يُسمح بإعادة توزيع واستخدام الشرح أو الملفات الثنائية، مع أو بدون تعديل، شرط الحفاظ على الشروط التالية:
إعادة التوزيع يجب أن تبقي على ملاحظة حفظ الحقوق أعلاه وهذه الشروط والتنصل التالي.
إعادة توزيع الملفات الثنائية يجب أن تظهر حقوق النسخ أعلاه وهذه الشروط والتنصل التالي في الوثائق و/أو في المواد المزودة من قبل التوزيع.
لا يجوز استخدام اسم <المنظمة> أو أحد المنتسبين لها للتصديق على أو ترقية المنتجات المشتقة من هذا الشرح من دون إذن خطي مسبق.
هذا الشرح مزود من قبل <مالك الحقوق> كما هو من دون أي ضمانات خاصة أو ضمنية؛ وذلك يشمل ضمانات صلاحية العمل في السوق والملاءمة لغرض معين ولا ينحصر بها، وهي جميعاً متنصل منها.
لا يكون <مالك الحقوق> مسؤولاً عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو بسبب حادث أو خاصة أو نموذجية
أو ناتجة عن الاستخدام (وذلك يشمل اقتناء بضائع أو خدمات بديلة، أو فقدان الاستخدام أو البيانات أو الأرباح
أو إيقاف العمل، وليس محصوراً بذلك) كيفما كان حدوث الضرر ووفق أي نظرية للمسؤولية القانونية
سواء كانت في تعاقد أو في مسؤولية قانونية صارمة أو في جنحة (شاملة الإهمال وغير ذلك) والناتج بأي شكل من الاشكال عن استخدام هذا الشرح.
حتى لو كانت إمكانية حصول هكذا ضرر منصوحاً بها.»
Problem ؟
Copy Right Left
Share
كفاية وجع دماغ .. ندخل بالمهم ,,
بالمناسبة ,,,
كود:
ac3 = ac 3
عملت كدا عشان فيه ابتسامة غبية بنفس الكود خربت عليا التنسيق
•التعامل مع الفيديو |___ Demux للملفات عن طريق TsMuxer و مثال بذلك على قرص فيلم |___ حالة خاصة من الافلام |___ مثال آخر / Demux على قرص حلقات |___ طريقة اخري للـ Demux و الانتاج بـ FFMS |___ استخدام DGAVCIndex |___ ملاحظات اخيرة •التعامل مع الصوت |___ نبذة عن الاصوات |___ ادوات الانكودينج |___ شرح اداة eac 3to و LameXP |___ امثلة بسيطة على استخدام الاداة |___ استخدام الاداة في عمل Demux |___ انكودينج مباشر من الديسك
•التعامل مع ملفات الترجمة
•التعامل مع التشابترز |___ ملف الـ x264 QP |___ تحويل ملف التشابترز إلي QP |___ الحصول على QP file من تشابترز Mkv
نطلع من الصورة : فيديو - صوت - اصوات بلغات آخرى - اضافات اخري مثل ملفات الترجمة و الاعلانات للشركة المنتجة وغيره ..
الملفات BDAV بامتداد m2ts <<" كرتونة زي الـ mkv و ts
ندخل على مجلد الـ PlayList
بنلاقي ملفات كتير بامتداد mpls
كل ملف منهم يشغل بلاي ليست معينة ..
--> اول ملف مثلاً يشغل الفيلم فقط و تاني ملف يشتغل الفيلم بالاضافة الى عرض اضافي معين في الديسك .. سأذكر فائدتها عند شرح استخراج الفيديو
اوكي هذا بشكل عام محتوى الديسك .. تعالوا نعرف ازاي نعصر منه المفيد xZ
اوه صح ..
ممكن عند بحثك و تحميلك لخام معين لبلورآي تلاقي الاسم اخره Remix
او تفاجئ بعد التحميل انه ملف واحد بامتداد mkv او m2ts
معناه هذا جاهز للانتاج علطول و الرافع وفر عليك عناء الاستخراج ..
