المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "أشهى المأكولات الرمضانية2"



Sedra
28-9-2007, 11:50 AM
icon26بســـــــــــــــــــــــــــــم اللــه الرحمن الرحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمico n26


icon26الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا م عليــــكم ورحــــــــــمة الله وبركـــــــــــاتهicon26


icon26كــــــــــــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــام وأنــــتـــــــــــــــــــــم بخـــــــــــــــيرicon26


:bye1:تحية إلى كل الأعضاء ها قد عدنا كما وعدناكم بالجزء الثاني من موضوعنا عن أشهى المأكولات الرمضانية وبحوزتنا الكثير الكثير من الوصفات التي نأمل أن تنال على إعجابكم ورضاكم وطبعا قمنا بتلبية طلباتكم وأكيد الأطباق متنوعة ومتعددة الأذواق وإن شاء الله تجروها كلها الظاهر طولت عليكم وهذه هي الوصفات...





:essen:"الأطـــــــــــــــــــــباق الرئــيـســـــــــــــــــيــة"


الجريش الأحمر

المقادير:
مقدار من اللحم المقطع قطع متوسطة بدون عظم- ثلاث أكواب جريش مغسول ومنقوع- بصلة متوسطة مقطعة- حبتين طماطم مقطعة- بهارات مشكلة- ملح- ملعقة زيت أو زبده.

الطريقة:
يوضع الزيت في قدر ويوضع عليه البصل واللحم والبهارات والفلفل البرد ويقلب مدة عشر دقائق تقريبا ثم يضاف ملعقتا صلصة والطماطم المقطع ويقلب حتى يذوب الطماطم يصب عليه مقدار خمس أكواب ماء تقريبا مغلي.
بعد أن يغلي الماء يضاف الجريش ويقلب ويترك على نار متوسطة لمدة خمس دقائق تقريبا ثم يترك على نار هادئة جدا لمدة ساعة تقريبا.
يغرف في طبق ويضاف له بصل مقطع ومحمر بالزبده والبهارات والملح مع الفلفل الأحمر عند الرغبة.


أرز برياني

المقادير:
بصلتان- زيت- ثوم- ملعقة بهارات مشكلة- مكعب ماجي- علبتان زبادي- ملح- دجاجة- كأسان من أرز عنبر- صفار.

الطريقة:
يحمر البصل مع قليل من الزيت والثوم ثم نضع الدجاج المقطع قطع صغيرة والمنزوع منه الجلد ثم نضيف الماجي الأصفر والبهارات والملح والزبادي ونصف ملعقة صفار ويترك حتى ينضج في هذه الأثناء نسلق الرز مع الماجي الأبيض والملح وقليل من الزيت ثم نضع طبقة أرز ثم الدجاج ثم الرز المتبقي وتترك على النار قليلا ثم يقلب ي صحن منا سب للتزين نقطع شرائح بصل طويلة وتقلى بالزيت حتى تتحمر وتنثر فوقه عند التقديم.


صينية سويتز

المقادير:
عجينة رقائق سويتز- نصف دجاج مفروم- ملح- بصلتان مفرومتان- ربع حزمة بقدونس- كزبرة خضراء- فلفل بارد شرائح- شرائح بصل .
في الخلاط: نصف كأسه جبن سائل- نصف كأس ماء دافئ- مكعب ماجي- قشطه.

الطريقة:
1- يقلى البصل المفروم قليلا على النار حتى يصبح أصفر اللون ثم يضاف الدجاج والبهارات والملح ويقلب حتى ينضج الدجاج ثم تضاف الكزبرة والطماطم ويرفع على النار.
2- تفرد الرقاق وتقطع إلى نصفين بالعرض ثم تحشى وتلف إلى أصابع.
3- نضع في قاع الصينية شرائح بصل وفلفل بارد وأوراق بقدونس ثم نضع الرقائق المحشوة فوقها ثم نضع الجبن من القشطه مع الماء والماجي في الخلاط ثم نصب الخلطة عليها ثم تغليفها بالقصدير ثم نضعها بالفرن من أسفل لمدة عشر دقائق ثم ننزع القصدير ونحمرها من أعلى قليلا.



