–[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
http://images.msoms-anime.com/38/ff1...2b9e075c8f.gif
اهلا بكم في ثاني درس في دورة تكنولوجيا المعلومات المقدمه لكم من فريق مسومس لتكنولوجيا المعلومات
قبل ان تبدؤا عليكم بالمعتاد ومانقوله دائما عليكم بتصفيه اذهانكم وجعلها فارغه مثل البطيخ المحشو بالتفاح .. اممم .. احب التفاح بكل اشكاله وياسلام لو عصير << XD
وبعد ذلك قوموا بتشغيل المحركات التربينيه و الطوربيديه بشرب كوب من القهوه و النسكافيه
ثم قوموا بالاسترخاء وقراءة الدرس باعتناء تام
مع اني اتحدي ان ادمغتكم ما زالت تعمل بعد تشغيل هذه المحركات حيث اني اشم رائحه شياط ( حريق )
http://images.msoms-anime.com/29/e18...fae70133ea.gif
.::M.IT.T::.(الدرس الأول)(دورة تكنولوجيا المعلومات):.:.:
–[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثاني:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
http://images.msoms-anime.com/14/b48...ebdd93e0c0.png
::..:: الأستخدامات الأساسية للحاسب ::..::
يعتبر الحاسب الآلي بأنواعه المختلفة التي ذكرنها في الدرس السابق من الأشياء أو العناصر الأساسيه في حياتنا اليوميه والشهريه والسنويه والقرنيه << XD
فلم يعد الحاسب مجرد .:: ها اسمعوها جيدا ::. مجرددد أداه من أدوات الترفيه كما لم يعد ايضا حكرا علي العلماء امثالنا فقط << XD >> دششششششش
وإنما أصبح أداه سلسه ومفيده في متناول الجميع << كما يسعي لذلك Msoms IT Team
وبدايه يجب أن تعي وتفهم وتعلم علما يقينيا أن هذا الحاسب الأصم الأبكم الأعمى << XD >> لا يستطيع او لا يقدر علي فعل شئ بمفرده
فهو بالفعل آله صماء << تحول من اداه الي آله >> لا تستطيع التفكير أو التمييز بين الأشياء المختلفه إنما يتم برمجته من خلال مجموعه من الأوامر و البرامج لتنفيذ المهام التي ترغب في إجرائها عليه
فالحاسب لا يستطيع عمل غير العمليات الحسابيه Arithmetic Operation كالجمع والطرح والقسمه والضرب أيضا خخخخ
والعمليات المنطقيه Logical Operations التي يتم من خلالها اتخاذ قرار لتنفيذ عمليه حسابيه معينه وكل ذلك من خلال المعالج Processor
وفي حاله الحصول علي نتيجه خاطئه فدائما لا يكون الخطأ من الحاسب وانما من البيانات الخاطئه التي يقوم المستخدم أمثالك بادخالها
( مثل شخص فاتح آله حاسبه وعاوز يجمع أرقام )دششششششش
الا طبعا اذا كان هناك عطل في جزء من مليون جزء في الحاسب << XD
ويبدا عمل الحاسب بإدخال المستخدم البيانات الصحيحه التي يتم معالجتها عن طريق المعالج الذي يعالج أشد معالجه من معالج الطعام الذي لا يجاري انتل ولا بينتيوم او حتي AMD ... الخ << الراجل جعان
ثم اظهار النتيجه علي إحدي وحدات الإخراج ...
http://images.msoms-anime.com/14/b48...ebdd93e0c0.png
.:.:. المكونات الأساسيه للحاسب .:.:.
يتكون الحاسب من مجموعه من المكونات منها مايثبت داخل وحده النظام System Unit والتي يطلق عليها ايضا Case
ومنها ما يتم تثبيته من خلال الكروت المثبته بفتحات التوسعه ( اللي هي يعني كده اسمها سولتس ) والتي توجد غالبا بالجزء الخلفي من وحده النظام وفيما يلي نقوم بالقاء الضوء علي العناصر الداخليه والعناصر الخارجيه للحاسب
لكن للاسف انقطع الضوء بسبب انني القيت الضوء بشده وقوه هائله فانكسر المصباح ...... دشششششششش
فساتركه في المره القادمه
http://images.msoms-anime.com/29/e18...fae70133ea.gif
انتهي الدرس
واتمني ان يكون سهل ومفهوم
واي استفسار انا موجود
والي لقاء اخر مع الدرس القادم في دورة تكنولوجيا المعلومات
تقبلوا تحياتي AMYM 4rom IT Galaxy
وتحيه أعضاء فريق مسومس لتكنولوجيا المعلومات Msoms IT Team
http://images.msoms-anime.com/16/5c5...f6a39d8ad5.gif
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
شكرا لك يااخي مرة اخرى على ما قدمته من ابداعات ودروس جيدة ويسعدني ان اكون اول من يرد عليك
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
΅΅ شكراا على الدرس القيم و المفيد ῭῭
΅΅ وأتمنى الدروس الجاية تكون مكثفة شوي ῭῭
΅΅ ومعلومات أكثر وشكرا ῭῭
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
جزاك الله كل الخير أخوي AMYM والدرس سهل والحمدلله
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
رائع جداً
و أنتظر مزيد من الدروس
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bouksoufien
شكرا لك يااخي مرة اخرى على ما قدمته من ابداعات ودروس جيدة ويسعدني ان اكون اول من يرد عليك
مشكور اخي سفيان علي مرورك
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moath-Kun
حـــجــ...,,ـز
اتمني فك الحجز
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة P E I N
΅΅ شكراا على الدرس القيم و المفيد ῭῭
΅΅ وأتمنى الدروس الجاية تكون مكثفة شوي ῭῭
΅΅ ومعلومات أكثر وشكرا ῭῭
ان شاء الله الدروس القادمه ستكون مكثفه علي قدر الامكان
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنكرس
جزيتم خيرا ,,,
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة conan-1
جزاك الله كل الخير أخوي AMYM والدرس سهل والحمدلله
مشكورين علي المرور الطيب
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooood
رائع جداً
و أنتظر مزيد من الدروس
ياهلا بيك
مشكور علي المرور
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
الف شكرا للاخ العزيز
على الدرس
نم قراءته
دشششششششش
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
~~ شكـــــ اخي على البرنامج الجيد ــــــرا ~~
~~ نحن في انتضار جديدك ~~
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
~ :: ~ شكرا أخي مرة أخرى على ما قدمته ~ :: ~
~ :: ~ من إبداعات ودروس جيدة ~ :: ~
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itachi 13
~~ شكـــــ اخي على البرنامج الجيد ــــــرا ~~
~~ نحن في انتضار جديدك ~~
هاسا ليس برنامج
رد: –[-● Msoms IT Team :يقدم لكم. . .:: الدرس الثالث:..دوره تكنولوجيا المعلومات..::.. ●-]–
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adaoui
~ :: ~ شكرا أخي مرة أخرى على ما قدمته ~ :: ~
~ :: ~ من إبداعات ودروس جيدة ~ :: ~
مشكور علي مرورك اخي