نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
http://images.msoms-anime.net/images...9940364894.gif
فاضت الأقلام ، وقد كانت تخبئ ذا الجمال
وكشفت الستر عن عقول أبحرت عبر الخيال، فخطت قصصا وعبرا أحسنوا أصحابها ..هم للمثابرة مثال، وكأنني أسمعهم يعنون أقلامهم قائلين:
أن نعود لهجرها هذا محال.. هذه الموهبة ليست للزوال!
http://images.msoms-anime.net/images...7448943503.gif
كتّاب أحسنوا واجتهدوا وأسعدونا بمشاركتهم وتنافسهم في هذه المسابقة، وهم:
مبدعة أنميات
آمال
سميد
وعين الظلام
استمتعت كثيرا بقراءة قصصكم كما ستستمعون أنتم أيضا – أيها الاعضاء الكرام – بقراءتها الآن
*القصص مرتبة بحسب ما وصلتني (الأسبق فالأسبق)
http://images.msoms-anime.net/images...0715987976.gif
(( السبويلر الأول فخ ياجماعة ^^" افتحوا الثاني))
******************
******************
******************
http://images.msoms-anime.net/images...2208004506.gif
جميع القصص كانت رائعة ..لكن الأفضل بينهم هي القصة الثانية والتي نسجت أحداثها الكاتبة
" آمال "
فبارك الله فيها وهنيئا لها
http://images.msoms-anime.net/images...6272068564.gif
تفضل مشرف القلم (سجين العالمين) بقراءة القصص وتقييمها إضافة الى بعض الملاحظات التي نرجو أن تساعد على تطور ورقي يراعكم
وكان التقييم كالتالي:
القصة الأولى (قصة مبدعة انميات)
احتوت على العاطفة وهي من أُسس القصص فأحسنت
أخيرًا أقول الأختصار جيد ، لكن لا بأس بالإطالة الغير مملولة لحبك الرواية ، فهي كما قد قال أحد الكُتاب الإنجليزي :عندما تكتب موقفًا حزينًا ، فافعل كل ماتستطيع لتجعل القاريء يعجز عن إيقاف دموعه.
7.5/10
******************
القصة الثانية (قصة آمال)
بدون إطالية جميلة لما حوت من عنصرالمفاجئة والحكمة في الحياة فيما يخص الراوي ـ وهو الطبيب هنا ـ فقد ظهر لنا في نهاية القصة ليس كطبيب ، بل كراوٍ للقصة ، وكان ينبغي الإشارة في مطلع القصة لهذا الأمر ، فهو في النهاية حكى القصة ، لكن في البداية لم يكن هناك أي إشارة إلى هذا فلينتبه}
أعطيها 8.5/10
******************
القصة الثالثة (قصة سميد)
لايوجد أي ترابط في أجزاءها ، كما أن إدخال اللهجة العامية يعد خللًا بما أن مقدمة القصة كانت بالفصحى كما قد وُضعت من الأخت المنظمة ، أضف إلى عدة أخطاء أملائية عسّرت القراءة .. لفت الكاتبـ/ـة أمر مهم وهوغلاء الأسعار في البلاد العربية كمشكلة وهذا أمر جيد يحسب له.
3/10
******************
القصة الرابعة (قصة عين الظلام)
أحسن كاتبها بربطه للأمور ، كنت أنتظر إثارة أكبر ، فالقصة قصيرة جدًا وليته أطال بعض الشيء حتى يتنسى له إدخال ما أراد من عناصر.
6.5/10
http://images.msoms-anime.net/images...7448943503.gif
http://images.msoms-anime.net/images...8932090981.gif
قصة آمال
قالت أصيل الحكايا عن قصتك
1. في تسلسل الأحداث جواذبُ شوقٍ وجذوةِ لهفٌ ، قديكون في إكمال سطرٍ حُدد آنفًا لقصة تالية شيئٌ من الصعوبة عن انبثاقة بذرتها وإنثيال أحداثها في ذهن كاتبها ، لكنّما تناسق سطور القصة ها هنا جاء مُنساقًا معمُستهلّها ،طبيعيّا غير مُفتعلٍ ،حدّ إلتحامُ شطريْها ، تبارك الرحمن ،،
عشنا بعمق شخص " مازن " ، وجرح لاعجه ،ودفين ترحه يمازجه ألم حادثٍ طُوى،بيد أن ندوبه حيةً لا تزال ، أمٌ يبكيها ، وأخٌ فُقدتْ منهُ معاني الأخوة !
لحاقُ عملٍ ،وطأة ديْنٍ ، قيدُ مالِ الجراحة ، وبُعد الكفّ المطيبة الجراحِ ، نأيُالصديق ، ووحشة غُصّة الأخِ .. ثم يمضي بنا ركب الحدث ، حتى يُفكّ تشابك سلسالالعقدة آخرًا ، يُحل سوء الفهمِ ،وتزول همزات المفرّقِ ، يُماط اللثام ، يعودُالأخ ،وتعودُ الأم ، وَ .. تأوي المياه لمجاريها أُخرى ،،
اقتباس:
ها هي أشعة الشمس تطرق نافذة مازن لتخبره أن الصباح قد تى ليمحو ظلمة الليل وأن أفكار المساء عليها أن تمحى مع الصباح
لوذُكر هُنا غدوٌ إلى المسجد وآذانٌ يغسل كمد النفْس ويذوي مع ماء الوضوء ..