جمبري مع صلصة الصويا

المقادير:
ربع كيلو جمبري- حبة بصل- قلقل رومي (أخضر- أحمر- أصفر)- ملعقتان صلصة الصويا- حبتا جزر مبشور- ملعقة كاتشب- حبتا طماطم متوسطي الحجم- ملح- بهارات.

الطريقة:
يقطع البصل على شكل شرائح طويلة وكذلك الفلفل الرومي ثم يحمر البصل في قليل من الزيت ثم يوضع علي الطماطم المطحون والكاتشب ثم يوضع الجمبري ويطبخ قليلا ثم يوضع ليه الجزر المبشور وصلصة الصويا ثم الفلفل الرومي والملح والبهارات( مدة الطبخ من 30- 35 دقيقة) يقدم مع الخبز.


مراكب البطاطس

المقادير:
عشر حبات بطاطس متوسطة الحجم- بصلة كبيرة- نصف كيلو لحم مفروم- ملعقة صغيرة ثوم مدقوق- كأس كبير بازلا- ملح- علبة صلصة- ملعقة صغيرة فلفل أسود- ملعقة كبيرة زيت.

الطريقة:
يفرم البصل ناعما- يخلط الثوم والبصل واللحم المفروم والفلفل الأسود والملح جيدا-تقشر البطاطس وتغسل وتقطع منها شريحة صغيره بالطول- تكور البطاطس من الوجه ولي من الداخل بحيث تصبح كالمركب- تجهز صينية ويوضع فيها الزيت- تحشى كل حبة نصف باللحم المفروم نصف بالبازلا- تذاب الصلصة كأسين ماء وتوضع في الصينية- ترتب حبات البطاطس في الصينية- توضع في فرن متوسط الحرارة حتى تنضج وتتشرب الماء ولا يبقى إلا الزيت- (تراقب من حين لآخر ربما احتاجت لزيادة ماء)- ترص في صحن التقديم وتقدم ساخنة.


المسقعة

المقادير:
ست حبات باذنجان أسود- ست فصوص ثوم مدقوق- نصف كيلو لحم مفروم- حبتان فلفل أخر- اثنان طماطم حمراء كبيرة- ملعقة صغيرة فلفل أسود- بصلة كبيرة- مملح- زيت للقلي.

الطريقة:
يقشر الباذنجان ثم يغسل- يقطع الباذنجان إلى شرائح متوسطة- ثم ينقع قليلا في الماء ويرش عليه قليل من الملح لمدة ربع ساعة ثم يصفى- توضع اللحم في مقلاة وتضع على النار يضاف البصل والثوم بعد فرمهما والملح والفلفل الأسود وتقلب جيدا حتى يتشرب اللحم الماء- تقطع الطماطم بعد غسلها إلى حلقات- تجهز الصينية وتدهن بالزيت وترص فيها حلقات الطماطم- اقدحي الزيت في المقلاة واقلي الباذنجان حتى يصفر ثم يرص في الصينية- ثم يرش اللحم المفروم على الباذنجان وحبات الفلفل الأخضر في جانب الصينية-/تدخل فرنا حارا لمدة نصف ساعة.


المطازيز

المقادير:
كوبا دقيق أسمر- ملعقة ملح كبيرة- كيلو لحم بقر مقطع لأجزاء متوسطة- ملعقة كمونصغيرة-
كيلو طماطم- ملعقة من صلصة الطماطم -ربع كيلو قرع أصفر- عودانمن القرفة- ربع كيلو فاصوليا خضراء-سبعحبات هيل- ثلاثصلات متوسطة- نصفملعقة صغيرة فلفل أسود- أربع حبات كوسة- ربع كوب سمن أو زيت نباتي- ثلاث فصوص ثوم.

