نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله
in the name of allah,
http://www.sabily.org/website/templa...mages/logo.png
يسعد فريق سبيلي أن يعلن إطلاق الإصدار 9.04 من توزيعة "سبيلي"
و تحمل الاسم "طيبة" (أحد أسماء المدينة المنورة).
سبيلي هو الاسم الجديد لتوزيعة أوبنتو نسخة المسلم، و هو نظام تشغيل مصمم من طرف مسلمين وموجه خصيصا للمسلمين (لكن غير المسلمين مرحبين لاستعماله أيضاً).
سبيلي 9.04 متاح كقرص مدمج حي (live dvd)، فيمكنك استخدامه بدون تركيبه على جهازك، و هو متاح على ثلاث نسخ:
- نسخة مختصرة (935 mb): و بها حزم سبيلي الرئيسية (زينات للواجهة الرسومية و التطبيقات الإسلامية) و دعم للغة العربية.
- نسحة كاملة (1.4 gb): تزيد على النسخة المختصرة بحزم لدعم أنماط الصوت و المرئيات المختلفة وبرامج تعليمية و حزم أخرى (يمكن الإطلاع على قائمة كاملة بالحزم على: content)
- نسخة كاملة مع التلاوات (2.8 gb): تزيد على النسخة الكاملة بتلاوات للقرآن من موقع www.versebyversequran.com ، التلاوات الموجودة هي للقراء: محمد صديق المنشاوي، علي بن عبد الرحمن الحذيفي، سعد الغامدي و مشاري بن راشد العفاسي.
- ملحوظة: هذه النسخة ستنفعك إن لم يكن لك اتصال دائم على الشبكة المعلوماتية، حيث أن كل نسخ سبيلي تدعم تشغيل التلاوات عبر الشبكة.
أيضاً يوفر الفريق اسطوانة مدمجة (cd) بها حزم سبيلي لتحويل نسخة أوبيتو القياسية 9.04 (jaunty jackalope) إلى نسخة سبيلي.
لتحميل سبيلي 9.04: تنزيل downloads
او من هنا تورنت , انا و جميع المسلمين سـيد : http://sabily.org/download/sabily-9....ll.iso.torrent
كتاب التثبيت : قام على الجمع و التبويب
الفقير إلى الله : هشام الإمام بهرام
جزاه الله كل خير , وحفظه من كل مكروه
تنزيل كتاب التثبيت من هنا <<
http://www.sabily.org/website/templa...mages/logo.png
مصدر الموضوع: مجتمع لينكس العربي
موقع الرسمي للنظام : سبيلي Sabily
--
http://rlv.zcache.com/isapi/designal...&bg=0x00ffffff
الدعم العربي : منتدى سبيلي Sabily
الدعم الانجليزي : Sabily- English Forums
او الدعم من: مجتمع لينكس العـربي
يتبع >>
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
http://sabily.org/website/images/sto...ncement_3D.png
صور من النظام : تم وضعها بروابط حتى تسهل قراءة الموضوع من الجميع .
.
صوره 1 : عند بداية التشغيل , تختار بين الانظمه و التوزيعات هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
صوره 2 :توضح , البدء في تشغيل النظام هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
صوره 3 : توضح , تسجيل دخول المستخدم هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
صوره 4 : توضح , بعد تسجيل الدخول إلى النظام بسلام هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
صوره 5 : توضح , قائمة التطبيقات (برامج , العاب , اعدادات , اضافة و حذف البرامج) هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
صوره 6 : توضح , القرآن الكريم هنا << و برنامج ذكر من هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
صوره 7 : توضح , برنامج مواقيت الصلوات هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
صوره 8 : توضح , برنامج هجره , التقويم الهجري هنا <<
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
هذه مواضيع من مواقع اجنبيه تشيد بهذا النظام الرائع :
رابط :
http://en.wikipedia.org/wiki/Sabily
رابط :
http://www.linuxtoday.com/infrastruc...51801835RVSWRL
رابط :
http://news.softpedia.com/news/Sabil...s-111451.shtml
رابط :
http://www.paltelegraph.com/entertai...erating-system
رابط :
http://www.extremetech.com/article2/...2347168,00.asp
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
. . ]
❝❝ شكرا جزيلا لك ويعطيك ألف عافية ❞❞
❝❝ صراحة نظام رائع جدا ورأيته عند أحد الأقارب ❞❞
❝❝ فعلا جدير بالتجربة مع العلم أني لا أحب استعماله ❞❞
❝❝ كويندوز رسمي ولكنه مثبت على فلاش خارجي ❞❞
❝❝ وخفيف مثل نظام أعجوبة و يوبنتو ❞❞
❝❝ و من أفضل الميزات هي أن الفيروسات لاتعيش فيها ❞❞
❝❝ وأيضا جميع أنظمة اللينكس واليونكس ❞❞
❝❝ ولو تجيب أقوى فيروسات لن تفلح وستموت داخل النظام ❞❞
❝❝ ودمت مبدع ولاعدمنا جديدك ومواضيعك الشيقة ❞❞
❝❝ وتسلم على الموضوع ❞❞
❝❝ في أمان اللهـ ❞❞
[ . .
