رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
اللهم احشرنا معهم فإنا نحبهم ، لا ادري ما اقول ولكن كل ما تعمقنا في سيرهم زدنا بهم حباً وكل ما تعمقنا بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم زدنا به بحباً فلا تبخلوا على انفسكم بالقراءة عنهم والتعلم منهم ولو القليل ...
اقتباس:
أحب الصالحين ولست منهم***لعلي أن أنال بهم شفاعــــة
وأكره من تجارته المعاصي***وإن كنا سواء في البضاعة
سبحان الله كل ما قرأت بيتاً للشافعي أبدأ اردده بين نفسي كثيررراً لا ادري هل لقوة كلماته ولمعانيها ؟؟!
أسال الله أن يحشرنا معهم وان يجلعنا من عباده المتقين ...
جزاك الله خير على هذا الموضوع ...
في حفظ المولى
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك بدون تعليق موضوع جميل جدا من اخ دائما تعودنا منه على الجميل والمفيد بارك الله فيك وفى ما خظت يداك ان شاء الله هذه اليد تسلم على سيدنا محمد فى جنة الخلد الذى جعلها دارك ودار اهلك الذى انجبوا هذه البدرة الصالحة وفقك الله وجعلك بار باهلك وجعلك صالح ومصلح الى يوم الدين
استودعك الله وما اجمل هذا
أحب الصالحين ولست منهم***لعلي أن أنال بهم شفاعــــة
وأكره من تجارته المعاصي***وإن كنا سواء في البضاعة
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
جزاك الله خيرا اخى وجعل هذا العمل فى ميزان حسناتك وحشرك وحشرنا مع من نحب فى جنة عرضها السموات والارض
سيرتهم رضى الله عنهم كلما قراتها اشعر واننى احبهم اكثر واكثر واتعلم منهم فى كل مرة
نصيحتى مجموعة سيرة النبى صلى الله عليه وسلمو الخلفاء الراشدين للدكتور محمد الصلابى رووووووووووووعه جدا والله
اتمنى من الجميع قراءتها
فى حفظ الله ورعايته
ران
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
يــــــا رب،، الله يجمعنا بهم في جنة الخلد
بارك الله فيك أخوي عثمان
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
السلامـ عليكمـ ...
جزاك الله خير الجزااء أخي ..
فأنا أحب صحاابة رسول الله حباً جماً .. وأكثرهمـ أمير المؤمنين ( عمر بن الخطااب -رضي الله عنه-) ..
بارك الله فيك وأسأل الله أن يجمعنا نحن واياهم في جناات النعيمـ ..
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
الله الله
ماشاء الله عليك
وبارك الله فيك
مجهود مميز
اللهم اجمعنا بهم و بحبيبنا محمد في الجنان
عليه افضل الصلاة واتم التسليم
تحياتي
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahma tarek
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم
وجزاكم، وفيك بارك الله.
شكرا لمرورك.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرييب
اللهم احشرنا معهم فإنا نحبهم ، لا ادري ما اقول ولكن كل ما تعمقنا في سيرهم زدنا بهم حباً وكل ما تعمقنا بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم زدنا به بحباً فلا تبخلوا على انفسكم بالقراءة عنهم والتعلم منهم ولو القليل ...
سبحان الله كل ما قرأت بيتاً للشافعي أبدأ اردده بين نفسي كثيررراً لا ادري هل لقوة كلماته ولمعانيها ؟؟!
أسال الله أن يحشرنا معهم وان يجلعنا من عباده المتقين ...
جزاك الله خير على هذا الموضوع ...
في حفظ المولى
آمين يا رب أسأل الله أن يحشرنا معهم، فالمتأمل في سيرهم يتمنى أنه لو كان معهم بحق
هم الرجال وعيب أن يُقال بمن*** لم يتصف بوصف معانيهم رجل
رحم الله الإمام الشافعي إمام الزهد والفقه، أشعاره كلماتها قوية خرجت من القلب فوصلت للقلب.
آمين ، آمين يا رب.