الطريقة:
أضيفي قليلاً من الملح إلى الدقيق ثم اعجنيهما بنصف كوب من الماء إلى أن يصبح الخليط متماسكاً . اعملي منه كريات بحجم حبات الليمون الصغير ، وغطيها بورق النايلون واتركيها لمدة ساعة - قطعي البصل إلى قطع صغيرة وحمريه بالزيت ، ثم دقي الثوم وأضيفيه إلى البصل مع اللحم وقلبي الخليط جيداً- - قطعي الطماطم إلى قطع صغيرة، ثم أضيفيها إلى اللحم مع الصلصة والملح والبهارات واتركي الخليط على نار معتدلة لمدة 15 دقيقة تقريباً -أضيفي إلى اللحم مقدار 10 أكواب من الماء واتركيه حتى ينضج تقريباً ، ثم قطعي الفاصوليا إلى قطع كبيرة وأضيفيها إلى القدر ، واتركي الخليط لمدة 10 دقائق - قشري القرع والكوسة وقطعيهما إلى قطع كبيرة - افردي كريات العجين براحة اليد على شكل دائري ثم أضيفيها إلى القدر ، واتركي المقادير لمدة 10 دقائق أو حتى تنضج ثم اسكبيها في طبق عميق.


المرقوق

المقادير:
عجينة المرقوق الجاهزه- 2 مكعب ماجي- طماطم- بصل- فلفل اخضر- خضروات مشكله (المثلجه)- بطاطس- بقدونس (حسب الرغبه)- بهارات بأنواعها - فلفل اسود – ملح- حبه شعرية- حبتين ليمون اسود- علبه معجون- من 4 إلي 5 أكواب ماء تقريبا - قليل من الزيت للقلي فقط.

الطريقة:
تقطع الخضار جميعها إلي قطع متوسطة الحجم - نضع قدر متوسط الحجم ونضع به القليل من الزيت وذلك للبدا بقلي البطاطا أولا ثم الفلفل ثم الطماطم والبصل ثم نضع المعجون ونحركه قليلا - ثم نضع الماء البهارات والفلفل والملح ومكعبات الماجي والشعرية والخضار المثلجه والبقدونس وتركه علي النار مع مراقبه البطاطس حتى ينضج - ثم يضع عجينه المرقوق الجاهزه ونضعه علي نار هادئة إلي إن يقل الماء وتستوي العجينه وتنضج الخضار ويفضل إن نترك قليل من الماء بالعجينة لتعطي طعم ألذ


بابا غنوج

المقادير:
كيلو غرام باذنجان ـ ثلثي كأس شاي طحينة (زيت السمسم) ـ نصف كأس شاي عصير ليمون حامض- أربع فصوص ثوم ـ نصف باقة بقدونس مفرومة ـ ملح.

الطريقة:
ونبدأ تحضير الطبق بوضع الباذنجان في مشواة فوق نار قوية ويتم شي الباذنجان من كافة الجوانب, ثم يوضع في كيس بلاستيكي لمدة 10دقائق بعدها يتم نزع قشرته بسهولة, ثم يغسل جيداً ويفرم فرماً ناعماً أو يطحن في مطحنة الخضر. بعد ذلك يسحق الثوم مع الملح ويضاف إليهما عصير الليمون الحامض ويخلط الكل جيداً, ثم يضاف هذا الخليط إلى الباذنجان المشوي والمطحون, وأخيراً نضيف الطحينة البقدونس وتخلط كافة العناصر بشكل جيد. عندها يوضع البابا غنوج في طبق التقديم ويمكن تزيين وجه الطبق بالطماطم المقطعة إلى دوائر أو بالزيتون الأسود مع القليل من البقدونس, ويقدم الطبق بارد.






:essen:"الحلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــ ـات"



خلية القرفة

المقادير:
ثلاث أكواب دقيق- ملعقة كبيرة خميرة فورية- ملعقة كبيرة سكر- ملعقة كبيرة حليب بودرة- بيالة زيت- 3/4 كوب ماء دافيء- قرفة مطحونة مع سكر- جبن كيري أو مثلثات.

