تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III

[ منتدى التقارير ]


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    13
    الــــدولــــــــة
    ليبيا
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    Talking تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    السلام عليكم أعزائي الأعضاء و المشرفين، كيف الحال؟

    أحببت أن أبدأ أول موضوع لي بأنمي لطالما أحببته و هو سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث أو كما يُعرف بـ
    Lupin The 3rd و قد أحببت أن أكتب تقريري هذا و قد نشرته بمنتدى آخر سابقاً و لكن لشدة حماس الأعضاء هنا على متابعته فقررت كتابة التقرير هنا و هو كما يلي، لذلك أرجو عدم الرد حتى يكتمل التقرير بإذن الله.

    تاريخ السلسلة: -


    هذا الأنمى ظهر لأول مرة على هيئة قصص مصورة عام 1962 والتى من شهرتها تم إنتاج فيلم و استعين به بأفضل ممثلين اليابان، و هو من تأليف Monkey Punch أو (كازوهيكو كاتو)... والذى بدأ بنشر قصص لوبين الثالث ضمن قصص مانجا مصورة، سرعان ما بدأت بالشهرة و بعد طلب القراء و المعجبين بتحويلها إلى مسلسل هنا بدأت المشكلة... حيث أن القصص بشكل عام تتجه نحو ذوق الكبار فقط كما فى المسلسل الأول من لوبين، ثم طلبت شركة TMS (الشركة المنتجة المحتكرة لأكثر أفلام و مسلسلات الأنمى فى اليابان مثل المحقق كونان و غيره) من السيد كاتو أن يعطيها حق إنتاج المسلسل دون المساس بالقصص الأصلية... و لذلك لم يعرض فى أى مكان بالعالم وقتها.
    تم تكملة إنتاج أول فيلم أكشن من لوبين سنة 1969 و الذى لم يصل لدور العرض إلا سنة 1971 و ذلك لإرتفاع تكاليف إنتاجه. ثم قامت نفس الشركة بإنتاج أول مسلسل و هو (لوبين الثالث) و الذى كانت صعوبة بيعه تكمن كما قلنا فى أن به بعض المشاهد المخصصة للكبار فقط... و هو مايعرف بمسلسل (الجاكتة الخضراء) و هو أول زى يظهر به لوبين على الأنمى فى التلفزيون، تم عرضه يوم 24 أكتوبر عام 1971.
    و عند عرض الحلقة الثالثة تم طرد منتج المسلسل ماساكى أوسومى و تم إستبداله بشخصين هما (هاياو ميازاكى و إيساو تاكاهاتا) و كلنا يعرف من هما... و لمن لايعرف سأقول له، هاياو ميازاكى هو رسام و منتج و مخرج الأنمى المعروف فتى المستقبل كونان أو مايعرف فى النسخة العربية مغامرات عدنان و لينا ولايسعنا هنا الذكر بعدد الأنمى الذى أخرجه و رسمه، أما إيساو تاكاهاتا فهو منتج و رسام و مخرج أنمى هايدى فتاة الألب و قصص عالمية و غيرها الكثير أيضاً.
    عموماً كان سبب إستبدال المنتج هو إنخفاض نسبة المشاهدة للمسلسل، لكنها زادت أضعافاً مضاعفة بعد أن قام ميازاكى بإنتاج و رسم و إخراج بعض الحلقات ووضع لمساته الخاصة به. الأمر الذى بسببه أكتسب هذا المسلسل شهرة منقطعة النظير بحيث كان عدد مرات بثها يفوق التوقعات و انتهى المسلسل فى 23 حلقة تميز فيها هذا الجزء بالعنف و الجدية و بعض المواقف الكوميدية و كما سلفنا يركز على المشاهدين الكبار فقط... و منها قررت الشركة المنتجة إنتاج جزء ثانى له تحت إسم (عودة لوبين الثالث) أو (مسلسل صاحب الجاكتة الحمراء) و هو الزى الذى تميز به لوبين فى الأفلام الخاصة و النسخ السينمائية و الذى تميز به هذا الجزء أنه كان يركز على دهاء و خفة ظل شخصية لوبين و عصابته و الذى تم بثه فى يوم 3 أكتوبر عام 1977 فى 155 حلقة على مدى 3 سنوات و فى أثناء عرضه تم عرض أول فيلم مرسوم من لوبين تحت إسم (لوبين الثالث: سر مامو الدفين) أو بالعنوان الأصلى (لوبين ضد لوبين المستنسخ) و الذى كان لاتصلح لمشاهدته إلا لمن هم في سن ال18 سنة فما فوق، ثم بعد سنة ظهر الفيلم الثانى من لوبين من إخراج و إنتاج و رسم عملاق الأنمى هاياو ميازاكى والذى فاز بعدة جوائز دولية عند عرضه بعدة مهرجانات سينمائية إذ حصل على السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائى عام 1980 والذى به اعترفت فرنسا أن هناك من تتبع خطوات المؤلف الفرنسى موريس لي بلانك صاحب روايات أرسين لوبين الشهيرة و التى منها اقتبس الكاتب قصة لوبين الثالث ليكون بحق الحفيد الثالث لسلالة أرسين لوبين.
    و من ذلك الوقت حتى عام 1984 نتيجة لطلب المشاهدين من كل الفئات العمرية جزء آخر من لوبين... تم عرض الجزء الثالث من المسلسل و الذى اتخذ الأسلوب الساخر و الرسم الذى يختلف فى كل حلقة، و أيضاً يعرف بمسلسل (صاحب الجاكته الوردية) و هو الزى الذى تم به رسم لوبين فى ثالث ظهور له فى السينمات فى عام 1985 حيث عرض فيلم لوبين (أسطورة ذهب بابل) والذى تتبع الرسم الساخر للجزء الثالث كما قلنا... و بعد نهاية الجزء الثالث من المسلسل، تم عرض الأوفا (مؤامرة فوما) سنة 1987 و الأوفا هو الأنمى الذى ينتج ليوزع فى الفيديو مباشرة لكن الإختلاف هو أن ممثلى الصوت هم ممثلين سينمائيين مثل كانيتو شيوزاوا الذى أدى صوت الساموراى غويمون (هو الذى أدى صوت المتحرى شيراتورى فى المحقق كونان و القائد وايت فى أجنحة غاندام و غيرها) و قد توفى سنة 2001 .
    بسبب إستبعاد ممثل الصوت الأصلى لشخصية لوبين (ياسو يامادا) و الذى أدى إلى توتر العلاقة بينه و بين القائمين على المسلسل بعدما أصبحت شخصية لوبين مرتبطة به (هذا الممثل هو الذى يؤدى دبلجة أفلام كلينت إيستوود فى النسخ اليابانية للأفلام الأمريكية)، ذلك لأنه لم يريد أن يفهم أن الشركة استبعدته لعدم توفر الإمكانيات لديها عند إنتاج هذه الأوفا
    ولهذا السبب أصبحت العلاقة بينه و بين كاتب المسلسل متوترة.
    و فى عام 1989 عاد الممثل (ياسو يامادا) ليمثل صوت لوبين فى الحلقة الخاصة بالتلفزيون (الوداع يا تمثال الحرية) والذى جعله يستمر فى أداء صوت لوبين حتى وفاته المفجعة عام 1995.
    ثم تم إختيار ممثل إسمه (كانيتشى كوريتا) ليعيد إحياء صوت شخصية لوبين بتقليد نفس درجة الصوت التى أداها الممثل (ياسو يامادا)، و كانت بدايته فى رابع فيلم سينمائى من لوبين تحت إسم (إلى الجحيم يا نوستراداموس) عام 1995.
    و فى عام 1996 تم أيضاً عرض الفيلم الخامس السينمائى من لوبين الثالث تحت عنوان (حى أو ميت) والذى قد اتخذ منحى الجزء الأول من مسلسل لوبين حيث لا مكان للضحك فيه إلا نادراً و الذى أخرجه هذه المرة (كازوهيكو كاتو) والذى اضطر أن يخرجه لأن المخرج الذى كان يقوم بالعمل قد تم إقالته لعدم أداء العمل كما يجب.
    و حتى الآن و منذ ما يزيد عن 30 سنة لا زال لوبين إلى الآن من أعظم مسلسلات الأنمى فى القرن العشرين حسب تقارير الصحف الأمريكية، و الدولة الوحيدة التى كان فيها معجبون بالسلسلة لدرجة أن المسلسل و الأفلام كانت تعرض فى نفس الفترة و هى إيطاليا... و قد أصبحت عادة أن شركة TMS تنتج كل سنة فيلم خاص أو فيلم سينمائى إلى الآن و سيتم ذكر كل من الأوفا و الأفلام و الأفلام الخاصة فى هذا التقرير.

