ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟
بصراحة سمعت قبل كثيرا انه الدعاء هو الأهم وهو الهدف ولكن لم افهم ذلك جيدا الا بقراءتي لتشبيه لطيف وهو كالتالي :
انه أب يحمل قطعة حلوى "شوكلاته" ويلوح لابنه الصغير بها من بعيد
فيركض إليه ابنه ويأخذها
فما هو الهدف ؟ أن يركض اليه ابنه ويتحبب اليه ويتقرب اليه
وما هي الوسيلة ؟ الشوكلاته
ولله المثل الأعلى
فما الابتلاءات الا ليقربنا الله اليه وندعوه ونرجوه وننكسر بين يديه
وندعو من قلب ... يااااااااااااااااا رب
والحاجة هي وسيلتنا ليست غاية
ولنجعل همنا في الدعاااااااء والتضرع لا في الحاجة ,,, ربنا حيعطيك ربنا كريم لكن المهم لجوءك وتضرعك وقربك منه
يا الله كم أحببت هذا المثال
لندعو الله بكل انكسار ويقين
ولنتوكل على الوكيل المجيب القريب
من أمره بين الكاف والنون
قرأت ذلك من كتاب تفسير اسماء الله الحسنى للشيخ الحبيب محمد راتب النابلسي جزاه ربي الفردوس
لا تنســوا الدعــاء لأخوانكمـ فــى سوريــا ~
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزيتم خيراً وبوركتم . .
اقتباس:
من أمره بين الكاف والنون
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى :
" اشتهر بين العوام أنهم يقولون : ( يا من أمره بين الكاف والنون ) وهذا خطأ ، ليس أمر الله بين الكاف والنون ، بل بعد الكاف والنون ؛ لأن الله قال : { كُنْ فَيَكُونُ }.
متى؟ بعد "كن" .
فقولهم : "بين الكاف والنون" خطأ ، يعني : ما تم الأمر بين الكاف والنون ، لا يتم الأمر إلا بالكاف والنون ، لكنه بعد الكاف والنون فوراً كلمحٍ بالبصر "
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
اقتباس:
ولنجعل همنا في الدعاااااااء والتضرع لا في الحاجة ,,, ربنا حيعطيك ربنا كريم لكن المهم لجوءك وتضرعك وقربك منه
يقال أذكروا الله وادعوه حتى يرضى لا حتى يستجيب لكم .. وسيدهشكم بعطائه
فعلا كم من دعوة دعوناها فأعطانا الله ضعف ما تمنيناه
ما أكرمك ياالله
جزاك الله خيرا نور : ) << ماهذه الغيبة يا فتاة
اقتباس:
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى :
" اشتهر بين العوام أنهم يقولون : ( يا من أمره بين الكاف والنون ) وهذا خطأ ، ليس أمر الله بين الكاف والنون ، بل بعد الكاف والنون ؛ لأن الله قال : { كُنْ فَيَكُونُ
سبحان الله (معلومتين جديدتين بالنسبة لي)
فأنا من فرط ذكائي (العكس طبعا) كنت دائما أحسب بين الكاف والنون أن الكاف من 'كن' و النون من 'فيكون'
أي كـن فيكون
شكرا على التنبيه
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
اقتباس:
فقولهم : "بين الكاف والنون" خطأ ، يعني : ما تم الأمر بين الكاف والنون ، لا يتم الأمر إلا بالكاف والنون ، لكنه بعد الكاف والنون فوراً كلمحٍ بالبصر "
سبحــــان الله كنت أظن مثل ظن أختى هــاله بالضبط....جزاك الله كـــل الخيـــــر
فــى امــان الله
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
أختى هــــــــاله ...أشتقت لكـــــــــــى جدا جدا
كيف حااالكـ؟ أتمنــى أن تكونِ بخيــر وصحــه وأفضل حـــال
اقتباس:
يقال أذكروا الله وادعوه حتى يرضى لا حتى يستجيب لكم .. وسيدهشكم بعطائه
فعلا كم من دعوة دعوناها فأعطانا الله ضعف ما تمنيناه
ما أكرمك ياالله
ونعمـ بالله فهو الرحيمـ الكريمـ القائل (أدعونــى أستجب لكمـ ..)
