:: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شخباركم ؟؟
شخبار اختبارتكم ؟؟ >> لزووم القلايق icon101
المهم بعيدا عن الاختبارات والهموم لنرجع بذاكرتنا إلى أيام راحة البال [ أيام الطفولة ]Icon-clab0
الكثير من الأشياء نحب أن نتذكرها منها موضوع الأخ أحمد ش لقد كان ممتعا icon10
ولكن الآن سنتحدث عن >> درس على غفلة XD
الغالب بل الجميع منا كان لا يخلد إلى النوم إلا بعد أن تسرد عليه جمييع القصص التي تعرفها الواالدة Icon108>> جزاها الله كل خير
الزبدة : كل واحد يدخل يقص علينا القصص اللي كانت تقص عليه وخصوصا القصص الخربوطية يا حلاااتهاicon100
أنا راح أبدأ و أقص عليكم بعض اللي القصص اللي أتذكرها
{ أم العرااجي }
>> من أولها خراابيط Icon108
>> بقصها بالعامي ولا ما تصلح <<
كان يا ما كان في قديم الزمان أم العراجي طلعت مع أختها الحديقة >> يوسعون صدرهم شكو انتواac2
وبعد ما وسعوا صدرهم من اللعب والمرح قالت أخت أم العراجي لأم العراجي قومي نرجع البيت أم العراجي مارضت ترجع البيت قالت لها أختها ترى أنادي الكليب ( تصغير XXXXXX ) يعضتش قالت لها أم العراجي ناديه راحت أخت أم العراجي للكليب قالت له تعال عض أم العراجي أم العراجي مب راضية تروح البيت Icon0e0
قال الكليب ما أبي قالت له أخت أم العراجي ترى أنادي عليك الرجال يطقك ( يعني يضربك ) قال الكليب ناديه راحت أخت أم العراجي للرجال قالت له تعال طق الكليب الكليب مب راضي يعض أم العراجي أم العراجي مب راضية ترووح البيت Icon0e0
قال الرجال ما أبي قالت له أخت أم العراجي ترى أنادي عليك الشرطي يسجنك قال ناديه راحت أخت أم العراجي تنادي الشرطي قالت له تعال اسجن الرجال الرجال مب راضي يطق الكليب الكليب مب راضي يعض أم العراجي أم العراجي مب راضية تروح البيت Icon0e0
قال الشرطي ما أبي قالت أخت أم العراجي ترى أنادي عليك النار تحرقك قال ناديها راحت أخت أم العراجي تنادي النار قالت لها تعالي حرقي الشرطي الشرطي مب راضي يسجن الرجال الرجال مب راضي يطق الكليب الكليب مب راضي يعض أم العراجي أم العراجي مب راضية تروح البيت Icon0e0
قالت النار ما أبي قالت أخت أم العراجي ترى أنادي عليك الماي يطفيك قالت لها ناديه راحت أخت أم العراجي تنادي الماي قالت له تعال طف النار النار مب راضية تحرق الشرطي الشرطي مب راضي يسجن الرجال الرجال مب راضي يطق الكليب الكليب مب راضي يعض أم العراجي أم العراجي مب راضية تروح البيتIcon0e0
قال الماي ما أبي قالت أخت أم العراجي ترى أنادي عليك الجمل يشربك قال ناديه راحت أخت أم العراجي تنادي الجمل قالت له تعال اشرب الماي الماي مب راضي يطفي النار النار مب راضية تحرق الشرطي الشرطي مب راضي يسجن الرجال الرجال مب راضي يطق الكليب الكليب مب راضي يعض أم العراجي أم العراجي مب راضية تروح البيت Icon0e0
قال الجمل ما أبي قالت أخت أم العراجي ترى أنادي عليك الجزار يذبحك قال ناديه راحت أخت أم العراجي تنادي الجزار قالت له تعال اذبح الجمل الجمل مب راضي يشرب الماي الماي مب راضي يطفي النار النار مب راضية تحرق الشرطي الشرطي مب راضي يسجن الرجال الرجال مب راضي يطق الكليب الكليب مب راضي يعض أم العراجي أم العراجي مب راضية تروح البيت Icon0e0
قال الجزار ما أبي قالت أخت أم العراجي ترى أنادي عليك الموت ياخذك خاف الجزار وراح يذبح الجمل الجمل خاف راح يشرب الماي الماي خاف راح يطفي النار النار خافت راحت تحرق الشرطي الشرطي خاف راح يسجن الرجال الرجال خاف راح يطق الكليب الكليب خاف راح يعض أم العراجي أم العراجي خاافت رااحت البيييييييييييييييييييييي يييت.Icon-Winner0
وحملت و كملت وفي أصيبع الصغير دملت .