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
مشكووور يااخي على نظام التشغيل الرائع ننتظر مواضيعك الاخرى
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
ما شاء الله ...
موضوع راااااااااااااائع جدااا ..
باركـ،، الله بكـ،، أخى ...
ومشكوووووووووووووور ^_^
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
مشكووور يااخي على نظام التشغيل الرائع ننتظر مواضيعك الاخرى
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة P E I N
. . ]
❝❝ شكرا جزيلا لك ويعطيك ألف عافية ❞❞
❝❝ صراحة نظام رائع جدا ورأيته عند أحد الأقارب ❞❞
❝❝ فعلا جدير بالتجربة مع العلم أني لا أحب استعماله ❞❞
❝❝ كويندوز رسمي ولكنه مثبت على فلاش خارجي ❞❞
❝❝ وخفيف مثل نظام أعجوبة و يوبنتو ❞❞
❝❝ و من أفضل الميزات هي أن الفيروسات لاتعيش فيها ❞❞
❝❝ وأيضا جميع أنظمة اللينكس واليونكس ❞❞
❝❝ ولو تجيب أقوى فيروسات لن تفلح وستموت داخل النظام ❞❞
❝❝ ودمت مبدع ولاعدمنا جديدك ومواضيعك الشيقة ❞❞
❝❝ وتسلم على الموضوع ❞❞
❝❝ في أمان اللهـ ❞❞
[ . .
العفووو يا اخي , وهذا واجبي , تجاه اخوتي واحبتي في مـMSOMS
( كل معلومه مفيده و مجانيه سوف لن نتأخر عنكم .. )
و النظام ( اوبنتو ) اشتهر بسرعه و الجميع بداء بإستخدامه , لقوته ,في الاداء والحمايه .
يمكنك تجربته و وضعه بجانب , النوافذ = نوافذ الهكرز و الفايروسات . ^_^
- انا استخدم نظام لينكس اوبنتو = و عند صدور لينكس اوبنتو سبيلي تم التحديث لها بسرعه بدون فرمته او حذف للنظام .
و استخدم النظام ( اوبنتو ) رسمي , و لم اعترف بنظام النوافذ إلى الان , انا لا انكر اني استخدمت النوافذ سابقاً أيام جهلي بالكمبيوتر ^_^.
و من ناحية الفايروسات , لا يوجد شي اسمه فايروسات في اللينكس , هذا شي رائع , تجلس بالسنوات و انت لم تقم بفرمتت الجهاز , او الذهاب به إلى محلات الصيانه التي لا تعرف إلا فرمات ^_^ .
* تم إضافة: كتاب تثبيت اوبنتو مي = سبيلي
اتمنى لك التوفيق والنجاح .
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bouksoufien
مشكووور يااخي على نظام التشغيل الرائع ننتظر مواضيعك الاخرى
العفوووو يا اخي , وهذا واجبي اني اقدم كل ما فيه خير لنا .
نعم انه نظام تشغيل رائع ,
مريح يكفيك , شر الفايروسات و الاختراقات
كل ما فيه مجاني
سوف تستمتع وانت تشغل البرامج
سوف لن تفكر في لحضه انك اخترقت القوانين و تعديت على حقوق النسخ .
كل شي مجاني ...
اقتباس:
سيظل أوبونتو دائما مجانياً، ولن توجد أي رسوم إضافية على "النسخة التجارية"؛ نحن نجعل أفضل أعمالنا متاحة للجميع تحت نفس البنود الحرة.
كلام في قمة الجمال , من اناس ليسوا بمسلمين .
سبيلي يكفيني
اتمنى لك التوفيق والنجاح .
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ran Moury
ما شاء الله ...
موضوع راااااااااااااائع جدااا ..
باركـ،، الله بكـ،، أخى ...
ومشكوووووووووووووور ^_^
شكراً لك على المرور ..
و بارك الله فيك , و تقبل الله صيامكم و قيامكم .
العفووو اختي : هذا واجبي تجاه احبتي في مـMSOMS
تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد: نظام التشغيل الإسلامي المجاني , سبيلي sabily
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adaoui
مشكووور يااخي على نظام التشغيل الرائع ننتظر مواضيعك الاخرى
العفوووو يا اخي , وهذا واجبي اني اقدم كل ما فيه خير لنا .
نعم انه نظام تشغيل رائع ,
مريح يكفيك , شر الفايروسات و الاختراقات
كل ما فيه مجاني
سوف تستمتع وانت تشغل البرامج
سوف لن تفكر في لحضه انك اخترقت القوانين و تعديت على حقوق النسخ .
كل شي مجاني ...
سيظل أوبونتو دائما مجانياً، ولن توجد أي رسوم إضافية على "النسخة التجارية"؛ نحن نجعل أفضل أعمالنا متاحة للجميع تحت نفس البنود الحرة.
كلام في قمة الجمال , من اناس ليسوا بمسلمين .
سبيلي يكفيني
اتمنى لك التوفيق والنجاح .
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته