–[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
كيـف حالكم جميعــا أعضاء ورواد منتديات مسومس وقسم البرامج !!
نرحب بكم جميعا باسمIT Team MSOMS .. فأهلا ومرحبا بكم هنا.....
حيث ملتقى المواضيع الحصرية والإبداعية علي مستوى المواقع و المنتدياتبالكامل والتي تنتظرونها دوما ^.^"
أحب أن أشكر كل من تابعنا ويُتابعُنا في هذهِ الدورة
لكم منا جزيل الشكر , وأتمنى منكم الإستمرار معنا حتى نهاية هذه الدورة التعليمية
التي نرجوا من الله أن نوفق في إيصال المعلومة لكم بشكل سلسل و ميسر .,
. . .
حسناً في هذا الدرس سوفَ نتعلم كيفية تنسيق الموضوع بحيث
يظهر بأبهى حُلة وأجمل شكل، سوفَ نتعرف كيفَ نُنسق الألوان
كيفَ نُنسق النص، كيفَ نطلُب الفواصل والبوستر الذي يوضع في
الموضوع، وكيفَ نقوم بعمل نشر لموضوعنا في مواقع التواصُل الإجتماعي،
فاستمتعوا ^_^.
http://images.msoms-anime.net/images...5488246584.gif
http://images.msoms-anime.net/images...4259731598.png
حسناً في تنسيق النص يجب أن تُراعي حجم الخط وأن تُراعي هل يكون النص على اليمين أو على اليسار،
وأيضاً نوع الخط، وكذلك مالذي تجعلهُ أكبر من غيره، لنبدء أولاً بـ :
~ حجم الخط ~
يجب أن يكون حجمُ الخط مُناسباً لما تعرضُه ولا تجعل حجم الخط كبير جداً بحيث يأخُذ مساحة دون فائدة،
أو تجعلهُ صغيراً بحيثُ لا يُقرأ، فلوسط خيرُ الأمور، كذلك إذا كانَ هُناك كلمة تُريد من الأخرين التركيز عليها،
إما تضع تحتها خط أو تجعلها بحجم أكبر - نحنُ نتكلم عن الحجم هُنا لا الألوان -.
http://images.msoms-anime.net/images...3850320820.jpg
~ نوعُ الخط ~
أيضاً شكل في نوع الخط على حسب الحاجة، يعني المُقدمة مثلاً بنوع والنص المطلواب بنوع أخر،
والخاتمة بنوع أخر، أو إجعلهُ كُله نوع واحد حسب حاجتك، لاحظ وركز بأن تجعل نوع الخط مُناسباً للحجم،
فهُناكَ أنواع من الخطوط يُناسبها أحجام الخط الكبير، وهُناكَ يُناسبها الحجم الصغير فلاحظ هذا الشيء.
http://images.msoms-anime.net/images...3850320820.jpg
مثال على نص لا يحتوي الكلام الذي قُلناه :
الحبيب قد يتحول إلى كلمة أو قُبلة أو معنى من المعاني إذا أراد محبه أن ينقله معه إلى أي مكان وهو باق في مكانه، الكلمة والقبلة والمعنى، هذه هي الجهات الثلاث التي تنفذ منها النفس إلى أحبابها حين يخفيهم الغمام الفاصل بين الحياة والحياة إذا ابتعدوا أو هجروا، أو الغمام الضارب بين الحياة والموت إذا لحقوا بالأبد، أما الجهة الرابعة فحين تفتح للمحب يلقي جسمه ويصعد بروحه ويختفي هو فيها، ولعمري إني لأريد أن أنساها ثلاث مرات لا مرة واحدة ولكنها في ذكراي كأنها ثلاث نساء، واحدة للرضا وثانية في الغضب وثالثة بين ذلك، واحدة في كلمة وأخرى في قبلة وثالثة في معنى من المعاني
http://images.msoms-anime.net/images...3850320820.jpg
نفسُ النص بالتنسيق الذي ذكرناه :
الحبيب قد يتحول إلى كلمة أو قُبلة أو معنى من المعاني
إذا أراد محبه أن ينقله معه إلى أي مكان وهو باق في مكانه،
الكلمة والقبلة والمعنى، هذه هي الجهات الثلاث
التي تنفذ منها النفس إلى أحبابها حين يخفيهم
