بقلمي / أوقات القلاقل والاضطرابات - علينا جميعا الاشارة لصعوبات تواجهنا في الحياة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقلمي / أوقات القلاقل والاضطرابات - علينا جميعا الاشارة لصعوبات تواجهنا في الحياة
http://c.top4top.net/p_382t2p6q1.png
مقدمـــــــــــــــــــة
-----------------------------------------------------
ابتدينا في الحياه عندما خارجنا من بطن امهاتنا
في اول لحظه خرجنا فيها كنا نبكي حتى ان تلقينا الاهتمام والحب والعانية والتعليم
وبعد ان كبرنا فهمنا اولويتنا في الحياه ان الكل بعد ان يكبر تتضح اهدافه واحلامه في الحياه
قبل كل شئ يجب ان يبدا متيقن ويثق بان الكل يبدا كشخص عادي وبارادته وتفوقه ينال عظمته
التعليم المهم في الحياه يكون من اجل بناء الذات والوصول للاعلى درجات التعليم
حب التعليم هو كمثل اي حب تستطيع ان تكافح وتحصل على المزيد منه
مثل مرحلة في لعبه ولها عدة اجزاء ان وصلت للاخر جزء اتممت هدفك في النجاح
ماستكلم عنه اليوم هي اوقات كثيرة بائسة ومحزنة ومؤلمة في اغلب حياة البشر
الكل يصاب بها لااحد يتميز عن احد ولااحد يكون اعظم من احد الكل دائما في عدد التساوي مهما بلغت مكانته
------------------------------------------------------------------------------------------------
اسئلة قد تسال لاتصل الى مايدور في حقيقة كل نفس
http://b.top4top.net/p_382rzpn81.png
هناك اسئلة عديدة قد يواجهها الانسان في حياته
قد يجيب عليها دون اي مضمون يذكر دون فائدة مثلا دون تلخيص دون مبتغى حقيقي للسائل السوال
السوال احيانا يكون مختصر لكل شئ
هو فقط شئ يعلمك بأمر شخص ما بتعريف بسيط عنه حيث لايمكنك من ايجاد شئ واضح وصحيح عنه تستطيع ان تفهمه
دائما في حياة الانسان هناك تناقض قد يجاوب ولكن ليس بالجواب الذي يفسر بدايات واحداث حدثت في حياته
السؤال قد يكون هادف ولكن لايدخل لحقائق الاحداث في حياة الانسان
------------------------------------------------------------------------------------------------
http://a.top4top.net/p_382rbcej1.png
الحزن في حياة كل انسان عقبة تستطيع تجاوزها باصرارك وقوتك
مهما كان الحدث الذي جاء به الحزن اليك تستطيع بعزمك واصرارك تجاوزه
الظروف قد تحكم فعلا لكن انت بدور تسلطك عليها ليس هناك شئ في الحياه لايقدر عليه اصرارك وعزيمتك
الحزن يغيرك ملامح وجهك ويجعلك متهجم لاتعرف اسلوبا للضحك ولا الحديث
احيانا تروق للان تضحك وتحدث احدا الوحدة ابدا ليست حالة جميلة وليست مريحة عندما
تشعر وكانك عايش وميت بنفس الوقت لاتجد من يبادلك الحديث ولا الضحك
ان لم تعرف كيف تبدا فهذا التخاذل منك كيف تستطيع ان تثبت دورك في الحياه وانت تتخذ دور البائس الحزين
كيف ستنظر للاحاديث الاخرين وهم يضحكون كيف ستعبر عن احساسهم ان كان جميل ويزيدالحماس والمعرفة والتواصل الوثيق بين الناس
------------------------------------------------------------------------------------------------
http://f.top4top.net/p_382234sc1.png