و لا تحتاج لأغلب فقرات الموضوع @:
يلا نكمل ,,
18-07-2013, 04:22 AM
alrosh
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
http://i.imgur.com/bQIBf9T.png يوجد اكثر من برنامج للتعامل مع الديسك و من حسن حظكم ان اغلبها له واجهة رسومية ^^ [يكفينا الشكاوي من شاشة الدوس في الانكودر xZ]
BD Info .. BD Edit .. TsMuxer .. Clown BD .. و غيرهم كتير
حنركز على الـ TsMuxer اكتر .. اسهلهم و يستخدم ايضاً في بعض البرامج الاخرى
كله شغال تمام ماعدا النيرو .. تعبت معاه ولا يوجد حل @:
ما فيه داعي له .. يوجد بديل
192, 224, 384, 448, 640 : يستخدم عند تحويلك الي ملفات ac 3 .. يوجد انت تختار من بين هذه القيم .. و ليس من عندك
640 القيمة الافتراضية للبت رايت فيه ملفات 5.1 و 448 القيمة الافتراضية لملفات الستريو
ارجح ان لا تنزل من القيمة
768 , 1536 : تستخدم عند تحويلك الى ملفات DTS .. نفس الكلام اللى فوق .. يجب ان تختار بين هذه الفيم
علماً بأن الفيمة الافتراضية 1536 .. اختر 768 اذا رغبت بالضغط لملف 720p
core : استخراج نواة الاساسية من الصيغة DTS .. تعتبر Lossy يعنى اقل جودة من الصوت الاصلي
±100ms : عمل ديلاي تأخير او تقديم بالملف
Normalize : بتفعيله في الانكودينج او المشغلات العادية يكون الصراخ و الهمس في مستوي واحد وتم تجربته في LameXP وهنالك ادوات اخرى ايضا يكون الية عمله بهم هي تحليل الصوت كله ككل وليس جزء جزء ويعطيه العلو المناسب او التخفيض المناسب، للصوت ككل وليس جزء معين دون غيره، اي يبقى الهمس همسا والصراخ صراخا
mono : تحويل الصوت الى مونو [ قناة واحدة ] .. شيت ذكرناه ليه .. احنا بننتج لـ بلورآي @@
double7 : تحويل اي صوت 6.1 الى صوت 7.1 بتكرار السماعة الخلفية الوسطي .. حقيقة لم اجربه قبل لأن لا يوجد لدي المقومات المطلوبة للتأكد من الجودة
down6 : تحويل انظمة الـ 7 و 8 قنوات الى 6 قنوات
down2 , downStereo , downDpl : اوامر تؤدي الى طريق واحد .. تحويل الاصوات الى ستريو .. ذو قناتين فقط @:
demux : استخراج مكونات الملف اي كانت الحاوية [ m2ts , ts , vob .. الخ ] .. عملناها بالاعلي مع الـ TsMuxer
و حنشرح مثال عليها كمان شوية
او ببرنامج خاص بالتشابترات وهو الافضل وهو [Chapter Grabber] ولا يعمل بالسيرفرات وبعض الويندوزات الا بوجود نيت فريم ورك 3.5.1 و مشاركة امجد بخصوص حل مشكلة السبرفرات
طيب البرنامج هذا مفيد جدا جدا بالتشابترات بل حتى انه يبحث لك عن اسماءها بالنت، يجب ان تسجل بحساب غوغل لتستعمل هذه الخاصية
فالتشابترات الرسمية مهمة جدا، ودقيقة ايضا
عموما او ما تفتح او تبحث بالبرنامج عن قرص معين، ولما تحفظه ستجد خيارات كثيرة للتشابتر منها تشابتر mkv جاهز للاستعمال
او celltimes لحفظها على شكل فريمات، ستستفاد منها بالقطع وغيرها ان اردت ..
لكن يجب ان تنتبه لمعدل الفريمات الموجود بالبرنامج، يجب ان تختار الشيء الصحيح المناسب للفيديو الخاص بك
ومن ضمن الخيارات هنالك x264 QP file هذا شيء مهم جدا جدا صراحة، خصوصا بوجود التشابترات، لا يمكنك تخيل مدى اهميته سواء بتفعيل الـ Open-GOP او لا
وقبل ان ابدأ بالحديث عن كيفية الحصول عليه سأشرح ماهيته وفائدته
- - - - -
أولاً : حول ملف الـ QP
بأختصار هو ملف يمكنك ان تسميه خريطة انواع الفريمات[P i IDR b k] وحتى جودتها وسيجبر الانكودر بتطبيق ما مكتوب بها بالحرف، بغض النظر ان كان صحيح وبمصلحة الانتاج او خطأ
وسيفيدنا هنا بوضعIDR لكل بداية تشابتر، كون بعض المشغلات والاجهزة تطلب وجود I فريم بداية التشابتر، وايضا تجنباً لمشاكل الانتقال بين التشابترات وعدم السلاسة بها
وخصوصا بوجود ترابط الملفات، حيث وجود IDR او ما يسمى كي فريم في حالة ترابط الملفات وكان هنالك اغنية بعد المقدمة، اي وجود انترو قبل بدأ الحلقة واغنيتها [اي الحلقة لا تبدأ باغنية البداية]
لن تظهر لك هذه المشكلة في كل المشغلات ولن تظهر الا بترك الاغنية تنتقل تلقائيا للحلقة، اي ان عملت next لن ترى اي شيء به مشكلة
وفائدته ايضا مهمة جدا جدا حين تنتجopen-GOPوتستعمل التشابتر ..