الغمام الفاصل بين الحياة والحياة إذا ابتعدوا أو هجروا،
أو الغمام الضارب بين الحياة والموت إذا لحقوا بالأبد،
أما الجهة الرابعة فحين تفتح للمحب يلقي جسمه ويصعد بروحه
ويختفي هو فيها، ولعمري إني لأريد أن أنساها ثلاث مرات لا مرة
واحدة ولكنها في ذكراي كأنها ثلاث نساء، واحدة للرضا وثانية
في الغضب وثالثة بين ذلك، واحدة في كلمة وأخرى في قبلة
وثالثة في معنى من المعاني
http://images.msoms-anime.net/images...4648007175.png
بالنسبة لألوان النص فبعدَ مراعاة الكلام الذي ذكرناهُ سابقاً يأتي دورُ الألوان،ففي الألوان يجب أن تُركز
على إعطاء اللون الذي يستطيع القارئ تميزه في خلفية المُنتدى، ولا تضع لوناً لايُقرء ولا يوضح مع الخلفية،
أيضاً راعي تمييز الكلمات التي تُريد تميزها بلون مُختلف عن اللون الذي يكون بهِ النص جميعاً، فمثلاً كانَ
النص بلون غامق ميز الكلمات التي تُريد تميزها في النص بلون فاتح قليلاً وواضح في الخلفية،
أيضاً إنتبه للون الذي تضعهُ أن لا يؤذي العين وأن لا يكون ساطعاً بشدة،
http://images.msoms-anime.net/images...3850320820.jpg
|. مثال على نص غير مُنسق الألوان .|
الحبيب قد يتحول إلى كلمة أو قُبلة أو معنى من المعاني
إذا أراد محبه أن ينقله معه إلى أي مكان وهو باق في مكانه،
الكلمة والقبلة والمعنى، هذه هي الجهات الثلاث
التي تنفذ منها النفس إلى أحبابها حين يخفيهم
الغمام الفاصل بين الحياة والحياة إذا ابتعدوا أو هجروا،
أو الغمام الضارب بين الحياة والموت إذا لحقوا بالأبد،
أما الجهة الرابعة فحين تفتح للمحب يلقي جسمه ويصعد بروحه
ويختفي هو فيها، ولعمري إني لأريد أن أنساها ثلاث مرات لا مرة
واحدة ولكنها في ذكراي كأنها ثلاث نساء، واحدة للرضا وثانية
في الغضب وثالثة بين ذلك، واحدة في كلمة وأخرى في قبلة
وثالثة في معنى من المعاني
|. مثال على نص مُنسق الألوان .|
الحبيب قد يتحول إلى كلمة أو قُبلة أو معنى من المعاني
إذا أراد محبه أن ينقله معه إلى أي مكان وهو باق في مكانه،
الكلمة والقبلة والمعنى، هذه هي الجهات الثلاث
التي تنفذ منها النفس إلى أحبابها حين يخفيهم
الغمام الفاصل بين الحياة والحياة إذا ابتعدوا أو هجروا،
أو الغمام الضارب بين الحياة والموت إذا لحقوا بالأبد،
أما الجهة الرابعة فـ حين تفتح للمحبيلقي جسمه ويصعد بروحه
ويختفي هو فيها، ولعمري إني لأريد أن أنساها ثلاث مرات لا مرة
واحدة ولكنها في ذكراي كأنها ثلاث نساء، واحدة للرضا وثانية
في الغضب وثالثة بين ذلك، واحدة في كلمة وأخرى في قبلة
وثالثة في معنى من المعاني
http://images.msoms-anime.net/images...3519748375.png
حسناً من الأشياء البديهية والتي يجب الإنتباه لها هيَ وجود الفواصل، ومن فوائد هذهِ الفواصل
إعطاء المنظر الجميل للموضوع، تميز العناوين الرئيسية في الموضوع، الفصل بينَ فقرة وأُخرى بينَ أكثر
من عنوان داخل عنوان واحد، بدء للموضوع ونهاية الموضوع، أيضاً من القوانين الجديدة في المُنتدى هوَ
وضع بوستر في بداية الموضوع لبعض الأقسام لأنها تظهر على الإعلاناتـ لمزيد من المعلومات عن
البوستر مُراجعة هذا الموضوع : [ خدمة البانرات الفورية - تحت التجربة ].