وأنت من أهل الجزاء ، وشكرا لمرورك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salyt
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك بدون تعليق موضوع جميل جدا من اخ دائما تعودنا منه على الجميل والمفيد بارك الله فيك وفى ما خظت يداك ان شاء الله هذه اليد تسلم على سيدنا محمد فى جنة الخلد الذى جعلها دارك ودار اهلك الذى انجبوا هذه البدرة الصالحة وفقك الله وجعلك بار باهلك وجعلك صالح ومصلح الى يوم الدين
استودعك الله وما اجمل هذا
أحب الصالحين ولست منهم***لعلي أن أنال بهم شفاعــــة
وأكره من تجارته المعاصي***وإن كنا سواء في البضاعة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا مرحبا بك أخي الكريم ، يشرفني مرورك.
آمين يا رب، جزاك الله خيرا على دعواتك ، نسأل الله أن يثبتنا وإياكم على طاعته حتى نلقاه وأن يسقينا وإياكم شربة ماء من حوض نبينا عليه الصلاة والسلام وأن يرزقنا وإياكم نعمة النظر إلى وجه الله سبحانه وتعالى، { وجوه يومئذ ناظرة إلى ربها ناظرة} أسأل الله أن يجعلنا وإياكم منهم.
حفظك الله ورعاك.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ران الرقيقة
جزاك الله خيرا اخى وجعل هذا العمل فى ميزان حسناتك وحشرك وحشرنا مع من نحب فى جنة عرضها السموات والارض
سيرتهم رضى الله عنهم كلما قراتها اشعر واننى احبهم اكثر واكثر واتعلم منهم فى كل مرة
نصيحتى مجموعة سيرة النبى صلى الله عليه وسلمو الخلفاء الراشدين للدكتور محمد الصلابى رووووووووووووعه جدا والله
اتمنى من الجميع قراءتها
فى حفظ الله ورعايته
ران
وأنت من أهل الجزاء .
آمين آمين آمين يا رب
حب الصحابة واجب في ديننا***هم خير قرن في الزمان الأحمدِ
شكرا لك لنصيحتك ، وأضيف كذلك كتاب صفة الصفوة في مجلدين لابن الجورزي رحمه الله، وكذلك سير أعلام النبلاء للحافظ الذهبي رحمة الله عليه .
وفقك الله لما يحبه ويرضاه.
في أمان الله.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JoOoSEF
يــــــا رب،، الله يجمعنا بهم في جنة الخلد
بارك الله فيك أخوي عثمان
المرء مع من أحب
إعملوا ولا تتكلوا فكل ميسر لما خُلق له .
آمين أسأل الله أن يجمعنا بهم.
وفيك بارك الله أخي الكريم.
حفظك المولى.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضوء الخافت
السلامـ عليكمـ ...
جزاك الله خير الجزااء أخي ..
فأنا أحب صحاابة رسول الله حباً جماً .. وأكثرهمـ أمير المؤمنين ( عمر بن الخطااب -رضي الله عنه-) ..
بارك الله فيك وأسأل الله أن يجمعنا نحن واياهم في جناات النعيمـ ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
وأنت من أهل الجزاء.
رضي الله عنهم وكيف لا نحبهم وهم خير جيل مشى على الأرض رضي الله عنهم وذكرهم في كتابه الكريم ، قاتل الله أهل الرفض الذين يبغضونهم.
قال النبي صلى الله عليه وسلم: " لن يدخل النار رجل بايع تحت الشجرة" فرضي الله عن الصحابة أجمعين وعن سائر أمهات المؤمنين.
جزاك الله خيرا أختي الفاضلة على مرورك ، وفيك بارك الله.
آمين يا رب .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنة المدينه
الله الله
ماشاء الله عليك
وبارك الله فيك
مجهود مميز
اللهم اجمعنا بهم و بحبيبنا محمد في الجنان
عليه افضل الصلاة واتم التسليم
تحياتي
جزاك الله خيرا ، وشكرا لمرورك.
نسأل الله الإخلاص.
آمين يا رب.
وفيك بارك الله.
الله يحييك، ويوفقك لكل ما فيه خير في الدنيا والآخرة.