    الشخصيات: -



    أرسين لوبين الثالث: -
    ماذا يمكننا القول عنه؟ هو حفيد أرسين لوبين، طويل، غير صبور، لكنه سيد التسلل... يصف نفسه فى جملة (أختفى فى لحظة، لكنى موجود حولك كالهواء)، جده كان يعرف باللص الشريف... أما هو فإنه لاتهمه الألقاب، لكن نقطة ضعفه هى فى أنه معبود النساء، و أيضاً شهوته و ثقته الزائدة بحبيبته (مينى فوجيكو)، إليكم مواصفاته: -
    العمر: غير معروف
    الطول:179 سم
    الجنسية: غير معروفة (هناك من يقول أنه ولد بفرنسا)
    الوزن: 63 كغم
    السلاح المفضل: والتر بى-38
    سيجارته المفضلة: جيتان كابورال (لوبين يدخن عندما ينتظر أحداً أو يفكر فى عملية سرقة كبيرة)


    دايسكى (باول) جيغن (الرامى السلس)
    القليل الذى يعرفه أى أحد عن حياته، و هو قد غير إسمه و جنسيته لأن المافيا الأمريكية كانت تلاحقه و السبب أنه أصبح حليفاً لأرسين لوبين بعد أن كان أحد ألد إعدائه... و الغريب فيه أن مهارته فى إستخدام المسدس عالية لدرجة أنه يطلق الرصاص من مسدسه فى سرعة تبلغ 0.3 ثانية و رصاصة منه تصل إلى الهدف بكل تأكيد. و أكره شيئ لديه هو ثقة لوبين بفوجيكو و هو الشيئ الذى يجعله منزعجاً دائماً... على فكرة هو مدخن شره و قليل النوم و لم يعرف معنى الحب بحياته (مع أن إسمه هو دايسكى، فى اليابانية تعنى أنا أحب) ماعدا فى 6 حلقات فى السلسلة كلها.
    العمر: غير معروف
    الطول: 178 سم
    الوزن: 70 كغم
    سلاحه المفضل: Smith & Wesson M19 Combat Magnum
    سيجاره المفضل: بول مول الحجم الطويل جدا


    غويمون إيشيكاوا (محارب الساموراى): -
    أو ما يسمى بـ (غويمون إيشيكاوا الثالث عشر) هو أحد أعضاء أقوى عائلات الساموراى، و على فكرة هذا الشخص هو حفيد الشخصية الحقيقية الذى عاش عام 1690 فى اليابان، لديه سيف يستطيع قطع أى شيئ حتى الفولاذ و المبانى الضخمة... كان يتلقى تدريبه من جده موموتشى الذى طلب من غويمون قتل لوبين و السبب أن أرسين لوبين الأول (جد أرسين لوبين الثالث) قد غلب والد غويمون فى الإستيلاء على كنز العائلة المالكة الألمانية، و لكن موموتشى مات على يد لوبين الثالث بعد معركة دامية وهو قليل الكلام لكن عند اللحظة المناسبة لا يستطيع أحد الوقوف فى طريقه.
    معلومة1: دائماً يكون فى حالة هادئة و قليل الكلام و كثير التفكير
    معلومة2: لم يمر إلا بقصتى حب فقط (الأولى في فيلم من روسيا مع حبى، و الثانية فى فيلم مؤامرة فوما حين كان سيتزوج موراساكى)
    العمر: غير معروف
    الطول: 180 سم
    الجنسية: يابانى
    الوزن: 63 كغم
    سلاحه المفضل: سيفه (إسمه الزانتيتسكين)


    مينى فوجيكو (سيدة الإغراء و التنكر): -
    مينى فوجيكو (أو فوجيكو مينى) هى أجمل لصوص العالم والذى نادراً مايقاوم أحدهم (و منهم لوبين طبعاً) جمالها و إغرائها... وجدها لوبين لأول مرة عند حادث حريق إحدى السيارات فى طريقه إلى منزله (تابع الحلقة 1 من الجزء الأول) والتى كانت تخفى عنه سر هروبها و الإقامة عندها حتى عرف بنفسه أن هناك من يلاحقها... و عادةً ما تكون فوجيكو منافسة للوبين و أحياناً تكون شريكته، و رغم وقوعها فى المشاكل التى تتسبب أحياناً بالخسارة للوبين فإنه بسبب حبه لها يسامحها دائماً و هى أيضاً تحبه و رغم هذا فإنها تحب المال والجواهر أكثر منه. وهى قد عملت إتفاقاً مع زينيغاتا أنها توقع لوبين فى قبضته مقابل أن تبقى حرة.
    معلومة 1: سبب تسميتها فوجيكو هو أنه يعنى فى اليابانية كلمة Busty أى صاحبة النهود الكبيرة
    معلولة 2: أحياناً يكون إسمها (مارغو) عندما تقوم بإخفاء هويتها عن بعض العصابات
    معلومة3: دائماً يقاطع زفافها على لوبين أحد أعدائهم القدامى، و كانت عدد هذه المرات هي 4 مرات
    العمر: غير معروف
    الجنسية: يابانية (لاحظ أن لكنتها أحياناً تكون فرنسية، و السبب أن جدتها كانت إحدى شريكات أرسين لوبين الأول... هذه المعلومة مذكورة فى حلقة {الأم و إبنتها:سباق محفوف بالمخاطر} فى الجزء الأول)
    الطول: 167 سم
    الوزن: 50 كغم
    سلاحها المفضل: براونينغ إم 1910
    سيجارها المفضل: إم أو أى مينثول


    زينيغاتا كويتشى (المفتش الفاشل): -
    و هو من أحد مفتشين الأنتربول المعروفين، و الذى وهب حياته للقبض على لوبين حياً و إحضاره للعدالة. كما أنه أيضاً يريد القبض على جيغن، غويمون و فوجيكو، لكنه فقط يريد لوبين... كان أحد كبار المفتشين في شرطة طوكيو، لكنه طلب نقله إلى الأنتربول حتى يستطيع السفر حول العالم للقبض على لوبين. لهذا السبب كان زواجه فاشلاً و علاقته بإبنته توشيكو وولديه الصغيرين (تستطيع ملاحظتهما في فيلم مؤامرة فوما) متوترة بعض الشيء... شخصية زينيغاتا مبنية على شخصية هيجى زينيغاتا أحد المتحرين المعروفين فى عهد الساموراى عمره 100 سنة و كان يرمى القطع النقدية على إعدائه عند الإمساك بهم.
    معلومة1: عندما يسافر إلى فرنسا ينادونه المفتش غاستون
    معلومة2: هيجى هاتورى من سلسلة المحقق كونان مأخوذ من شخصية هيجى زينيغاتا لأن هيجى زينيغاتا أيضاً من أوساكا
    العمر: غير معروف
    الجنسية: يابانى
    الطول: 181 سم
    الوزن: 73 كغم
    سلاحه المفضل: سلاح Colt 1911A1 government
    سيجاره المفضل: شينسى

