×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
بـسم الله الـرحمـن الرحـيم ،
الـسـلآم ع ـليكـم ،
مدخل :
, عودة للكـتابات الحزينة ، و الخواطر ، حسناً حسناً ، لن أقول عودة ، بل هي محاولة لا أكثر ؛
, أتمنى أن تنال إعجــابكم ، و أتمنى لو تقرؤوهــا كلهـــا ، فهي ليست بالخــــاطرة الطويــــلة ؛
, و أعــــتقد أن هـــــــذا هـــــــــو الجانب المشـــــــــــــرق في الموضــــــــوع بأكـــــــــــــملــه ؛
~
×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]×
~
في ليل حالك ، في ظلام سرمدي ، في تجاويف الليل ،
http://1.bp.blogspot.com/_CsXnzV4SdK.../s1600-h/2.jpg
قد زمجر القمر في وجهي كنت أحسبها مزحة فإذا بهـــــا
؛
صفعة حطمتني ،
كزهرة كانت في راحة يدي أريجها أنعشني قد بددتها رياح موسمية في إحدى الأيام الخريفية ، فتركت شوكاتها عالقة بعروقي تغتال روحي تؤلمني ،
كسراب تلاشى ، كأنه كابوس أرقني ،
فقمت أمسح دمعاتي و بي رعشة خالجتني ،
تمنيت لو الذكريات تنفض ، و لو أني أجمعها بورقات سوداء أكتبها بدمائي ، و أوقذها ناراً من حر أشواقي ،
و من نواة معاناتي ،
لوأني إمتطيت الساعات أسافر عائداً لذكراي ، لأحضنها و أبكي ،
و أعد عدد الدموع التي بكيتها من أجلك
قد تركتي عالمي و لغيري ذهبتي ،
قد جف حبر أقلامي ، و دمع قلبي يقطر قطرات تذيب كياني ، و توقف جري عقارب الزمن ،
قد باتت أحلامنا تقبع في مجرد قصاصات مزقها المطر ،
حتى المكان الذي كنا نرتداه دوماً قد أحاطه الشوك و الحجر ،
أفتح عيناي فأرى صورتك ، و أضم رسائلك السابقة بأيد متجمدة ،
و تسري بي مشاعر مبهمة باردة ،
فأغمض عيناي ثانية و أقول ،
أين أنا أين أنت ، أأنت بقربي أم ذهبتي ،
أنا أبحر بقارب مثقوب ، لن يصل في يوم لمكان ، إن لم يصل لقعر البحر ،
أناجي جذاراً ، أناجي التابوث ، أعد إلي ما أخذت فأنا أتمزق ،
؛
فأنا أمــوت ،
قد نسيتني ،
و قلبي من هول الصدمة يأبى أن يستفيق ،
؛
هذا يقتلني ،
سأسافر ، سأجمع رحالي من هذا الحب الضائع ،
سأبحث و لو في نهاية العالم عن ترياق يداويني ، و صدوع القلب يعفيني ،
سأبكي للحظات التي كنا فيها معاً سأكتب لك رسالة أرسلها مع النسمات ،
لتهمس بأذنيك و تقول ،
يا من نسانا يوماً ،
جعلتني بهامش ذكرياتك ، منسياً ، فأنا الآن أنساك لم أعد أذكرك أصبحت صفحة من الماضي ، سأخط بأناملي مقالة ،
قد غمرتها الذكريات ،
؛
http://4.bp.blogspot.com/_CsXnzV4SdK...8%A7%D8%B3.jpg
ذكرياتنا ،
ذكريات ضائعة ،
~
مخرج :
لن أطلب ردوداً ، ولا حتى تكلفة الضغط على إيقونة شكراً
كل ما أتمناه أن تنال إعجابكم ،
أتظنون ذلك حقاً ، أريد ردوداً و تعليقات ، و مناوشات و نقاشات ، أريد مئتي صفحة يعني
200 × 20 من الردود ، أحسبوها إنتو ،
بخاطركم لو تحبو تردون ، كرمالة هيك ، ما تبون بخاطركم و شرفتونا ، [ icon26 ]
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
أيها التابوت ارجع لي ما اخذت , جملة جميلة , كلمات فصحى متقنة لكني لم افهم
ظاهرة ان هناك كتابات باللون الاحمر وتحتهم سطر ؟؟ بماذا تقصد تلك الكتابات الحمراء التي
تحتها ايضا سطر احمر ؟؟
وايضا هناك كلمتان قلبي + يستفيق باللون الاحمر وهما الكلمتان الوحيدتان من بين الكلمات
الحمراء من دون سطر
بأنتظار كشف الغموض
وموضوعك يستحق كل طاقة مني اقول لك شكرا وبحرارة
وسيتم التصويت ب 5 نجوم ,
ألى اللقاء , اه لقد نسيت انا استغربت حقا عندما لم ارى اي مشاركة في موضوعك بعد ؟؟
على كل تابع تقدمك ولا تيأس والان الى اللقاء ولا تنسى اكشف لي الغموض ؟؟
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
كفو ولد العز والكرامة والله أهل التقاليد والشهامة.. بكره فطوركم عندنا ~
صحنين فتوش ..