اقتباس:
اشتعلضب مازن كيف؟ ولماذا؟ والله لن أرضى بهذا حتى تأتي بذلك الرجل
أما كان حريٌّ بخير العملِ هُناأن يسمح لشيئ من البهجة بفسحةٍ في القلب ؟!
أخيرًا ، ألا بوُركتْ هكذا يراعةٍ ، جميلةٌ تبارك الرحمن بكل تفاصيلها ، وما ذُكرما هو إلا رأيٌ شخصيٌ ، صفو القصة لا يعكره إفتعال أحداث أو إقحام شعورٍ ، وفقكمالمولى للمزيد وأترع قلمكم بكل طيبٍ عطرِ ،،
http://images.msoms-anime.net/images...7448943503.gif
قصة مبدعة انميات
قالت زَهرة خَضراء عن قصتك:
مميزاتُ القصة:
بساطتُهـا وربطُ عباراتِهـا ..
وأكثرُ ما أعجبني "كان بوسع من ينظر إليه أن يرى الشجن في عينيه" فرغمَ أن لَـه جمودٌ من مشاعرَ، وقد يكونُ تولَّد بعد مقتلِ ابنِـه، فمَـا زالَ بشرًا فييحملُ قلبًـا في جوفِـه، وقد راقَ لي التصويرُ كثيرًا .
عيوبُهـا:
أنهَـا منقطعةُ الأملِ، فحبذَا لو ذُكرَت فيهَـا لمحاتٌ من أملٍ ..
نقدٌ نحويٌ:
"لم يمضي": الصحيحُ "لم يمضِ" فعل مضارعٌ مجزوم بحذفِ حرفِ العلّـة؛ لأنه سًبقَ بـ"لم" .
نصيحةٌ إلى الكاتبِ:
أشرِب قصصَك الأملَ؛ فلعلَّ القارئَ يستقِي منهُ فترتوِي روحُـه، وتسكنُ نفسُـه.
ومضَـةٌ:
قبلَ أن نذوقَ طعمَ الندمِ، فمن الأفضلِ أن نتفكّر قبل أن نُقدمَ على شيءٍ وأن نضعَه على ميزانِ الحقّ والباطلِ ففِي أي كفَّةٍ يكونُ، ثم نتخذُ القرارَ بالتركِ أو التمسّكِ ..
...
http://images.msoms-anime.net/images...7448943503.gif
قصة عين الظلام
قال JENY REODAN عن قصتك:
آرائي المتواضعة عن القصة:
1/ عرقل ترتيب تسلسل الأحداث في القصة من تشتت لمفاهيم القارئ وعرقلة من صنع فكرةسريعة عما يدور من أحداث بتمعن.
2/ يا حبذا لو كانت بعض المصطلحات أكثر وضوحاً للقارئ وأكثر بساطة وسهولة وأكثرتداولاً لكيلا تسبب عائق لمحبي القراءة البسيطة.
3/ تمنيت لو توفرت بعض التفاصيل التي قد يحتاجها القارئ ليفهم ما حصل حتى تكتمل لهالصورة جلياً.
4/ أحب أن أشيد بسلاسة القصة وعدم احتوائها على المعلومات الخارجة عن نطاق القصة.
5/ كنتُ أتمنى نهايةً أفضل مما كانت عليه في القصة وأكثر تأثيراً في روح القارئوأن تحتوي على نهاية بها عبرة.
6/ تقييمي للقصة 10:9 فجزاكم الله خيراً على تأليفها وراجياً من الله أن تكونآرائي ونصائي إن صح التعبير مفيدةً لكم.
http://images.msoms-anime.net/images...7448943503.gif
قصة سميد
قال حامي الحما عن قصتك :
قصة أعجبتني صراحةً
كانت مميزة بحق عندما تلقفتني في ذهن مازن
فقد عشت في قلب حقيقي لأخت محبة
أعجبتني حقا
ولكن بالتأكيد لا يوجد عمل كامل، لهذا إن كان بالإمكان:
الانتباه على الأخطاء اللغوية، أما إذا حصل خطأ من نقلها من برنامج word إلى النت حصلهذا التشلبك بالكلمات فكان على صاحب لقصة الانتباه، لأنه حقاً قد يغير المعنى أويصعب فهمها، فالأصل بالقصة هو إيصال الفكرة من القراءة الأولى، فهو شرط أساسي، منالقراءة الأولى..
فهنا ليست خاطرة أو ما شابه لكي نعيد قرائتها أكثر من مرة لفهمها، اعرف بأن الخطأخرج عن يدك أو يدكِ ولكن كان الانتباه هاما بهذا..
كما لو التزمتِ بالقواعد مثل عدم تبديل التاء المربوطة بالهاء، عموما هذا غير مهم،وليس جوهر، ننتقل للأفضل..
عنصر التشويق، كان بارزا منذ بداية القصة وبدأ بغموض كبير حتى انكشفت الحقائق، فقداعجبني حقا التشويق بها ولجلست انتظر نهايتها سطراً سطراً، فكانت حقاً مميزة، برزذكل في ذكرياته، أخذتني والعبرة كذلك لها وضوح في هذه القصة ففي نهايتها تجلى هذاالجانب..