http://images.msoms-anime.net/images...8150280646.png
إذ كُنتَ تقوم بإنشاء موضوع ولا يصل لأكبر طبقة وشريحة مُمكنة فماذا إستفدت من موضوعك ؟!،
لا شيء، لذلك أنتَ تُريد أن تجعل أكبر قدر من مُستخدمي الإنترنت يصلون ويقرؤن موضوعك،
وحيثُ بات من المعروف والمشهور الأن مواقع التواصُل الإجتماعي، أمثال الـ
[Facebook,Twitter,Google+,Blog]
لذلك لتضمن وصول الموضوع لأكبر هدف مُمكن إجعل لكَ صفحة أو مُعرف في كُل واحد من تلكَ المواقع
وقُم بالتعرُف على الأُناس الذينَ تُريد أن تصل مواضيعك لهُم، وقُم بالنشر فيها، وحاول أن تُحمسه وتشوقهُم
لمواضيعك القادم، ولا تُشعرهُم بالملل أو الأشياء الغثة والمواضيع المُكرره،
http://images.msoms-anime.net/images...3850320820.jpg
أيضاً هُناكَ المُنتديات حاول أن تُسجل في المُنتديات المشهورة وتكون عضو فعال فيها، واستأذن في
نشر أعمالك عندهُم حتى حصُل على دعمهم،
http://images.msoms-anime.net/images...3850320820.jpg
أيضاً إن وجدتَ أي طريقة أُخرى تنشُر موضوعك وتكون مُفيدة لك فاستخدمها لكن لا تضُر أو تُزعج الأخرين
التطبيقات والمُتابعين، والمطلوب.
http://images.msoms-anime.net/images...8273832199.png
حسناً هُناكَ مُتابعون ونفذوا ماطلبناهُ منهُم في الدروس الماضية - مشكورين مأجورين بإذن اللـه -
و الأعضاء هُم :
[TABLE="class: grid, width: 500, align: center"]
[TR]
[TD="align: center"]
إسم المُشترك[/TD]
[TD="align: center"]
إسم البرنامج[/TD]
[TD="align: center"]
نفذ المطلوب في الدرس الثاني.[/TD]
[TD="align: center"]
نفذ المطلوب في الدرس الثالث.[/TD]
[TD="align: center"]
نفذ المطلوب في الدرس الرابع.
[/TD]
[TD="align: center"]
نفذ المطلوب في الدرس الخامس.[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
عُــمَر[/TD]
[TD="align: center"]
File&Image Uploader[/TD]
[TD="align: center"]
تم
[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
yousser[/TD]
[TD="align: center"]
vlc player[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
®1p4eve
[/TD]
[TD="align: center"]
Adobe Photoshop CS6
[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
علوي سنان[/TD]
[TD="align: center"]
QQ Player
[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
أســـد[/TD]
[TD="align: center"]
Nero [/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
Jomoon
[/TD]
[TD="align: center"]
AutoPlay Media Studio 8[/TD]
[TD="align: center"]
تم
[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
قطـرات الندى[/TD]
[TD="align: center"]
Recuva[/TD]
[TD="align: center"]
تم
[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
Smow
[/TD]
[TD="align: center"]
convert from Real Player[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
Miss.Ripple[/TD]
[TD="align: center"]
Norton AntiVirus Definition أو FlashGet[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
blue star[/TD]
[TD="align: center"]
Jet Audio[/TD]
[TD="align: center"]
تم
[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
hakrory[/TD]
[TD="align: center"]
Opera[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
معتزة بديني[/TD]
[TD="align: center"]
Format Factory
[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
ღ ليـــان ღ[/TD]
[TD="align: center"]
Boilsoft Video Splitter
Boilsoft Video Joiner
[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
البحر الهادئ[/TD]
[TD="align: center"]
Acronis True Image Home او Auslogics Disk Defrag[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
ابو عبدالقيوم[/TD]
[TD="align: center"]
Firefox[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
|[ گريستال ]|[/TD]
[TD="align: center"]
Ashampoo Burning Studio[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
PATO[/TD]
[TD="align: center"]
GOMPLAYER[/TD]
[TD="align: center"]
تم
[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD="align: center"]
Rafail[/TD]
[TD="align: center"]
Game Ranger[/TD]
[TD="align: center"]
تم[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[TD="align: center"]
ليسَ بعد[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
http://images.msoms-anime.net/images...3975574909.png
أشكُر الجميع فقد كانت التطبيقات جميلة ماشاءَ اللـه أحسنتُم ^_^.
