هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني فى الله .......
((^
يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (( لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لن تؤمنوا حتى تحابوا ,
ألا ادلكم على شىء إذا فعلتموة تحاببتم , افشوا السلام بينكم )) .
الموضوع خطير جدا ,, لا تستهينوا به ,,
كثير منا بل لا أبالغ لو قلت معظمنا يبدأ بكلمة (( ألو ))عند بداية أي حديث عبر الهاتف .
تتصل بصديق لك فيقول (( ألو )) فتقول له (( ألو )) او مرحبا و كلمة ألو بمعنى مرحبا
و كلاهما ليس بحرام و لكنهم فى الميزان يوم القيامة = 0
اما كلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم
(( افشوا السلام و اطعموا الطعام و صلوا الارحام و صلّوا بالليل و الناس نيام تدخلوا الجنة بسلام ))
و ابلغنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بأن من يقول السلام عليكم فله 10 حسنات و من رد علية بأفضل كان له 30 حسنة
و من قال السلام عليكم و رحمه الله و بركاته له 30 حسنة وقال الله تعالى فى القرآن
(( {وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا} (86) سورة النساء ))
فيجب علينا ان نتلفظ دائما بكلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته أو على الاقل السلام عليكم .
حتى يزداد ميزان حسناتنا اكثر و اكثر
تخيلوا كم مرة تتكلمون فيها فى التليفون و الجوال ؟
اكيد اكثر من 4 مرات يوميا فتخيلوا نفسكم كل يوم تربحوا 4 * 30 = 120 حسنة .
و هذا أقل القليل
تأتى يوم القيامة بإذن الله و لكم كنز من الحسنات
فلننسى كلمة (( ألو )) و مرحبا و غيرها و لنتلفظ بـ (( السلام عليكم ))
فهى أفضل وأحب إلى الله عز و جل .
والله أعلم
فلنتسابق للحصول على كنز الحسنات ،،،
م
ن
ق
و
ل
هـ
__________________
تحياتي
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
شكرا جزيلا اخي ....
معاك حق , فمعضمنا او أغلبيتنا ..
من يبدا بكلمة( ألو ) سواءا كان عبر الهاتف او غيرها..
وهي ليست بحرام اي(حلال) اخي ولا تخسرك حسناتك او تكسبك..
لكن الي ابي اوصله ان المؤمن كل عمله خير
يا اخوتي نحن نضيع الحسنات وهي بسهولة الحصول عليها
فبدل ان نقول (ألو) نقول السلم عليكم..(بمثابة رد)
ونحصل بذلك على الاجر من جراء هذا ..
وبالله التوفيق Ic-Graduate0
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
فعلا باب سهل ويسير لكسب الحسنات
جزاك الله خيرا على الموضوع
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
الله يعطيك العافية على الموضوع
وجعله في ميزان حسناتك
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوعك ممتاز أخى جزيت خيرا عليه
وبارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك
وننتظر منك الجديد
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
عادةً ... " أقول ألو ثم ألقي تحية السلام "
شكراً على تذكير الأخوان ...
محمد الهاشمي
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
http://rlifeh.googlepages.com/wa3alaykom.jpg
هذا غير صحيح ..
فكلمة ألو تعني " هل أنت تسمعني " أو ما شابه
ثم بعدها نلقي تحية الإسلام ..
كما أن الموضوع منقول .. على الأقل نسقته بشكل جيد ^^
شكراً
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
يعطيك الف عافيه
جعله الله في ميزان حسناتك
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
مممم ..دائماً أقول [ الو ] ثم السلام عليكم ..!
تحبون تضخيم الأمور ..^^"
والله أني فزعت عندما قرئت عنوان الموضوع ..ضننتها محرمه !
على كل حال ..شكراً لك على التنبيه
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك
وأثابك عليه الجنان
في أمان الله
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟
شكرا عمرك ما قلت كلام خطأ شكرا
رد: هل تصدقون ان كلمة الوو تخسركم مائه وعشرين حسنة كل مكالمه؟؟؟