ولكن الفكرة تأخرت قليلا عن سابقاتها فالفكرة بسيطة نوعاً ما، وسامحني/سامحيني إنقلت بأنها مكررة قليلاً، ففكرة العود بالذكريات مرت كثيراً علينا، ولكن مع ذلكتفردت بأسلوبك المميز في سردها والتوصل للحل ..
عناصر القصة صحيحة، والتوصل إليها كذلك ممتع، فقد ذكرها/ذكرتها بطريقة ذكية،فأعجبتني حقاً
ولكن نصل للنقطة مهمة، لماذا الحوارات بالعامية، فهذا أبداً لن يعطيها طابعاً منالواقعية، وتعرف/تعرفين بأن اللهجات تختلف، فأنا حقا لم اعرف اسرار الكلمات وبعضمن معانيها، مما حرق علي القصة، وهذا الذي سحب نقطة التشويق إلى الواء قليلاً،فغالبا ما نجد القصة من بدايتها إلى نهايتها باللغة العربية الفصحة، فيمكن العبثبها كثيرا، وتغير الكلمات لزيادة جمال القصة، فهنا قصة لها عبرة، لم تكن تتحدث عنشيء حدث، ربما قد حدث، ولكن لم تقصد هذه القصة ذلك، لهذا لا يجب التحدث فيهابالعامية، فالأفضل بمثل هذا النوع من القصص اللغة العربية، وخصوصا وأنكتريد/تريدين عرضها على مختلف الشرائح العربية، وأنا ليس لي خبرة باللغة السعوديةأبدا XD،فأرجو الانتباه لهذه النقطة..
بالنسبة للبلاغة، فبنسبة لقصة، فمستواها عالٍ، لا أقصد يوجد بها كثير من المناطقالبلاغية، بل أنها قريبة من الحد المطلوب وكثيرا، لأنه إذا زاد عن المقدار المطلوبلقصة فلن تكون قصة فستذهب لطريق الخاطرة..
نصيحة لك أخي/أختي الفاضل/ة هو الحرص على أن مختلف الشرائح بفهم القصة من أول كلمةإلى آخرها، قأذكرك أنت لا تعرضه/ تعرضينه على أسرتك أو درستك بل على عالم منوع منالشرائح، لا أنكر أبدا بان إرضاء الناس غاية لم ولن تدرك ولكن لا بأس من المحاولةوفق الأصول، فحقا لو كانت اللغة العربية بالحوارات بالإضافة إلى صاحب/ة ثقافةوإبداع مثلك لكانت القصة أرقى..
وكذلك أمر المراجعة الأخيرة ضرورية لأي شخص فلابد وجود أي خطأ صغير ليتصححبالمراجعة ^^
ولكن حقا أكمل إبداعك، وواصل كتاباتك وأبهرنا/ أبهرينا بالأفضل دائما
وفقك الله لكل خير
والسلام عليكم ورحمة الله.
..............
http://images.msoms-anime.net/images...5366638023.gif
أحببت أن تخضع قصصكم لتدقيق إملائي ونحوي لتعرفوا اخطاءكم فتصححوها وتستفيدوا منها وتحذروا الوقوع فيها في كتاباتكم القادمة
وتم تدقيق ثلاثة قصص من أربعة وذلك أن احدى القصص كانت باللهجة العامية ولا ضوابط نحوية وإملائية في اللهجة العامية!
لعلكم تتساءلون من قام بتدقيقها؟؟
لا تخافوا فبالطيع لست أنا .. عرضتُ القصص الثلاث على والدي - الذي قام بتدقيق العديد من الكتب التي تباع وتشترى في المكتبات إلى الآن -
لكن هناك تفاوت في دقة التصحيح والتدقيق؛ فالقصة الفائزة كان لها النصيب الأكبر إذ لم يكن مجرد تصحيح للأخطاء الاملائية والنحوية بل وتصحيح للأساليب وتراكيب الجمل، وأما القصتين الأخريين فصححت أخطائها الاملائية والنحوية فقط
التدقيق في الرد الذي سيلي الموضوع بإذن الله
http://images.msoms-anime.net/images...7448943503.gif
وفي الختام
أتمنى ان تكونوا استمتعتم بهذه المسابقة أيها الأعضاء الكرام -من شارك منكم ومن اكتفى بالمتابعة- شكرا لكم جميعا..
وشكرا للأعضاء الكرام الذين شاركونا بآرائهم
أصيل الحكَايَا – زَهرة خَضراء – - JENY REODAN و حامي الحما
جزاكم الله عني خيرا
..
والشكر الأهم لمشرفي القسم هيفاء وسجين إذ شجعوني لإقامة هذه المسابقة ومن ثمّ تولّوا تقييم مشاركاتكم فجزاهما الله عني خيرا
..
وشكرا لكم أنتم أيضا أيها القراء الكرام فقد أخذت شيئا من وقتكم
نلتقي بإذن الله في مسابقات أفضل وأفضل.. دمتم كتابا مبدعين
وفي أمان الله
أعتذر عن التأخير .. كنت أنوي وضع الموضوع قبل اسبوعين لكن الظروف لم تسمح لي ^^"
يالبى ران
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
http://images.msoms-anime.net/images...5366638023.gif
أرجو أن تقرؤوا الثلاث قصص جميعها ستستفيدون حتما – الأعضاء المشاركين والغير مشاركين- سترون كيف يمكننا استبدال الجمل الركيكة بغيرها وكيف يمكننا اختصار المعنى المراد ايصاله وفي الالفاظ الصحيحة.
