مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
http://images.msoms-anime.net/images...4203404819.gif
http://im26.gulfup.com/2012-08-21/1345528826361.jpg
مـن أجـلـك يـا حـبـيـبـتـى
سـأتـى بـالـشـمـس وأقـدمـهـا لـكِ هـديـة
سأدور حـول الـعـالـم بـحـثـاً عـن سـعـادتــك
سأجـعـل مـن الـنجـوم عـقـداً حـول رقـبـتـك
سأصـعـد حــتـى الـقـمـر لأرســم بـسـمـتـك
سـأكون فـارسـاً يـقـاتـل لـيـمـحو دمـعـتـك
سأجـوب الـصـحـراء طــلـبـاً فـى مـحـبـتـك
سأبـيـع عـمـرى مـقـابـل صُــحـبـتـك
ومـا كـنـت بـذئـبٍ يـأخـذ مـا يـهـواه ويـهـجرك
بـل أخـشـى ربـى وسـأحـمـيـكِ كـمـا وعـدتـك
ومـا أنـــا بـضـعـيـف ولـكـنـى أحـتـرمـك وأقـدرك
وعـن الـعـيـون جـعـلـت مـن قـلـبـى مـخـبـأك
أنـتِ لـى كـنـزاً ولـن أقـبـل بـأن أخـسـرك
~..~..~..~..~..~..~..~..~..~..~..~..~..~
أتمنى بأن تعجبكم و ياريت تخبرونى رأيكم بكل صراحة....لان بجد رأيكم يهمنى كثيراً
كل عام وأنتم بألف خير ودمتم فى رعاية الله
كــنــت هــنـــ Soso Roro ـــا
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
السّـلامُ عليكُم ورحمَـةُ اللهِ وبركاتُـه
جَمِيلٌ نَصُّـكِ ورَائِـعٌ مَعنَـاه ..
يحتَـاجُ نَصُّـكِ إِلَـى مُفردَاتٍ أكثَـرَ بلاغَـةً؛ ليوفّـيَ المعنَى حَقّـه، فَلا يَبخَس مِنـه فَيُردِيـه عَن رَوعتِـه ..
هَذا مَـا شعرتُ بِـه حِين قِراءتِي لكلمَـاتِكِ فإِنّي أجدُ لهـا المعنَى الجمِيـلَ اللطِيفَ، الَّذِي يُثرِي القَارِئَ بِعبَـقِ مَشاعِـر، إلا أَنّـه افتَقـرَ إِلَـى اكتِسَـابِ لهفَـةٍ للقَارِئ تجَـاه مَا يقرَأ ..
-----------------------------------------------------------------------
"لَـكِ، أنتِ" هكذَا تُقال وإضافَـةُ اليَـاء بعدَهمـا لَيسَ صحِيحًا ..
"ما كنت بذئبٍ" بِمَـا أَنّـكِ أوجدتِ البَاءَ فَهِي بِالجَرّ لَا بالنَصـبِ ..
وأتمنّى ألا يَكونَ وجودِي مُزعِجًا ..
شُكرًا على مَـا جُدتِ بِـه لَنـا مِن وَحي قلمِكِ ^^ ..
فِي أمـانِ اللهِ
وَالسّـلام عليكُم ورحمَـةُ اللهِ وبركاتُـه.
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
سوسو .. :")
جميل ما كتبته , مفعم بالخيالات الجميلة , والتشبيهات الرائعة ... الموحية بخيال واســع .. ^_^
ولكن لا تقيّدي موهبتك هذه بالسجع , تحرري من السجع واكتبي ما يمليه عليه خاطرك ..
استمري~
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيهو-هايبرا
السّـلامُ عليكُم ورحمَـةُ اللهِ وبركاتُـه
جَمِيلٌ نَصُّـكِ ورَائِـعٌ مَعنَـاه ..
يحتَـاجُ نَصُّـكِ إِلَـى مُفردَاتٍ أكثَـرَ بلاغَـةً؛ ليوفّـيَ المعنَى حَقّـه، فَلا يَبخَس مِنـه فَيُردِيـه عَن رَوعتِـه ..
هَذا مَـا شعرتُ بِـه حِين قِراءتِي لكلمَـاتِكِ فإِنّي أجدُ لهـا المعنَى الجمِيـلَ اللطِيفَ، الَّذِي يُثرِي القَارِئَ بِعبَـقِ مَشاعِـر، إلا أَنّـه افتَقـرَ إِلَـى اكتِسَـابِ لهفَـةٍ للقَارِئ تجَـاه مَا يقرَأ ..
-----------------------------------------------------------------------
"لَـكِ، أنتِ" هكذَا تُقال وإضافَـةُ اليَـاء بعدَهمـا لَيسَ صحِيحًا ..
"ما كنت بذئبٍ" بِمَـا أَنّـكِ أوجدتِ البَاءَ فَهِي بِالجَرّ لَا بالنَصـبِ ..
وأتمنّى ألا يَكونَ وجودِي مُزعِجًا ..
شُكرًا على مَـا جُدتِ بِـه لَنـا مِن وَحي قلمِكِ ^^ ..
فِي أمـانِ اللهِ
وَالسّـلام عليكُم ورحمَـةُ اللهِ وبركاتُـه.
اولا شكرا لك على ملاحظاتك...ولكنى عندما كتبته لم اراجعه كنت اريد فقط توصيل المعنى
ولكن فى المرات القادمة سأنتبه لما أكتبه ولن أتعجل حتى يصبح ما اكتبه جيد
ووأخذت بملاحظاتك وتم التعديل....شكرا على مرورك ورأيك
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا وأختي
سوسو .. :")
جميل ما كتبته , مفعم بالخيالات الجميلة , والتشبيهات الرائعة ... الموحية بخيال واســع .. ^_^
ولكن لا تقيّدي موهبتك هذه بالسجع , تحرري من السجع واكتبي ما يمليه عليه خاطرك ..
