الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition 4.8
بسم الله الرحمن الرحيم
أسعد الله أوقاتكم إخوتي رواد منتديات MsoMs
بكل محبة وسرور ..
أول موضوع وشرحلي في هذا المنتدى الرائع ..
للبرنامج الأكثر من رائع، برنامج الأفاست ,,
AvastAnti Virus 4.8
مضاد الفيروسات أفاست ! الإصدار المنزلي المجاني
http://www.download.ba/proimg/Avast%...201-095537.jpg
مقدمة عن البرنامج من إعدادي ,,
تعددت برامج الحماية، وكل منّا له برنامجه المفضل
ولكن برنامج اليوم أفضل وأقوى وأضمن برنامج أنتي فايروس ..
إنه أقوى برنامج حماية وأضمنها
ولست أنا من أقول هذا ..
إنما من قاله رؤساء من أكبر شبكات ومنتديات ومواقع عربية وأجنبية
متخصصة في أنظمة الفيروسات والبرمجة والكمبيوتر
من مبرمجين وخبراء الكمبيوتر والفيروسات
والبرامج المتنوعة والفيروسات بأنواعها وأشرسها أيضاً .
والبرنامج أيضاً يمثل حماية كاملة ضد الفيروسات
وتوفر الأمن الكامل للأجهزة المكتبية
التي تحتوي على درع مضمن
تحديثات يومية تلقائية تضمن
حماية البيانات المستمرة
ضد جميع أنواع البرامج الضارة و برامج التجسس
و غيرها من أشكال البرامج الضارة ..
مضاد للكشف عن برامج التجسس
و محرك مضاد فيروسات عالي الأداء
أداة مضاد - الجذور الخفية و مضاد - برامج التجسس
تحديثات تلقائية يومية خفيفة ورائعة
الدرع المضمن و الحماية - الذاتية
حماية الند للند و المراسلة الفورية ..الخ
مضاد الفيروسات أفاست!
مصادق عليه من مختبرات الرابطة الدولية لأمن الحواسب
و مختبرات الساحل الغربي .
قبل بدء الشرح ..
لتحميل البرنامج :
النسخة العربية
النسخة الإنجليزية
Download Cent ,,
ُEng
http://i.i.com.com/cnwk.1d/i/dl/button/dl-button_a.gif
Others
وهذه أيضاَ أداة صغيرة لتظيف الفايروسات
| مخدم تحميل أفاست منظف الفيروسات |
أفاست! منظف الفيروسات متوفر مجاناً لأي مستخدم كان ..
هذه الأداة تساعدك في إزالة إصابات الديدان من حاسبك ..
أداة مجانية لإزالة الفيروسات و الديدان ,,
وعلى الرغم من كل ما تتخذونه من إجراءات أمنية، جهازك
الحاسب يصاب بفيروس أو دودة ، إنه من الضروري جداً لتطهير نظام التشغيل لديك إلى حد ما. في حين أن بعض الطرق الوحيدة المعول عليها للتطهير من الفيروسات 100% هي إسترجاع نظام التشغيل لديك من النسخ الإحتياطية ، و ذلك بالنسبة للعديد من الإصابات الشائعة سيكون من غير الضروري بشكل جدي و الفيروس / الدودة يمكن إزالتها بسهولة تامة.
http://img101.herosh.com/2010/01/29/373957663.jpg
Download
آخر تحديث لعملية إستكمال قاعدة بيانات الفيروسات ( iAVS )
http://www.avast.com/eng/images/download100s.gif
لقدرة على تحديث البرامج تلقائياً هي سمة موجودة في معظم برامجنا كما يمكنك تحديث البرامج من واجهة المستخدم أيضاً . إذا كنت متصلاً بالإنترنت ، فإن تحديث قاعدة بيانات الفيروسات يتم تحميلها و تركيبها بشكل تلقائي بدون تدخل من المستخدم. يتم التحقق من توافر نسخة جديدة عندما يتم إنشاء إتصال بالإنترنت ، و بعد ذلك كل أربع ساعات و ذلك من خلال أداة موجودة ضمن البرنامج . ملف التحديثات يمكن تحميله من هذه الصفحة أيضاً إذا اقتضى الأمر ذلك على سبيل المثال إذا كان جهازك الحاسب ليس لديه اتصال بالإنترنت. بالعادة يتم إصدار التحديثات على أساس يومي.