*الخطأ لوّن بالأحمر ووُضع خط أسفله والصواب كُتب بالأخضر
* وبعض الكلمات زائدة لا حاجة لها يكتمل المعنى بدونها وُضع خط في منتصف الكلمة
*وبالنسبة للقصة الأولى فالكثير من الجمل لوّنت بالأحمر دون خط أسفلها أو منتصفها فهذا يعني ان الجملة ليست خاطئة لكن الأفضل أن يكتب كذا وكذا .
أتمنى أن تَسْعَدوا بالتصحيح بالقَدْرِالذي سعدت به.
http://images.msoms-anime.net/images...7448943503.gif
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
رائع احب هذا النوع من التحدي :)
يكشف لنا عن ثروة ابداعية كامنة .
وكم اكون مستمتعة في القراءة
لي عودة باذن الله .
ابدعتم حقا فشكرا لك ومن عاونك
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
هذا ما أسميه أنا .. بيوم إظهار الفضائح ^^"
سأعود .. بعد أن أقرأ كآفة ما كتب ...
ودمتم برعاية الله وصونه ...
في أمان الله ...
عــــــــــــين الظــــــــــــلام
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
اقتباس:
السلام عليكم
جميل جدا ^^
مبروك للفائز
تمنيت إلي فوقي فاز ولكن XD
نعود
السلام عليكم ورحمة الله
نعود بعد طول انتظار>> يوم واحد ^^
حقا كانت المسابقة مميزة من حيث الفكرة، وقد ابدعت فيها لأقصى الحدود
وكانت البداية تحمل نحو من الغموض مما يفرض لجداتنا إكمالها على نحو من الغموض ^_^
وأبدعوا حقا، كان قلمهم مميز بالفعل..
عندما اتتني رسالتك أختي يالبي ران تفاجأت لمَ أنا ؟!
ولكن مع ذلك أحببت بأن أكون محايد مع النقاط السلبية والإيجابية، كانت في النهاية قصة سميد ^_^
تعليقي اعرف كان مخيب نوعا ما، ولكن القصة لديها إيجابيات وسلبيات، وحتى يتقدم الكاتب بسلبياته غلب على ردي ذلك الوجه..
والذي اشعرني بالإحباط حقا هو اللهجة العامية..
انا بفهم السعودية أنا ؟!
دوبني بالأردنيXD
ولكن حقا الكتابات كانت غاية في الروعة
والقصص كانت جميلة جدا
وخاصة تبع عين، ولكن كما قال الأخ العزيز سجين العالمين، لو زدت الأحداث بالقصة..
ولكن بالعموم القصص متقنة وتظهر بشكل قصص من قلبها ^^
وشكرا لكل من أشرف وقدم لهذه المسابقة
واليلام عليكم ورحمة الله
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اولا: نشكر الغاليه (يا يالبى ران) عاى اقامت هذه المسابقه
التي اخرجت لنا اربع قصص من اقلام قويه ....
فعلا لانستطيع الا قول حماكم الباري
فعلا وجدنا هنا اربع مبدعين ناقشوا مواضيع مهمه
الثقه, الوفاء . الاخلاص . البر .......
مبدعة أنميات , آمال, سميد, وعين الظلام , مبدعيييين فعلا .....
نبارك للمبدعه ( آمال) مبارك فوزك تستحقينه بكل جداره ......
ولا تننسى شكر المقيمين جزاكم الله خير جميل ان نجد
من يسعى ليصحح اخطاء اخوته .....
اشكركم جميعا سعدت بقرأتي للقصص والتقييم
حماكم الباري
في امان الله
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكل الوافدين ^^
اقتباس:
رائع احب هذا النوع من التحدي :Smile:
يكشف لنا عن ثروة ابداعية كامنة .
وكم اكون مستمتعة في القراءة
لي عودة باذن الله .
ابدعتم حقا فشكرا لك ومن عاونك
سعيدة لأنه أعجبكِ وأمتعكِ. حسنا عزيزتي بانتظار عودتك
...
اقتباس:
هذا ما أسميه أنا .. بيوم إظهار الفضائح ^^"
سأعود .. بعد أن أقرأ كآفة ما كتب ...
ودمتم برعاية الله وصونه ...
في أمان الله ...
عــــــــــــين الظــــــــــــلام
لا فقد سطّرت قصة جميلة لذا لا تهتم لشأن النتيجة ^^"
تمنياتي لكم بقراءة ممتعة
.....
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله
نعود بعد طول انتظار>> يوم واحد ^^
حقا كانت المسابقة مميزة من حيث الفكرة، وقد ابدعت فيها لأقصى الحدود
وكانت البداية تحمل نحو من الغموض مما يفرض لجداتنا إكمالها على نحو من الغموض ^_^
وأبدعوا حقا، كان قلمهم مميز بالفعل..
عندما اتتني رسالتك أختي يالبي ران تفاجأت لمَ أنا ؟!
ولكن مع ذلك أحببت بأن أكون محايد مع النقاط السلبية والإيجابية، كانت في النهاية قصة سميد ^_^
تعليقي اعرف كان مخيب نوعا ما، ولكن القصة لديها إيجابيات وسلبيات، وحتى يتقدم الكاتب بسلبياته غلب على ردي ذلك الوجه..
