أمّــةُ أحمَد -صلّى اللهُ عليْـه وسلّم-
السّـلام عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتُـه
كيف حالُ أمّتِنـا؟ وكيفَ حالُهَـا مع اللهِ؟
لَو نظرْنَـا نظرةَ حقٍّ ووعيٍ للأمّــة التِي تُنسَبُ إلى سيّدِنـا محمّدٍ -صلّى اللهُ عليْــه وسلّم-، لجرَى الدمعُ أنهارًا لا ينضَبُ ماؤهَـا، ولَتوارَى القلبُ على استحيَاءٍ ممّـا حلّ بِــه وبأمّـةِ مُحمّد -صلّى اللهُ عليْـه وسلّم-، يقيمُ الغربُ مَـا يُعادِي الإسلامَ ونحنُ هَنــا نترَاقصُ على أنغامِهم ونحتفِلُ بأعيادِهم!
أيسرّ محمّدًا هَذَا؟! أنَقُصَ في الإسلامِ فرحٌ أو عيدٌ لنستعِيضَ بِـه ممّـا في أيدِي الغربِ؟!
استبدلَ أقوامٌ بالقُرآنِ ترانيمَ قومٍ عادُوا اللهَ والحبيبَ محمّدًا ..
ولّوا الدبرَ عن دِينِ اللهِ وهُم في رفاهيَةٍ بهَــا يتمتعُون وينقَلبُون ..
{لَا يغُرّنّكَ تقلُّبُ الذين كفرُوا فِي البِلادِ، متاعٌ قلِيلٌ ثُمَّ مأوَاهُم جهنَّمُ وبِئسَ المِهَادُ}[آل عِمرَان:197،196]
وآخَرونَ ولّوا وجوهَهم شَطرَ دِين اللهِ، ورغمَ ذلكَ هُم فِي أرضِهم ووطنِهم يُعذّبوا، إنّمـا ذلكَ ابتلاءٌ من اللهِ لأحبتِـه، والمُصطَفين مِـن عِبيدِه، وعنهُم تعامَت أعينٌ عُميٌ وآذانٌ صمّ وألسن بكمٌ ..
مَاذَا نقولُ للهِ حينَ نلقَاهُ، ولمُحمّدٍ حِين نراهُ؟
أرسلَ اللهُ محمدًا للعالَمِين، فمَـا كانُوا جمِيعهم مُستجِيبين ..
{وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ}[يوسُف:103]
عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
( إِنِّي فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ مَنْ مَرَّ عَلَيَّ شَرِبَ ، وَمَنْ شَرِبَ لَمْ يَظْمَأْ أَبَدًا ، لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) . رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم ( 2290 )
مَـا خُلقَت عقولُنَـا لنهلكَهـا تفكيرًا في كيفية قضاء لهوِ يومٍ وأيام، إنّمـا خُلقَت لنتفكّر فيمَـا خلقَ اللهُ ومَـا سخرَه لنَـا ومَـا وضعَه لهدايتِنـا ..
ألمَ يأنِ لنَـا أن نعودَ إلى اللهِ، وأن نتعقّلَ ونتفكَر؟، فشكرُ اللهِ على النعمِ استخدَامُها لمَـا أوجِبَت لَــه .
دامَت أمّتُنـا بخَيرٍ، وأفاقهَا اللهُ من غفلتِهـا وسُباتِهـا، وأهلكَ اللهُ الظَالمِين الطاغِينَ
والسّلامُ عليكم ورحمَـةُ اللهِ وبركاتُــه.
http://images.msoms-anime.net/images...4203404819.gif
رد: أمّــةُ أحمَد -صلّى اللهُ عليْـه وسلّم-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
[ ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون ]
لو تركنا بعض جزئيات الشريعة مجاملةً للعلمانيين ونقول إن أردنا إلا إحساناً وتوفيقاً، وهذا دأب المنافقين ووصف المنافقين ومصدق المنافقين ...
لو تركنا هذا الأمر والتزمنا قوانين العلمانيين .. ماذا ستكون النتيجة ؟!
[ إنهم لن يغغنوا عنك من الله شيئا ]
يتصور أنه سياتيه التمكين والقوة، يتصور بأنه سيكون مثل أوروبا وأمريكا .. كـلا !!
السنن الربانية تحكم على هؤلاء الكفار بتمكين الإستدراج لا التمكين الحقيقي المصاحب بالسكينة والطمائنينة والعز والرفعة وإنما هو تمكين إستدراج ليأدب الله بهم المسلمين
الذين هم تناسوا او نسوا شريعتهم او أهدرروها او وافقوا الغرب يقولون كنا نخشا أن تصيبنا دائرة .
اللهم ردنا إلى الإسلام رداً جميلاً وأجمع كلمتنا على الحق.
فـــي آمــان الله
رد: أمّــةُ أحمَد -صلّى اللهُ عليْـه وسلّم-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...
زهرة كيف حالك مع الله ؟
...
