لمفضلى موزيلا فايرفوكس ومستخدميه اللى انا واحد منهم, هناك بعض الخطوات فى تعديل خصائص موزيلا فايرفوكس تعمل على زيادة سرعته (كونه اصلا سريع ) وسرعة تحميل الصفحات.قم بفتح فايرفوكس والدخول على about:config فى شريط العنوان والموافقة على التحذير.
http://img85.imageshack.us/img85/492...foxtricks1.jpg
1 – الخطوة الاولى :
فى شريط البحث او كما هو مكتوب التنقية ضع network.http.pipelining
http://img85.imageshack.us/img85/858...foxtricks2.jpg
ضغطة مزدوجة لتغيير القيمة من false الى true .
2- الخطوة الثانية :
ضع فى الفلتر
network.http.pipelining.maxrequests
http://img36.imageshack.us/img36/698...foxtricks3.jpg
ثم ضغطتين متتاليتين على القيمة لتغييرها من 4 الى اى رقم اعلى مثلا 30 .
3- الخطوة الثالثة :
ضع فى الفلتر network.http.proxy.pipelining
http://img36.imageshack.us/img36/357...foxtricks4.jpg
ضغطة مزدوجة لتغيير القيمة من false الى true .4- الخطوة الرابعة :
ضع فى الفلتر
network.dns.disableIPv6
http://img7.imageshack.us/img7/4288/firefoxtricks5f.jpg
ضغطة مزدوجة لتغيير القيمة من false الى true .5- الخطوة الخامسة :
ضع فى الفلتر
plugin.expose_full_path
http://img191.imageshack.us/img191/5...oxtricks6b.jpg
ضغطة مزدوجة لتغيير القيمة من false الى true .
6- الخطوة السادسة :
ضع فى الفلتر network.protocol-handler.external.ms-help
http://img197.imageshack.us/img197/2...foxtricks7.jpg
سوف نقوم فى هذه الخطوة بإضافة خيار جديد بقيمة جديدة
تحت Preference Name اضغط بزر الماوس الايمن ثم اختر New ثم Integer .
http://img192.imageshack.us/img192/3...foxtricks8.jpg
ضع فى الاسم : nglayout.initialpaint.delay ثم موافق وبعدها ضع فى القيمة 0 .
7- الخطوة السابعة :
ضع فى الفلتر network.protocol-handler.external.ms-help
http://img192.imageshack.us/img192/2...foxtricks9.jpg
كما فى الخطوة السابقة تحت Preference Name اضغط بزر الماوس الايمن ثم اختر New ثم Integer .
ضع فى الاسم : content.notify.backoffcount ثم موافق وفى القيمة 5 .
8- الخطوة الثامنة :
ضع فى الفلتر network.protocol-handler.external.ms-help
http://img502.imageshack.us/img502/4...oxtricks10.jpg
كما فى الخطوة السابقة تحت Preference Name اضغط بزر الماوس الايمن ثم اختر New ثم Integer .
ضع فى الاسم : ui.submenuDelay وفى القيمة 0 .
اغلق الفايرفوكس ثم افتحة بعد 30 ثانية على حسب سرعة جهازك حيت يتم الانتهاء من البروسيسور وسوف تلاحظ الفرق .منتظر ردودكم بعد التجربة بإذن الله تعالى .
تقبلوا تحياتى .
مواضيع مشابهة:
- صدور التحديث الامني 3.0.5 لفايرفوكس
- النسخة التجريبية الجديدة لمتصفح الكروم اسرع بنسبة 25%
- البث المباشر للقاء هواة التقنية الثاني
http://feeds.feedburner.com/%7Er/tec...E4/KEaB8YjxhqQ
المصدر: عالم التقنية