جزيتِ خير لمروركـ >>>كمـ أسعدتينى حقا بمروركـ ورؤيــه أسمكـ ..يسر الله لكِ الخيــر ^__^
فــى أمــان الله :")
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
وَ عليكُم السلامُ وَ رحمةُ اللهِ وَ بركاتُه
جزاكِ اللهُ كل الخير أُخية و كل من أضاف ..
نفع اللهُ بكم
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
جزاكم الله خير ~
الهدف هو الدعاء وأيضًا الإجابة .
مثل : نعبد الله لأنّه مستحق للعبادة ؟ أو طلبًا للجنة ؟؟
الصوفية يقولون : نعبد الله لأنه يستحق العبادة .
والصحيح ، أننا نعبد الله لأنه مستحق للعبادة وأيضًا طلبًا للجنة :)
بارك الله فيكم ، ونفع بكم ..
في أمان الله ~
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
Lost freedom
وأياكمـ..جزيتِ لمروركـ
فـ امــاآن الله أختى ^__^
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اشكركِ اختِ على هذه المعلومات الجميلة
اعجبني تشبيهك بقصة الاب فهي مؤثره و مفيدة
الله يعطيكِ العافية و يجعلهُ في موازين حسناتك
و تقبلي مروري
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
وعليكم السلام ورحمته الله وبركاته ...
جزاكي الله خير الجزاء ....
في امان الله
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله خيراً نور وأحسنتِ أحسن الله إليكِ
وما أجمل التقريب لتوضيح المعلومة ، بارك الله فيكِ أخية
وجزى الله خيراً من صحح ومن اضاف وإليكِ هذه التلاوة هدية
http://www.youtube.com/watch?v=5bLv4...eature=related
ودمتِ في حفظ الله ورعايته
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
alfares1955
اقتباس:
والصحيح ، أننا نعبد الله لأنه مستحق للعبادة وأيضًا طلبًا للجنة
بارك الله فيكم ، ونفع بكم ..
في أمان الله ~
أجــل نعبد المستحق للعبآدة والحمد والشكــر
وأيآآكمــ ..جزيتم لمروركمـ
فــى أمآآن الله
Assassin Z
اقتباس:
اعجبني تشبيهك بقصة الاب فهي مؤثره و مفيدة
الله يعطيكِ العافية و يجعلهُ في موازين حسناتك
و تقبلي مروري
ربنآ يبآركـ فيكمـ ..وكمآ قالت الأخت معتزة مآ أجمل التقريب لتوضيح المعلومــه :)
شكــرآآ لمروركمـ ..فــى أمآآن الله
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
reem@
اقتباس:
جزاكي الله خير الجزاء ....
في امان الله
اللهمـ اميييين يآآآرب..وأياكِ ^__^
فــى حفظ الرحمــن
معتزة بديني
اقتباس:
جزاكِ الله خيراً نور وأحسنتِ أحسن الله إليكِ
وما أجمل التقريب لتوضيح المعلومة ، بارك الله فيكِ أخية
وجزى الله خيراً من صحح ومن اضاف وإليكِ هذه التلاوة هدية
وأياكِ أختى الحبيبه ^__^ ...ربنآآ يكــرمك :)
تلاآآآوة رأأئعه ..بوركتِ أختى
فــى أمآآن الله
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
جزيت خيرًا يا نور الإسلام ,,,
رد: ما هو الهدف الدعاء ؟ أم الاجابة ؟ ... مثال لطيف يجيب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله خيراً على هذا الموضوع وبارك فيكِ أنتِ وكل من أضاف فى الموضوع
وجعله فى ميزان حسناتكم ووفقكم لكل خير