إذا كنتوا شااطرين كم مرة ذكرت أم العراجي ؟؟ Icon083
انتهى جزء اليووم انتظروا القصة الجااية بعنوان { زنينية بنينية } >> فهمتوا ؟Icon108
واعذروني إذا ما رديت عليكم لأن مثل ما انتوا عاارفين هالأيام اختباارات icon101
بانتظااار الردوود الحللللوة icon10
>>iCon9485 ما تلاحظون إني بديت الموضوع فصيح بعدها تخربطت السالفة <<
تحيتي : يومي
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
أول رد لووووووووووووول ^^
ما أتذكر ...... أمي قليل ما كانت تقرى لي قصص , كانت تغني لي أغنية فيروز ( يلا ننام ) ^^
المهم : محجوووووووووز لوقت ما اتذكر قصة
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
أولا مشكووورة عالموضوع اللطيف...
واللــــه أنا قبل أنوم كنت آخذلي كفين عالطاير عشان أنوم أما قصص وغيره فللأسف ماكنت أعرف ....
تقبلي مروري البسيــــــط ....
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
Shinichi Kudo
LAROUSSE12
شكرا لمروركم العطر
والله غريبة ما تعرفون قصص
بانتظاار قصص بقية الأعضاء^^
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
وعليكم السلام والرحمه...
مع السلامة بنام >>>>>>>>>> صدقت هع هع هع
يسلمووووووو اختي ع الحكاية.... اخاف اقراها على اختي بالليل تصحى مو تقوم خخخخخخخخ
ننطر القصة اليايه ^^
تقبلي مروري ...
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
صراحه قصص حلوه ؟؟.؟؟ للنوم
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
هممممممم اتذكر قصه الذيب..هعههعهع....!
وو البطه والثعلب...وهمم...السلحفاه والارنب..<,ياكثر ماقصتها امي لي..><,,,
هذا الي اتذكره خخخخخخخخخخخخخخخـ..,,
بجد موضوع خطير..,,
انتظر القصه الثانيه ..^^,,
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
قصص للنوم .... ما اذكر ..
بس اذكر الوالدة الله يحفظها كانت تخوفنا بقصص عشان نترك الشقاوة الزائدة ...
والوالد الله يخليه يهجدنا بالخيزرانة
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
قصص ماقبل النوووم ,_, ما أذكر شي زي كذا P: أمي كانت تحكي لي قصص الأنبياء والـ صحابة وهذي الأشياء تربية ملتزمين .___." أما الحين صرت عكس التربية هذي هههههههههههههه
~MaTa ASHiTa~
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
نفس القصه اللي كتبتيها عمتي كانت كله تقولها لي و انا يوم اخوي كان صغير كنت مسويه روحي الاخت الحنون كله اقولها له
بس احنا نسختنا مب ام العراجي كان واحد اسمه عروي و نسيت اسم الثاني ههههههه بس صج كنت احبها
امممم اما باقي القصص المعروفه سندريللا و سنو وايت و ربعها و السلحفاه و الارنب هاي اللي اذكره
و يوم كبرنا صرنا نرقد بهواش و نقوم بهواش =_=
مشكووووره عالموضوع
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
keko
شكرا لمروورك.. نوما هنيئا و أحلاما سعيدةicon1044
بتأكد من رواية القصة و أجيبها لأني نسيت التفاصيل ^^
(الرجل الخفي)
مشكوور عالمروور ..iconQ
|..Irma..|
يشرفني مرووورك حبيبتي
و القصص اللي قلتيها حلووة بعد ^^
stick
هههه هو لازم الترغيب والترهيب ولا كان ما ننام
أذكر أول أمي تقفل الغرفة عشان ما نطلع
بس كانت تقص علينا قصص وكنا إذا نبغى نطلع
ندور لنا حيلة يا مرة نبي نشرب ماي ويا مرة نبي دورة المياه
خخخخخخخخخخ
SMaRT-B0Y
والله أمي ما قصرت معانا ودك قصص صحابة قصص تابعيين .. صالحين
وكمان قصص خرافية كل شي كانت تقصه علينا
وعاد الله يصلحنا يوم كبرنا دبرنا icon114
فلانه بنت فلان
والله صدقت القصة كانت حللوة بالمرة
شكرا لمررورك
شكرا للجميع لتعطيرهم الصفحة بردوودهم iconQ
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
أمي تخبط على راسي كم كتاب و تقول إنتَ إقرأ خخخخخخخخ و بكرا أبسألك عنهم <<< مدرسه هي خخخخخخـ بصراحة موضوع رائع فيه نتذكر وناسه حيث لا هم و لا غم يا زينها من أيام آآآ ه ه ه ..