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
لم أرك منذ مدة فكيف حالك ؟ :P
بارك الله فيك وجعل ما كتبته في موازين حسناتك
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamaki Suou
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
لم أرك منذ مدة فكيف حالك ؟ :P
بارك الله فيك وجعل ما كتبته في موازين حسناتك
يا مرحبا بك أخي الحبيب ، نورت الموضوع بمرورك.
الحمد لله بخير ، وأتمنى أن تكون أنت أيضا كذلك.
وفيك بارك الله، آمين، أسعدني مرورك.
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهــ...
.....
كلمات راائعه وراقيه..
في قمه البراعهــ..^^..&&..
ابدعت في طرحك اخي..&&..
...
جعله الله في موازين حسناتكــ...
وبانتظار ابداعاتك القادمهــ...
الى الافضل.^^..
...
اخوكــ..
......
||"":://،،دروبي،،//::""||
.
.
^_^..
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
يا سلام على روعة (الشافعي) يا سلاااااااااااااااااااام..
قصيدة قوية .. أبياتٌ في الصميم ..وكلمات لا تبين
فسلمت الأيادي على الإنتقاء الجميل.
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
خســئ الــلائمون .. خسئ الــــلائمون
جزاك الله خيراً أخــي ونفع بك
: )
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
**ماشاء الله عليك ابدعت في الكتابة واحسنت فيها ......
اسال الله لي ولك ولاخواني جميعا الثبات على الايمان و الزيادة في الصلاح و الحفظ من الفتن
و التنور بالعلم النافع ....
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
و عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ...
أخي الحبيب عثمان ...
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجميل ... و وفقت فعلا بتخيرك لهذه الأبيات الرائعة ...
يا لائمي في حب محمد و صحبه ... أما تراك تدري من أنت منهم ... أولئك صحب حبيب الله ... و أنت المسكين ساهٍ لاهٍ عما تقوم ... إياك أن تغتر بحلم ربك و أنت تسب صحب حبيبه ... فوالله إن أراد فهو شديد ذو انتقام ...
اللهم إنا نُشهِدُكَ بأننا نحبهم جميعا ... فوفقنا يا رب لمرافقة حبيبنا المصطفى و أحبته أصحابه ... في جنات الفردوس الأعلى ... اللهم آمين ...
وفقك الله أخي عثمان لكل خير وجعلك نورا يهتدى به ... و جمعنا و إياكم في الجنة بمن نحب من أهلينا و إخواننا مع رسولنا الحبيب و صحبه الكرام ... اللهم آمين
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
فعلا موضوع جميل و يستحق الشكر عليه ...
بارك الله فيك اخي الكريم ...
اللهم احشرنا معهم .. قرب نبينا عليه الصلاة و السلام ...
:)
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
جزاك الله خيراً ..
نسأل الله أن يحشرنا معهم ..
حفظك الله ..
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
و عليكم السلام ورحمة الله و بركــاتــه ^^
موضوع متميز أخي الفاضل عثمان .. بارك الله فيك و أحسن إليك ..
يا لائمي في حب صحب محمد .. أما تدري أنهم صحب خير الخلق.. فلما نراك معوجاً عن طريق الحق إن كنت حقاً تدعي محبة الحبيب .. أفق و أفتح عيناك و أزل عنهم غشاوة الضلال ..لعلك تحظى بالنور المفقود
اللهم يا سامع الدعاء وفقنا لمرافقة الحبيب المصطفى و أحبته و أصحابه ..
جزاك الله خيراً أخي الحبيب
أخوكم في الله
AbuUbayda
رد: يا لا ئمي في حب صحب محمد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دروبي
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهــ...
.....
كلمات راائعه وراقيه..
في قمه البراعهــ..^^..&&..
ابدعت في طرحك اخي..&&..
...
جعله الله في موازين حسناتكــ...
وبانتظار ابداعاتك القادمهــ...
الى الافضل.^^..
...
اخوكــ..
......
||"":://،،دروبي،،//::""||
.
.
^_^..
آمين آمين يا رب.
إن شاء الله عز وجل .
أسعدني مرورك.
أخوك في الله: عثمان بالقاسم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jigsaw
يا سلام على روعة (الشافعي) يا سلاااااااااااااااااااام..
قصيدة قوية .. أبياتٌ في الصميم ..وكلمات لا تبين
فسلمت الأيادي على الإنتقاء الجميل.