والذي اشعرني بالإحباط حقا هو اللهجة العامية..
انا بفهم السعودية أنا ؟!
دوبني بالأردنيXD
ولكن حقا الكتابات كانت غاية في الروعة
والقصص كانت جميلة جدا
وخاصة تبع عين، ولكن كما قال الأخ العزيز سجين العالمين، لو زدت الأحداث بالقصة..
ولكن بالعموم القصص متقنة وتظهر بشكل قصص من قلبها ^^
وشكرا لكل من أشرف وقدم لهذه المسابقة
واليلام عليكم ورحمة الله
صدقت فقد أبدعوا حقا أصحاب الأقلام المميزة
بالنسبة لسبب اختيارك فقد اخترت عشوائيا لا لسبب محدد
لكن كان علي الانتباه لأمر اللهجة ^^" كنت أظنك سعوديا !
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
.....
اقتباس:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اولا: نشكر الغاليه (يا يالبى ران) عاى اقامت هذه المسابقه
التي اخرجت لنا اربع قصص من اقلام قويه ....
فعلا لانستطيع الا قول حماكم الباري
فعلا وجدنا هنا اربع مبدعين ناقشوا مواضيع مهمه
الثقه, الوفاء . الاخلاص . البر .......
مبدعة أنميات , آمال, سميد, وعين الظلام , مبدعيييين فعلا .....
نبارك للمبدعه ( آمال) مبارك فوزك تستحقينه بكل جداره ......
ولا تننسى شكر المقيمين جزاكم الله خير جميل ان نجد
من يسعى ليصحح اخطاء اخوته .....
اشكركم جميعا سعدت بقرأتي للقصص والتقييم
حماكم الباري
في امان الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا عزيزتي
نعم حماكِ الباري وحماهم
سعيدة لاستمتاعك بالقراءة
في أمان الله
.....
أما بالنسبة لكل من شكرني أقول لكم "العفو" :wah-sm-new (7): ههههه
شكرا لمروركم وتعقيبكم وفقنا الله وإياكم
*********************************************
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
اقتباس:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا و قبل كل شيء نبارك للأخت آمال فوزها المستحق ...
و من ثم أحجز مكاني هنا ... سأحاول أن أعود في أقرب فرصة :)
و ها قد عادت أختكم [ آملها أنها لم تطل الحجز ] بالطبع لا
:D و هاهي النتائج إذن من كان يتصور أن قصتي لا بأس بها [ لست أنا على أية حال ]
سعيدة جدا لأنني إشتركت في المسابقة مع هذه المجموعة الصغيرة من مبدعي مسومس
نتائج المسابقة شجعتني، و لن أفوت فرصة الإشتراك في المسابقات القادمة بإذن الله
---------------------------------------
شكرا جزيلا لكل من أشرف على المسابقة، كان إنجازا مميزا بالفعل ...
و الشكر العظيم لكل من إنتقد قصتي و قدم النصائح لي و لكل المشتركين
تصحيح الأخطاء الإملائية أفادني فعلا ... فبوركتم هكذا مجهود
----------------------------------------
قصص : آمال ، سميد و عين الظلام كلها راقت لي و إستمتعت بقراءتها جدا ، و أتمنى لهم المزيد من التألق في مجال الكتابة
آمال إستحقت الفوز بجدارة ، نسجت القصة بحبكة شديدة، جعلت القارئ متعطشا لقراءة السطور التي نسجتها أناملك، فوفقك المولى أختاه و آمل من صميم قلبي أن أرى لكِ قصصا أخرى في القلم مستقبلا
سميد قصة لا تقل تميزا ... تمنيت من كل قلبي لو أنك لم تكتبها بالعامية ... كانت ستكون أكثر بريقا، واثقة أنا بإبداع قلمك و بقدرتك على الكتابة ، ففي أعماقك قصتك معاني كامنة فأمطرنا تميزا في المستقبل
عين الظلام ... قصة معبرة، مناسبة و قد إستمتعت بقراءتها و تمنيت لو طالت ، و كما أعلم و يعلم الجميع قلمك مميز جدا، و كل ما تكتبه يحمل في طياته الكثير من الجمال ... عسى أن نرى جديدك المميز في المرات القادمة
-----------------------------------------
في الحقيقة لا أخفيكم أنني في مرحلة ما كنت أفكر بالإنسحاب لكثرة إنشغالي ... و لكنني دفعت نفسي و أجبرتها و الحمد لله لم أنسحب
-----------------------------------------
ختاما لكم الشكر من جديد [ مشتركين و مشرفين و قارئين و ناقدين ] و عموما كل من كانت له بصمة
و من يدري قد نروي يوما لأحفادنا قصصا بالفعل ... فعسى أن أكون جدة رائعة كجدتي
x'D
وفقكم المولى و حفظكم
في أمان الله
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....أهلاً يالبى ران كيف أحوالك ؟
ما شاء الله موضوعك كان ملئ بالحماس كان بودى اشارك ولكن للأسف كنت فى فترة امتحانات
