هل لا زلت تستخدم نظام التشغيل Windows XP ؟ او انك تتصفح الانترنت عبر مستعرض I E ؟ احذر مفتاح F1 !
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حال المساميس :d
بينما كنت اسبح في عالم الانترنت وجدت موضوعا يخص مستخدمي الاكس بي وهو يحذر من ثغرة في النظام تعتبر خطيرة
هل لا زلت تستخدم نظام التشغيل Windows XP ؟ او انك تتصفح الانترنت عبر مستعرض Internet Explorer ؟ احذر مفتاح F1 !
فقد اظهر فريق للحماية الامنية الالكترونية في تقرير نشر مؤخرا ان الضغط على مفتاح F1 للوصول الى "المساعدة" ضمن النظام يمكن ان ينشط تطبيق خبيث ضمن ملفات المساعدة في النظام .
واضاف التقرير ان السبب يعود الى ثغرة في تقنية VBScript والتي من شأنها تهديد انظمة التشغيل مثل Windows Xp و Windows Server 2003 ,حيث تعمل هذه الثغرة على تشغيل رمز خبيث في جهاز الكمبيوتر مما قد يوقف النظام بكامله .
وكالعادة فقد عقبت Microsoft انها سوف تتحرى عن الموضوع و ستعالجه ان اكتشفت صحته ولكن حتى ذلك الوقت يمكنكم تجنب استخدام هذا المفتاح بشكل مؤقت .
رد: هل لا زلت تستخدم نظام التشغيل Windows XP ؟ او انك تتصفح الانترنت عبر مستعرض I E ؟ احذر مفتاح F1
شكراً جزيلاً لك على المعلومة أخي الكريم
الله يعطيك العافية
رد: هل لا زلت تستخدم نظام التشغيل Windows XP ؟ او انك تتصفح الانترنت عبر مستعرض I E ؟ احذر مفتاح F1
شكرا قلعة...
لكن أكاد أجزم أنه لا أحد يستعمل زر المساعدة أصلا..^^
هل تستعمله أنت؟!^^
رد: هل لا زلت تستخدم نظام التشغيل Windows XP ؟ او انك تتصفح الانترنت عبر مستعرض I E ؟ احذر مفتاح F1
معلومة خطيرة و مفيدة ، جزاك الله خيراً
لكني الحمد لله استعمل الفايرفوكس :]