هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
كيف تكون مراسلاً ناجحاً
وقبل أن ينتهي الصيف
تابعوا موضوعي وستعرفوا
إن أحببت أن تكون مراسل في المنتدي تزودنا بالمعلومات والتقارير، فإليك الوصفة المناسبة ..
أولاً وقبل كل شيء إن أحبت أن تبدأ العمل فعليك الالتزام بهذه النصائح البسيطة التي هي غاية في الأهمية:
2- اصطحب معك ورقة وقلم لتدوين المعلومات، فليس هناك مراسل على وجه الكرة الأرضية لا يصطحب معه ورقة وقلم أثناء عمله. :rolleyes2:
3- شيء آخر مهم وهو آلة التصوير فالصور شاهد مهم على ما ستتحدث عنه .
4- قبل أن تبدأ مشوارك خذ معك الكثير من الشحنات الإيجابية التي تعطيك الدعم المعنوي ... فكن واثقاً من نفسك، واثقاً مما تفعل، ولا تيأس إن رفض أحدهم مساعدتك، فمن أولى صفات المراسل الصبر ثم الصبر.. ارفع رأسك وخذ نفساً عميقاً ومن ثم .... ابدأ من جديد.
حسناً... تخيل نفسك مثلاً وأنت ذاهب إلى المتحف الخاص ببلدتك ... ماهي الخطوات التي ينبغي أن تتخذها إزاء هذا المهمة الخاصة ؟؟
ادخل بهدوء، وشاهد جيداً محتويات المتحف ...
افهم خريطة المكان ...
اكتب عن كل ما تشاهده ...
سجل رأيك وانطباعاتك عن ما يحدث حولك ...
ولا تنسَ أن تلتقظ الصور المميزة .
انتظر ... قبل كل هذا لا تنسَ أن تستأذن المشرف القائم على هذا المكان وتُعرِّف عن اسمك ومهمتك ... فالمراسل قوي الشخصية .. واثق من نفسه .. ومهذب الطباع.
وهذا تم أخذة من موقع طيب
وشكرا لكم
والان هل تستطيعوا أن تكونوا مراسلين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا مرحبا بأختي شقراء لقد أبدعت
في هذا الموضوع وأنا أحب الصحافة كثيرا ولدي الكثير الكثير
من المواضيع التي قمت بكتابتها
بهذه المعلومات 100% سنصبح مراسلين أن شاء الله
ونتظر المزيد من مواضيعك الهادفة ^_^
سلام أختك كونو شان
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
شكراً لك اختي على المعلومات القيمة الي بدون اي شك راح يستفيد منها الاعضاء
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم
موضوع مميز جداً ومع اني طبعي الخجل وما احب اماكن الازدحام إلا انك حمستيني اني أؤدي دور الصحفي
امر ان يكون الشخص صحفي أرى انه بمنتهى السهولة اذا كنت تملك الجرأة الكافية والسرعة البديهية
شكرا لكي ، تخيلت نفسي وانا بملابس صحفي ومعي كاميرا خخخخ الأمر يستحق التجربة ..
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mononoke
السلام عليكم
موضوع مميز جداً ومع اني طبعي الخجل وما احب اماكن الازدحام إلا انك حمستيني اني أؤدي دور الصحفي
امر ان يكون الشخص صحفي أرى انه بمنتهى السهولة اذا كنت تملك الجرأة الكافية والسرعة البديهية
شكرا لكي ، تخيلت نفسي وانا بملابس صحفي ومعي كاميرا خخخخ الأمر يستحق التجربة ..
هيا حبيبتي لا تترددي
وأنا أدعوا كل الاعضاء بالتجربة
واتباع النصائح
وشكرا لباقي الردود
تحياتي
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
صراحة الموضوع رائع جدا جدا جدا جدا..............
ومميز وأنا صراحة خجول.........
نفس الشي ما أحب أماكن الازدحام.........
وما أحب أروح عند واحد عنده ناس كثير......
أنا خجول جدا......
بس بنصايحك بجرب ممكن يكون في فائدة ويروح الخجل مني...............
وثانكس مرة تانية على الموضوع
see you later
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
صراحة موضوع رائع
وانتقاء جميل
مشكورة حبيبتى على الموضوع
وفى انتظار المزيد
monmona
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kito world
صراحة الموضوع رائع جدا جدا جدا جدا..............
ومميز وأنا صراحة خجول.........
نفس الشي ما أحب أماكن الازدحام.........
وما أحب أروح عند واحد عنده ناس كثير......
أنا خجول جدا......
بس بنصايحك بجرب ممكن يكون في فائدة ويروح الخجل مني...............
وثانكس مرة تانية على الموضوع
see you later
لا شكر علي واجب اخي
ان شاء الله تعدل الخجل بتاعك دة
واخبرني
وكنا اكيد مع اول مرة بنكون كدة
بس بعد كدة بنتعود
وشكرا لك
في رعاية الله
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monmona
صراحة موضوع رائع
وانتقاء جميل
مشكورة حبيبتى على الموضوع
وفى انتظار المزيد
monmona
ان شاء الله حببتي أقدر أبعتلكم
المزيد من المواضيع اللي تعجبكم
ولا شكر علي واجب
ومشكورة علي المرورة الجميلة
وردك الرائع
في رعاية الله اختي
تحياتي
الشقراء
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
يعطيج العافية اختي على المووضووع ^^
بصراحة معلومات قيمة وباسلووب جميل والصور تضفي للموضوع ابداعا اكثر ^^
الى مزيد من التقدم وبانتظار المزيد من مواضيعك
رد: هل تحبوا أن تكونوا مراسلين قبل أن ينتهي الصيف؟؟؟؟؟؟
"
"
موضوع مــررره حـلـوو
شووكرن خيتــوو الشقـــراء
ننتظر المزيد من إبداعاتك
"
"