أولاً مبارك للعضوة أمال ما شاء الله قصتها جميلة
ثانياً باقى المشتركين...حقاً أبدعتم و استمتعنا حقاً بقراءة القصص
ثالثاً نشكرك كثيراً يالبى ران على مجهودك فى اقامة المسابقة و اثارة الحماس بين الأعضاء التى كشفت لنا عن الكثير من الابداع
رابعاً نشكر أيضاً مشرفى القسم وكل من أقاموا على هذه المسابقة ونتمنى دوماً أن تُقام مسابقات كهذه لتكشف لنا عن باقى المبدعين
حقاً سعدت بالموضوع فشكراً لكم جميعاً....و دمتم جميعاً فى حفظ المولى
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
اخخيراً النتائج smii20
و.. قصتي.. قصتي الأولى !! مفاجأة غير متوقعة الحممدلله http://www.coalles.com/vb/images/smilies/s29.gificon26
ياااااه (يالبى ران) مسابقتك التي احبببتها كثيراً وانتظرت نتائجها طويلاً قصصها كان قلمها رهيباً والموضوع كان جميلاً جميلاً icon26icon26
اقتباس:
بدون إطالية جميلة لما حوت من عنصرالمفاجئة والحكمة في الحياة فيما يخص الراوي ـ وهو الطبيب هنا ـ فقد ظهر لنا في نهاية القصة ليس كطبيب ، بل كراوٍ للقصة ، وكان ينبغي الإشارة في مطلع القصة لهذا الأمر ، فهو في النهاية حكى القصة ، لكن في البداية لم يكن هناك أي إشارة إلى هذا فلينتبه}
امممم في الواقع من الجيد أن يُفهم أن الطبيب هو الراوي,فأنا لم أذكر الطبيب في البداية لأن فكرتي كانت أن يختتم الطبيب القصة لا أن يرويها .. لم تردني هذه الفكرة أبداَ لكن فكرة أن يفهم بأن يكون هو الراوي حسنة فعلاً icon26:icon100:
شكراً لملاحظتك المثرية icon26
اقتباس:
لوذُكر هُنا غدوٌ إلى المسجد وآذانٌ يغسل كمد النفْس ويذوي مع ماء الوضوء
حقاً وددت لو أني أُقرأتكِ قصتي و أردفتي ملاحظتكِ قبل ارسالها icon26
اقتباس:
أما كان حريٌّ بخير العملِ هُناأن يسمح لشيئ من البهجة بفسحةٍ في القلب ؟!
اممم لربما يدخل في هذا أمر الشخصية وردة أفعالها , لأنه لو دُفع المال قبل ان يذهب لربما كان هناك شيء من البهجة عكس أن أحمل هماً وأبذل مجهوداً وأستلف مالاً وأرحل عن أمي أياماً (هذا رأي مازن بالشخصية التي تخيلتهاicon180 )
شكراً لك أصيل الحكايا لملاحظاتك ولاعطاء شيء من وقتك لقصتي.. شكراً لكِ أنتِicon26icon26
اقتباس:
الا زلت لا ترضى ان تنطفئ النار التي في قلب صاحبك حتى لا تصبح كوجهه؟(الجملة غير مفهومة)
قصدت بها أن قلب أحمد يحترق ندماً وألماً على أن يكون سبباً في حزن مازن وموت الأخ ومرض الأم فأراد أن يساعد ليطفئ شيئا من نار الندم التي في قلبه حتى لا يحترق و يتفحم كوجهه
شكراً لكِ وكل من كان معك وشكراً لـ مبدعة أنميات وعين الظلام وسميد كانت قصصهم رائعة حقاً وشكراً أيضاً لوالدك اطال الله بعمره على طاعتهicon26
لاحرمكم الله جنتهicon26icon26icon26
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
السلام عليكم
مرحبا بكم احبتي
لانشغالي لم يتسنَ لي الرد على تعليقاتكم فاعتذر عن تأخري
ولنبدأ بـ المتسابقة مبدعة انميآت
اقتباس:
و ها قد عادت أختكم [ آملها أنها لم تطل الحجز ] بالطبع لا
:D و هاهي النتائج إذن من كان يتصور أن قصتي لا بأس بها [ لست أنا على أية حال ]
سعيدة جدا لأنني إشتركت في المسابقة مع هذه المجموعة الصغيرة من مبدعي مسومس
نتائج المسابقة شجعتني، و لن أفوت فرصة الإشتراك في المسابقات القادمة بإذن الله
نعم مبدعة بكل تأكيد قصتك لا بأس بها بل هي رائعة
سعيدة أن هذه المسابقة أسعدتك وشجعتك .. ويشرفني اشتراكك متى اقمت مسابقة اخرى
اقتباس:
في الحقيقة لا أخفيكم أنني في مرحلة ما كنت أفكر بالإنسحاب لكثرة إنشغالي ... و لكنني دفعت نفسي و أجبرتها و الحمد لله لم أنسحب
أحسنتِ تعجبيــــــــــــــــــــ ـــني
موفقة ياغالية دمتِ في حفظ المولى
......
سوسو حبيبتي مرحبا بكِ
أنا بخير وأرجو انك كذلك
اقتباس:
ما شاء الله موضوعك كان ملئ بالحماس كان بودى اشارك ولكن للأسف كنت فى فترة امتحانات
هذا مؤسف .. اتمنى أن نتشرف بمشاركتك في مسابقات أخرى
اقتباس:
حقاً سعدت بالموضوع فشكراً لكم جميعاً....و دمتم جميعاً فى حفظ المولى
وأنا سعدت أكثر لسعادتك ... في حفظ المولى
..........