وصحن تبولة
ولبنان البيت بيتك ..<< إيش يحس بوه
مممممممم هلوسة من جمال الخاطرة
ّّ مشكور وماشاء الله عليك أبدعت وأنثرت حروفن قد نزفتها بخط يديك ّّ
دمت بخير ~~
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
أخوي الموضوع بشكل عام جيد
فالصور اللي إنت مستعملها اللي هو التصوير في الكلام واستخدامك للخيال أعتقد إنك وفقت فيه
لكن أحس إن الخاطرة ناقصها شوي ترابط يعني الأفكار بتتصل شوي و بتنقطع شوي
نصيحتي لك :
حاول إنك تقرأ كثير ..
تقبل مروري
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
اقتباس:
قد باتت أحلامنا تقبع في مجرد قصاصات مزقها المطر ،
حتى المكان الذي كنا نرتداه دوماً قد أحاطه الشوك و الحجر ،
أفتح عيناي فأرى صورتك ، و أضم رسائلك السابقة بأيد متجمدة ،
و تسري بي مشاعر مبهمة باردة ،
كم هو مؤلم .. أن نظل وحدنا في الماضي بين الذكريات ..!!
الشعور البارد .. يكمن نتيجة تجاوز ألمنا الحدود ..!
فمن شدة الألم اقتحمتنا مشاعر باردة.. لتجمد
كل مافينا ..!
اقتباس:
فأنا أمــوت ،
قد نسيتني ،
و قلبي من هول الصدمة يأبى أن يستفيق ،
لن يستفيق القلب .. فما حسب حسابًا للحظة
نسيانه ورميه للمجهول..!!
اقتباس:
هذا يقتلني ،
سأسافر ، سأجمع رحالي من هذا الحب الضائع ،
سأبحث و لو في نهاية العالم عن ترياق يداويني ، و صدوع القلب يعفيني ،
سأبكي للحظات التي كنا فيها معاً سأكتب لك رسالة أرسلها مع النسمات ،
لتهمس بأذنيك و تقول ،
يا من نسانا يوماً ،
جعلتني بهامش ذكرياتك ، منسياً ، فأنا الآن أنساك لم أعد أذكرك أصبحت صفحة من الماضي ، سأخط بأناملي مقالة ،
قد غمرتها الذكريات ،
دائمًا ما نعاني مرارة النسيان وقسوته ..!
فكم يأبى الحلول في قلوبنا حين نحتاج إليه..!!
لا بد من البحث عن النسيان .. أينما كان
لا بد من إيجاده .. لا أن ننتظره ..!
فحتمًا سنموت لو انتظرناه.. !
حينها مالفائدة من حلوله .. حين نموت
وتموت أفئدتنا ..!
اقتباس:
ذكرياتنا ،
ذكريات ضائعة ،
فقط ليتها تختفي تلك الذكريات ..!