الطريقة:
1- يوضع الدقيق والخميرة والحليب والسكر والزيت في العجانه ثم يضاف الماء بالتدريج إلى أن نحصل على عجينة متوسطة الليونة ثم تترك لمدة ربع أو نصف ساعة.
2- تؤخذ قطعة صغيرة من العجينة وتشكل على هيئة قرص وتحشى بالجبن بحيث تكون نصف الدائرة في الأعلى والقطر في الأسفل ثم تغمس في الزبده ثم في خليط القرفة والسكر ثم توضع في صينية مستديرة من الأطراف إلى المركز وهكذا إلى أن تنتهي الكمية .
3- تدخل الفرن وتحمر من الأسفل ثم من الأعلى وبعد أن تخرج من الفرن يصب على الوجه قليل من الحليب المركز.


حلى كل وأكتشف

المقادير:
شرائح خبز التو ست- ظرف كرام كراميل- ظرفان من الدريم ويب- علية اناناس- سكر.

الطريقة:
ننزع الحواف عن التوست ونرصها في صنية بايريكس متوسطة الحجم- ثم نسكب عليه شراب الأناناس- ثم نرص الأناناس فوقه- نحضر الدريم ويب والكريم كراميل- وبعد أن يبرد الكرام كراميل نخلطه مع الدريم ويب- ثم نسكبه فوق الأناناس- وقوم بحرق كمية من السكر ثم نصنع منها خطوط عشوائية على وجه الطبق- ثم ندخله في الثلاجة ويقدم باردا.



البسبوسة
المقادير:
كوب سميد خشن- 4/1 كوب دقيق- ملعقة صغيرة بيكنج بودر- 4/1كوب زبده- 3/1 كوب حليب سائل- 4/1 كوب جوز هند- كوب سكر.

الطريقة:
يتم خلط جميع المقادير ونستمر في تقليب الخليط حتى يتجانس- بعد ذلك يوضع المزيج في صينية مدهونة ويدخل الفرن بعد التزيين باللوز أو الصنوبر أو فستق حلبي حب أو خلط المزيج بالبندق المحمص- تخبز في الفرن حتى يشقر لونها وتوضع عليها العسل الدافئ أو القطر الدافئ


القطا يف
مقادير العجينة: 1/2 كوب سميد- ملعقة ونصف ملعقة خميرة- 2 ونصف كوب ماء- كوب ونصف طحين أبيض 2 ملعقة صغيرة سكر.

مقادير الحشوة: كوب ونصف جوز هند مطحون- ملعقة صفيره دارسين- مقدار من العسل(الشيرا)- ثلاث ملاعق كبيرة سكر- زيت للقلي.

الطريقة:ينخل طحين السميد مع الطحين الأبيض ثم يضاف إليه السكر والخميرة ثم الماء ويخلط جيداً حتى تتكون عجينة طرية ومتجانسة تغطي وتترك لمدة ساعة- تدهن مقلاة ذات قاعدة سميكة ثم توضع على نار معتدلة ويصب فيها مقدار ملعقة كبيرة من الخليط وتوزع بالتساوي حتى تحصل على دائرة منتظمة الشكل وتترك حتى يتحمر الجزء السفلي- ثم تكرر العملية حتى ينتهي الخليط- تخلط مقادير الحشوة مع بعضها ويحشى كل قرص بمقدار ملعقة كبيرة من الحشوة ثم تطوى على شكل نصف دائرة ويضغط على الحواف- تقلى قطع القطايف في زيت بارتفاع 2 سم ثم تصفى من الزيت وتغمس في القطر حتى تتغطى تماماً، ثم تصفى وتقدم.

الكنافة
المقادير:
كيلو كنافة أو باكيت جاهز- علبتان قشطه- كوب زبده لينة.

مقادير القطر:
4 كوب سكر- 3 كوب ماء- ملعقة ليمون- ماء زهر ملعقة كبيرة.

طريقة القطر:
يتم وضع السكر والماء معاً على النار في قدر حتى يذوب السكر ويغلي ثم يضاف قليل من عصير الليمون ويترك ليغلي 3 دقائق نضع ماء الزهر ونرفعه عن النار حتى يبرد.
للاختبار بأن القطر ( الشيرة ) جاهز هو لمسه وإذا التصق الإصبعان يكون جاهزاً.
طريقة عمل الكنافة:
يتم إذابة الزبدة في صينية كبيرة وبعدها نضع الكنافة فوق الزبدة ليصبح لونها أصفر ونرفع شعار الكنافة باليد على نار هادئة جداً حتى تتشرب الكنافة جميع الكمية الموجودة من الزبدة-نضيف نصف كمية الكنافة بشعرها الطويل في صينية الخبز حتى تغطى الصينية ولا تكون الكنافة سميكة- نضع طبقة القشطه فوق طبقة الكنافة المرصوصة أو المكسرات المرغوبة- بعدما نضيف النصف الباقي من الكنافة حتى تغطي المكسرات أو القشطه وترص بالضغط باليد خفيفاً حتى يتساوى الوجه- تدخل في الفرن حتى يصفر لونها قليلاً ثم نرفعها من النار-
تقلب في طبق التقديم (السرفيس) ونضع عليها القطر البارد وهي ساخنة.
يتم تزيين الطبق حسب الرغبة وتقدم ويمكن رش الوجه بجوز الهند أو الفستق الحلبي المفروم.






جلي رووعة

المقادير:
علبتان جلي فراولة- علبتان قشطه- وسكر حسب الرغبة.

الطريقة :
يحضر الجلي بالطريقة العادية وبعدها نضيف عليه ألقشطه والسكر و نخلط جيدانوزعه في أواني شفافة حلوه للتقديميوضع بالثلاجة (لما اطلعينه راح تشوفين انه صار لونين احمر ووردي ويقدم بارد).


حلا الفيمتو:

المقادير:
بسكويت شاي مطحون -زبده -علبة زبادي – أربع ملاعق سكر -بيضة- ثمانملاعق حليب بودرة- علبة كريمكراميل -كوب وسط فيمتو -كوب ماء–ملعقتان نشاء.

الطريقة:
- اخلطي الزبدة مع البسكويت في صنيية بايركس .
- اخلطي الزبادي و السكر و البيضة و حليبالبودرة جيداً ثم صبيهم على مهل فوق البسكويت و ضعيه في الفرن إلى أن يتحمر الوجه .
- اخلطي الفيمتو و الكريم كراميل و الماء و النشاء ثم ضعيه على النار و حركيهحتى تثقل , بعد أن تبرد قليلاً ضعيها فوق الطبق الثانية .


حلا الأناناس

المقادير :
علبتان أناناس شرائح- بسكويت الشاي وممكن كيك جاهز مقطع شرائح - ست حبات جبن كيري- علبة قشطه قيمر ( القيمر أفضل نوع قشطه في الحلى ,, عليها طعم عجيب (- كيس دريم ويب..

الطريقة :
يرص البسكويت في البايركس أو شرائح الكيك حسب الرغبة
نرص عليه شرائح الأناناس ,
ونصب على البسكويت القليل من ماء الأناناس حتى يلين قليلاً ( نحتفظ بباقي الماء)
نضع في الخلاط ( القيمر والجبن والدريم ويب مع القليل من ماء الأناناس وممكن إضافة شريحتين من شرائح
الأناناس )ونخلطهم في الخلاط جيداً حتى تتجانس جميع المقادير ..
نصب الخليط فوق طبقة البسكويت ..
نرش القليل من الفستق أو البسكويت المطحون للتزيين
وممكن تزيينه بشرائح الأناناس نفسها ..


البسبوسة المحشية

المقادير:
علبة قشطه- ¾كوب زيت - 2بيضة- ¾كوب سكر- ¾كوب سميد-¾ كوب جوز هند ملعقة صغيرة فانيليا سائلة أو ذرة فانيليا - ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
مقادير الكسترد :
2علبة قشطه- كوب حليب سائل- 3/1 كوبسكر- 3ملاعق طعام كسترد - كوب من القطر البارد .