أهلا ومرحبا بالفائزة آمــــــال
ههههههههه بالفعل تأخرت كثيرا في وضع النتائج <<عشان تتحمسون أكثر ^^"
نعم قصتك الأولى بكل جدارة ..بارك لكِ وفقك الله
...
بالنسبة للجملة التي كانت غير مفهومة .. عندما قرأت الشرح قلت اهاااااا فهمتها ومعناها مؤثر لكنها لم تكن واضحة تماما لي فاعتذر
اقتباس:
وشكراً أيضاً لوالدك اطال الله بعمره على طاعتهicon26
لاحرمكم الله جنتهicon26icon26icon26
العفو وسلمتِ على دعائك جزاكِ الله خيرا
آآآآآمين واياك وكل السامعين "القارئين"
.....
شكرا لكل من وهبنا جزءا من وقته للتعليق على الموضوع ... وعفوا لمن شكرني ومشرفي القسم
بارك الله فيكم ... دمتم بخير
*********************************************
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
عودة متأخرة بعض الشيء ^ ^ .. نبدأ فقد باغتنا الوقت ...
بسم الله ...
أول الأمر .. أبارك للأخت [ آمال ] .. فهي كاتبة وحكيمة أيضًا - بإذن الله - ...
وتستحق بجدارة .. وقد اطلعت على القصص .. رائعة كلها ... ولا داعٍ أن أتحدث عنها ...
فلست أهلًا لذلك ... وقد تحدث عنها .. من هم أحق مني بذلك ... فجزاهم الله خيرًا جميعًا ...
بالنسبة لقصتي .. ( لابد أن يخصص الإنسان الحصة الكبرى له ^^" ) ...
اقتباس:
القصة الرابعة (قصة عين الظلام)
أحسن كاتبها بربطه للأمور ، كنت أنتظر إثارة أكبر ، فالقصة قصيرة جدًا وليته أطال بعض الشيء حتى يتنسى له إدخال ما أراد من عناصر.
6.5/10
الأخ سجين العالمين .. أهلًا وسهلًا ... من الجيد أن أرى .. أني أحسنت ربط الأمور ... لأني خشيت أن نفسدها ^____^"
بخصوص طول القصة وقصرها .. فأنا بطبعي .. ميال للإيجاز ... ولم يكن من شروط المسابقة .. طول معين للقصة ...
لذلك كتبت كما أحب .. بأسلوبي القصير ^___________________^"
وأما الدرجة .. فأراها مناسبة على شخص مثلي .. لا يعمل في الكتابة كثيرًا ^____________^"
اقتباس:
قصة عين الظلام
قال JENY REODAN عن قصتك:
آرائي المتواضعة عن القصة:
1/ عرقل ترتيب تسلسل الأحداث في القصة من تشتت لمفاهيم القارئ وعرقلة من صنع فكرةسريعة عما يدور من أحداث بتمعن.
2/ يا حبذا لو كانت بعض المصطلحات أكثر وضوحاً للقارئ وأكثر بساطة وسهولة وأكثرتداولاً لكيلا تسبب عائق لمحبي القراءة البسيطة.
3/ تمنيت لو توفرت بعض التفاصيل التي قد يحتاجها القارئ ليفهم ما حصل حتى تكتمل لهالصورة جلياً.
4/ أحب أن أشيد بسلاسة القصة وعدم احتوائها على المعلومات الخارجة عن نطاق القصة.
5/ كنتُ أتمنى نهايةً أفضل مما كانت عليه في القصة وأكثر تأثيراً في روح القارئوأن تحتوي على نهاية بها عبرة.
6/ تقييمي للقصة 10:9 فجزاكم الله خيراً على تأليفها وراجياً من الله أن تكونآرائي ونصائي إن صح التعبير مفيدةً لكم.
إذًا حبيبنا مهند هو من قام بالتحدث عن قصتنا >> لك امداح شوي يا زلمة ^^"
بخصوص عرقلتي لترتيب الأحداث .. فهي ليست عرقلة ... وإنما حاولت السير بالأحداث مسرعًا ومقلبًا لها .. وربما بدت عرقلة ^___^
بخصوص المصطلحات .. فلا علم لي أين المصطلحات الغامضة ... كلها من لغتنا العربية المتداولة ...
وأما التفاصيل .. فقد ذكرت سابقًا .. أنني ملت لإيجاز وتقصير القصة .. لأنه أسلوبي ... وربما أزدت في الإيجاز قليلًا فأفسدته ^^"
أما النهاية الحزينة ^ ^ .. لربما كما قلتَ أنتَ .. لم تحوي عبرة قوية ... إلا أن القصة ككل به عبرة ...
ومع ذلك .. لو استشفينا معنى النهاية .. لأدركنا أن بها عبرة صغيرة ( زغنونة يعني ^^" ) .. وربما لم تصل لكل قارئ ...
فأنا قلت عن الرجل .. أنه مات ... ولكن لم أقل .. أنه انتحر ... أي أنه موت رباني ...