    الأفلام الخاصة: -


    Bye Bye Liberty Crisis
    (1989) الوداع يا تمثال الحرية: الأزمة
    Hemingway Papers (1990)
    صفحات إيرنست هيمنجواى المفقودة
    Napoleon's Dictionary (1991)
    السباق لأجل مذكرات نابليون
    From Russia with Love (1992)
    من روسيا مع حبى
    Orders to Assassinate Lupin (1993)
    أوامر بإغتيال لوبين (الرحلة إلى الخطر فى النسخة الأمريكية)
    Zantetsu Sword is on Fire (1994)
    سيف الزانتيتسكين على نار (تمثال تنين الهلاك فى النسخة الأمريكية)
    Hunt for Harimao's Treasure!! (1995)
    اصطياد كنز هاريماو (لوبين يواجه جيمس بوند)
    Secret of the Twilight Gemini (1996)
    سر جوهرة الغسق
    Walther P-38 (1997)
    والتر بى-38 (جزيرة السفاحين فى النسخة الأمريكية)
    Tokyo Crisis (1998)
    ذكريات الإحتراق - أزمة طوكيو
    Fujiko's Unlucky Days (1999)
    مذكرات كولومبوس: أتعس أيام فوجيكو
    $1 Money Wars (2000)
    حروب سببها دولار واحد
    Alcatraz Connection (2001)
    وساطات ألكاتراز (الفيلم هدية إلى الممثل القدير شون كونرى)
    Episode:0 First Contact (2002)
    الحلقة رقم 0: الإتصال الأول (عندما كون لوبين عصابته)
    Operation: Return the Treasure!! (2003
    عملية: إعادة الكنز
    Stolen Lupin (2004)
    لوبين المخطوف
    Angel's Tactics (2005)
    تكتيكات الملاك
    2006: نظرية الأيام السبعة
    Seven Days Rhapsody
    2007: لغز الضباب
    Ellusiveness of the Fog

    يُتبع...

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة bahaa112001 ; 15-6-2008 الساعة 04:18 PM

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    13
    الــــدولــــــــة
    ليبيا
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Talking رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    الأفلام أو الحلقات الخاصة: -

    الوداع يا تمثال الحرية (1989): -

    لوبين قرر هذه المرة أن يترك السرقة و يستقر مع المرأة التى قرر الزواج منها (بالطبع ليست فوجيكو)، و لكى لا يترك أثر خلفه… حاول الحصول على الملفات المتعلقة بسرقاته من كومبيوتر الأنتربول بأمريكا لكن زينيغاتا قد نجح فى إفشال مخططه، و بعدها وجد أن خطيبته هجرته بعد سرقتها كل أمواله. قرر لوبين أن يقوم بعملية أخرى مع جيغن و صاحبهما روستر (ستجد حلقه عن تعرفه بلوبين فى الجزء الثالث) أن يقتسما قيمة جوهرة كبيرة سرقها روستر، وهى مخبأة فى وسط تمثال الحرية... و عندما كان سيخبرهما أصابت رصاصة غادرة قلبه، لم يعرف لوبين مكان الجوهرة بوسط تمثال الحرية، لذلك قام بأجرأ عملية لا يتصورها عقل، نعم! سرقة تمثال الحرية كله، ثم تعرف لوبين على ولد صغير إسمه مايكل. عرض على لوبين أن يمسح له ملفاته بإستخدام الفيروس الذى صنعه و هو فيروس (بيتا) فى مقابل أن يقوم لوبين بإنقاذ أم مايكل من عصابة تريد الجوهرة بأى شكل، ترى هل سيستطيع لوبين أن ينفذ الإتفاق؟ هل سيستطيع زينيغاتا أن يمسك بلوبين هذه المرة؟

    صفحات إيرنست هيمنغواى المفقودة (1990): -

    هذه المرة تحدث القصة خلال حرب أهلية فى أحد دول العالم، أحد أطراف هذه الحرب يملك صفحات كتبها إيرنست هيمنغواى توجد بها إشارات إلى كنز لا يقدر بثمن، للأسف حولت هذه الحرب أعضاء عصابة لوبين ليتقاتلوا ضد بعضهم لأجل هذا الكنز... لهذا على لوبين أن يحصل على الكنز لوحده، ترى هل سيستطيع لوبين أن يمنع موت أصحابه و إنقاذ فوجيكو من الورطة التى تسببت بمحاولة قتل لوبين؟

    السباق لمذكرات نابليون (1991): -


    لوبين هذه المرة يأخذ إستراحة للسباق حول العالم، سباق الجائزة الكبرى بموناكو... يتفاجأ بأن الجائزة هى مذكرات كانت ملكاً لنابليون بونابرت، استغرب من كل هذا الأمر و كأن هذه الجائزة هى نهاية العالم... للأسف لا يعرف مكان الجائزة، لكنه هذه المرة لن يسرقها لأجل السرقة و إنما لأن نابليون قد أهدى هذه المذكرات قبل وفاته إلى عائلة لوبين. الأمر الذى يجعل هذا الموضوع من كرامة العائلة... بمساعدة عصابته كالعادة، و مطاردة زينيغاتا أيضاً كالعادة... هل سيستطيع لوبين إعادة المذكرات و إنقاذ شرف العائلة؟


    من روسيا مع حبى (1992): -

    هو نفس عنوان فيلم لجيمس بوند، و الذى تم تغييره إلى (من موسكو مع حبى فى الدبلجة الأمريكية)... و هو يحكى عن محاولة لوبين لسرقة الذهب الذى كانت تملكه عائلة رومانوف الروسية وهى التى كانت تحكم روسيا قبل العهد الشيوعى، هذا الكنز موجود فى بنك سان أنتونيو، هذه المرة لوبين يكون معه جيغن، فوجيكو و الخبيرة بعائلة رومانوف جودى سكوت (التقى معها لوبين فى الجزء الثانى من المسلسل)... للأسف يلاحقهما الشرير راسبوتين الذى قد أقنع غويمون لصالحه أن يقتل لوبين حتى يحصل على الكنز، ترى هل سيستطيع لوبين هذه المرة أن يحصل على الكنز؟ ترى هل سيغلب المافيا الأمريكية و غويمون الذى قرر أن يقتل كل عصابة لوبين؟


    أوامر بإغتيال لوبين (الرحلة إلى الخطر) (1993): -

    فى أحد العمليات التى قام بها لوبين، استغرب أنه لم يجد زينيغاتا خلفه كالعادة ليعرف فجأة أن الأنتربول قد أقالت زينيغاتا بسبب فشله فى القبض على عصابة المخدرات و الأسلحة (الطلقة الصلبة)-(Shot Shell)، لتعين بدله جندى أمريكى من المرتزقة يدعى كيث... و الأدهى أن الأنتربول هذه المرة طلب القبض على لوبين حياً أو بالأحرى ميتاً، لذلك قرر لوبين أن يتعاون لأول مرة مع زينيغاتا حتى يدمروا تلك العصابة و سرقة البضاعة التى لديها. بوجود الخطر فى كل مكان قرر لوبين سرقة غواصة نووية تابعة للمارينز الأمريكى و إستخدامها كطعم للأمساك بالعصابة و القضاء على كيث... ترى هل سيستطيع لوبين سلب كل ما تملكه العصابة قبل سلب كيث لحياة لوبين؟ و مالسر الذى تخفيه العالمة الروسية كارين و له علاقة قديمة بجيغن؟ و ما علاقة فوجيكو بكل هذه الأحداث؟


    سيف الزانتيتسكين على نار (تمثال تنين الهلاك) (1994): -

    ملك الجريمة فى هونج كونج (شين شان تشونغ) قرر أن يقدم صفقة للوبين و جيغن و فوجيكو، و هى الحصول على تمثال التنين الذهبى من حطام سفينة التيتانيك. لوبين تذكر أن جده أرسين لوبين الأول قد حاول سرقة التمثال قبل غرق التيتانيك... لكن لوبين هذه المرة رفض أن ينفذ الإتفاق مع تشونغ و قرر أن يسرق التمثال حفاظاً على كرامة عائلته و يحتفظ بها لنفسه.
    أما غويمون هذه المرة فهو فى طرف آخر تماماً من الموضوع، بفضل صديقة طفولته كيكيو... قرر أن يبحث عن التمثال و يمنع أى أحد، حتى لوبين أن يسرق التمثال، ترى من سيحصل على التمثال أولاً فى هذه المغامرة؟ انضموا إلى لوبين و عصابته فى مغامرة يكون فيها أقرب الأصدقاء هو ألد الأعداء لتعرفوا الجواب.
    معلومة: هذا الفيلم كان آخر فيلم أدى فيه ياسو يامادا صوت لوبين، إذ توفى بجلطة دماغية سنة 1995


