للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالله يابنات منتدى محمد شريف كل وحده تكتب تخصصها في الجامعه :cool21:
واللي في جامعه الملك عبد العزيز تقول لي كيف منهج تخصصهم سهل او صعب:crazy: لاني سجلت علوم ومحتاره اغير او استمر:nosweat:
ساعدوتي ترى لاتفشلوني ماكتبت الا لكم:hmmm3:
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
وعليكم السلام اختي سكون الليل :)
انا تخصصي نظم معلومات مااعرف عن جامعه الملك عبد العزيز للاسف :(
Lady-Yui
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
انا تخصصي خدمه اجتماعيه ... وجامعة الملك عبد العزيز ما عندي خلفيه عنها ...
استمري وما فيه شي صعب اذا انتي مقتنعه فيه :yes2: ..
يؤيؤ نسيت تراني توني جديده في المنتدى ...:clap: :clap:
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
أنا أدرس في جامعه الملك سعود - أدب انجليزي
بالنسبه لمنهج الجامعه .. فمافي تخصص سهل .. اي تخصص يبي له جد ومذاكره واجتهاد
والدراسه الجامعيه فرق اصعب غن الدراسه في المدارس !!
بس ما تخافين راح تتأقلمين بسرعه على الوضع الجامعي ,
والله يوفقك ان شاء الله .. واذا انتي كنتي فعلا حابه العلوم ولك رغبه فيه فأستمري ولا تخافين من صعوبه المواد .. الصعوبه في كل التخصصات ,
3>
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
انا في جامعة الملك عبدالعزيز تخصص آداب..........
وبعدين كل تخصص في السهل والصعب.....اهم شدي حالك والله يوفقك
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
"
"
جامعة الملك عبدالعزيز
للأسف ماأعرف عنها كثير
بالنسبة لي أنا بعد متخرجة من الثانوي
و قدمت علم معلومات في جامعة أم القرى
و أتمنى لكِ التوفيق
"
"
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
السلام عليكم
أختي انا في كلية تربية
ما اعرف الجمعة اللي بترديها
أنا اسفة
بس ان شاء الله تكون كويسة وسهلة
:fish:
استمري
في رعاية الله
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
هلا اختي سكون الليل
انا مثلك هذه السنة تخرجت من الثانوية :)
و قدمت في كلية الصيدلة في جامعة أم القرى .
ادخلي على موقع الجامعة الرسمي و إن شاء الله تحصلي المعلومات الى تحتاجينها عن قسمك او اي قسم ثاني ..
و بالتوفيق للجميع إن شاء الله تبارك وتعالى .
اختك سبايدي
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
شوفي ياسكون الليل ..
أُختي في جامعة الملك عبد العزيز وكمان تخصصها كان علوم..
اذا تبغي تتخصصي مثلا حـــــــــاسب يبغالك بالمره تشدي حيلك وتاخذي معدل عالي يعني خمسه وع الاقل اربعه ونص وفوق .. لانه مايقبلو في هذا التخصص الا المعدلات العاليه ..
وبصراحه يبغالوه شده ومذاكره اول بول .. يعني لعب الثنوي خلاص راح في الباي باي..
واختي دخلت حاسب وماشاء الله تبارك الله ماشيه فيه بس يعني متعب شويا ..
وِلي بغى التفوق لازم يتعب وفي النهايه تطلع النتيجه فووول..الفل..
شوفي انا عني كنت بتخصص في الجامعه وكنت بدخل لغات .. بس كلهم نصحوني اذا ابغى انجليزي ادخل الاكادميه الادبيه الي قبال ((مستشفى عرفان)) .. لانه الانجليزي فيها مره تدريسوه كويس ويعني الي تتخرج تكون ماشاء الله لغتها مره تماام بس الجامعه لعب عيال ومرره تافه يعني كولوه هبل وتتخرجي مو مره كويس ..وتخصصت فيها بس بالمره الانجليزي متعب بالذات الفونتكس البلا شي يجيب المرض..
وبيني وبينك لو اني دخلت علمي راح اتخصص علوم زيك على طول لانه بصراحه احسن شي العلوم واللغات والطب..
والحمدلله ماشين ..
بس اختيارك كان موفق ..ومافيه شي اسموه(( اخاف يكون صعب))الي مايذاكر ويستهتر راح اكيد بيكون عليه صعب
اختيارك العلوم مره تمام وانصحك بالحاسب مستقبلوه مضمون .. يعني هيا حبكت ع المذاكره عادي شدي حيلك وترا الدكاتره والمحاظرين مرره متعاونين ..لاتشيلي هم اتكلي ع الله وفالك خير من الله ان شاء الله ..واستمر والله يوفقك . وكمان استخيري ..
اختك في الله روز^^
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
انا تخصصي biology \ chemistry احم احم
يعني انا بالعلوم واذا كنت حابة الشي بيسهل عليج كل شي ..
انا مو من السعودية فما اعرف شي عن الجامعات هناك ..
الله يوفقك ويسهل امورك
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا بأختي سكون الليل من كم يوم كنت أبى أدخل الموضوع وأشــوف مضمونه
وشفت مضمونه بس أنا ما أقدر أساعدك لأني مب من السعودية
وثانيا أختي سكون الليل أذا كنتِ خايفة ولا محتارة ما عليكِ الا صلاة الاستخارة
وصدقيني كل شي بيتيسر لكِ أن شاء الله
وثالثا وأخيرا حبــيت أخبرك أختي العزيزة سكون الليل أنه العلم ولا في عمره
كان سهل هذه نصيحتي لكِ وأتمنى أنكِ تتوفقين في الأختيار وما يهمك كلام البنات
ولا تخافــين بالمرة توكلي ع الله وأختاري الا تبينه
وموفقة عزيزتي
أختك كوين مون
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة queen_moon
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وثانيا أختي سكون الليل أذا كنتِ خايفة ولا محتارة ما عليكِ الا صلاة الاستخارة
وصدقيني كل شي بيتيسر لكِ أن شاء الله
وهذه نصحتي ايضا ............
بس انا بالسعوديه وماراح افيدك بس لو كانت عندك رغبه بالماده صدقيني
راح يكون الصعب سهل
وتقبلي مروري
رد: للبنات الي متخرجين من الثانوي واللي في الجامعه استشاره
السلام عليكم
أختي العزيزه سكون الليل
أنا مثلك دخلت كلية العلوم بس أنا بالسنة الثانية
وتخصصي الآن كيمياء وبالنسبة للدراسه راح تكون
السنه الأولى دراسه عامه لكل فروع العلوم وبالسنه
الثانيه راح تختاري التخصص اللي ودك تدرسي بس
طبعاً يعتمد الاختيار على معدلك بالسنه الأولى
والدراسه صدقيني راح تكون سهلة جداً لان كلها
معلومات عامة عن العلوم درسناها بالثانوية
عموماً أتمنى لك التوفيق
مع خالص تحياتي ,,,