سابقا لما كنت انتج بوجودopen-GOPو اضع تشابترات وخصوصا ان كان هنالك واحد منتصف الحلقة، بعده وقبله مشهد كثير الحركة ..
هنا لما تترك الحلقة تعمل طبيعيا ستلاحظ انه عندما يصل التشابتر ويبدأ بالجزء الذي بعده ستقف الصورة ثم تتحرك سريعا وتواكب الصوت
وهذا شيء مزعج جدا، ايضا حلها باستخدامIDR فريم بكل بداية تشابتر
ولشيت اكثر: تخيل نفسك انك عاملopen GOP ولديك ترابط ملفات، والاغنية المفصولة ويوجد قبلها مقدمة
وفترة الانتقال الى الاغنية كان بها حركة وايضا ما بعد الاغنية حركة، تخيل العيد الذي سيحصل لول[موجود باصدار فري ارب لميدوري الحلقة الاولى]
احم احم، اكثرت من الحديث لكن لمصلحتكم، ولا تنسوا الرخصة BSD باثر رجعي على كل ما مضى
طيب الان ستقول لي من اين احصل على ذلك الملف بسهولة لاني لا اريد ان اكتبه بنفسي
- - - - -
ثانياً : نحويل ملف التشابترز إلى QP file
لحسن الحظ هنالك ادوات تمكنك من تحويل التريم او التشابتر الى QP file
بحالة التريم يكون عن طريق VFR.py او اي واجهة تعمل بها مثل AudSub Splitter
للعلم الاداة مرفقة في الأدوات اللى رفعناها فوق
لما تدخل التريم او سكربت avs في خانة التريمز بالواجهة سواء بادخال صوت ام لا
وتعدل الـ fps ان لزم الامر، تذهب الى Advanced وهناك يمكن ان تحفظ التشابتر
وستجد اخر شيء QP file منه يمكنك ان تحفظ ملف QP file للحصول عليه على ضوء التريم
طبعا في حالة التي اس راح يجي العيد، كما هو معروف في التي اس الـ fps والتريم الخاص به لا يساوي المعدل للملف المنتج منه ومقصوص اعلاناته والمحلول تداخله ..
طبعا هذا لا يؤثر على التشابتر لكنه يؤثر على QP file
وهنا يجب ان تخبر vfr.py عن المعدل الجديد [يمكن ادخال تايم كود نوع v2 لكن v1 ممكن يعمل مشاكل] ..
ليس هنا فقط بل حتى عند قص الصوت، اي عندما تدخله بالـ fps الرئيسي
لذا لما تعملوا بـ vfr.py وواجهاتها وكان لديكم مصدر vfr استعملوا تايم كود v2حصراً
وطبعا يمكنكم تحويل الـ v1 الى v2 باداة خاصة ..
>>" راجعوا موضوع "الـ vfr معدل الفريمات المتغير و التعامل معه و انتاجه و الانتاج منه : تجدونه بعمو غوغل
المهم اخبار vfr.py بالمعدل الجديد يتم بأمر ..
