وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
لا أتقن صنع المقدمات ^^"
ها هنا _كما في العنوان_ نصوص بلا معاني واضحة لمن يقرأها, كتبها قبل ردح من الزمن "قبل 4 سنوات تقريبا" في حالات لا أذكر ملامحها تماما , إنما أذكر أن ذلك كان عقِب قراءة كم هائل من حروف "داود العبيدي" _رحمه الله_ و"لبابة أبو صالح" و"هديل الحضيف" _رحمها الله_ ..
كتبتها كما هي دون أي تعديل > للأمانة
أيضا عناوينها قد تثير التساؤل , ولكنني وضعتها في السابق هكذا ^^" ولا بد أن لذلك حكمة نسيتها icon95
ولكنني وضعت بعض العناوين المقترحة بجوار القديمة ولك بين قوسين ^^
طيف - فرقعة :
أشعل كل المصابيح في غرفته ومنزله ؛ ليطرد المسوخ من أحلامه ..
جدته كانت تحدثه : أن النور يعمي عيون الأشباح ؛ فلا تهتدي إليه ..
وقبل أن يسدل جفنيه .. سرى دبيب مخيف ..
فأغلق عينيه بشده فرَقًا .. وهو يحسب أن ذلك يجدي ..
ولكن صوتا ما أدركه قبل ذلك ..
وبحروف لا تبين : "بابا ! لِمَ الأنوار مشعلة ؟"
ماء - انتظار :
بات الهدوء ينساب إليّ ..
من بعد طول المكوث .. انتظارًا للحياة ..
أصفر - هواء :
تأرجح الرياح أزهار دوار الشمس ..
وتلتف السوسن على نفسها بغنج ..
وتعاودني الابتسامة بعد جفاف ..
لأرمي بما في يديّ ..
وأقفز للحرية .. مغنّيًا :
يا شعاع الأكوان !
أخضر - تأخر .. (يومية شجرة زيتون) :
مع طول الانتظار ..
بدأ العفن ينمو على أغصاني ..
وجد الفرصة لذلك .. واستقبلته بسلام ؛ مع أنني أترقب ..
هذا واقع ! والأهم أن الجدّة قد جنت الزيتون ..
لن أغضب .. فبَشَرة نباتي قد فقدت لون يخضورها ..
كم هو العفن صديق !
نافذة - شعور :
هاهو الشعاع الحر يطل من نوافذك ..
لقد وجد منفذًا من فتحةفي جدرانك .. ومن خلال خصلات شعرك الثائر ..
أي ألم يحمله ذلك الشعاع !
يا لخوفي من الندم !
أحمر - قطار (هذرٌ محموم) :
كلمح البصر .. انتثرت الدماء من حولي ..
وفاحت رائحة الشمندر النتنة ..
التفتُّ لأجد مسار خاليًا منه .. وقد لاح هو من بعيد ..
ثم تلاشى كبخار أفكاري المتناثرة ..
من حولي .. بدت الأشياء داكنة شيئًا ما .. ثم أحيل عالمي إلى فراغٍ أسود ..
بدأت البقع الحمراء تنتشر فيه .. كما كنا نتراشق بالكرز في صيفٍ ماضٍ ..
وصلى الله وسلم :icon100:
http://im34.gulfup.com/6cFOs.gif
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
جميلة هته السطور و العبارات التي احتوتها
والعنوان أسرني كذلك
وبما أنك أشرت إلى هديل رحمه الله فإن أسلوبك مشابه بشكل كبير لما تكتبه
بورك فيك و في قلمك
أدام الله عليك هذا الابداع و أكثر
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
جزيل الشكر لمرورك !
لقد أزحتِ عن كاهلي عناء هشّ الذباب !:opr0E6T9:
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
يمكن القول أنها حكم وأمثلة
شكراً لك
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أهلًا ومرحبًا .. بكَ .. أخي الفاضل ...
آمل لكَ التوفيق .. في ميادين الحياة ... وما ستقدمه في المستقبل ^_____^
القراءة .. أمر هام .. ووسيلة نافعة جدًا ... لكل كاتب .. كي يرتقي في كتابته ...
وبالتالي .. أحسنتَ في أن جعلتَ من القراءة .. شرارة لإطلاق ما في داخلكَ .. فتكتبه ...
بخصوص الكتابات .. هي كانت جيدة ... وأقرأ لكَ في الحاضر .. ما هو منها أجود ...
وهذا هو المطلوب طبعًا .. من أي إنسان ... في أن يرتقي .. دومًا وأبدًا ^______^
من الصعب .. استشفاف .. كل ذرة كنتَ تفكر بها ... وأنت تكتب تلك العبارات ...
ولكني أرى فيها خيالًا جميلًا .. مع وصفٍ دقيق ... ألا فبوركتِ ...
لن أعلق عليها أكثر من هذا .. لأنها في ناهية المطاف .. ذكريات .. نسعد ونرتقي بها ...
وفقكَ الله وإياي .. أخي الكريم ... وحفظنا بحفظه ...
دمتَ بخير .. وفي أمان الله ...
عين الظلام
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
ساعة التخدير : شكرًا لك لتشريفك ..
عين الظلام : أستمتع بقراءة ردودك ودقة ملاحظتك , شكرًا لك ^^
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
اقتباس:
طيف - فرقعة :
أشعل كل المصابيح في غرفته ومنزله ؛ ليطرد المسوخ من أحلامه ..
جدته كانت تحدثه : أن النور يعمي عيون الأشباح ؛ فلا تهتدي إليه ..
وقبل أن يسدل جفنيه .. سرى دبيب مخيف ..
فأغلق عينيه بشده فرَقًا .. وهو يحسب أن ذلك يجدي ..
ولكن صوتا ما أدركه قبل ذلك ..
وبحروف لا تبين : "بابا ! لِمَ الأنوار مشعلة ؟"
أتعلم .. حسبته طفلاً في بداية قراءتي وأشفقت عليه ~
فلما أكملت الفقرة وجدته أباً فأشفقت عليه أكثر!!
فبعض العادات لا تفارقنا وإن طال الزمن!!
ومن شب على شيء شاب عليه ~
بوركت أخي وبورك لك في قلمك
سألت الله تسديد خطاك وبحفظه يرعاك
وافر احترامي
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
أسلوب رائع و عنوان جميل ... ماشاء الله
استمتعت بقراءته ... شكراً جزيلاً أخي
دمتَ بخير وفي أمان الله
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
فتاة العسل , القناص أكاي : جزيل الشكر لمروركم ^^
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
مقتطفات من روايات و قصص ولدت في عقلك لكنكـ حرمتها من النور , أشعر بلذتها و طعمها الحلو رغم الغبار و السنين , راقت لي بشدة و إن كانت غير مفهومة نوعًا ما و لكن كنهها شيء آخر !
أرجُ ان تتذكر مناسبة كل واحدة منها فستكون جميلة لو كانت على شكل قصة و إلى ما ذلكـ , أهنئك على احتفاظك بها , الزم ذلك ! , لي الكثير من الكتابات التي رميتها ليس لباشعتها فمن الخطأ نتعلم و لكن بسبب الإهمال !
دمتـ و تجنب أفعالي ☺ !
رد: وجوه بلا ملامح " نصوص ضائعة المعاني"
هههههه شكرًا لمرورك سيناري لاشا , ولكن لا عليك فأنا أحتفظ بكل ذكرياتي بشغف مجنون ^^"