فتفكر .. وتدبر.. وانظر الآيات واذكر .. تجد الدرب يسير!!
https://i.imgur.com/VCeCXzh.gif
مدخل:
هل نحن من سيّر الدنيا هواه؟!
أم ترانا بهواها نستجير؟!!
ففي كلتا الحالتين نحن ما بين عاثر حظ أو ضرير!!
عمياء خطانا في الدروب!! ألم يأنِ لها أن تستنير؟!
.............
فضياء النفس فكر !! وظلام الروح مجهول المصير!!
فتفكر .. وتدبر.. وانظر الآيات واشكر تجد الفكر منير!!
هل تساءلنا بيوم كيف أرسى الله في الأرض الجبال؟!
أو كيف رحّل الطير عن العش الهجير؟!
أو هل نظرنا الأرض؟! مسطحة الحدود ..؟!
مهما أطال البصر وامتد (وهي المدورة )دون تدوير؟!
أو تفكرنا بخلقه ؟!
هل تمعّنا لماذا ضرب الله المثال في خلق البعير؟!
هل تساءلنا عن السما ؟!..
رفعت دون عماد لذوي النظر البصير؟!
هل تفكرنا بظلمة الليل؟!..
يعقبه النهار !!..
وعن الشمس .. أو ذلك القمر المنير؟!
أوذاك الغمام ساقته الرياح ؟!..
إلى جرز من الأرض؟!
سحابًا سيق مأمورًا من الله الخبير!
أو نظرنا القطر ؟! ..
مدرارًا يصب الغيث تحيى به أرض أجرزت من القحل ... نمير؟!
هل تفكرنا بمعجزة النزول؟!.. أو ما يكون؟!
هو ماء واحد يخرج الزرع ألوانًا .. وفير !!..
أو هل تدبرنا بآيات الإله في حب الغمام ؟! ..
كيف ينزل من ذاك العلو مجمود القوام ؟!..
كروي مستدير؟!
أو كيف يخرج الزرع ؟!
بإعجاز يبهر الألباب منقطع النظير؟!
هل تفكرنا بذل الأرض هامدة؟! ..
تهتز إذا ما الماء رواها فربت ..!
تخرج الزرع بهيًا بنمو زاهرٍ.. مختلف الطلع نضير؟!
ونرى الأشجار تنهار حطامًا كالهشيم !!
ثم من بين الحطام حبة تحيا نباتًا وتصير؟!
فالق الحب إلهي والنوى!! مخرج الإنبات من ذاك النقير!
فالق الإصباح ربي بالهدى خالق الأكوان خلاق قدير
فتفكر .. وتدبر.. وانظر الآيات واذكر .. تجد الدرب يسير!!
مخرج :
هذه الدنيا ظلام! دون هدي الله فاعلم.. واستنير
طلق الدنيا ثلاثًا .. قالها قبلًا أمير!!
لا تسر فيها كأعمى!! ماسكًا ذيل الحمير!!
كن تقيًا طاهر النفس وموفور الضمير !!
https://i.imgur.com/xWaq0Ku.gif
رد: فتفكر .. وتدبر.. وانظر الآيات واذكر .. تجد الدرب يسير!!
جزاكم الله كل الخير للتذكرة الطيبة
رد: فتفكر .. وتدبر.. وانظر الآيات واذكر .. تجد الدرب يسير!!
وعليكمـ السلامـ ورحمة الله وبركاته~
لو نتفكر
لو نتدبر
لو نتمعن
لو نتسائل
لو ولو
لو كنا عابدين حق العبادة
لتنزلت الرحمات والبركات علينا
ألا فليرحمنا ربي،
رحم ربي حالنا ومآلنا
يا جمال كلماتك
كعذوبة المطر تسقط على قلبي فتنعشه
ألا فليحفظك ربي وليبارك بك وفيك ولك
ربي لا يحرمنا من جمال حروفك ولا منك
اللهم آمين
تبارك الرحمن فيما خلق
وصلى الله وسلم وبارك على النبي الحبيب محمد
في حفظ المولى،،
~
رد: فتفكر .. وتدبر.. وانظر الآيات واذكر .. تجد الدرب يسير!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ. عمر
جزاكم الله كل الخير للتذكرة الطيبة
وجزاك من الخير أضعافه .. يا رب
ممتنة للمرور الكريم .. باركك ربي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jomoon
وعليكمـ السلامـ ورحمة الله وبركاته~
لو نتفكر
لو نتدبر
لو نتمعن
لو نتسائل
لو ولو
لو كنا عابدين حق العبادة
لتنزلت الرحمات والبركات علينا
ألا فليرحمنا ربي،
رحم ربي حالنا ومآلنا
يا جمال كلماتك
كعذوبة المطر تسقط على قلبي فتنعشه
ألا فليحفظك ربي وليبارك بك وفيك ولك
ربي لا يحرمنا من جمال حروفك ولا منك
اللهم آمين
تبارك الرحمن فيما خلق
وصلى الله وسلم وبارك على النبي الحبيب محمد
في حفظ المولى،،
~
آه يا حبيبة القلب جمون وهل جمال كمروركِ أو ربيع كحضوركِ
ممتنة لحلو كلماتكِ فلقد أبهجت عيني وفؤادي
سررت بجمال مروركِ وبهاءه .. حماكِ ربي وبارككِ