فلسطيـــن .. يا معقلَ الأحرار الأخيــر ! _حزب النثر _
بسم الله الرحمن الرحيم ،،
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،
فلسطين .. يا معقل الأحرارا الأخير !
فلسطين .. يا مهوى القلب الكسير ..!
فلسطين .. يا أمي فلسطين، يا إخوةُ دمٍ فاح عبير !
لله درك يا أرض الطهر الشهيد ، يا وطن معراج الخليل ، يا حاضنة قدسِ إليه
تشتاق ، إليه تهوي وتذوي حُرقة أفئدة المسلمين ،،
فلسطيـــن أنتِ الحرة ، ونحن الأسرى !
نحن المضمحلون .. وأنتِ الذكرى !
أنتِ الحية أبداً في أوردة الزمن ، ونحن يا فلسطين الموتى !
علمينـــا فلسطين ؛ كيف تُبذل الروح رخيصة من بعد أن حبستها مكائد الدنيا !
علمونا يا رجال فلسطين ؛ كيف نشهر حجراً صلداً .. في وجه مدفع عتيد !
علمينـــا فإنــا عمينــا .. عن معنى الجهاد الأصيل !
ذكرينــا فإنــا نسينا .. عدو الحوافر وهتاف الصهيــل !
أيقظينــا فقد غفونــا دون هدير الحلوق " الله أكبـــر" .. وصياح الحق إذ الكفر تقهقر !
حررينـــا يا بلادُ الأحرار إنــــــــــــا .. بسرداب المتاع الزائل كُبِّلنــا ..
خلف السد الفانـــي صًفِّدنــا .. ومن بلوغها الحُلقوم خائفين .. صِرنـــا !
أوااه.. ما أحمقنـــــــا ؛ إذ نرثي حالهُمُ ونحن بالرثاء أولى !
أوااه .. ما أجهلنـــا ؛ إذ نرقُبُ الشهداء إلى النعيم يُزفَّون .. ونلهج حمداً إذن نحن
بالجدران مُحتمون .. والموتُ بنا يتربص ، وجنود الله أمرُه .. ينظـــرون !
أوااه . ما أجبننـــا ؛ كيف المشاهد ترعدنا،وهم بين النيران يكتوون !
كيف الأسماع لبعيد دكِّ الرصاص تجفلنــا ، وهم على دويها يمسون !
كيف الأفواه الممتعضة لمرأى زكي الدماء تهدر نقلبهــا ، وهم بمذاقها بلونها
القاني،بنفائح عطرها يفترشون !
أوااه كم بعُدنا .. كم غفلـــا .. وكم بحق إخوة الدين الذي ندين أجحفنــا !
ربـــااه إليك الهمٌّ نبثُّ .. قد جفتِ الأجفان .. ونضبت من محاجرها الدموع !
إلهي لكَ حشرجة الصدر نشكو .. قد سهدت الأجفان الذكرى .. والجوف بجذوة
الشوق بات مُصطليا !
ربـــااه .. لك نتضرعُ فكم طــال المدى .. وكم جثمَ فوق الصدور ستار الرّدى ..
وكم استابحَ الليل البهيم نهارنــا ، وأبداً بسمائنا مضى !
ربـــااه .. إنا نصطرخُ ، فياذا الغوث أغثنــــــــا !
رد: فلسطيـــن .. يا معقلَ الأحرار الأخيــر ! _حزب النثر _
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
يارب استجب لنا وارحمنا وارضى عنا وارجع لنا اقصانا
كلامك مؤثر ومعبر ويلامس شغاف القلوب
مشكورة عزيزتي لقد احستني واجدتي وابدعتي
رد: فلسطيـــن .. يا معقلَ الأحرار الأخيــر ! _حزب النثر _
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تبااارك الرحمن ../
هذا الذي استطيع قوله بعد نهايتي من قراءه كلاماتك
بالفعل تمكلين موهبه متميزه
امنيه ان أخط لو نصف ماتخطيين
اقتباس:
إليه تهوي وتذوي حُرقة أفئدة المسلمين ،،
لاأدري كم من مره أعدت هذه الكلمات
ماكتبتي يقشعر له الأبدان
كيف لا !
وهي فلسطين أرض الاحرار
يعطيك الف عافيه اصيل ع ابداع قلمك المميز
في امان الله
رد: فلسطيـــن .. يا معقلَ الأحرار الأخيــر ! _حزب النثر _
وعليكم سلام
جزاك الله كل خير اختي
على خاطره المميزه وهي تعبر عن كل مسلم حزين على حال ارض المجد
الله يكتب لنا شهاده على تلك الارض
الله يبارك فيك
تحياتي
رد: فلسطيـــن .. يا معقلَ الأحرار الأخيــر ! _حزب النثر _
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم آمين يا رب العالمين
ما شاء الله عليك كلامك كثير مؤثر وحساس
جزاك الله كل خير
رد: فلسطيـــن .. يا معقلَ الأحرار الأخيــر ! _حزب النثر _
السلام عليكم
ما شاء الله كلامك مؤثر جدا
اللهم ارزقنا صلاة بالمسجد الاقصى ونحن له فاتحين اللهم فك اسر فلسطين واسر جميع المسلمين اللهم اننا نسالك الشهادة والفوز بالجنة "يا رب آمين"
رد: فلسطيـــن .. يا معقلَ الأحرار الأخيــر ! _حزب النثر _