احسنتِ وبارك الله فيكِ على ما كتبتِ
لا حرم الله الامة الاسلامية امثالك ممن يتألمون لما يجري ويحزنهم هذا الذي وصلنا اليه
...
ينبغي على كل مسلم ان يسأل نفسه بين الحين والآخر هذا السؤال :"ماذا لورآني محمدصلى الله عليه وسلم؟؟ أيفخر اني من أمته؟؟"
فهو سؤال رادع بنظري..
...
أسأل الله أن يأتي اليوم الذي نرى فيه ابناء الاسلام يفخرون باسلامهم ونرى الاسلام باديا على مظهرهم ووجوهم وتصرفاتهم وتوجهاتهم
....
بارك الله فيكِ يا زهرة ... استمري في تذكيرنا لا حرمناك
****************************
رد: أمّــةُ أحمَد -صلّى اللهُ عليْـه وسلّم-
أود العود لنبعكِ المرتوي بفيض القرآن زهرة،بحول الله قريباً !
رد: أمّــةُ أحمَد -صلّى اللهُ عليْـه وسلّم-
اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
[ ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون ]
لو تركنا بعض جزئيات الشريعة مجاملةً للعلمانيين ونقول إن أردنا إلا إحساناً وتوفيقاً، وهذا دأب المنافقين ووصف المنافقين ومصدق المنافقين ...
لو تركنا هذا الأمر والتزمنا قوانين العلمانيين .. ماذا ستكون النتيجة ؟!
[ إنهم لن يغغنوا عنك من الله شيئا ]
يتصور أنه سياتيه التمكين والقوة، يتصور بأنه سيكون مثل أوروبا وأمريكا .. كـلا !!
السنن الربانية تحكم على هؤلاء الكفار بتمكين الإستدراج لا التمكين الحقيقي المصاحب بالسكينة والطمائنينة والعز والرفعة وإنما هو تمكين إستدراج ليأدب الله بهم المسلمين
الذين هم تناسوا او نسوا شريعتهم او أهدرروها او وافقوا الغرب يقولون كنا نخشا أن تصيبنا دائرة .
اللهم ردنا إلى الإسلام رداً جميلاً وأجمع كلمتنا على الحق.
فـــي آمــان الله
جزاكَ اللهُ خيرًا .. وحقًا قد انتشرَت عدوَى العلمانِيين وغيرُهم من مُعادِين الإسلام في قلوب كثيرٍ من المُسلمِين -أبصرَنَـا اللهُ وإياهُم إلى الطريقِ الحقّ وثبتَنـا عليْـه- .
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...
زهرة كيف حالك مع الله ؟
...
احسنتِ وبارك الله فيكِ على ما كتبتِ
لا حرم الله الامة الاسلامية امثالك ممن يتألمون لما يجري ويحزنهم هذا الذي وصلنا اليه
...
ينبغي على كل مسلم ان يسأل نفسه بين الحين والآخر هذا السؤال :"ماذا لورآني محمدصلى الله عليه وسلم؟؟ أيفخر اني من أمته؟؟"
فهو سؤال رادع بنظري..
...
أسأل الله أن يأتي اليوم الذي نرى فيه ابناء الاسلام يفخرون باسلامهم ونرى الاسلام باديا على مظهرهم ووجوهم وتصرفاتهم وتوجهاتهم
....
بارك الله فيكِ يا زهرة ... استمري في تذكيرنا لا حرمناك
وعليكم السلام ورحمة اللهِ وبركاتُـه
الحمدُللهِ ، اللَّهمّ قرِّبْنـا إليْك
جزاكِ اللهُ خيرًا على مرورِك
وكَم هو صعبٌ عسيرٌ أن نُوضع في ذاك الموضعِ حينَمـا نتذكّر مَـا فُعلَ بسنّـةِ الحبيبِ ولم ننصرْه ومَـا فعلْنـا نحن من تشويـهٍ لهَـا بالبدعِ وتخاذُل ..
آمِيـن، جزاكِ ربّي الجنّـةَ
اقتباس:
أود العود لنبعكِ المرتوي بفيض القرآن زهرة،بحول الله قريباً !
أنتظِر عودتكِ بفارغِ من الصبر وكمالٍ من الشوقِ .
رد: أمّــةُ أحمَد -صلّى اللهُ عليْـه وسلّم-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....أمة أحمد عليه الصلاو االسلام
أصبحت مثل ما يقولون ( لا تُسر عدو ولا حبيب )
مَاذَا نقولُ للهِ حينَ نلقَاهُ، ولمُحمّدٍ حِين نراهُ؟
ما أصعبه من سؤال أو الأصح ما أصعب اجابته
فيا الله رأفة بأمة أحمدارحمنا يارب واعفو عنا فكم نحن بحاجة الى رحمتك
جزاكِ الله كل الخير على تذكيرنا وجعله فى ميزان حسناتك....دمتِ فى حفظ المولى
كـنـت هـنــSoso Roroـــــا