راجع نفسك لاتتظر ولاتاخذ تفكيرك كله لمدى صعوبتك في ايجاد حلول لكل ظرف تواجه في حياتك
انظر كيف بلغت حياتك دون ان تواجه هذه الظروف قبل ان تاتي كنت تمر بسعادة وبمحبة بينك وبين نفسك لم تكن مستعد للان تفهم صعوبة كل ظرف وطريقة حله
الكل يواجه مثل هذه الظروف وربما الاقسى منها نحن لانتمني نهاية الحياه ولانتمنى لطمنا على الوجوه
انها مشاكل تمر في حياة اي بني ادم على وجه الارض
والاستسلام يكون ثمن لانك رضيت بالامر الواقع وحيلة العجز الذي اعترفت به على نفسك
العجز لايكون قرار منك بل قرار على عدم مقدرتك على حل ماتواجهه
الصبر والرضى اكبر دليل على قوتك العظمى
اشياء قد تحدث قد يحكم لها عدم ايجاد الحلول لانها حدثت وانتهت لاتستخسرها ولاتبكي من اجلها
قد يعوضك الله تعالى بداية افضل منها
واشياء قد تحدث ينبغي ان تجد لها حل حتى تستطيع ان تكمل بها حياتك
------------------------------------------------------------------------------------------------
http://b.top4top.net/p_382ueqdv1.png
احيانا تعطي ملامحنا واسلوبنا باننا غير مهتمين لما سيحدث في حياتنا كذلك الحال عندما تخيب نواياك وخططك في الحياه
المواجهة لاتنتهي ابدا حتى مواجهة النجاح عندما تتفوق في عملك تترقى لعمل اخر يتطلب ان تتفوق به
ايظا الدنيا لاتنتهي من التجارب والمواقف بغض النظر عن ايجابيتها وسلبياتها
مواقف الانسان التي تحصل ان اعتبرها جزء من قدرته على الاستحمال وتحليله الاستراتيجي على ايجاد طريقة للتغلب عليها
الذين مروا ونجوا من الموت لايستطون ان يتذكروا كيف نجوا بتحديد لكنهم يحمدون الله على حياتهم
وانت تستطيع ان تتذكر وتستطيع ان تتجاوز كل شئ لان تلك النتجه لم تمسك انت شخصيا
ولم تهدد حياتك بالموت بل مست حالة من فشلك وعجزك وعدم مقدرتك
الكل يستطيع ان يخسر ويحاول من جديد وايظا يفشل ويعيد الكرة من جديد
كيف نستطيع ان نبدا ونحن لم نتعلم من مصاعب مواقفنا
الكل يتعلم عندما يواجه الاخطاء والفشل يبحث عن طرق مجدية
والفشل دائما ياتي باصرار النجاح
------------------------------------------------------------------------------------------------
http://a.top4top.net/p_383357801.png
اطرد الخوف من قلبك
من الان وصاعدا ليس هناك خوف يهددك
ولا حتى في الاماكن الضيقة ولا حتى في عتمة الظلام الصامت
ليس هناك خوف حولك وليس هناك خوف فوق راسك ولا في تفكيرك يوجد شئ اسمه خوف
لااريد خوف يجعلك تخشى من التقدم , لااريد خوف يجعلك تخشى من المواجهة. لااريد خوف يجعلك تتراجع
اريد شخصا قويا يتحدى الخوف ويتحدى عتمة الظلام
انت تنظر لنفسك شخصا خائفا لكن انا ارى بانك قادرا على تحدي الخوف
لاتدع الخوف يتملكك والا سوف يضعف حركتك في الحياه
تحدى الجميع وتحدى كل شئ اثبت للنفسك وللاخرين مقدرتك
------------------------------------------------------------------------------------------------
بقلمي يوسف / أوقات القلاقل والاضطرابات - علينا جميعا الاشارة لصعوبات تواجهنا في الحياة
http://c.top4top.net/p_382t2p6q1.png