كود:
--ofps
غير موجود بواجهة AudSub Splitter لذا عليك كتابته يدويا كغيره من الاوامر الاخرى كما قلنا في الشروحات
اي في حال عندك تي اس الذي هو معدله 30000/1001 وحليت تداخله وصار 24000/1001
تستعمل هذا الامر
كود:
--ofps 24000/1001
وفي حال كان عندك تايم كود
كود:
--ofps "x:\xxx.txt"
وعلى فكرة، في اصدار AudSub Splitter 2.1.0 بامكانك ان تعدل على الاوامر التي تحت الواجهة كيفما تريد
- - - - -
ثالثاً : الحصول على ملف QP من تشابترز Mkv
طيب خلصنا من الحصول على QP file من التريمات، الان نأتي الى الحصول عليه من mkv تشابتر
عن طريق مايكرو خاص بِـ AVSpMod اسمه QP file from Matroska chapter file.py
<<"لمزيد من التفاصيل حول المايكرو والـ avsp وتشغيلها والحصول عليها راجعوا هذين الموضوعين : - الـ avsp (avspmod) و الـ macros - المرجع الأول لبرنامج Avspmod
هذا يقبل v1 و v2 بدون مشاكل، وتذكر باستعمالك للتايم كود فيه ستلغي اي خيار لمعدل الـ fps المحدد
لكن هنالك اشكالية بسيطة في QP file from Matroska chapter file ..
وهي عندما تدخل له تايم كود v1 توه خارج من tdecimate [او animeivtc لانه يعمل بـ tdecimate ايضا]
والذي به بعض الاسطر التوضيحية المسبوقة بـ# التي يكتب بها اصدار tdecimate وامور اخرى منها عدد فريمات الفيلم والفيديو ، الخ ...
هذه ستعتبر اشياء غير مفهومة لـ QP file from Matroska chapter file لذا عليك بحذفها من ملف التايم كود قبل ادخاله لـ QP file from Matroska chapter file
وهي اشياء غير مهمة اصلا بل مجرد توضيحات ومعلومات للمستخدم
هذه المشكلة موجودة في اداة trimsubs اي لا تقبل تايم كود به تلك التوضيحات @_@
طيب خلصنا من هذا الامر @_@
- - - - -
ملاحظات مهمة//
- كلا الاداتين تصنع ملف QP file بتحديد بدايات التشابترات بفريم نوع K
وهذا في حال open-GOP سيكون I فريم عادي، اي ليس IDR وهذا لا يمكن القص منه ..
ولا ادري تأثيره بالتشابتر لكنه لا يبشر بخير اكيد @_@
لهذا قم بتعديل الملف [ان كنت تنتج open-GOP] بدل كل K ضع I
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
اوووه .. اللي بيلعب بالعجلة على راس صاحبه دا خرب الموضوع :(
18-07-2013, 04:45 AM
MordQ
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
يعطيك العافية الروش. وضحت لي اشياء كثيرة..
18-07-2013, 10:28 PM
momenx
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
موضوع مهم خصوصا الانتاجات الجديده..
حقيقه الموضوع علشان اخد نظره عليه يحتاج كثير من الوقت..
عموما ستكون هناك عوده لمشاهدة الموضوع كامل ان شاء الله..
المهم انك وفقت في التنسيق وتبسيط المعلومه لاي من يريد التعلم..
سلمت يداك وبالتوفيق ان شاء الله..في امان الله~
19-07-2013, 12:01 AM
~ VEGETA ~
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
شكراً جزيلاً لكم على العمل الطيب، فعلاً مفيد ويشمل شرح تفصيلي لبعض الأشياء رغم سهولتها. حتى يسقط عذر الجهل.
___
لا يوجد بلوراي ذو معدل فريمات متغيرة لعلمك يا الروش. ولكن قد يحتوي القرص على مقاطع ذات معدلات تختلف عن بعضها. ستاندارد البلوراي نفسه يفرض معدل فريمات ثابت دوماً. ممكن الفيلم يكون بمعدل 24 وهناك حلقة خاصة أو extra تكون 30 وهذا لا يعني أن "قرص البلوراي VFR" لأن هذا ينافي المنطق. ^_^
ملف الفيديو الواحد يكون ثابت دوماً = لا يوجد VFR في البلوراي. أرجو التصحيح.
الملفات عندما تكون VFR (ملف هجين مثلاً)، يأتي منتج ويحولها إلى CFR بمعدل 120 (120fps avi) ثم يحولها إلى VFR من جديد باستعمال فلتر dedup أو أي طريقة أخرى.
أنت هنا جئت بقرص بلوراي ثابت ثم غيرته من ثابت إلى متغير بلا مبرر حقيقي. هكذا عبث بالفريمات وترتيبها غير مرغوب فيه ولا يعود عليك بنفع.