Download
أفاست! أداة إلغاء التركيب
http://img102.herosh.com/2010/01/29/11516162.jpg
أحياناً إنه من غير الممكن إلغاء تركيب أفاست! بالطريقة العادية – تستخدم إضافة / إزالة البرامج في لوحة التحكم .
في هذه الحالة ..
يمكنك إستخدام أداة إلغاء التركيب aswClear
http://img102.herosh.com/2010/01/29/586298160.jpg
Download
وأخيراً ..
هذا الرابط من الشركة ..
لفحص ملفاتك ..
إضغط هنا
يتبع شرح البرنامج
بعد تحميل البرنامج ..
سوف تظهر أيقونة البرنامج هكذا ..
نقوم بالضغط عليها ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/29/330798886.png
ونضغط على التالي ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/29/690545351.png
إقرأ ..
ثم إضغط على التالي ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/260405416.png
ونضغط على التالي ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/29/690545351.png
نضغط الخيار حول " أوافق "
وبإمكانك قراءة الإتفاقية ..
ثم التالي ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/29/994762927.png
نضغط على التالي ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/29/809781430.png
تكوينات التنزيل ..
والأفضل أن نجعله " نموذجي "
وكما هو ..
ثم نضغط على التالي ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/29/128520926.png
توافق أو لا توافق على تركيب متصفح " جوجل كروم "
ثم التالي ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/29/981721149.png
ثم التالي ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/30/384710894.png
http://img101.herosh.com/2010/01/29/615343981.jpg
http://img102.herosh.com/2010/01/29/774757824.jpg
http://img102.herosh.com/2010/01/30/738595289.jpg
http://img101.herosh.com/2010/01/30/917732678.png
http://img103.herosh.com/2010/01/30/871255410.png
إنتهى تنصيب البرنامج بنجاح ..
إختر نعم، ليتم عمل فحص عن الفايروسات ..
بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر ..
في وضع الميموري، وقبل بدء نشاط الفيروسات ..
وهو خيار مهم ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/42378545.png
إختر إنهاء ..
ليتم إعادة تشغيل الكمبيوتر ..
وعمل سكان للجهاز، قبل الدخول إلى الويندوز ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/666699207.png
يتبع ,,
بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر ..
وتنصيب البرنامج بنجاح ..
سوف تظهر هذه النافذة ,,
http://img103.herosh.com/2010/01/30/459588721.png
http://img102.herosh.com/2010/01/30/145582130.png
http://img102.herosh.com/2010/01/30/267760776.png
والآن شرح ترخيص البرنامج رسمياً عن طريق الكود ,,
نقوم بالدخول إلى صفحة التسجيل ..
عن طريق هذه الصفحة ,,
http://www.avast.com/arb/home-registration.php
قم بكتابة بريدك ..
ومن ثم إعد كتابته ..
ومن ثم أكتب إسمك ..
وإختر دولتك ..
وضع إشارة صح على الإتفاقية ..
وأكتب الحروف التي في الصورة ..
وأخيراً، إضغط على سجل ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/30/387565939.png
إذا كان لديك بريد GMail فضعه ..
أفضل من بريد الهوتميل أو غيره، لأنه سريع التبلغ ..
سوف يتم إرسال الكود إلى بريدك بحلول 24 ساعة تقريباً ..
http://img103.herosh.com/2010/01/30/160865947.png
والآن بعد أن تجد الرسالة في بريدك على الشكل التالي ..
نقوم بالدخول إليها ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/30/906063630.png
نجد بداخل الرسالة هكذا ..
نبحث عن الكود ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/30/612282581.png
ونقوم بنسخه ,,
http://img103.herosh.com/2010/01/30/51054591.png
والآن ننقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الأفاست
التي بشكل حرف a سمول ..
ونختار " حول الأفاست " ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/47545272.png
ثم نختار " مفتاح التسجيل " ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/47545272.png
والآن الكود الذي قمنا بنسخه من البريد ..
نقوم بوضعه هنا، ثم نضع " حسناً " ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/942493934.png
تم إدخال مفتاح التسجيل بنجاح ,,
http://img103.herosh.com/2010/01/30/758028450.png
ونضع حسناً ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/30/733030905.png
والآن تم تسجيل البرنامج بنجاح ..
وبعيداً عن السرقات، والمفاتيح ..
وهذا شرح بالفيديو من الموقع ..
يوضح كيف ترخص البرنامج وأين تضع الكود ..الخ
http://www.avast.com/files/tutorials/insert_key.htm
http://img103.herosh.com/2010/01/30/726839737.png
يتبع ,,
شرح عمل التحديثات اللازمنة للبرنامج ..