استمري~
شكراً لك على مرورك وسأخذ بنصيحتك فى المرات القادمة
و أشكرك أيضا على رأيك الجميل..دمتى بخير
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
أنا لم أريد هنا كتابة خاطرة أو نص ....أقصد كل ما أردته هو كتابة شئ
يوصل المعنى الذى أريده...لذلك لم أهتم بالشكل العام للنص
وسأخذ بنصيحتكم حتى يكتمل المعنى فشكراً لكل من يبدى رأيه
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
ما شاء الله
ابدعت فعلا سوسو
تقبلي مروري:)
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكاي & أكيمي
ما شاء الله
ابدعت فعلا سوسو
تقبلي مروري:)
شكراً لكى أكاي & أكيمي على مرورك
يارب فعلا تكون اعجبتك...دمتى بخير
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soso Roro
سأدور حـول الـعـالـم بـحـثـاً عـن سـعـادتــك
سأجـعـل مـن الـنجـوم عـقـداً حـول رقـبـتـك
سأصـعـد حــتـى الـقـمـر لأرســم بـسـمـتـك
سـأكون فـارسـاً يـقـاتـل لـيـمـحو دمـعـتـك
كلمات جميله جدآ
وآصلي ابداعك عزيزتي فـ مواضيعك رآئعه ^_^
بانتظار جديدك
..
في رعآية الله ..
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mariem_wahdan
كلمات جميله جدآوآصلي ابداعك عزيزتي فـ مواضيعك رآئعه ^_^بانتظار جديدك..في رعآية الله ..
أهلاً بكِ مريم...شكراً على رأيك...أسعدنى مرورك كثيراً ^_^ دمتى بألف خير
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
محاولة لتركيب الكلام بجمال ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
على ما يمكن أن نسميها لهذه ...
شعر أو خاطرة ... على كل الأحوال الخاطرة نوع خاص من الشعر ...
لذلكـ لا أجد المشكلة الكبيرة من التسمية ...
لفت انتباهي أول جملة .. لماذا لم تكن على القافية ...
مع أنه كان بمقدوركـ قول ...
{ سآتي بالشمس هديةً أقدمها لكِـ } ...
بالتأكيد .. فهذا سيجعل قافية كل الأبيات .. كاف مكسورة ...
لكن لا أعتقد أن هنالكـ ضرر في مثل هذا الأمر ...
أو يمكن إن لم تريدي كسر الكاف في القافية ...
أن تقولي ...
{ سأتي بالشمس هديةً أقدمها لأجلكـ } ...
وتبقى القافية كما هي .. ويمكن حذف كلمة أقدمها من هذا السطر أعلاه ...
ربما اهتمت زيادة عن اللزوم في البيت الأول ...
لكن البيت الأول مفتاح للقصيدة ...
ولابد أن يعطى أهمية ...
كل أبياتكـ الأخرى كانت متفضلة عليه بسبب القافية ...
اقتباس:
ومـا كـنـت بـذئـبٍ يـأخـذ مـا يـهـواه ويـهـجرك
لكي يبقى أقصر .. متناغم أكثر .. يمكن قول ...
{ وما كنت ذئبًا آخذًا هواه ويهجركـ }
اقتباس:
بـل أخـشـى ربـى وسـأحـمـيـكِ كـمـا وعـدتـك
وجدت ركاكة بهذا البيت .. بالرغم أنه لم يخطر ببالي بديل ...
اقتباس:
ومـا أنـــا بـضـعـيـف ولـكـنـى أحـتـرمـك وأقـدرك
البيت ركيك لآخره .. ويمكن تحسينه بقول ...
{ وما أنا بضعيفٍ ولكني أحترم قدركـ } أو { محترمًا قدركـ }
اقتباس:
أنـتِ لـى كـنـزاً ولـن أقـبـل بـأن أخـسـرك
{ أنت كنزي ولن أقبل أبدًا خسارتك }
أعتقدها أفضل .. فاستعمال الحروف بكثرة .. يعد خطر على من ليس محترفًا ...
بالتأكيد .. الطريق لايزال أمامكـ طويل ... ومشوار التميز .. لا يمكن أن يصل إلى نهاية ...
نقدي لم يكن إلا من باب التغير لأفضل من ذاك الجميل ...
ويمكن الاكتفاء .. بجمال ما سطرت ...
أبدعتِ .. أحسنتِ .. أمسكي قلمكِـ .. وعلينا أفيضي ...
عين الظلام
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
ما شاء الله، كتبت فأبدعت < أو شيء من هذا القبيل؟ عمومًا، لا أحفظ البقية
بصراحة أعجبتني الأبيات، شعرت بمشاعر الكاتب فيها
ورغم أني لست من هواة ولا من مرتادي منتديات الأشعار وما شاكلها، إلا أني أستطيع الجزم أن قليلاً من التدقيق سيجعل رائعتك تظهر بمظهر أجمل من الحالي
جزاك الله خيرًا أخي على ما كتبت، وشكرًا جزيلاً لك
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
اممممم شي مميز اختي سوسو تشان
ولا يخرج نقدي عن نقد الرد الاول
ولكن اشيد بموهبتك الفريده في الكتابه و هنا اقول
نريد مزيد و المزيد
الله يحفظك و يبرك في هذا القلم
تحياتي
رد: مـن أجـلـك يــا حـبـيـبـتـى ~من وحى قلمى~
:wah-sm-new (15): مميز ...عادي دائما تصير معنا أخطاء في الكتابة لعدم التركيز اولهم انا ^^
good soso