بالنسبة لفلتر dedup فهو يحذف فريمات ثم يعوضها بتايم كود حتى يجعل الفيديو متغير بدلاً من ثابت. وهذا ما قلته لك أنه غير ضروري، أهم شيء للمنتج هو الفريمات وعددها وترتيبها.
ثم لديك عملية تحويل المتغير إلى ثابت التي تتم عن طريق حذف فريمات من المقاطع السريعة أو إضافتها إلى البطيئة وبالتالي ينتج لديك معدل. هذه طبعاً لا علاقة لها بالبلوراي أيضاً.
أي أن تحويل الثابت إلى متغير والمتغير إلى ثابت غير مجدية وغير مرغوب فيها ما لم يكن لديك مبرر وهو في حالة الثابت إلى متغير في المصادر المتداخلة.
أعتذر لو كان كلامي في السابق غير مفهوم لأني كتبته بسرعة وبما أنك ثاني واحد لم يفهم علي لذا أعدت صياغته بالكامل.
وفي النهاية لو أن لديك مقطع VFR انتجه VFR بكل راحة وسهولة كما تفعل دائماً ولا داعي لتحويله إلى ثابت ثم إلى متغير من جديد... كل هذه الأمور لا تلزم.
خلاصة كلامي أن إنتاج VFR من البلوراي (أو أي مقطع ثابت) شيء غير مرغوب ولا مبرر له لذا خطأ.
شكراً لكم.
19-07-2013, 03:36 AM
alrosh
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
اهلا فيجيتا
بخصوص الـ vfr ..
ذكرنا امكانية عمله ولم نقل ان المصادر الموجودة بـ فريمات متغيرة
دقق بالكلام جيداً :)
+
اقتباس:
أما ما فعلته أنت باستعمال dedup هو تحويل مقطع الـ VFR إلى CFR كما هي العادة ...
الـ dedup بقوم بتحويل الـ cfr الى vfr و توليد تايم كود تحطه مع الفيديو و ليس كما ذكرت
19-07-2013, 04:07 AM
~ VEGETA ~
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alrosh
اهلا فيجيتا
بخصوص الـ vfr ..
ذكرنا امكانية عمله ولم نقل ان المصادر الموجودة بـ فريمات متغيرة
دقق بالكلام جيداً :)
+
الـ dedup بقوم بتحويل الـ cfr الى vfr و توليد تايم كود تحطه مع الفيديو و ليس كما ذكرت
الإنتاج vfr من البلوراي هو الخطأ بذاته. لا داعي له أصلاً.
أعلم ما يفعله فلتر dedup. لما يكون عندك ملف 120fps avi وهذا يكون ثابت بمعدل 120 ثم تستعمل أنت هذا الفلتر فيصير متغير نعم وهذا يطابق ما قلته أنت. وأنا لم أقل العكس صحيح؟
أنا قلت أن الملفات عندما تكون VFR، يأتي منتج ويحولها إلى CFR بمعدل 120 ثم يحولها إلى VFR من جديد باستعمال فلتر dedup أو أي طريقة أخرى. لكن بما أنك ثاني واحد فهم جملتي غلط معناها هي غير واضحة وسأستبدلها بهذه الجملة. بات واضحاً أني ما عدت أعرف أوصل فكرتي في ردود قصيرة هذه الأيام... جاري العودة إلى الردود الطويلة. يو ماد؟
تحويل المتغير إلى ثابت والثابت إلى متغير شيء سيئ ما لم يكن له مبرر والمبرر الوحيد ربما هو في حالة وجود مصدر متداخل هجين. هذا ينعرض بـ30 مثلاً لكن يجب عليك أن تنتج بمعدل متغير حتى يظهر جيداً فأنت هنا تحوله من ثابت إلى متغير لكن هنا ضروري جداً.
بينما لما يكون لديك ملف ثابت أصلاً كما تقول أنت فليش تعبث به وبفريماته وتحوله إلى متغير؟ لا يوجد سبب منطقي صراحة.
19-07-2013, 04:24 AM
alrosh
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ VEGETA ~
الإنتاج vfr من البلوراي هو الخطأ بذاته. لا داعي له أصلاً.
