رد: مشاكل أم خماس بالجرايد
اهلا اخي الكريم
دائما يقف الفاشلون في طريق كل ناجح طموح بغية منهم لاطاحته معهم في حضيض الخائبين
الفريج العمل الاول عربيا ممن ناحية الانيمي ويتعبر بذرة خير لمستقبل يزهر بانيمي عربي للاطفال والشباب بدل الاستيراد الغربي والاسيوي
وما شهدناه من حملة شنت ضد هذا العمل بحجة اساءته للدين او شيء من هذا القبيل فهذا كلام لا يدخل في عقل طفل صغير فما بال الكبار من هذا الاتهام الكبير
المتابع للقتوات التلفازية ومستوى الانحطاط الخلقي والاخلاقي التي وصلت اليه غالب القنوات في يومنا هذا يرى ان ما عرضه مسلسل فريج ما هو الا تلميح بسيط لتلك الامور التي تحصل في الشاشة الفضية والفهيم بالاشارة يفهم
هم بتلك الحلقة بلاغ كاذب لمحوا لعدة امور اجتماعية ملاحظة على ساحتنا اليومية امثال الفتاوي التي تصدر من يوم لآخر بما انزل الله به من سلطان هذا غير قنوات السحرة عليهم اللعنة الى غير ذلك من بعض الاخطاء الطبية والتشخيص الخاطء او حتى تصديق المرضى للوقت المتبقى لهم من الحياة بسبب المرض متناسين ان الاجل بيد الله وحده ولا تدري اي نفس باي ارض تموت ولا باي ساعة فكيف بطبيب محدود العلمية يستطيح ويتجرأ على التنبؤ بالساعة والدقيقة لاجلها!!
لا ننسى تطرقهم الاهم لمن يشوهون دين الله بتصرفاتهم الغير متصلة للدين
الحلقة كانت نظيفة من كل انتقادتهم وان كان النقد مهم دائما الا ان هناك اساليب معروفة للنقد السليم البناء لا النقد السلبي الهدام الذي يدحض الابداع ويجتثه من اصوله
آسفة على الاطالة والاسهاب وسأترك الفرصة لبقية الاخوة للتعليق وابداء رأيهم الكريم
أختكم
سما
رد: مشاكل أم خماس بالجرايد
بسم الله الرحمن الرحيم
كلام أختي ( سما ) هو عين الصواب /
فهم لم يقصدو السخرية بالدين بل التحذير من هذه القنوات الفاسدة قنوات السحر و الشعوذة و قنوات السحر هذه لعلمكم تأتي بأناس تفتي بهواها حسبما يقال ! ياللعجب
__________________________________________________ ___
لماذا لا ينتقدون قنوات الأغاني ! لماذا لا ينتقدون المسلسلات الأجنبية الأمريكة و الفرنسية ... الخ
التي تعرض في قنواتنا الفضائية و مترجمة للعربية وهي تسئ للإسلام بشكل وحشي وبشع جداً
للأسف ....
---------------
شكراً على الموضوع أخي
رد: مشاكل أم خماس بالجرايد
حتى أنا أوافق كراش و سما
صح هم أصلاً كانوا يبون يبنون الصح من الغلط
هالمعتقدات الخاطئة صارت منتشرة
بس ما أدري ليش الناس مسوين من الحبة قبة و راحوا و اشتكوا .... إلخ
مع إن هالشي واقعي
مشكووووووووورة على الموضوع إختي
والسموحة
رد: مشاكل أم خماس بالجرايد
السلام عليكم
انا اتفق مع الاخوة
انا اشوف الحلقة مرة حلوة مافيها شي يعيب الاسلام ابد بالعكس هدا نقد بناء لنمادج موجودة في المجتمع
ومسلسل فريج ناجح وبقوة وبكتساح وانا احي فريق العمل على هدا الانجاز
رد: مشاكل أم خماس بالجرايد
أخت سما
أتفق معك على كلامك الجميل والرائع
وفعلا فيه ناس ناقصي فهم بالحياة
أخ كراش
شكرا على المشاركة
وياليت لو ينتبهون هذولا الكتاب للخرافات بالقنوات الفضائية بدل محاربت مسلسل يساعد الناس
أخت DANGER GIRLE
تسلمين أختي على التواجد وعلى قراءت الموضوع
وفعلا مثل هذولا القنوات والأفتاءات واقعية بين الناس
أخت 1988 (( لطيف هذا الاسم ))
جزاك الله خير على قرايت الموضوع وعلى المتابعة
وشكرا على الرد اللطيف
ملاحظة اخت توتة أنا اخوي مش أختي ... يعني انا رجل
رد: مشاكل أم خماس بالجرايد
أعتقد إن اللي قبلي قالوا كل الكلام
بدل ما إننا ننتقد مسلسل زي ده بيسلينا في الصيام بدون أي ذنوب
ننتقد المسلسلات التانية اللي بتاخد أجر رمضان كله واللي انتقدوا
الفريج بيعملولها صفحة كاملة مدح فيها ...
أنا شايفة الحلقة كانت حلوة وبتناقش 3 مواضيع مهمة بأسلوب مبسط وكوميدي
والمواضيع -- إن بقى أي شخص يقول إني هموت كمان ساعة يبقى صح
وأي واحد بقى يقدر يفتي في الدين ، وكمان قنوات الدجل اللي بقت في كل مكان
وبيقولوا فيها كلمات لا تعليق عليها ...
المفروض مشروع زي ده نشجعه مش ننتقده نقد يهدمه ..