أخواني اذا ما كان عندكم مشاكل في اللغه الانجليزيه فهذا الموقع يعطيك شرح كامل
ملاحظه الرجاء عدم تطبيق اي خطوه إلا بعد قرائتها 3 مرات وعدم الانتقال للخطوه إلي بعدها إلا إذا طلعن الشاشه التاليه
والشرح بالمختصر
أولا تأكد أنك ثبت iTunes 8.2 and Mac OS X 10.5.7 قبل ما تبدا
بعدها اضغط السهم الازرق
البرنامج بيبحث عن ملف السوفتوير الجديد وبيلاقيه
ثم ستظهر هذه النافذه التي سوف تسأل عن حجم المساحة الي تبغا تخصصها لبنامج السيديا
"مهم" إذا كان الجوال من موبايلي ومفعل بشكل رسمي شيل الصح من أول خيار فوق
بعدا بتظهر لك هذه الشاشه
اضغط نكست "مع التأكد من أن الخيارات هي نفسها إلي في الصوره"
بعدها بتجي هالشاشه إلي تسمح لك بضبط اعدادات سيديا
تحت شعار السيديا فيه ثلاث خيارات اختر Download packages وبعدها اضغط على زر Refresh
اخت إلي تبغاه "أنا ما اخترت شئ لأني نسيت "
اضغط السهم الازرق
الخطوه إلي بعدها يخيرك إذا كنت تبغا تستبدل شعار ابيل بشعار من عندك أو شعار الأناناسه "أنا شلت الصح من المكانين لأني ما أبغا اشيل شعار ابل "
اضغط على السهم الازرق
الآن اختر build
بعدها بيطلب منك مكان تحفظ فيه ملف الترقيه المعدل
احفظه في مكان معروف عندك لأنك بتحتاجه في الابديت
الآن بيبدا يستغل البرنامج في عمل النسخه الجديده من التحديق "إلي مسوى لها جيل بريك"
بعد حوالي 9 دقايق بيطلب منك الرقم السري لحسابك في الماك "كأنك تثبت برنامج"
أنا أنصح تضغط No
بعدها بيطلب منك أنك تطفي الجهاز
بعدها بيطلب مك تستعد للضغط على زر الهوم "الزر الوحيد" وزر الطاقه "إلي فوق" إذا اعطاك الاشاره خلك ضاغطهم لمدة 10 ثواني "البرنامج بيعد لك "
وبعدها بينبهك أنه بعد 5 ثواني بيطلب منك البرنامج أنك تستعد أنك تشيل يدك من زر الطاقه مع الاستمرار بالضغط على زر الهوم لمدة عشر ثواني
إذا ما نجحت العمليه بيعيدلك اياها من جديد "فلا تخاف إذا ما ضبطت معاك من المره الاولى"
بيعطيك خظأ في الأيتونز "ماعليك منه اختر اوكي"
بعدا شيل السلك من الجهاز ومن ثم اشبكه من جديد
قد يجيك أنه فيه تحديث للآي فون "اضغط كنسل ززز هذي الخطوه هي المهم لازم تسويها يدويا"
اضغط على Alt/Option key في لوحة المفاتيح وفي نفس الوقت على زر Restore "انتبه لا تضغط على update"
بتفتح لك نافذه "اختر ملف الترقيه المعدل وليس الاصلي إلي نزلته من النت "
الخطوه الاخيره
بعد ما تسويها تطلع لك هذه الشاشه
معناها أن الجهاز في طريقه للكسر "جيل بريك"
هنا إذا فيك النوم ولا عندك مذاكره ولا ودك توح تتمشى مع شباب الآن هو الوقت المناسب "بياخذ مالايقل عن الساعه
الخطوه الاخيره تختار ريستور وتختار الباك أب إلي في جهازك
تم ترجمة الخطوات من موقع iClarified "ولكن كسرت الآي فون حقي بنفس الطريقه "