مَفهُوم: [خَالِف تُعرَف] !

[ منتدى قلم الأعضاء ]


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية [مِسعَرُ حَرب

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المـشـــاركــات
    2,871
    الــــدولــــــــة
    مغترب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    Post مَفهُوم: [خَالِف تُعرَف] !



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في إحدى الأيام وأثناء جولتي السياحية في عالمنا الصوريّ وقع ناظري على مقال لشخص غبيّ!

    يقول : هل تريد أن يتفاعل معك الكثير ويتابعك جمع وفير ؟؟ ويكون لك مشجعين وجمهور ؟؟

    فعليك بالجديد واستحداث كل فريد ، وأثِرْ قضية وافتعل بليّة !

    وما أراد أن يقول: انفث ماعندك من سموم . .

    . . . . .

    [خَالِف تُعرَف]

    من نزغات الشيطان أن يَدُلّ أحبابه إلى بعض الطرق المختصر الموصِلة إلى الظهور والشهرة

    كيف ؟؟

    نتداول كثيراً المثل القائل (خَالِف تُعرَف)

    لكنه يبدو أنه قد انقلب ليصبح قاعدة يسير عليها المتسوّلين للجمهور والمشجعين

    وهدفهم من ذلك
    (أن يذيع صيتهم وينظر الناس إليهم ويعرفهم)

    ويمكن أن يتحصل لهم ذلك ؛ بـ
    (مخالفة الشرع والعرف والاعتراض على النصوص بجهالة وحمق)

    وانظر (لموضوع حسّاس ومهم)
    لتنخره بقوة وتَلُوكه كما شئت ثم تعرضه على عقلك وتخلطه بستنقع فكرك، ولا ترعى في ذلك حرمةً لله ولا أخلاق ولا مبادئ

    الأمر عام ليس فقط في أولئك الذين يريدون أن يظهروا على حساب الإسلام بالطعن فيه ...

    بل بعض الجهلة والذين أرادوا الظهور بطوام مخالفة للشرع الحكيم .

    فيأتون من باب الحلال والحرام وغير ذلك، ليتقوّلوا على الله ويفتروا

    وكذلك في جميع حياتنا وفي الكثير من أمورنا نجد من يخالف فقط لـ مسمى الـ(مُخالفة)

    ثم يتفلسف لك بأن له
    "رأي ونظر ولا يتّبع ويقلد أحداً" .. (كلامٌ حقّ أُريد به باطل)

    لم نقل لك لا تبدي رأيك لكن ؛ باتزان وحكمة ، وليس بهدف آخر وهو الظهور والغرور . . .

    خالف تعرف: قد ينكر عليّ البعض أنه يريد أن يكون مميز !!

    ولم لا تكون كذلك بل بطبيعة البشر يحبون هذا ، ولا أمنعك أياها ولا أحرّمها عليك

    لكن التميّز ليس على إطلاقه ، فاعرف حدود تميّزك ولا تكن (كالذي استهوته الشياطين في الأرض حيران)

    ولم لا تتميز وتظهر سمات المسلم الخلّاق الفذ بشخصيته وصفاته

    لكن لا تجعلها شمّاعة في كل شيء

    كُن كبقية المسلمين ولا تتميز عنهم في طوام عظام !

    أما صنف المراهقين -غفر الله لهم- قد فَهِموا التميّز خطأ ، حيث ترى مظهرهم وأفعالهم -عجائب وغرائب- من شعرهم إلى لبسهم إلى مشيتهم إلى سيارتهم .

    أصلحهم الله وهداهم

    في النهاية ؛ الأمر وما فيه ، عندما تريد أن تتميز؛ عليك بمراعاة مبادئ الشرع والعُرف

    لا تكون مع ركب (القطيع) في تتبع الموضات بظنك أنها ستُميّزك عن غيرك !

    ولا محاكاة بعض من استهوتم الشياطين ، فتضلّ وتقود نفسك إلى المهالك

    بكل حال (خَالِف تُعرَف) تحتمل الصواب والخطأ ، ولا يجب أن تكون شمّاعة في كل قول وفعل

    وإياك ثم إياك أن تكون مع هذا:
    "إذا لم يكن لك في الخير اسم فارفع لك في الشر علما"

    أحسن الله أقوالنا وأفعالنا ، وغفر لنا وهدانا

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين



    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة هيفاء البنيان ; 13-9-2012 الساعة 08:56 PM
    قال أبو الوفاء بن عقيل : (إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان ، فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة ).



  2. #2
    الصورة الرمزية عين الظلام

    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المـشـــاركــات
    3,727
    الــــدولــــــــة
    سوريا
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: مَفهُوم: [خَالِف تُعرَف] !


    خالف تعرف ...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    أهلًا أخي
    عمر أو مسعر حرب ...

    بالرغم من
    أني لا أسمع هذا المثل كثيرًا في البيئة التي أعيش بها ...

    لكن
    كلمة .. أشخاص كثر ينطقونها ... المخالفة أو الغرابة ...

    ظنًا
    بجهل .. أنها طريق استقامة .. طريق به للشخصية .. استقلالية ...

    أكبر
    خطأ أوافقكـ عليه .. هو عدم التميز بين دين أو دنيا ...

    هو
    عدم التميز .. بين مستحسن أو قبيح ...

    لا
    يهم .. المهم أن أكون مختلف ... هذا شعارهم ...

    مع
    الأسف .. فما شاء الله ... لم تدع لنا شيء ننطقه ^^"

    ولا
    مجال كبير للنقاش هنا ...

    زادكـ
    الله علمًا أخي الفاضل ...

    في أمان
    الله ...

    عــــــ
    ــــــين الظــــــــــــلام

    0 !غير مسموح
    ولا يعترف البشر .. بفضل الشخص إلا إذا رحل ... صدق الدافــ(عبدالله)ــور .. أكثر من صديق

    رحمكما الله يا عبد الله .. ويا أثير الفكر ... وجعل ملتقانا الجنة ...

  3. #3

    افتراضي رد: مَفهُوم: [خَالِف تُعرَف] !


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^_^
    جزاك الله خيراً أخي الحبيب ..
    "
    خالف تعرف"
    قد يستخدمه بعض الناس في كل صغيرة وكبيرة ويصر على انه الصواب وغيره الخطأ
    وتقول له يمينا يقول لك شمالا !!
    وتقول له ابيض يقول لك اسود !!
    فيصبح اضحوكة بين الناس لانه جعل نفسه شاذا وغريبا !!
    الا انه قد يكون ايجابيا عندما تخالف غيرك في امور سيئة ولاترضى بها
    كالذي يخالف الموضة والفساد والعبث والفوضى والعادات السيئة
    والمخالفة لديننا واخلاقنا والاعتزاز بالاصل والدين والاخلاق والتربية والاسلام

    قال احمد شوقي:
    صلاح أمرك للأخلاق مرجعه ... فقوم النفس بالاخلاق تستقم

    بارك الله فيك أخي الكريم ، وفقك الله .
    فـــي آمــان الله .

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة [ اللــيـــث ] ; 14-9-2012 الساعة 02:02 PM

    [ واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون ]





الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Msoms-Anime
مسومس هو منتدى تعليمي هادف، أسس في شهر سبتمبر من العام 2001 م، يقدم إنتاجات  الأنمي الياباني المترجمة إلى العربية، كما يشمل العديد من الأقسام المختلفة. نتمنى أن تقضوا معنا أمتع الأوقات.  

RSS Google Plus YouTube Twitter Facebook
 
استعادة العضوية
تفعيل البريد
راسل المشرفين
مشاكل واستفسارات
DMCA.com Protection Status