    مطاردة كنز هاريماو (1995): -

    كنز هاريماو يحتاج إلى 3 تماثيل تشكل مفتاح الكنز، لوبين هذه المرة يواجه واحداً من أصعب التحديات بعد حصوله على أحد مفاتيح الكنز... بعد قبض الأنتربول عليه و هروبه من سيارة الشرطة، يجد نفسه حليفاً لشخصين غير عاديين (كما تعود لوبين استضافة الشخصيات التاريخية فى كل السلسلة) هما السير آرتشر العميل المتقاعد للمخابرات البريطانية (هو الشخصية الحقيقية لجيمس بوند)، و حفيدته ديانا (مستوحاة من شخصية الأميرة ديانا)... و عند سماع السير بإنفجار قطار الأنفاق الذى يربط لندن بباريس والذى تمتلكه شركة التأمين التابعة له، قرر السير آرتشر مع عصابة لوبين أن يصلوا إلى الكنز ليجدوا أنهم يواجهون أعتى مجرمى العصر و هو نيو هيميل (و هو حسب مافى الفيلم حفيد أدولف هتلر الزعيم النازى)، و هذا الكنز يساوى أكثر من 8 بليون دولار، ترى من سيصل إلى الكنز أولاً؟ و هل سيحاول هيميل خلق النازية من جديد لأجل جده هتلر؟
    معلومة: ممثل صوت لوبين فى هذا الفيلم و الأفلام القادمة هو كانيتشى كوريتا و قد واجه مهمة صعبة فى بديلاً للممثل الفذ ياسو يامادا.


    سر جوهرة الغسق (1996): -

    هذه المرة يكون لوبين موجوداً بجانب رجل يدعى دون ديلون (أو بالأحرى جده آرسين لوبين الأول) الذى قد أعطى لوبين نصف جوهرة تدهى جوهرة الغسق و هى مع النصف الآخر الموجود عند الشعب الصحراوى بالمغرب تكون مفتاح لكنز هاريماو الذى فيه كل احتياطى الماس فى العالم، و عند وصول لوبين و جيغن إلى هذه القبيلة، يجد أن فوجيكو و غويمون ينتظرانه، و ثم حاولت فوجيكو ***** لوبين عبر حجزهما لغرفة بفندق و عند البداية تتفاجأ بوجود ساداكيو المجرم الشاذ الذى يلبس لباس النساء و محاولته قتل لوبين للأستيلاء على الجوهرة التى يملكها لوبين.
    و البحث عن الكنز يصبح أكثر تعقيداً بإنضمام ليلى، إبنة زعيم القبيلة إلى لوبين و عصابته للحصول على الكنز، غويمون أيضاً ينضم إليهم فقط ليقتل ساداكيو... متى سيلتقى نصفا الجوهرة ليكشفا عن الكنز؟ و ماهو السر الذى تخفيه القبيلة عن لوبين؟
    معلومة: صدرت لهذا الفيلم نسختان، نسخة التلفزيون و نسخة الديفيدى الغير مقطوعة. و السبب هو وجود المشاهد التعري مما يجعل هذا أكثر أفلام لوبين المحتوية على الأجسام العارية، و ينصح بنسخة التلفزيون للصغار حتى لا يفقد لوبين معجبيه من المشاهدين الصغار و المحافظين.


    والتر بى-38 (جزيرة القتلة) (1997): -

    سر جوهرة الغسق كان مقدمة لما سيكون عليه فيلم لوبين، كما كان أكثر أفلام لوبين تعري (رغم أن مدة اللقطات 4 دقائق فقط)... سيكون هذا الفيلم قمة أعنف أفلام لوبين على الإطلاق، و ثالث أفضل أفلام سلسلة لوبين. هذا الفيلم يحكى أن لوبين عندما كان وجهاً لوجه مع زينيغاتا فجأة أصابت رصاصة غادرة زينيغاتا ليتفاجأ لوبين أن صوت المسدس هو صوت مسدسه المفقود منذ نهاية الجزء الأول و الذى كان عند شريك له كان معه قبل أن يكون لوبين عصابته، و لكى يحل هذه المشكلة من الماضى قرر لوبين أن يسافر إلى جزيرة لا توجد على الخريطة تدعى جزيرة السفاحين و التى تحتوى على أقوى الدفاعات التى لا يقدر حتى المارينز أن يخترقها، والشخص الذى حاول قتل زينيغاتا هو من عصابة تارانتولا التى تتولى إغتيالات السياسيين و رجال الأعمال... هل سيستطيع لوبين مع عصابته أن يقضوا على كل القتلة و السفاحين الموجودين بالجزيرة و يحصلون على الذهب؟ هل سيستطيع لوبين الحصول على الدواء لمرض نادر يدعى العنكبوت و ينقذ الفتاة الوحيدة التى أحبها و أحبته؟ شيئ واحد أكيد و هو... بوجود جيغن، غويمون و فوجيكو، المغامرة ستبقى دون توقف و مليئة بالحركة و المفاجآت.
    معلومة: هذا الفيلم يتبع الجزء الأول فى القصة و لاتوجد به نهائياً أى لقطة جنسية أو أى لقطة كوميدية.


    ذكريات الاحتراق - أزمة طوكيو (1998): -

    هذه المرة تكون صورتين ثمينتين هما هدف لوبين الجديد لسرقتهما من رجل أعمال و خبير تحف قديم يدعى مايكل سوزوكى، لكن يبدو أن لوبين سيقوم بكل هذا لوحده... و السبب؟ لأن جيغن مرض و غويمون انضم إلى فوجيكو ليكونان فى الطرف الآخر الممنافس لسيد اللصوصية، لكن فوجيكو تضع شروطها لكى يتعاون معها لوبين و تقنعه بمساعدتها.
    طبعاً بوجود المفتش الفاشل زينيغاتا و ضيفة الفيلم الصحفية ماريا (يقوم بأداء صوتها الممثلة ميغومى هاياشيبارا ممثلة صوت هايبارا فى سلسلة المحقق كونان) ستكون المغامرة شيئاً لم نره فى أفلام لوبين من قبل... ترى هل سيصل لوبين إلى الكنز أم سيفشل و يتم القبض عليه؟ هذا ما سنراه فى هذه المغامرة الشيقة...
    معلومة: مخرج الرسم فى هذا الفيلم هو نفسه مخرج الرسم فى الفيلم و المسلسل للجزء الثالث من المحقق كونان و الدليل هو وجود كونان و ران فى محطة قطار بيكا بجانب فوجيكو عند بداية الفيلم.


    ملفات كولومبوس: أتعس أيام فوجيكو (1999): -

    أول مشهد كالعادة إحدى قفشات لوبين عند وقوف فوجيكو أمام المرآة، ثم طبخه العشاء و طلبه منها أن تتعشى معه... و عندما كان سيطلب منها الزواج، فجأة غيرت الموضوع و أخبرنه عن حصولها على ملفات كولومبوس التى تحوى كل مكان كنوزه، و عندما كانت ستخبره عن أهم كنوز كولومبوس... يتم مهاجمتهم من قبل رجال يتبعون مجرم يدعى نازاروف الذى يحاول الحصول على الكنز لصالحه، و بعد محاولة لوبين إنقاذ فوجيكو من الوقوع فى البحر... للأسف لم يستطع إنقاذها و سقطت، بعد أيام من تلك الحادثة يجد أن فتاة تدعى روزاليا وجدت فوجيكو فى منزلها، و ثم اكتشاف أن فوجيكو قد فقدت الذاكرة... ترى لماذا سيحاول لوبين مساعدة فوجيكو لإسترجاع ذاكرتها؟ هل بسبب أن يحبها أم أنه يريد معرفة مكان الكنز؟ و لماذا تهتم روزاليا بسرقة الكنز و تحالفها مع نازاروف؟ كل هذه الأسئلة سيجيب عليها لوبين فى هذه المغامرة الممتعة.