رد: بقلمي / أوقات القلاقل والاضطرابات - علينا جميعا الاشارة لصعوبات تواجهنا في الحياة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمك ربي وبارك حرفك أكثر ما شدني في الموضوع هو أنك تقرّ الحزن ثم تحث على تجاوزه، والتغلب عليه
لم تنادي أن لا تحزن فهذه الكلمة تحزن أكثر مما تواسي
فلا يستطيع أن يتفوه بها إلا شخص لم يذق الحزن أو يتجرع مرّ مآسيه
فالحزن شيء ولد معنا بالفطرة وأقره رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله " إن العين تدمع والقلب يحزن"
لذا أمر الله بالصبر وأجزل الثواب لأهله بصراحة لقد أصبحنا نحن العرب أساتذة في تعليم مجالدة الأسى وتجاوز الأحزان
لا يوجد شخص لم يذق نصيبه من الحزن إلا ما ندر إن لم يكن من أجله فمن أجل أبناء جلدته الذين شردتهم الحروب وتلبستهم المحن
حتى بات أحدنا يتحد مع الحزن بتجانس عجيب فإن مرت فترة دون حزن تساءل: أتراه الهدوء الذي يسبق العاصفة ؟
وإن ضحك يومًا باستمتاع وآنسه الضحك استعاذ بداخله من شر سوء قادم وردد اللهم اجعلها ضحكة خير
مع ذلك نحن نتجاوز أحزاننا ونمضي قدمًا نحو المستقبل المجهول تلسعنا بين حين وآخر أسواط الماضي ومآسيه لكننا نتقدم وهذا هو المهم
اقتباس:
الكل يتعلم عنمدا يواجه الاخطاء والفشل يبحث عن طرق مجدية
والفشل دائما ياتي باصرار النجاح
نعم معك حق وكما قيل تجنبك للفشل يعني أنك تتجنب النجاح، كما لا ينفع أن تحلم بالنجاح بل يجب أن تسعى لتحقيقه
سلمك ربي ممتنة لك
رد: بقلمي / أوقات القلاقل والاضطرابات - علينا جميعا الاشارة لصعوبات تواجهنا في الحياة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوح القلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمك ربي وبارك حرفك أكثر ما شدني في الموضوع هو أنك تقرّ الحزن ثم تحث على تجاوزه، والتغلب عليه
لم تنادي أن لا تحزن فهذه الكلمة تحزن أكثر مما تواسي
فلا يستطيع أن يتفوه بها إلا شخص لم يذق الحزن أو يتجرع مرّ مآسيه
فالحزن شيء ولد معنا بالفطرة وأقره رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله " إن العين تدمع والقلب يحزن"
لذا أمر الله بالصبر وأجزل الثواب لأهله بصراحة لقد أصبحنا نحن العرب أساتذة في تعليم مجالدة الأسى وتجاوز الأحزان
لا يوجد شخص لم يذق نصيبه من الحزن إلا ما ندر إن لم يكن من أجله فمن أجل أبناء جلدته الذين شردتهم الحروب وتلبستهم المحن
حتى بات أحدنا يتحد مع الحزن بتجانس عجيب فإن مرت فترة دون حزن تساءل: أتراه الهدوء الذي يسبق العاصفة ؟
وإن ضحك يومًا باستمتاع وآنسه الضحك استعاذ بداخله من شر سوء قادم وردد اللهم اجعلها ضحكة خير
مع ذلك نحن نتجاوز أحزاننا ونمضي قدمًا نحو المستقبل المجهول تلسعنا بين حين وآخر أسواط الماضي ومآسيه لكننا نتقدم وهذا هو المهم
نعم معك حق وكما قيل تجنبك للفشل يعني أنك تتجنب النجاح، كما لا ينفع أن تحلم بالنجاح بل يجب أن تسعى لتحقيقه
سلمك ربي ممتنة لك
اشكرك على هذه المداخلة المليئة بالعبر والموعظة
اشكرك على مشاركتي
نورتي اختي بوح القلم