أعلم ما يفعله فلتر dedup. لما يكون عندك ملف 120fps avi وهذا يكون ثابت بمعدل 120 ثم تستعمل أنت هذا الفلتر فيصير متغير نعم وهذا يطابق ما قلته أنت. وأنا لم أقل العكس صحيح؟
أنا قلت أن الملفات عندما تكون VFR، يأتي منتج ويحولها إلى CFR بمعدل 120 ثم يحولها إلى VFR من جديد باستعمال فلتر dedup أو أي طريقة أخرى. لكن بما أنك ثاني واحد فهم جملتي غلط معناها هي غير واضحة وسأستبدلها بهذه الجملة. بات واضحاً أني ما عدت أعرف أوصل فكرتي في ردود قصيرة هذه الأيام... جاري العودة إلى الردود الطويلة. يو ماد؟
تحويل المتغير إلى ثابت والثابت إلى متغير شيء سيئ ما لم يكن له مبرر والمبرر الوحيد ربما هو في حالة وجود مصدر متداخل هجين. هذا ينعرض بـ30 مثلاً لكن يجب عليك أن تنتج بمعدل متغير حتى يظهر جيداً فأنت هنا تحوله من ثابت إلى متغير لكن هنا ضروري جداً.
بينما لما يكون لديك ملف ثابت أصلاً كما تقول أنت فليش تعبث به وبفريماته وتحوله إلى متغير؟ لا يوجد سبب منطقي صراحة.
ردود طويلة مفهومة ام ردود قصيرة قد تكون غير مفهومة .. همم اختيار صعب ..
فهمت قصدك عموماً ,,
بس ارجع و اقولك احنا طرحنا الامر كـ شيئ اضافي .. كماليات ، اكسسوارات .. كما تريد و هذا واضح من كلام عمر
لذلك ساعدل على الموضوع و اضع بخط احمر Bold في هذه الجزئية ان الامر Useless .. بروبلم ؟ http://images.sodahead.com/polls/003...er_5_small.png
19-07-2013, 04:28 AM
~ VEGETA ~
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alrosh
ردود طويلة مفهومة ام ردود قصيرة قد تكون غير مفهومة .. همم اختيار صعب ..
فهمت قصدك عموماً ,,
بس ارجع و اقولك احنا طرحنا الامر كـ شيئ اضافي .. كماليات ، اكسسوارات .. كما تريد و هذا واضح من كلام عمر
لذلك ساعدل على الموضوع و اضع بخط احمر Bold في هذه الجزئية ان الامر Useless .. بروبلم ؟ http://images.sodahead.com/polls/003...er_5_small.png
جميل أنك متعاون.
بس رأيك لو حطيت وجه الترول هذا بفكروها مزحة ولا بوخذوها جد؟
الردود الطويلة مثل ردي ذاك جيدة؟
وضع أن الأمر غير مجدي بالمرة بخط عريض وكذا أفضل بآلاف المرات من وضعه مثل البقية... نعم.
توضيح: لم أقل أن فلتر dedup يحوّل المصدر إلى 120fps حتى لا يُفهم الكلام كذلك. وإنما في الرد السابق قلت أنه "يُستعمل" في عملية الإنتاج من 120fps. أما جزئية تحويل المتغير إلى ثابت هي بداية عملية إنتاج 120fps هذه، ثم بعدها تحول إلى متغير....
حمستوني أعمل شرح للياتا... صدقاً هذا البرنامج العظيم منسي في الفانسب العربي رغم أنه مفيد للغاية حتى في أسهل المصادر... سابقاً بدأت أكتب كتاب عن التداخل وشرحه والتعامل معه عن طريق الياتا لكني توقفت قبل سنة أو سنتين أو ربما أكثر.
متحير أعمل شرح الأساسيات كلها للتداخل أم مجرد شرح للبرنامج... ~~~
على العموم، لن أتعبك بهذه التفاصيل الخارجة عن الموضوع.
سلام
19-07-2013, 10:33 PM
alrosh
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ VEGETA ~
جميل أنك متعاون.
بس رأيك لو حطيت وجه الترول هذا بفكروها مزحة ولا بوخذوها جد؟
الردود الطويلة مثل ردي ذاك جيدة؟
وضع أن الأمر غير مجدي بالمرة بخط عريض وكذا أفضل بآلاف المرات من وضعه مثل البقية... نعم.
توضيح: لم أقل أن فلتر dedup يحوّل المصدر إلى 120fps حتى لا يُفهم الكلام كذلك. وإنما في الرد السابق قلت أنه "يُستعمل" في عملية الإنتاج من 120fps. أما جزئية تحويل المتغير إلى ثابت هي بداية عملية إنتاج 120fps هذه، ثم بعدها تحول إلى متغير....
