. #3

    الصورة الرمزية جبروت ابتسامة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,333
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: °~][مُقْتَطَفَآاتْ عَنْكَبُوتِيَة][~° :: °~][مَجْمُوعَة قِـصَصْ قَصِيرَة][~°

    هالة ..
    بوركت أنامل خطت حروفهـآا هنـا ..
    جوزيتِ خيراً أخيتي

    دمتِ ..~
    التعديل الأخير تم بواسطة جبروت ابتسامة ; 19-1-2010 الساعة 04:32 PM

  4. #4

    الصورة الرمزية mElody Of Sun

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    165
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: °~][مُقْتَطَفَآاتْ عَنْكَبُوتِيَة][~° :: °~][مَجْمُوعَة قِـصَصْ قَصِيرَة][~°

    جميله جدا القصص

    قرأت أكثرها قبل هذه المره ....ولكن لا زلت استمتع بها ...

    وضحكت من بعضها ....

    سلمت اناملك

  5. #5

    الصورة الرمزية للذكرى حنين

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المـشـــاركــات
    1,537
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: °~][مُقْتَطَفَآاتْ عَنْكَبُوتِيَة][~° :: °~][مَجْمُوعَة قِـصَصْ قَصِيرَة][~°



    .
    .
    .
    هالة
    \
    /
    قصصٌ قصيرة، بحقٍّ هي جميلة ومعبّرة، قرأتُ جميع القصص فمنذُ بدأتُ لم أتوقف

    أعرفُ غالب القصص القديمة مع اختلاف في رواياتها مثل قصة الاصمعي

    ولاحظتُ أن غالب قصصكِ الحديثة عن مؤلفين ومخترعين أجانب، من الجميل لو ضمّنتها العرب و

    المسلمين فلهم طرائف أيضًا

    شكرًا لجهدكِ أخيتي

    وتقبلي مروري

    مع التحية

    .
    .
    .




المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...