http://images.msoms-anime.net/images...6290625679.png
حسناً المطلوب منكُم في هذا الدرس هوَ كالأتي :
نُريد شرح للبرنامج الذي إخترتوه، بالطريقة التي ترونها مُناسبة،
ووضع الشرح في موضوع مُنسق يحتوي الفواصل والبوستر
وغير ذلك، وبشكل رائع وجميل، الشرح يكون للبرنامج ككُل وليسَ جُزء واحد،
معكُم أسبوعين أو ثلاثة إن أردتُم، ووضع الموضوع في القسم هُنا.
بانتظاركُم جميعاً يا مُبدعون وباقي الدرس الختامي للدورة فترقبوه جميعاً ^_^ .
نرجو بأن يكون هذا العمل خالصا لوجه الله ثم نرجو أن ينال رضاكم وأن تكونوا قد استمتعم واستفدتم ..
ونذكركم بأن ملاحظاتكم , آرائكم وانتقاداتكم يمكنكم ان تبلغوها لنا بعدة طرق :
نقول كلمات قليلة معبرة
-------فبكم نرتقي .. ومعكم نصعد ونصل إلى عوالم اخرى من عوالم التقنية
-------------ولنصنع عالما آخر ..
-------------------ومجرة أخرى من التقنية الحديثة , خاصة بنا ..
إنه عالم الحداثة و التميز والإبداع
----------------------------فنحن نسعى لغد مشرق ... اليوم .. .
نحن ..::|[Msoms-IT-Team]|::..
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
بسم الله الرحمان الرحيم
نحجز
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
السلام عليكم
مشكورين على الجهد الجبار يا فريقنا الغالي
إن شاء الله بطبق الدرس بأقرب فرصة إن شاء الله
تحياتي
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاته..
شكراً على الدرس الراائــع..
مــوفقين يارب..
والله يعينـنـا..
لازلت أنتظر تطبيقاتكُم يا حلوين ^_^.
لازلت أنتظر تطبيقاتكُم يا حلوين ^_^،
بالنسبة لمن سأل :
يتم وضع المطلوب على شكل موضوع في قسم البرامج وليسَ في هذا الموضوع ^^.
بالتوفيق للجميع ^_^.
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
استاذنا ، هانذا اجر اثقالا من الخيبة والخجل ><"
وصلتم للدرس الساس وانا معلقة بالدور الرابع هه
هل بوضع الشرح اقفز خطوتين للامام ههه
ام علي ان اجزء الشرح خطوة بخطوة حتى اصل < تورطت ><"
جهود تشكرون عليها ومتابعة رائعة وتوجيهاتكم صادقة في نشر الخير وحب الغير
قواكم الله .. جعل ما تقومون به في ميزان اعمالكم .
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياري ياري
الدرس الاخير نزل له فتره وانا حتى ما طبقت الدرس اللي قبله
امممم هل فاتني الوقت والا مسموح أطبق الدرسين ^^"
والله يعطيكم العافية
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله عليكم دروس ممتعه ويستفاد منها
الله يجزاكم بالخير وشكرا لكم
رد: –[-● تعلم وأبدع في شرح ما تُريد |[ الدرس السادس ]| من M-IT-Team ●-]–
إبداع لا يوصف , جزيتم خيرًا