ومثل هذا الموت .. غالبًا يكون بسبب صدمة لا تتحملها النفس .. تؤدي إلى جلطة أو سكتة >> دخلنا بالطب ^^"
المهم .. وبما أن زوجته .. فتحت الباب مرة أخرى بعد إغلاقه .. هذا أكبر إشارة .. إلى ندمها أو تراجع قلبها عن القرار الأولي ...
الذي قررته .. بترك زوجها .. تركًا مطلقًا .. وبلهجة حادة في القول والفعل ...
ولكن ندمها لم يكن مفيدًا .. حين فات الأوان ... وكان زوجها قد توفي فعلًا ...
هذه العبرة من نهاية القصة [ فقط ] ... وأتمنى أن تكون وصلت ولو لفرد واحد ^_____^"
ونصائحك في الصميم .. عزيزي مهند ^_____________________^"
بخصوص التدقيق ...
أولًا .. أتقدم بالشكر لوالدكِ .. وأزاده الله علمًا ...
ثانيًا .. أحببت أن أخوض ببعض الأمور .. وإن كنت متأخر القدوم ...
فيما لاحظته مما وضعتم عليه خطأ .. هو لـ [ لتلك & بضعة & ثلاثينات ] ...
كون الكلمات [ أعصابه & شداد & فتجيبه ] .. لونت بالأحمر فقط دون الخط ...
الأولى والثانية .. أنا ذاتي لم أستسغها .. ولكن لم يخطر ببالي الأفضل .. فأودعتها كما هي ...
أما الثالثة .. فأظن متضح للعيان .. أنه خطأ مطبعي .. لا أكثر ولا أقل ^__________^"
ولكن يبقى الخطأ خطأ ^_____________________^ ونشكركم التنبيه ^^"
ولكن كعودة للكلمات الثلاثة .. التي وضعت كخاطئة ...
كلمة [ بضعة : بضع ] .. هذه فعلًا .. لا أدري أين كان عقلي وأنا أكتبها ...
فالبضع [ 3 - 9 ] .. وهنا لابد للعدد أن يخالف المعدود .. ولهذا يذكر كون المدود كليمات مؤنث ...
ولكن [ من لا يخطأ .. لا يتعلم ] ^__________________^"
أما كلمة [ الثلاثينات : الثلاثينيات ] .. هنا يبدو - في هذه الكلمة - أن اللهجة العامية .. طغت علي أكثر من العربية ...
إذ اشتهر في عاميتنا استخدامها بدون الياء .. ووقعنا في الفخ بالسرعة ^_______________^"
أما كلمة [ لتلك : إلى تلك ] .. فهذه الكلمة لا أجدها خاطئة .. إذا أنها صحيحة باللام وإلى ...
لأن اللام في حروف الجر .. تعمل عمل إلى .. وتفيد انتهاء الغاية كإلى ^___________^"
وكما في قوله تعالى في سورة الأعراف .. { سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَيِّتٍ } ...
وأتت المصادفة .. أن يكون الفعل المُستخدم من قبلي في القصة .. هو ذاته الذي في الآية الكريمة ^^"
لكن ما يهمني .. هو [ لبلد ] .. فسواء كانت [ لبلد أو إلى بلد ] .. فالمعنى واحد >> رغم علمي بأن هذا قرآن لا يغير .. ولكن للتوضيح فقط ...
ومثل ذلك يقاس على [ لـذاك البلد .. إلى ذاك البلد & لـتلك الشركة .. إلى تلك الشركة ] ...
لذلك هذه الكلمة [ لتلك ] .. صحيحة 100% - إن شاء الله - .. يا أخيتي الفاضلة ^_____^"
وختامًا ...
حقيقة تجربة جميلة جدًا .. قد عشناها بمتعة ... وتعلمنا منها واستفدنا .. وهذا هو الأهم ...
أشكركِ بحق أخيتي يالبى ران ... على الفكرة الرائعة ... وأشكر والدكِ على المساعدة ...
كما أشكر الأخ سجين والأخت هيفاء .. وهما أهل بصمات مبدعة في القلم ...
وشكري واصل أيضًا .. لمن قالوا عن القصص .. لاسيما الحبيب مهند ...
كما شكري الآخر .. لحبيبي [ أبو حمو ^^" ] .. كما أسميه أنا ... أو كاسمه حامي الحما ...
ربما في قصتنا بعض الجمال .. إلا أن الأخوات هاهنا .. أبدعن .. وغُلبنا على أيديهن ^______^"
تحياتي للجميع ...
ونلقاكِ مع مسابقات قادمة أي أخية ...
في أمان الله جميعًا ...
عــــــــــــين الظــــــــــــلام
رد: نتائج مسابقة إكمال قصة ((واخيرا بعد طول انتظار)
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته
..
مرحبا بعودتك عين الظلام
بالنسبة لكلمة (لتلك - إلى تلك)
أحسنت.. بالفعل كلاهما جائز .. وكلاهما ورد ذكره في القرآن
نعتذر منكم لوضعها كخطأ
كما أحب أن أنوه بأن(التدقيق لم يؤثر في التقييم)
..
* عجبت عندما عدت لقراءة القصص الآن اذ وجدتها متشابكة!! أنا متأكدة أنا لم تكن كذلك منذ البداية!
اعتذر منكم لصعوبة قراءتها بعد تداخل كلماتها ولكن ما باليد حيلة !
....
بارك الله فيكم
...
في أمان الله
*********************************************