حمستوني أعمل شرح للياتا... صدقاً هذا البرنامج العظيم منسي في الفانسب العربي رغم أنه مفيد للغاية حتى في أسهل المصادر... سابقاً بدأت أكتب كتاب عن التداخل وشرحه والتعامل معه عن طريق الياتا لكني توقفت قبل سنة أو سنتين أو ربما أكثر.
متحير أعمل شرح الأساسيات كلها للتداخل أم مجرد شرح للبرنامج... ~~~
على العموم، لن أتعبك بهذه التفاصيل الخارجة عن الموضوع.
سلام
هذا شيئ راجع لهم هع
ربما عليك الرجوع للردود الطويلة مرة آخرى ..
كتاب الياتا او التداخل اذكر لايتو كلمني عنه مرة و توقف هو الاخر عن اكماله
كلمه و تعاونوا مثلاً في عمل واحد شامل عن التداخل بأكلمه و حلوله ..
و ركزوا على تفاصيل مش موجودة في الدروس الموجودة على الساحة حالياً
بالتوفيق
20-07-2013, 05:33 AM
~ VEGETA ~
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alrosh
هذا شيئ راجع لهم هع
ربما عليك الرجوع للردود الطويلة مرة آخرى ..
كتاب الياتا او التداخل اذكر لايتو كلمني عنه مرة و توقف هو الاخر عن اكماله
كلمه و تعاونوا مثلاً في عمل واحد شامل عن التداخل بأكلمه و حلوله ..
و ركزوا على تفاصيل مش موجودة في الدروس الموجودة على الساحة حالياً
بالتوفيق
هممم كتاب عن الياتا ليس بالشيء السهل صراحة فهو متعب. عمل درس البلوراي مثل هذا أسهل بكثير لأنك لن تتعامل مع تفاصيل كثيرة مثل التداخل والياتا.
ما كنت أفكر به أنا عبارة عن "Manual" للياتا نفسه لكن يشرح أشياء أخرى كثيرة وربما أدخل في أمور نظرية أيضاً... ولهذا سيكون PDF وليس موضوع ^_^. حتى إني فكرت أعمله CHM وهي صيغة ملفات المساعدة في الويندوز وأذكر وقتها كلمت أمجد وآخرين حول هذه الصيغة... البعض قال doc أفضل والبعض فضّل الـ PDF وفي النهاية قررت أخيلها PDF لأنها متوافقة مع كل الأنظمة وخالية من مشاكل وجع الراس التي في CHM. ميزة CHM الوحيدة التي أراها فريدة هي الفهرسة المثالية التي لا توجد في الـ PDF. لكن كل هذا تفاصيل هرائية لا داعي لها في ظل عدم وجود شرح مكتوب.
في الياتا تستطيع إكمال حلقة الـ TS في 45 دقيقة بأكمل وجه مهما كان بها من مشاكل (طبعاً هناك مصادر غبية والياتا لا يعمل سحر مثله مثل غيره). شخصياً أتقنته فترة معينة وصرت أستعمل ميزات رائعة فيه وكلما تعاملت معه كلما رأيته سهل أكثر، حتى أني صرت أسخر من نفسي كيف كنت أستصعبه سابقاً... الناس أكثر شيء صعب عليها هو التفرقة ما بين YATTA وYMC.
تباً تكلمت كثيراً... :P
عموماً، لو مكانكم كان ركزت في الشرح أكثر على eac 3to في مجال الفيديو لو كان P. تستطيع سرد محتويات القرص كامل والتلاعب بها كيفما شئت وأراها أسهل من استعمال واجهات أخرى في هذه الحالة. لكن الشرح بشكل عام غطى كل شيء يحتاجه المنتج. فقط تبقى عليكم إعادة تنسيقه وتقليل الكلام حتى يظهر بشكل أفضل.
في أمان الله
19-03-2015, 09:02 AM
Seo Sama
رد: .:|| المرجع الأول للبلورآي ][ ارتقي بإنتاجاتك ||:.
لقد بدأ رأسي يؤلمني بحق، ... على اية حال شكرًا لك .. ولكن كما أوضحت في أكثر من متاسبة .. أنا واﻻنتاج لا نتوافق .. البتة .