(رمضـــــــــــــــــــــ ـــــــان)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جال بخاطري هذا الموضوع بعد افطار اليوم:essen:
بعد ان امتلئت بطوننا بالطعام وارتوت حناجرنا من الشراب
بعد ان شعرنا بلذة الطعام والشراب بعد انقطاع عنه طول النهار
فكــــــــــــــــرت
نشعر بكل هذا الشوق للاكل والشرب ونحن لم نصم لاكثر من سويعات
ونحن داخل بيوتنا في راحة وبرودة بفضل اجهزة التكييف
لا نعاني الحر
ونعلم بانه بانتهاء النهار سنكون على موعد مع ما لذ وطاب من الطعام
عند ذلك ادركت ان فضل رمضان لا يتوقف عند الأجر والفضل العظيم بالآخرة
بل يتعداه الى احساس رائع في الدنيا
انه الاحساس بــ
الانســـــــــــــــــــا نية
نعم انسانيتنا التي ننساها في خضم هذه الحياة
ونحن منغمسين في أعمالنا وترفنا وسعادتنا
بعيدا عن آلام الفقراء
بعيدا عن الفقر والجوع
وعن الشعور بانتظار يوم نشعر فيه بالشبع
نحن نأكل ونشبع بل ونصاب بالتخمة
وقد نسينا وأحيانا تناسينا آلام الفقراء والمساكين
يـــــــــــــــــــالله كم انت رحيم بنا
فمع كل افضالك علينا تريد ان تشعرنا ما يشعر به الاخرون وتعيدنا الى انســـــــــــــانيتـــــ ــــنا
نعم
انسانيتنا المفقودة وسط معمعة الحياة
سبحانك ما اعظمك
ترى كم منا استشعر هذا الاحساس وتذكرهم
تذكر اولئك الذين ينتظرون حياة افضل ليس ليشعروا بترفنا
بل ليشعروا بلذة الطعام وامان العيش
اللهم لا تجعل قلوبنا قاسية
واجعلنا من الرحماء الراجين لعفوك وغفرانك
آميـــــــــــــــــن
:fruits:
هذا ما جاد به القلم و دمتم بكل الود
رد: (رمضـــــــــــــــــــــ ـــــــان)
اقتباس:
اللهم لا تجعل قلوبنا قاسية
واجعلنا من الرحماء الراجين لعفوك وغفرانك
امين .. امين .. امين
صدقتِ في كلامج اخيتي blue_sky
متنعمين في مالذ وطاب ناسين هموم ومآسي غيرنا من الناس
فما اعظم الصدقة لو كانت في رمضان
نسأل الله اعانتنا على فعل الخير
جزاكِ الله خيرا على الموضوع القيم ..
رمضانج مبارك
رد: (رمضـــــــــــــــــــــ ـــــــان)
بسم الله الرحمن الرحيم ز..
جزااااك الله خيراً على هذا الموضوع أخيتي ....
بالفعل ....
إنها حكمة ربنا الخالق ....
وافضال رمضان تتعداها إلى الكثير الكثير ....
دين الرحمة والإنسانية ... والشعور بالآخرين ...
تقبلي مروري ... ودمتم على خير وطاعة ....
رد: (رمضـــــــــــــــــــــ ـــــــان)
الموضوع حلو وياماسمعنا نقاش بهلموضوع وأقل شىء ممكن نسويه هو مساعدة المحتاجين بالكلمة الطيبة والصدقات.ورمضان كريم.
رد: (رمضـــــــــــــــــــــ ـــــــان)
جزاكم الله خير على المرور الرائع اثلجتم صدري به
اعاننا الله على صيام رمضان وقيامه
رمضـــــــــــــــــــانك م مبارك:happy8se:
رد: (رمضـــــــــــــــــــــ ـــــــان)
ياالله موضوعك حلووووووووووووووووووووووو وووووو جداًجداًجداً...
صحيح كلامك حنا قاعدين داخل عن الشمس وبعدين نروح نترس بطونا لأن ندري أنه في أكل لا وجاهز حنا صحيح نطبخ بس مو كل شي بس والله العالم تفكيرك مثل تفكيري بس أنا قبل رمضان بإسبوع فكرت بهؤلاء المساكين الذين يجوعون ليلاً نهاراً ولايجدوا مايأكلونه ولكن الله أرحم الراحمين اسأل الله أن يرحمنا ويرحمهن برحمته ((اللهم آمين))...
تحياتي...:clap:
رد: (رمضـــــــــــــــــــــ ـــــــان)
اقتباس:
اسأل الله أن يرحمنا ويرحمهن برحمته ((اللهم آمين))...
اللهم آميــــــــــــــــــــــ ـن
اسعدني مرورك العطر اختي
تقبل الله منا الصيام والقيام اجمعين:)