الطريقة:
-يسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة
-يخفقالبيض مع الفانيليا ثم يضاف إليه الزيت والسكر ثم القشطه ثم السميد وجوز الهند .
-وفي الأخير يضاف إليه البيكنج بودر .
-تدهن صينية بايركس متوسطةالحجم بالزيت ثم يصب نصف المقدار ويدخل الفرن في الرف الأوسط لمدة ربع ساعة أو إلىأن تستوي وتتماسك البسبوسة .
-خلال ذلك يعمل الكسترد بخلط جميع المقاديرووضعه في إناء على نار متوسطة وتحريكه إلى أن يثخن الخليط ثم يترك جانباً
-نخرج البسبوسة ثم نصب عليها الكسترد ونتركها دقائق إلى أن يتماسك الكستردثم يصب عليها باقي خليط البسبوسة ثم تدخل الفرن إلى أن تستوي ثم تحمر من أعلى .
-بعد خروجها من الفرن مباشرة تسقى بالقطر وتترك إلى أن تبرد




:essen: "الســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلـطــــ ات"


السلطة الروسية

المقادير:
بطاطس- جزر- بازلا- باذنجان- خبز مفرود مقطع ومقلي.
مقادير الخلطة: ملح- ملعقة كبيرة مايونيز- ملعقة خل- ملعقة طحينية- علبة زبادي.

الطريقة:
يقطع البطاطس مكعبات ويقلى وتقطع الباذنجان مكعبات وتقلى- نقطع الجزر مكعبات غيرة ونسلقه مع البزلا نخلط جميع الخضار ثم نضيف لها مقادير الخلطة وعند التقديم نضيف لها الخبز المقلي.


سلطة زبادي
المقادير:
علبة زبادي- خيارة متوسطة الحجم-3ملاعق خل- ملح- فلفل أسود مطحون- كمون مطحون .

الطريقة:
تفرغ علبة الزبادي في سلطانية أو وعاء صغير يضاف إليها الخل والملح والفلفل الأسود المطحون والكمون المطحون يقلب الخليط حتى يمتزج ثم تبشر الخياره بشرا ناعما وتضاف للمزيج وتقلب.


خلطه الفلفل والطماطم
المقادير:
2طماطم- قرن فلفل- 2معلقة ماء- 3ملاعق زيت- بصلة -خل -ملح.

الطريقة:
تقطع الطماطم إلى قطع صغيرة وأيضاً البصل والفلفل. يضاف الماء والزيت والملح والخل وتقلب جميع المقادير وتقدم باردة نوعا ما.


سلطة بطاطس
المقادير:
نصف كيلو (500 غرام) بطاطس مسلوقة -باقة بقدونس مفروم –بصلة-ملح-فلفل أسود –ليمون- 2ملعقة زيت زيتون.

الطريقة :
تسلق البطاطس مع القشرة ثم تبرد البطاطس وتقشر وتقطع إلى مربعات. بعدها نضع البقدونس المفروم والبصل يقطع شرائح رفيعة ثم تخبط مع البطاطس وبعدها الفلفل والليمون والزيت وألف عافية.


شطة حارة جدا

المقادير:
4/1كيلو فلفل أخضر حار-3وحدات طماطم - 3 فصوص ثوم مفري - ملح .


الطريقة:
ينزع الغطاء الأخضر للفلفل والأجزاء البيض من داخله. يحمر الفلفل في الزيت حتى يصبح لونه ذهبي. تضرب الطماطم في الخلاط. يحمر الثوم في جزء من زيت التحمير. يضاف إليها عصير الطماطم عند وصول الثوم إلى اللون الذهبي. تترك الطماطم 5 دقائق على النار ثم يضاف إليها الفلفل وتترك حتى تنضج جيداً.





:blush:"العــــــــــــــــــــــــــــــصيرات"


عصير التفاح بالفيمتو
المقادير:
تفاحتان مقشرتان ومقطعتان كاس ونصف حليب-ربع كوب شراب الفيمتو - سكر حسب الطلب.

الطريقة:
تخلط جميع المقادير مع بعض ويصب في كأسات العصير ويقدم.


عصير الموز بالبرتقال والمانجا
المقادير:
ثلاث حبات موز متوسطة الحجم -ثلاث ملاعق كبيرة برتقال بودرة (التانج(- كوب حليب عادي - كوب عصير مانجــــــا – ثلج.

الطريقة:
تخلط جميع المقادير السابقة في الخلاط وتقدم


للي عاملين رجيم كوكتيل الرشاقة

المقادير:
عصير ليمونة - عصير برتقالة - حبة موز.