    حرب على دولار واحد: (إنتقام لوبين) (2000): -

    لوبين تنكر على هيئة عجوز يريد المزايدة على بروش يقال أن من يملكه سيملك كل أسرار الزعماء نابليون و هتلر و لينين و كل ثرواتهم الغير معروفة، ثم تفاجأ بأن هناك من يزايد عليه و تمت نتيجة المزايدة بغلبة ذلك الشخص عليه بفرق دولار واحد و هذا الشخص هو السيدة السويسرية سينثيا مالكة المصرف العالمى و التى قررت أن تملك كل ثروات العالم لكى تصبح على قمة أغنياء العالم، لذلك قرر لوبين العودة لأسلوبه القديم و هو سرقة البروش... و السبب أنه وعد فتاة صغيرة كانت لدى أمها هذا البروش أن يسترجعه لها، و عندما أوقف سيارته بالمحطة التابعة للمستشفى يجد أن سينثيا تريد أن تتخلص منه بنفسها لذلك أطلقت رصاصة عليه! جاءت فى صدره، ثم أخذت منه البروش و هربت... للأسف مات لوبين، و حضر جنازته المفتش زينيغاتا، جيغن، غويمون و أيضاً فوجيكو التى لم تبكى كما بكت لفقدان لوبين... و بعد دفنه فى البحر، تفرق شمل العصابة و تم القبض عليهم جميعاً و استقال المفتش زينيغاتا من منصبه. ترى هل حقاً مات سيد اللصوصية؟ كيف ستحاول عصابته الإنتقام له و البنك العالمى مزود بأقوى دفاعات العالم الأمنية؟ ترى هل سنشهد عودة لوبين مرة أخرى؟ و من الذى سيوقف سينثيا عند حدها و يأخذ منها البروش؟


    روابط ألكاتراز (2001): -

    نعم، العنوان كما هو... و السبب أن لوبين دمج قصة فيلم The Rock و فيلم Alcatraz فى فيلمه هذا الذى يحكى أن هناك سفينة تابعة للمافيا الأمريكية تدعى Machine Gun Kelly والتى تدير على متنها صالات قمار غير مرخصة و تضخ الأموال بطريقة غير شرعية للمافيا... المهم أن المفتش زينيغاتا و معه رئيس شرطة سان فرانسيسكو يصلان إلى السفينة و يحضران كومبيوتر محمول عليه كالعادة رسالة ساخرة من لوبين بالفيديو، يبين لهم أنه سيسرق السفينة المحملة بالذهب إلى البنك الفيدرالى و القضاء على السفينة التى هم عليها، لكن لوبين يتفاجأ بأن جيغن قرر أن يتركه حتى لا تقوم المافيا بملاحقة لوبين، لذلك عندما حصل لوبين على الذهب يتفاجأ بأن عصابته قد خُطفوا و تم حبسهم فى جزيرة ألكاتراز و المختطف زعيم عصابة تدعى السريون السبعة و هو متعاون مع المافيا الأمريكية... ترى هل سنرى نفس عنف لوبين فى فيلم جزيرة القتلة؟ أم كان ذلك مجرد نوبة غضب ليس إلا؟


    الحلقة رقم صفر: اللقاء الأول (2002): -


    فى هذا الفيلم و الذى يأتى فى الذكرى الثلاثين لإنطلاق مسلسل لوبين، نرى جيغن فى أحد البارات و معه صحفية تدعى إيلينا (عملت لقاءاً من قبل مع لوبين فى الجزء الثالث للمسلسل) والتى بهذه المناسبة طلبت من جيغن أن يحكى لها عن اللقاء الأول بسيد اللصوص أرسين لوبين الثالث... لهذا خرج من البار معها و هو يتحدث عن القصة، نرجع إلى الحدث ماقبل الحلقة الأولى (وهو حسب العنوان الحلقة رقم 0) عندما كان جيغن يعمل حارساً شخصياً لزعيم المافيا الأمريكية غالفيز بجانب الحارس الآخر الذى يُدعى شيد، غالفيز هذا يملك مخطوطة بها المعادلة التى يتم بها الحصول على المعدن الذى لا يُكسر (نفس المعدن الذى صُنع به سيف غويمون) و الذى كان لوبين يريد سرقته لغرض فى نفسه، مما جعله يواجه جيغن حتى يحصل عليه، و تتم الأحداث تسلسلياً لنرى تجمع كل شخصيات سلسلة لوبين فيها... ترى كيف سيحتفل لوبين و عصابته بعيد ميلاده؟ و ماذا سيطلب من فوجيكو هذه المرة؟ هذه القصة تعتبر من أمتع أفلام لوبين كقصة (حاول أن لا تقارنها بفيلم قصر كاليسترو أو فيلم مطلوب حى أو ميت أو جزيرة السفاحين).


    عملية: إعادة الكنز (2003): -

    فى هذا الفيلم يختلف الموضوع بعض الشيء على لوبين، لسببين هما... الأول: أن صاحب الكنز و يُدعى مارك ويليامز أوصى قبل وفاته أن يقوم لوبين بتولى العملية الأخيرة له، و هى إرجاع الكنز إلى مكانه و هو عبارة عن جوهرة تُدعى الجوهرة المُخادعة... و السبب الثانى هو أن لوبين بدل أن يقوم بالسرقة هذه المرة سيُرجع شيئاً مسروقاً إلى مكانه.
    لكن هذه المرة سيعترض طريقه كالعادة المفتش الأحمق زينيغاتا بالإضافة إلى اللص المدعو {راتس}-(عموماً ستجد سبب كرهه لعصابة لوبين بالجزء الثانى للمسلسل) الذى يحاول الحصول على الجوهرة لكير قيمتها. ترى هل ستنجح عصابة لوبين بإعادة الكنز؟

    لوبين المسروق: نسخة طبق الأصل من فراشة يوليو (2004): -


    فى سجن الباستيل بفرنسا، تم العثور على كنز كان موجوداً منذ العهد الملكى بفرنسا... تم وضع الكنز بشاحنة و لكن تم سرقته، اعتقدت الشرطة الفرنسية و معها زينيغاتا بأن لوبين و عصابته هم من سرقوه لكنهم يتفاجؤون بأن السارق فتاة صغيرة و سريعة... و لكن الكنز أيضاً تتم سرقته ه>ه المرة عن طريق لوبين و الذى للأسف تم بطريقة مثيرة للريبة إختطافه بدون ترك أى أثر.
    كما أن فوجيكو أيضاً تم إختطافها بعد حصولها على كنز {عين الثور} و الذى يُقال أن فيه شيئاً يثير الإهتمام... و الذى اختطفهما هو زعيم المافيا الروسية مالكوفيتش والذى يريد إعادة تكوين عصابة لوبين لكى تسرق لصالحه بعد أن عانى الكثير من الفشل بسبب إفشالهم مخططاته.
    هذه المرة ينضم إلى جيغن و غويمون فتاة تُدعى بيكى و هى التى سرقت الحمولة فى المرة الأولى و سبب قرارها إنقاذ لوبين سبب شخصى بحت... ترى ما علاقة بيكى بلوبين؟ و هل سيتمكن لوبين و جماعته من القضاء على مالكوفيتش للأبد؟ هذه المرة لوبين بلا شك سيعود إلى جذوره لكى يحل هذه المعضلة.

    تكتيكات ملائكية: فراشة تكشف عن الجريمة (2005): -


    هذه المرة يريد لوبين سرقة شيئ سيستغرب منه المشاهدين... أجل! بقايا كائن فضائى فى المنطقة 51 فى الولايات المتحدة. لكن هذه المرة تعود إليه عصابة "الملائكة الدموية" (تابع الجزء الثالث) هذه المرة لأخذ الغنيمة و قتله... لكن إحداهن و هى زعيمة العصابة و العالمة بها قد أحبت لوبين و لم تستطع قتله على مر الوقت الذى عرفوا به بعضهما، كما أن الإنتربول قد حرر كل خصوم لوبين لكى يصفوا حسابهم معه... ترى هل سيقضى لوبين على كل من كان عدواً له؟ و ما هو سر الفراشة الذي يكشف عن لغز كبير؟؟؟

    نظرية الأيام السبعة2006 Seven Days Rhapsody



    لوبين و جيغن قررا سرقة الأموال الموجودة بإحدى ملاعب سباقات الخيو ل العالمية، إلى هنا و الخطة اكتملت و لكن يبقى الإنتظار مدة 6 أيام حتى تكتمل كل تفاصيلها، اضطر جيغن أن يودع لوبين و ذلك تلبية لدعوة صديق قديم، لوبين في هذه الأثناء أنقذ فتاة من يد عصابة تحاول إختطافها و إسمها ميشيل، هذه الفتاة طلبت من لوبين سرقة جوهرة ثمينة من والدها حتى يتوقف والدها عن أعماله الشريرة و يعود إليها، لوبين وافق على حمايتها مدة 6 أيام حتى يستطيع الحصول على الكنز و على الفتاة.
    جيغن قابل صديق قديم يدعى رياتي و الذي طلب من جيغن البقاء معه 6 أيام، بينما حدث أن فوجيكو و غويمون ينويان سرقة جوهرة من معرض ينظمه شخص ثرى و هو بكل أسف والد ميشيل.
    ترى من سيصل للجوهرة أولاً؟ و هل سيضمن لوبين أن تكون ميشيل خارج الخطر طوال هذه الأيام الستة؟
    و ما علاقة اليوم السابع بكل ما يحدث بالقصة؟


    لغز الضباب الكثيف 2007 Ellusiveness Of The Fog


    يأتي هذا الفيلم بمناسبة مرور 36 سنة على الجزء الأول من المسلسل حيث أنه تجسيد آخر للحلقة 13 منه و كانت بعنوان "حذاري من آلة الزمن الملعونة" حيث تم تقديم شخصية مامو كيوسكي لأول مرة كأحد الأشرار اللدودين للوبين، و القصة هنا أن لوبين تعرض لضباب كثيف تسبب بإختفاء كل من حوله و نقله إلى اليابان من 500 سنة مضت، و يكتشف أن عدوه مامو كيوسكي هو من فعل كل هذا، و الهدف من فعل مامو لذلك هو الحصول على جوهرة تقدر على نقل الإنسان دون الحاجة للآلات و الجوهرة موجودة بيد أميرة لقبيلة تتصارع مع قبيلة أخرى بسبب هذه الجوهرة. ترى من سيفوز في النهاية؟
    (ملاحظة: شخصية أوفومي إحدى جدات فوجيكو هي من ستكون ضمن تشكيلة العصابة بدل فوجيكو، و ستعرف السبب بمجرد المشاهدة).

    يتبع...

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة bahaa112001 ; 30-3-2010 الساعة 04:47 AM

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    13
    الــــدولــــــــة
    ليبيا
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Talking رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    الآن إليكم الأفلام و الـOVA: -

    استراتيجية مجنونة تماماً (1974): -


    هذا الفيلم كان مقدمة للمسلسل و كيف تعرفوا الشخصيات ببعضهم(غويمون غير موجود)... لايوجد الكثير من الأحداث فى هذا الفيلم غير أن لوبين يحاول سرقة جميع بنوك سويسرا فى منافسة حامية ضد فوجيكو... ترى من سيفوز؟ و هل سنرى لوبين يغير من استراتيجيته؟


    سر مامو الدفين (لوبين ضد لوبين المستنسخ)(1978): -


    ثانى أفلام لوبين... يحكى هذا الفيلم عن أن هناك رجل فى ترانسلفانيا قد تم شنقه و عند تحليل الحامض النووى تم التأكد من أن الحامض النووى هو للوبين الثالث للأسف الشديد... زينيغاتا لم يصدق الأمر و ذهب إلى المكان بنفسه ليجد أن الجثة انفجرت و هو الآن وجهاً لوجه مع لوبين الثالث، لكن لوبين لم يلق بالاً بالأمر و ذهب إلى مصر ليسرق حجر الفلاسفة لتكون مقابل موعد غرامى مع فوجيكو التى خانت لوبين و أعطت الجوهرة لعالم مجنون يدعى مامو، لكنها تفاجأت بأن لوبين خدعها أيضاً بإعطائها جوهرة مزيفة تحتوى على جهاز تعقب. من هو مامو؟ و هل حقاً لديه قوة تستطيع القضاء على البشر؟ و هل لوبين الموجود فى هذا الفيلم هو لوبين الحقيقى؟؟؟

    قصر كاليسترو(1979): -


    أروع و أجمل أعمال لوبين على الإطلاق، و إحدى التحف الخالدة للمخرج العالمى هياو ميازاكى... يحكى هذا الفيلم عن أن لوبين و جيغن سرقا إحدى الملاهى الليلية ليجدا أن النقود كلها مزيفة و قد ثُقبت إحدى الإطارات بعد مطاردة دامية، المهم أنهم تلاقوا بالصدفة مع فتاة فى غاية الجمال و يطاردها مجموعة من اللصوص، المهم أن لوبين تظهر شهامته و ينقذ الفتاة من وقوعها من حافة إحدى الوديان... لكن مالم يحسب له لوبين حسابه هو أن الكنز الذى يبحث عنه هو كنز كاليسترو و أن الفتاة بالأصل هى الأميرة كلاريس التى تعيش بهذا القصر منذ عقود طويلة رغم أنها شكلها يوحى بأنها بالعشرين من عمرها و أنها ستُزف إلى الكونت الذى يحكم قصر كاليسترو، هذا الكونت يريد الزواج من كلاريس لأنه يريد الحصول على الكنز و لكن خاتم الأميرة هو المفتاح لفتح الكنز... كلاريس قد خُطفت و على لوبين بمعاونة عصابته إنقاذ الأميرة و أيضاً الحصول على الكنز، ترى هل سيستطيع ذلك؟ و ما السر الذى يجمع لوبين بالأميرة و لم يرد الفصح عنه لعصابته؟؟؟
    معلومة: هذا الفيلم ربح جائزة مهرجان كان سنة 1980 عن أفضل فيلم و أفضل قصة... لذلك يفكر مخرجى هوليوود بتحويل سلسلة لوبين الثالث إلى أفلام بعد أن تابع المخرجان ستيفن سبيلبرج و جيمس كاميرون لعرض قصر كاليسترو فى لوس أنجلوس.

    أسطورة ذهب بابل(1985): -

    هل تريد أن تستمتع و تضحك حتى تنفجر من الضحك؟؟؟ لوبين يقدم لك الفرصة في مغامرة مليئة بالسخرية حيث يحاول تتبع أسطورة عن وجود أكبر إحتياطى ذهب في العالم موجود ببابل، لكن لوبين ليس لوحده فى هذه المغامرة... مع كالعادة عصابته و خلفهم زينيغاتا رغم أنه حكم فى مسابقة ملكة جمال الإنتربول و تنتهى المسابقة بأنه يطارد لوبين و كالعادة يفشل... أيضاً العجوز الثملة روزيتا(هى التى كانت حاضنة لوبين عندما قام جده أرسين بتربيته) تدعى أنها كانت على علم بأن الأسكندر المقدونى و نابليون بونابرت كان لديهم المفتاح للحصول على الكنز؟؟؟ ترى من سيصل أولاً إلى الكنز؟


