رد: زاد وزني !!!!( قصيدة )
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخيتي وجزاك خيرا
سجع لطيف وهو يختلف عن الشعر
ليس لأنه غير جميل لكن للشعر أوزان وما خالفها لا ينسب لها
اتمنى ان لا يزعجك رأيي لكنها الحقيقة
أرجو لك الرقي بكتاباتك
رد: زاد وزني !!!!( قصيدة )
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلمات طريفة، السمنة يعاني منها الكثير، كفانا الله شرها۔
ليس كل منا يجيد الكتابة عن ما في هواه، وهذه نعمة بحد ذاتها۔
واصلي أختي الكريمة وطوري من نفسك، فالكتابة مهارة رائعة وجذابة، وتحتاج الكثير من عمل الدؤوب۔
وفقنا الله وإياك لكل خير، وعلمنا وإياك ما ينفعنا۔
مع أطيب الأمنيات = )
رد: زاد وزني !!!!( قصيدة )
أهلًا فطوم الجميلة ^_^
أتصدقين إن أخبرتك ؟ أعرف أشخاصًا يقومون بقياس الوزن بعد كل وجبة
يبدو أن لديك معرفة واسعة بهذا الخصوص ! نعم فالحمية بدون رياضة ستترك الجسد مترهلا والحمية القاسية قد توصل صاحبها للوفاة والأعمار بيد الله
فعلى المرء أن يوازن بين طعامه فلا يفرط بالأكل أو يحجم عنه يأكل ما يحتاجه بدنه فقط
وهذا من صميم ديننا قال الله تعالى : ( وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إِنه لا يحب المسرفين )
وقال صلى الله عليه وسلم (ما ملأ آدمي وعاء شرًا من بطنٍ، بحسب ابن آدم أُكُلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنَفَسه)
وقال أيضًا: (المؤمن يأكل في معي واحد والكافر يأكل في سبعة أمعاء)
وقال عمر رضي الله عنه: (إياكم والبطنة، فإنها مفسدة للجسم، مورثة للسقم، مكسلة عن الصلاة،
وعليكم والقصد فإنه أصلح للجسد، وأبعد عن السرف، وإن الله تعالى ليبغض الحبر السمين)
ويحكى أن إبليس لعنه الله عرض ليحيى بن زكريا عليهما الصلاة والسلام فقال له يحيى :
هل نلت مني شيئا قط قال : لا إلا أنه قدم إليك الطعام ليلة فشهيته إليك حتى شبعت منه فنمت عن وردك
فقال يحيى : لله علي أن لا أشبع من طعام أبدا فقال إبليس : وأنا لله علي أن لا أنصح آدمي أبدا
وقد قيل " لا تدخل الحكمة معدة ملئت طعامًا، فمن قل طعامه قل شربه، ومن قل شربه خف منامه، ومن خف منامه ظهرت بركة عمره،
ومن امتلأ بطنه كثر شربه، ومن كثر شربه ثقل نومه، ومن ثقل نومه محقت بركة عمره، فإذا اكتفى بدون الشبع حَسُنَ اغتذاء بدنه، وصلح حال نفسه وقلبه
ومن تملى من الطعام ساء غذاء بدنه، وَأَشِرَت نَفْسُه وقسا قلبه، فإياكم وفضول المطعم فإنه يَسِمُ القلب بالقسوة، ويبطئ بالجوارح عن الطاعة، ويصم الأذن عن سماع الموعظة"
سلمك ربي أحب المواضيع التي تتطرق لمشكلة من مشاكل المجتمع .. ممتنة لك
رد: زاد وزني !!!!( قصيدة )
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل ويعور القلب صراحة ^__^
الأسبوع قبل الماضي وزنت واكتشفت اني ما نقصت ولا كيلو xD
الأسبوع الماضي نقصت كيلوين .. شيء مزعج ولكن ما باليد حيلة
يسلمو على السجع الرهيب .. أعجبني صراحة وبانتظار المزيد والمزيد من إبداعكِ
بس ودنا يكون بأشياء تفتح النفس مثل الأكل مثلا ض4
بالتوفيق ^___^
رد: زاد وزني !!!!( قصيدة )
وعليكمـ السلامـ ورحمة الله وبركاته~
أحسنتِ فلقد استمتعت بها حدي
هي معضلة صراحة تواجهنا الفتيات ربي يعين
بــس مواصلة للأخير احسست بها فعلاً
لو تشوفيني كل يوم تقريباً أزن
بس أبشرك الحمدلله العلوم تبشر
ويبدو فعلاً أن معدتي لم تعد تتقبل بعض المأكولات
لأنها أعتادت على التخفيف
بس الحمية لا تناسبني للأسف تسبب الدوخة والدوار
بس الآن رضيت عن وزني بــس أسعى للمثالي
معك أنو تغريني بعض الحلويات فلقد امتنعت عن الكثير :"(,
وعليكمـ بالرياضة تراها حلوة
باركك ربي فتوم
موضوعك فعلاً رائع ويحمس
وفقتِ :"),
في حفظ المولى،،
~
رد: زاد وزني !!!!( قصيدة )
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
أعتذر على الرد المتأخر لجميع من علق على هذا الموضوع....
اولا هيتومي اريد ان أقول بأن كل شخص لديه ذوق
انا أفضل السجع وأنت الشعر....
لكن أقدر رأيك، و شكرا لمرورك.
ثانيا شكرا إكسير الحياة لمرورك و كلماتك الجميلة.....
ثالثا شكرا يا بوح قلم لمرورك الدائم ما شاء الله و لتعليقاتك
المفيدة عن الدين . يسعدني ان الموضوع أعجبك ....
رابعا توروكي شكرا لمرورك الدائم ما شاء الله أيضا.
يسعدني ان يعجبك الموضوع، و إذا أردت سؤحاول إن شاء الله
كتابة سجع عن الأكل لكن ستكون أول مرة لي أكتب فيها
سجع عن الأكل لذا أعذروني إن لم يكن حسب توقعاتكم.....^^
و أخيرا جومون شكرا لمرورك و لكلمات الجميلة ارجو ان
تمري في كل مرة أكتب فيها موضوع و أعرضه على مسومس،
و هذا ينتبه على جميع الذين ذكرتهم و لم اذكرهم في هذا الرد.
في أمان الله.