رد: وإذا ما جفّ لسانٌ .. !
السّـلام عليكُم ورحمَـةُ اللهِ وبركاتُـه
جزاكِ اللهُ خيرًا ..
ولَو يعِي الإنسَانُ مُراقبَةَ اللهِ وعظِيمَ عِلمِـه وسمعِـه، لَألجمَ لسانَـه مخافَةَ أن يدخِلَـه النّـارَ حرفٌ ممّـا نطَق ..
وكمَـا يحرصُ المرءُ عندَ إخراجِ مالِـه من جيبِه، فليَحرِص عِند إخراجِ الكلمِ من فاهِـه ..
رزَقَنـا اللهُ حرصًا وحِكمَـةً في قولِنـا ..
في رعاَيَـة الرحمَـن
والسّـلام عليكُم ورحمَـةُ اللهِ وبركاتُـه.
رد: وإذا ما جفّ لسانٌ .. !
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
((وهل يُكب الناس على مناخرهم إلا حصاد ألسنتهم))
بعضهم يفتح العنان للسانه القاذع ليقذف هذا ويشتم هذا ويقع في غيبة هذا
ثم يقهقه فرحاً بصنيعه !!
من أجمل ما قرأت قول الحسن البصري عليه رضوان الله تعالى ورحمته حينما سبّه شخص، قال له: "هي صحيفتك فاملأها بما شئت"
نسأل الله أن يطهر ألستنا ويحسن من أخلاقنا ويجنبنا الفتن
بورك فيكم وجزاكم كل خير أختي
رد: وإذا ما جفّ لسانٌ .. !
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يجب علينا الإقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم فقد كان طويل السكوت لايتكلم في غير حاجة ,
ولا يتكلم فيما لا يعنيه , ولا يتلكم أيضاً إلا فيما يرجو ثوابه ,,
لذا يجب علينا أن يكون كلامنا فيه من الفائدة لنا ولغيرنا وألا أن يكون سبباً في خسارتنا للدنيا والآخرة ,,
جزيت خيراً يا أخيّه وبارك الله فيكِ