    إلى الجحيم يا نوستراداموس(1995): -
    لوبين سرق جوهرة بقيمة 1.5 مليون دولار و خبأها فى دمية ليجد أن فتاة صغيرة أخذتها منه، ثم ذهب لحاضنتها ليتفاجأ بأنها فوجيكو... ثم تحصل عملية اختطاف للطائرة و تُختطف الفتاة الصغيرة و التى تُدعى جوليا إبنة مرشح الرئاسة الأمريكية دوغلاس، ثم يكتشف أنه وسط صراع بين مرشح الرئاسة و جماعة دينية متطرفة تُدعى نوستراداموس... ترى هل سيستطيع لوبين أن ينقذ الفتاة؟(لأن لديها الدمية التى تحوى جوهرته)... ثم سمع بأن هناك مكافأة 50 مليون دولار لمن يحضر نوستراداموس حياً إلى العدالة، ماذا سيفعل لوبين؟

    مطلوب حياً أو ميتاً(1996): -

    ثانى أروع أفلام لوبين بعد فيلم كاليسترو،فى هذا الفيلم (مايطلق عليه Theaterical أى سينمائى) و هو فيلم لا يعرض فى التلفزيون إلا بعد مرور حوالى 3 سنوات على الأقل كان من إخراج المؤلف الأصلى لسلسلة لوبين الثالث و هو
    (Monkey Punch) بسبب تأخر المخرج الأصلى على إنهاء الفيلم و إليكم معلومات حوله: -
    القصة: -
    تذهب عصابة لوبين إلى الجزيرة القريبة من دولة زوفو، و التى تحوى كنزاً أسطورياً يقال عنه أنه من أكبر كنوز الأرض... لكن هذه الجزيرة لديها جهاز يدعى (نانوماشين) و الذى يقطع أى إنسان إلى أجزاء فى ثانية واحدة لا أكثر و حاكم هذه الجزيرة يدعى الجنرال كوبيكارى يريد مسح لوبين من الوجود بإستخدام حراس معتقلاته المتعددة و الوحيد الذى يعرف كيف يغلب هذا الجهاز هو العالم الروسى فولتسكى المسجون فى الجزيرة... هذه المرة لوبين سيواجه بلا شك المفتش زينيغاتا و أعضاء الإنتربول الفاسدين و القتلة المأجورين الذين يريدون الإنتقام من لوبين و عصابته لمختلف الأسباب.
    الرسم: -
    يعتبر من أفضل ما رسمت به الشخصيات و السبب هو أن مخرج (و مؤلف هذه السلسلة) اختار رسامين من روسيا و الصين بالإضافة إلى الرسامين اليابانيين لرسم الشخصيات الجانبية من القصة مثل الأمير المنفى و عضوة الإنتربول و حاكم الجزيرة و غيرهم من شخصيات القصة.
    فئة المشاهدة: -
    لا توجد فيه أى مشاهد تعرى، الكثير من القتال و بعض الدماء. . . يعنى من عمر 15 سنة فما فوق.

    الأوفا (OVA): -
    و هى حلقات تأتى لتشرح الأشياء التى لم يقم بها المسلسل أو الفيلم و الذى يصدر مباشرة إلى الفيديو و أقراص الديفيدى و هنا سأشرح بإختصار عن الأوفا التى صدرت للسلسلة: -


    مؤامرة فوما(1987): -

    إليكم الخبر الجديد... غويمون سيتزوج!!! و حضر الزفاف لوبين و باقى العصابة لكى يساندوا زفاف صديقهم و لكن للأسف تُختطف موراساكى التى كان غويمون سيتزوجها و السبب هو الحصول على الجرة التي تحوى المفتاح لكنز عائلة سيميناوا... الآن لوبين قد وضع عينه على الكنز لكن عليه أن ينقذ الفتاة بالتعاون مع صديقيه جيغن و غويمون حتى يصل للكنز، العصابة التى تريد الكنز هم جماعة فوما(فى الجزء الثانى قاموا بخطف جيغن لكن لوبين أعطاهم درساً موجعاً) الذين يفعلون أى شيئ ليصلوا إلى أغراضهم... السباق قد بدأ و المطاردات قد وصلت إلى أقصى ما يمكن خاصة عندما يكتشف زينيغاتا الذى تقاعد عن الخدمة أن لوبين لازال حياً... ترى من سيصل إلى الكنز أولاً؟
    معلومة: -
    هذا الفيلم هو الوحيد المناسب لجميع الأعمار من سلسلة لوبين إضافة إلى قصر كاليسترو و ممثلى الصوت فيه أصلاً هم ممثلين سينمائيين فى اليابان و خاصة ممثل صوت غويمون(كانيتو شيوزاوا) الذى مثل فى كثير من مسلسلات الأنمى نذكر منها مايلى: (المحقق شيراتوري فى سلسلة المحقق كونان حتى وفاته عام 2001، إيتشيو فى سلسلة ألعاب Rival Schools من Capcom، القائد وايت من أجنحة غاندام، و هى الأوفا الوحيدة من لوبين التى عرضت فى السينما قبل أن تنزل على أشرطة و أقراص ليزرية.

    (ملحوظة: ترجمت هذا الفيلم سنة 2004 و نشرته على النت و قام فريق روح الخليج بلصقه بإسمهم و هم
    {مشكورين} على ما فعلوه).

    عودة بايكال (2002): -


    أحد أبرز الشخصيات الفرنسية أقام حفلاً ضخماً بقصره، و السبب هو حصوله علىإحدى جواهر معجزات الدنيا السبعة و التى إذا تم جمعها كلها يمتلك جامعها قوى لا تخطر على بال بشر، لوبين بالطبع قد وضع هذه الجواهر نصب عينيه... لكن هذه المرة يعود عدوه اللدود بايكال(من الحلقة 2 من الجزء الأول) الذي لم يمت بعد بالجزء الأول و الوحيد الذى لم يستطع لوبين أن يغلبه. بايكال يريد أن يمتلك الجواهر حتى يقضى على لوبين و يمتلك قلب فوجيكو التى كانت عشيقته سابقاً لكنها غيرت رأيها و أحبت لوبين(هل تحبه حقاً؟)...
    عاد لوبين بالجاكتة الخضراء هذه المرة أيضاً، أى أن الأحداث ستكون عنيفة و أيضاً الكوميديا سنرى بعضاً منها أيضاً... ترى هل سيمتلك لوبين الجواهر و يقضى بها على بايكال؟؟؟
    معلومة: -
    1- هذا الفيلم صالح لمن تكون أعمارهم فوق 18 سنة لإحتوائه على مشاهد لا تصلح لصغار السن
    2- قرص الديفيدى للفيلم يحتوى على 3 نهايات يستطيع المشاهد إختيار ما يناسبه منها.


    الأحمر ضد الأخضر (2008)Red VS Green: -



    فى هذه الأوفا التى ستنزل يوم الثاني من أبريل 2008 إحتفالاً بمرور 40 سنة على نجاح السلسلة التى
    بدأت بقصص مصورة و مجموعة دمى لتصل إلى أعلى المراتب فى الأنمي الياباني من ناحية المبيعات، في
    هذه الأوفا لوبين يحاول سرقة الجوهرة المسماة Ice Cube (مكعب الثلج) ليتفاجأ بأن شخصاً آخر يريد سرقة
    الجوهرة قبله، إلى هنا الأمور عادية... إلى أن يتفاجئ بأن خصمه هذه المرة هو لوبين ذو الجاكتة الخضراء.
    ترى ما سر هذا الظهور المفاجئ؟ و هل فعلاً ذلك الشخص الآخر هو لوبين ذو الجاكتة الخضراء؟ هذه المرة
    سنرى صراعاً بين الذكاء و الكوميديا و اللصوصية و الشهوة و العنف، لوبين سيفاجئ الجميع بظهور مزدوج هذه المرة... عشاق سيد اللصوص لوبين! جهزوا أنفسكم لمغامرة مليئة بالألغاز.


    معلومات أخرى حول المسلسل: -
    هذه السلسلة استضافت العديد من الشخصيات التاريخية و أيضاً شخصيات من مسلسلات أنمى أخرى تابعة لشركة (Monkey Punch) و لاحظوا أن بعض شخصيات الأنمى الأخرى مستوحاة من هذا الأنمى الذى
    بقى فوق الثلاثين سنة ضمن أفضل مسلسلات الأنمى في القرن العشرين...