يامرحبا بك أخي الكريم.
رحمة الله على الإمام الشافعي الفقيه الزاهد العابد
وشكرا لمرورك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ciel,
خســئ الــلائمون .. خسئ الــــلائمون
جزاك الله خيراً أخــي ونفع بك
: )
نعم خسئ اللائمون وخابوا وخسروا .
وأنت من أهل الجزاء أخي ، آمين ، وشكرا لمرورك.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beawiy
**ماشاء الله عليك ابدعت في الكتابة واحسنت فيها ......
اسال الله لي ولك ولاخواني جميعا الثبات على الايمان و الزيادة في الصلاح و الحفظ من الفتن
و التنور بالعلم النافع ....
نسأل الله الإخلاص والقبول
آمين يا رب ، الله يثبتنا وإياكم على دينه حتى نلقاه ، ويحفظنا وإياكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
شكرا لمرورك.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sharloc holmez
و عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ...
أخي الحبيب عثمان ...
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجميل ... و وفقت فعلا بتخيرك لهذه الأبيات الرائعة ...
يا لائمي في حب محمد و صحبه ... أما تراك تدري من أنت منهم ... أولئك صحب حبيب الله ... و أنت المسكين ساهٍ لاهٍ عما تقوم ... إياك أن تغتر بحلم ربك و أنت تسب صحب حبيبه ... فوالله إن أراد فهو شديد ذو انتقام ...
اللهم إنا نُشهِدُكَ بأننا نحبهم جميعا ... فوفقنا يا رب لمرافقة حبيبنا المصطفى و أحبته أصحابه ... في جنات الفردوس الأعلى ... اللهم آمين ...
وفقك الله أخي عثمان لكل خير وجعلك نورا يهتدى به ... و جمعنا و إياكم في الجنة بمن نحب من أهلينا و إخواننا مع رسولنا الحبيب و صحبه الكرام ... اللهم آمين
وأنت من أهل الجزاء والإحسان أخي الحبيب محمد .
إي والله إنهم صحب حبيب الله ، الله عز وجل من فوق عليائه رضي عنهم ، سطروا لنا أروع الأمثلة ، رجال ليسوا كالرجال ، اللهم انتقم لهم يا الله ، يا من اهتز عرشك لموت سعد ، إنتقم منهم يا رب .
يا رب واحشرنا مع الصحابة رضي الله عنهم أجمعين وإن لم نعمل بأعمالهم .
آمين، آمين ، آمين ، وشكرا لمرورك ودعواتك.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوت القلوب
فعلا موضوع جميل و يستحق الشكر عليه ...
بارك الله فيك اخي الكريم ...
اللهم احشرنا معهم .. قرب نبينا عليه الصلاة و السلام ...
:)
وشكرا لك أيضا لمرورك.
وفيك بارك الله ، وجزاك الله خيرا.
آمين يا رب.. آمين يا رب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monmona
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
جزاك الله خيراً ..
نسأل الله أن يحشرنا معهم ..
حفظك الله ..
وأنت من أهل الجزاء .
آمين يا رب .
حفظك الله من كل سوء ، وشكرا لمرورك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuUbayda
و عليكم السلام ورحمة الله و بركــاتــه ^^
موضوع متميز أخي الفاضل عثمان .. بارك الله فيك و أحسن إليك ..
يا لائمي في حب صحب محمد .. أما تدري أنهم صحب خير الخلق.. فلما نراك معوجاً عن طريق الحق إن كنت حقاً تدعي محبة الحبيب .. أفق و أفتح عيناك و أزل عنهم غشاوة الضلال ..لعلك تحظى بالنور المفقود
اللهم يا سامع الدعاء وفقنا لمرافقة الحبيب المصطفى و أحبته و أصحابه ..
جزاك الله خيراً أخي الحبيب
أخوكم في الله
AbuUbayda
وفيك بارك الله أخي الحبيب ، من مدة لم أرك أرجو أن تكون بخير .
جزاك الله خيرا على الإضافة والكلمات الجميلة.
آمين ، آمين يا رب.
وأنت من أهل الجزاء أخي الفاضل .
أخوك في الله: عثمان بالقاسم.