الطريقة:
تخلط جميعا بالخلاط الكهربائي
وتشرب بالعافية
يستخدم هذا العصير أثناء عمل الرجيم 3 كوب باليوم

عصير المانجا والافاكادوا والفراولة

المقادير:
2حبة من ثمرة المانجو – 2/1حبة ثمرة افوكادو طريه - لتر آيس كريم فانيللا -فراولة طازجة أو مثلجه-سكر
الطريقة:
تخلط المانجا مع قليل من السكر وقليل من الماء والثلج المجروش وتخلط جيدا ثم تصب في أربع كاسات إلى الربع وبعد ذلك ينظف الخلاط جيدا ثم نضع فيه الافوكادو بعد تقشيرها مع ربع علبة الايس كريم مع قليل من الماء وتخلط جيدا ثم تصب على المانجا ولكن بحذر حتى لا تختلط مع بعضها ثم نخلط الفراولة مع إضافة سكر وقليل من الماء وتصب فوق طبقة الافاكادوا.


عصير الرشاقة أناناس وكيوي

المقادير:
حبة كيوي -علبة عصير أناناس أو كوب عصير أناناس طازج.

الطريقة:
يخلط في خلاط الكهرباء حتى يتجانس
ثم يشرب مع الوجبة 3 كوب باليوم
وستلاحظين انخفاض وزنك بسرعة



ميلك شيك الفاكهة
المقادير:
كوب فراولة- 2/1 كوب توت- 2/1 كوب عناب (موجود مجمد في السوبر ماركت)- ملعقة أكل لبن زبادي بطعم العسل -2 ملعقة صغيره سكر- 4/3 كوب حليب- ملعقة ايسكريم فانيليا.

الطريقة:
اطحني الفواكه مع بعض حتى تصبح طريه كالمعجون اخلطي بقيه المقادير لوحدها في الخلاط ثم ضعي الفواكه في جيك ثم أضيفي عليها بقيه المقادير واخلطيها بالملعقة وقدميها مباشرة.


شراب قمر الدين..

المقادير:
قطعتان من شرائح قمر الدين- خمسة كؤوس ماء- ثلث كأس سكر- ملعقة طعام ماء الزهر
الطريقة:
تقطع شرائح قمر الدين إلى قطع صغيرة
تسغل القطع بماء ساخن
تنقع القطع في ماء ساخن لمدة ليلة كاملة
يوضع سائل قمر الدين في جيك العصير أو إبريق العصير ويضاف إليه السكر وماء الزهر
يقلب جيداً ويقدم بارد


عصير سفن أب والفيمتو

المقادير:
نصف علبة توت مركز أو نصف علبة الفيمتو المركزة - علبة سفن أب - مقدار من الماء البارد - ثلج .

الطريقة:
تخلط جميع المقادير جيدا ثم توضع في الإناء الخاص بالعصير وتقدم.



عصير الضيافة

المقادير:
أربع ملاعق تانج منجا -أربع ملاعق تانج برتقال- واحد ظرف دريم ويب -كأسان ماء بارد جدا.ً

الطريقة:
توضع جميع المقادير في الخلاط لمدة خمس دقائق حتى يصبح للعصير رغوه
بعد ذلك تأخذين الرغوة بالملعقة وتضعينها على جنب
ثم يصب العصير بأربع كأسات بعدها تضيفين إليها الرغوة مره ثانيه
وعلشان تعطينها شكل صبي عليها من الوسط ملعقة توت مركز أو فيمتو
وبكذا تقريبا يكون عندنا
ثلاث طبقات مختلفة بعد خمس دقائق من صبها في الكأسات

<B><FONT size=3><FONT face="Times New Roman">ممكن تجهز قبل نصف ساعة من تقديمه

Demor
28-9-2007, 07:37 PM
اممممممممممممممم ,,, لذيييييييذ

تسلمون بنات على الموضوع اللذيذ

تحياتي،
Demor

Sedra
29-9-2007, 03:30 PM
اممممممممممممممم ,,, لذيييييييذ

تسلمون بنات على الموضوع اللذيذ

تحياتي،
Demor

مشكور اختي على مشاركتك الفعاله
وإن شاء الله تكون الوصفات عجبتك
ورمضان كريم

البرنسيسة
29-9-2007, 04:02 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ياااااي شهيتوووني ^_^