    نذكر مثلاً شخصية كايتو كيد المستوحاة من آرسين لوبين الأول، شخصية راندو من مسلسل فتى السندريلا نفس تصميم شخصية لوبين... و شكل لوبين فى فيلم قصر كاليسترو صممه ميازاكى من شخصية كونان(نقصد هنا كونان فتى المستقبل:النسخة العربية إسمها مغامرات عدنان و لينا) و هو أول مسلسل يخرجه و يرسمه ميازاكى، و أيضاً سلسلة cowboy Bebop مستوحاة من أنمي لوبين سواء الملابس أو عدد الشخصيات،





    نذكر الشخصيات من القصص و التاريخ التى استضافها لوبين و هى: -
    الفارس المقنع زورو، نابليون بونابرت، لورانس العرب الثالث، سوبر مان، أرسين لوبين الأول، السير آرتشر(العميل 007:جيمس بوند).

    تم التقرير بحمد الله و حفظه.

    أرجو أن يعجبكم التقرير و أرجو تثبيته أيضاً... مع الشكر للجميع، فأرجو ترك ردودكم إذا كان لديكم أى سؤال عن الأفلام لأني شاهدتها كلها و ترجمت إلى الآن 4 أفلام منها إلى العربية.


    مع تحيات bahaa112001

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة bahaa112001 ; 20-5-2008 الساعة 06:45 PM

    أرسين لوبين الثالث.
    لكي تعرفوا أكثر عن مغامراتي، انقروا على هذه المواضيع: -
    قصتي الكاملة: -
    http://msoms-anime.net/showthread.php?t=46524
    لسماع موسيقى تسرق القلوب و الأنفاس: -
    http://msoms-anime.net/showthread.php?t=46727

  4. #4
    الصورة الرمزية عبدالرحمن

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    137
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    تسلم على التقرير الجميل ومعليش انا كتبت رد في الموضوع لاني ماكنت
    داري إنه ما خلص المهم زي ماقلت أنا من العاشقين
    لهذي الاسطورة لكن للاسف عدم وجود الترجمة العربية حالت بيني وبين هذا الانمي
    إن شاء الله نشوفه مترجم في يوم من الايام وتسلم على التقرير مرة اخرى
    والسلام عليكم

    0 !غير مسموح
    ,,

  5. #5
    الصورة الرمزية الكول

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المـشـــاركــات
    258
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    شكرا لك كثيررا

    0 !غير مسموح

  6. #6

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    مشكور اخوي على المجهود الرااائع وانا من محبي افلام لوبين و لكن مثل ماقال اخوي عبدالرحمن
    عدم ترجمة هذا الانمي الرااائع حالت بينيو العديد من محبية وبين هذا الانمي
    إن شاء الله نشوفه مترجم في يوم من الايام وتسلم على التقرير مرة اخرى

    0 !غير مسموح

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    408
    الــــدولــــــــة
    عمان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    woow

    تقرير حلو ومثير


    ما كنت اعرف ان لهذا الانمي تاريخ طويل عريض مثل هذا

    شكرا على التقرير الرائع وفوق الممتاز

    وجزاكم الله الف خير

    0 !غير مسموح


    لكل أنسان ذكريات .. ولكل ذكريات أمد ينتهي
    معظم كتاباتي ستجدها في مدونتي
    http://mrmana13.blogspot.com

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    268
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    مشكوووورررر خيو كتير كتير

    0 !غير مسموح
    أنا أســــفــ مـــــره أســـف أعذروني عــلى غيابي

    والله شباب لكم وحشـــة موت
    حتى المنتدى وحشني
    AnImE mY lOvE

  9. #9
    الصورة الرمزية أحبك مووت

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    225
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    مشكوووووووووووووور أخوي

    0 !غير مسموح

  10. #10
    الصورة الرمزية anime earth

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    244
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    ما شاء الله عليك

    التقرير فوق ابداع و الجمال

    جزاك الله كل خير

    سلامي لك

    0 !غير مسموح

  11. #11
    الصورة الرمزية أحبك مووت

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    225
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    مشكوووووووووور أخوي

    0 !غير مسموح

  12. #12

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    322
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    مشكور أخوي على التقرير المتعوب عليه صراحة ومشكور ألف مليون مليار على التقرير

    0 !غير مسموح
    امح ذنوبك خلال دقيقتين
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

  13. #13
    الصورة الرمزية V.M.T

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المـشـــاركــات
    62
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III



    بصراحة تقرير روعة ما شاء الله
    وما كنت اعرف هذا كله عنه بس كنت احسبه انه فلم من 3 اجزاء ^_^
    مشكور كثير اخوي على تقريرك الروعة وتقديمة الاروع
    وربنا يوفقك ويبارك لك

    0 !غير مسموح


  14. #14

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    ابداااع*ابداااع

    مشكوور اخوي على هذا التقرير الحلو

    و انا من اشد المعجبين بها الشخصية

    بس للأسف ما فيه حد ترجم ها المسلسل الرائع

    كل ما شفته شخصيا فلم قصر كاليسترو

    و اشكرك مره أخرى على هذا التقرير الجميل و المنسق

    و الا الامام دائما

    0 !غير مسموح



  15. #15
    الصورة الرمزية رحال البحار

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    71
    الــــدولــــــــة
    قطر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    شكراً يابطل على التقرير الأكثر من رائع

    ماكنت أتوقع كل هذا الجمهور لـ لوبين

    وباين على المسلسل إنه إسطوره في عالم الأنمي

    وشكراً مره أخرى على هذا المجهود الكبيييير الذي في قرائته يتعب المرئ فكيف بـ تحريره

    ويعطيك ألف عافيه

    أخوك / رحال البحار

    0 !غير مسموح

  16. #16
    الصورة الرمزية k@nan

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المـشـــاركــات
    268
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    مشكور جدا على الموضوع المميز

    0 !غير مسموح

  17. #17

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    شكرا اخي على التقرير الرائع

    كم حلقة صدرت لللص لوبين؟

    0 !غير مسموح

  18. #18

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    تشكراااااااااااااااات

    على التقرير الرائع من جد عرفت معلومات جديدة عن لوبن من احلى الشخصيات الكرتونية التي تتمتع بخفة الدم و العبقرية في السرقة خاصة ( مع انه يذوب مع البنات)

    وانا شاهدت يمكن سبعة من افلام لوبن والصراحة احسب اني شفت كل الافلام بس الله يعين نبحث عنها في النت

    مع احلى الامااااااااااااااااااااااااااااني

    ودمتم ساااااااااااااااااااااااااااااااالمين

    0 !غير مسموح
    مع احلى الامااااااااااني
    ودمتم سااااااالمين

  19. #19
    الصورة الرمزية Khalid.sama

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    747
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    شكلو غبي.!!!!!

    شكرا على الموضوع

    0 !غير مسموح
    إشترك معنا


    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشة ومداد كلماته

  20. #20
    الصورة الرمزية Moath-Kun

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المـشـــاركــات
    1,348
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: تقرير حول سيد اللصوص أرسين لوبين الثالث Lupin III


    الف الف الف شكر معبونلت ان افضل الافلام
    لكن الغريب انه الا الان لم يدبلج الا جزء 2
    مع العلم ان الفلمان الذي دبلجته الزهرة مصدر عام 1979 والله غريبه

    0 !غير مسموح
    !MSOMS I forget thee

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Msoms-Anime
مسومس هو منتدى تعليمي هادف، أسس في شهر سبتمبر من العام 2001 م، يقدم إنتاجات  الأنمي الياباني المترجمة إلى العربية، كما يشمل العديد من الأقسام المختلفة. نتمنى أن تقضوا معنا أمتع الأوقات.  

RSS Google Plus YouTube Twitter Facebook
 
استعادة العضوية
تفعيل البريد
راسل المشرفين
مشاكل واستفسارات
DMCA.com Protection Status