وقواعد بيانات الفايروسات ,,
نضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة البرنامج ..
والتي شكلها مثل حرف a سمول ..
ونختار " التحديث "
تحديث عملية إستكمال قاعدة بيانات الفايروسات ,,
http://img103.herosh.com/2010/01/30/773419488.png
سوف يبدأ بعمل التحديثات اللازمة ,,
http://img102.herosh.com/2010/01/30/442049927.png
وعند الإنتهاء سوف تظهر هذه الرسالة ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/46563035.png
ونضغط مرة أخرى بزر الفأرة الأيمن على أيقونة البرنامج ..
والتي شكلها مثل حرف a سمول ..
ونختار " التحديث "
تحديث البرنامج ,,
http://img101.herosh.com/2010/01/30/328108027.png
http://img102.herosh.com/2010/01/30/442049927.png
http://img101.herosh.com/2010/01/30/46563035.png
وهكذا تم تحديث قواعد بيانات الفايروسات ..
وتم تحديث البرنامج ..!
واصبح لدينا الآن ..
برنامج الأفاست بنسخته الأخيرة، والمجانية ..
وبترخيصه الرسمي ..
وبتحديثاته اللازمة ..
أرجوا أن أكون قد وفقت في شرحي المتواضع هذا ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحمد قصراوي
Mr.Tw!x
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
ماشاء الله شرح مميز
إنطلق للأمام
كلامات تشجيعية ^___^
أنا أفضل إستخدام إي برنامج
لكن من الصعب أن أضع أنتي فيروس في ويندوز 7
مع أنه ممكن لكني لا أحب
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
عمل جبآر ماشاء الله ..
جزيتم الجنآن =)
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
موضوع متميز أخي الكريم ,,
واصل ابداعك وعطائك وألف شكر على مجهودك الطيب ,,
في أمان الله وحفظه :)
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
خخخخخ
خوفتني، شرح مخيف هه :d
حسيت حالي داخل بيت رعب :d
ما شاء الله مجهود جبار وجهد رائع جدا تشكر عليه :)
واصل ابداعك أيها المبدع وبالتوفيق لك ^_^
وننتظر جديدك دائما :)
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
جزيت خيراً يا مستر تويكس و مجهود رائع في الشرح صراحةً يعني يفوق شرح الشركة أيضاً
تحياتي لك
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
تشكر أخوي على الموضوع .. لكن هناك نسخة احدث برقم 5 بتطويرات جديدة .. من افضل برامج الحماية المجانية
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
بارك الله فيكم إخواني ..!
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
الله يبارك فيك ويعطيك العافية
ماقصرت ماشاء الله كفيت ووفيت
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
يعطيك العافيه ع البرناامج
مشكور وبنتظاار جديدك
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
ماشاء الله شرح مميز
إنطلق للأمام و أعتبره شرحا من العيار الثقيل
هكذا أريد أن أرى مواضيع منتدى البرامج ^___^
فشكرا لك يا أخي عن هذا الموضوع
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
جزاك الله خيرا اخي الكريم
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
الله يعطيك ألف عافية ...
إلى الأمام دائماً ...
Abu 7ush :)
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooood
ماشاء الله شرح مميز
إنطلق للأمام
كلامات تشجيعية ^___^
أنا أفضل إستخدام إي برنامج
لكن من الصعب أن أضع أنتي فيروس في ويندوز 7
مع أنه ممكن لكني لا أحب
أهلاً بك أخي العزيز ..
بصراحة وأنا كذلك ..!
iCon944
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة From Earth
برنامجي المفضل للفيروسات !!!!
وهو أيضاً برنامجي المفضل ..!
icon088
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
يعطيك العافيه وشكرا على البرنامج المميز
انا استخدم هذا البرنامج بس الاصدار
4.8
ومكتوب عليه avast professionl edition
اعتقد الاصدار ما قبل الاخير
ودائما يطلع لي ان في تحديث للبرنامج بس ما اسوي له تحديث
اخاف اذا سويت يخترب كل شئ أو ينقطع الاتصال .. ويخترب البرنامج كله ..!
أما عن التسجيل للبرنامج فأنا اللي عندي له فترة وتخلص .. !!
عندك كود للتسجيل للي عندي .. ؟؟
رد: الشرح المخيف والأول لي في المنتدى، ولأول مرة بتفاصيله المملة للبرنامج المخيف Avast Home Edition
مشكورررررررررررررر على البرنامج