فما يشتد الألم إلا رضوخًا لجبروتها ..!
رغم لذتها إلا أنها تظل قاتلة ..!
اقتباس:
مخرج :
لن أطلب ردوداً ، ولا حتى تكلفة الضغط على إيقونة شكراً
كل ما أتمناه أن تنال إعجابكم ،
أتظنون ذلك حقاً ، أريد ردوداً و تعليقات ، و مناوشات و نقاشات ، أريد مئتي صفحة يعني
200 × 20 من الردود ، أحسبوها إنتو ،
بخاطركم لو تحبو تردون ، كرمالة هيك ، ما تبون بخاطركم و شرفتونا ، [ icon26 ]
أظن أني لم أستطع المرور وحسب ..!
لديك من الكلمات ما يهز الوجدان ..!
عميق الإمتنان لك ..!!
كن بكل خير ’’’ !
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dek2on
أيها التابوت ارجع لي ما اخذت , جملة جميلة , كلمات فصحى متقنة لكني لم افهم
ظاهرة ان هناك كتابات باللون الاحمر وتحتهم سطر ؟؟ بماذا تقصد تلك الكتابات الحمراء التي
تحتها ايضا سطر احمر ؟؟
وايضا هناك كلمتان قلبي + يستفيق باللون الاحمر وهما الكلمتان الوحيدتان من بين الكلمات
الحمراء من دون سطر
بأنتظار كشف الغموض
وموضوعك يستحق كل طاقة مني اقول لك شكرا وبحرارة
وسيتم التصويت ب 5 نجوم ,
ألى اللقاء , اه لقد نسيت انا استغربت حقا عندما لم ارى اي مشاركة في موضوعك بعد ؟؟
على كل تابع تقدمك ولا تيأس والان الى اللقاء ولا تنسى اكشف لي الغموض ؟؟
أهلاً بك أخي ديكون ،
هذا ليس إلاً القليل من بحر إبداعاتك ، و أشكر لك إطراءاتك المشرفة لي ،
أما بالنسبة للسطور ، و اللو الأحمر ، صراحة لا فائدة منها إن لم نقل الزخرفة ، هذا في الظاهر فحسب ،
أما حين نأتي للقراءة فسنجد أنها بمتابة وقف و تمديد للكلمة هذا في حالة الإلقاء ،
فنحن نعلم أن الشعر بصفة عامة و الخواطر بشكل خاص ، ذات أسلوب في القراءة مختلف عن النثر بالشيء الكثير جداً ،
خلاصة الأمر ، أني أكره أن تقرأ الخواطر و القصائد بشكل عادي بارد ، فهذا يعطيها معنى مختلف ،
و لا يجعل من القارئ يتحسس الكلمات و المشاعر التي ألقيت من طرف الشاعر ،
هذا كل ما هنالك ،
أشكر لك صنيعك و كلماتك و مرورك الأرسطوقراطي ،
كن بحير .
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
اقتباس:
لن أطلب ردوداً ، ولا حتى تكلفة الضغط على إيقونة شكراً
كل ما أتمناه أن تنال إعجابكم ،
رائع ما خطاه قلمك لماذا لانرد ونحن نقرأ خاطره اكثر من رائعه
<<ج^^
رد: ×[ ذكـْـِِريــَـَات منـََـَسيـِـِة ]× خــاطـرة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روووح المسآآآء
كفو ولد العز والكرامة والله أهل التقاليد والشهامة.. بكره فطوركم عندنا ~
صحنين فتوش ..
وصحن تبولة
ولبنان البيت بيتك ..<< إيش يحس بوه
مممممممم هلوسة من جمال الخاطرة
ّّ مشكور وماشاء الله عليك أبدعت وأنثرت حروفن قد نزفتها بخط يديك ّّ
دمت بخير ~~
مقدمة حلوة ، ميرسي كثير عخفة دمك الي كثير مهضومة ،
و لبنان ، ترحب فيكو فأي وقت ،
و مشكورة كمان ، عالمرور ،