ثااااااانكس لكل من شارك بهالموضوع

و تسلمووون عالمجهود الراااائع...ما قصرتوا

الله يوفقكم

:)

LiTtLe QuEeN
29-9-2007, 07:29 PM
ما شاء اللـــــــه
و الله موضووع يستاااهل التثبيييت ..
بجربهم إن شاء الله ..
من زمااان و أنا نفسي أذووق صينية السويتيز ..
يلا عاد نجربها ..
و اللــــــــه يستر هههههههه ..

مشكووورهـ خيتوو عالموضووع ..
ما قصرتييي ..

WHITE MUSK
29-9-2007, 10:41 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

روعة ... وربي روعة

تسلمي قلبي على الوصفات

وخصوصاً السلطات <<< الوجبة المفضلة عنها

بس وين الشوربة ^^"

يعطيك العافية

تم تقييم الموضوع

SИow яose
30-9-2007, 12:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

روعة ... وربي روعة

تسلمي قلبي على الوصفات

وخصوصاً السلطات <<< الوجبة المفضلة عنها

بس وين الشوربة ^^"

يعطيك العافية

تم تقييم الموضوع

ما راح نسى طلبك وان شاء الله نلبيه لك

rinoa8
30-9-2007, 01:31 PM
مشكوووووووووووورة اختي على المأكولات الشهية

Sedra
3-10-2007, 08:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ياااااي شهيتوووني ^_^

ثااااااانكس لكل من شارك بهالموضوع

و تسلمووون عالمجهود الراااائع...ما قصرتوا

الله يوفقكم

:)

مشكور أختي البرنسيسة على مرورك الكريم

Sedra
3-10-2007, 08:43 PM
ما شاء اللـــــــه
و الله موضووع يستاااهل التثبيييت ..
بجربهم إن شاء الله ..
من زمااان و أنا نفسي أذووق صينية السويتيز ..
يلا عاد نجربها ..
و اللــــــــه يستر هههههههه ..

مشكووورهـ خيتوو عالموضووع ..
ما قصرتييي ..

العفو
أشياء بسيطة وإن شاء الله تعجبك صنية سويتيز

Sedra
3-10-2007, 08:45 PM
مشكوووووووووووورة اختي على المأكولات الشهية

العفو
وإن شاء الله المأكولات تكون عجبتك

Girl_UAE
5-10-2007, 12:08 PM
وصفاات روووعه وجاري التطبيق ^^

واذا ممكن اقدر احط انا وصفات بعد o_O

SИow яose
7-10-2007, 08:47 PM
وصفاات روووعه وجاري التطبيق ^^

واذا ممكن اقدر احط انا وصفات بعد o_O


أكيد تقدين حبيبتي وأشكرك على هذا التعاون
وفي انتظار الوصفات :o

@QUEEN_MOON@
11-10-2007, 12:26 AM
تشكرات خواتي سيدرا والحلم المسافر

على هذا الموضوع المتكامل وأن شاء الله أي أكلة تعجبني بحطها في موضوعكن

وأن شاء الله أطبق جميع الوصفات < < تقول رايحة صالون هههههههههه

ونتظر المزيد من إبداعاتكن عزيزاتي

أختكن كوين مون وسوري على التاخير في رد

Sedra
11-10-2007, 03:15 PM
تشكرات خواتي سيدرا والحلم المسافر



على هذا الموضوع المتكامل وأن شاء الله أي أكلة تعجبني بحطها في موضوعكن


وأن شاء الله أطبق جميع الوصفات < < تقول رايحة صالون هههههههههه


ونتظر المزيد من إبداعاتكن عزيزاتي



أختكن كوين مون وسوري على التاخير في رد




مشكورة اختي كوين مون على مرورك
وان شاء الله الوصفات تعجبك وتطبقيها كلها