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جميل موضوعك أختي يومي.
لكن ذكرني بذكريات سوداء؛ لأني وأنا صغيرة كنت أنام على دفاتري وأنا أحلّ الواجبات Handsome988
وبعدها انظري للدفتر كيف!! أبدأ بالسطر الأول ثم أنحرف إلى السطر الثالثicon114 << هذا إذا
كملت الإجابة.
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
الولد التائه
يا حليييل
اكيييد كنت تكره القصص
اسعدني ردك:)
المرحة
عسى كنتي تعيدينه اذا قمتي P:
شكرا للمروور
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
الجزء الثاني
[زنينية بنينية ( تصغير زنية)]
كان في زنية واقفةعند الباب مر عليها رجال وقال زنينية بنينية شمقعدك على الباب قالت أتنى رجيل خطاب ( أنتظر رجال يخطبني هع )iCon944
قال أنا أخطبك قالت له ايش مهنتك قال نجار قالت رح رح رح تنجرنيّ وتنجر والديّ ووالد والديّIcon039
مر عليها رجال ثاني وقال زنينية بنينية شمقعدك على الباب قالت أتنى رجيل خطاب قال أنا أخطبك قالت له ايش مهنتك قال حداد قالت رح رح رح تحددنيّ وتحدد والديّ ووالد والديّIcon039
مر عليها صرصور وقال زنينية بنينية شمقعدك على الباب قالت أتنى رجيل خطاب قال أنا أخطبك قالت له ايش مهنتك قال أتنقل بين البالوعات وعععع قالت رح رح رح تصررني وتصرر والديّ ووالد والديّIcon039
مر عليها فار وقال زنينية بنينية شمقعدك على الباب قالت أتنى رجيل خطاب قال أنا أخطبك قالت له ايش مهنتك قال أطب في الطحين والدبس قالت يا حلوك ويا حلو فارك وفرفارك تعال ادخلicon088
فلما دخل قالت له شتبي أسوي لك عشا قال عصيدة فراحت لبيت الجيران تطلب منهم طحين قالوا لها ما عندنا إلا واحد فيه فار قالت جيبوه ياحلوه ويا حلو فاره وفرفارهicon159
وراحت لجيرانهم الثانيين وقالت عندكم دبس قالوا لها ما عندنا إلا واحد فيه فار قالت جيبوه ياحلوه ويا حلو فاره وفرفارهicon159
وراحت لجيران أخر وقالت عندكم دهن قالوا لها ما عندنا إلا واحد فيه فار قالت جيبوه ياحلوه ويا حلو فاره وفرفارهicon159
وجمعتهم هم وفيرانهم وسوت العصيد وبالهناء والعافية Icon243
وبـــــــــــس .icon77
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
والله انك تووووووووووووووووحفة صح انا أألف قصص بس مو بلغة العامية لا باللغة العربية وهاذي وحدة منهم ......icon159
القط الأبيض
كانت مي فتاة مهذبة تحب المدرسة وتذهب إليها مبكرا وكانت مطعية جدا لأبيها وأمها وفي يوم أخذوا درس في القراءة عن قطة بيضاء وكانت أنشودة فأنشدنها
مي وكان صوتها رائع جدا فأعجبت بها المعلمة وأعطتها هدية رائعة عبارة عن قصص للأطفال .
وبعد أن عادت مي لبست ملابس المنزل وتوضأت وصلت ثم تغدت ونامت بعدها قليلا واستيقظت ثم حلت واجباتها وبدأت في قراءة أول قصة .
الفتى المشاكس:
كان سامح فتى مشاكس لا يحب أصدقاءه ويؤذيهم وذات مرة وضع أسفنج الصابون بجانب الفصل وكان الأستاذ يريد الدخول فانزلقت رجله وكسرت
فوبخ الأستاذ سامح على هذا التصرف وعاقبه بتنظيف الفصل لوحده بأشراف زملائه وبعد ذلك أصبح سامح فتى مهذب يحبه الجميع ويفتخر به معلميه وكانت تصرفاته عبرة للآخرين. تمت
أنتهت مي من قراءة قصتها وأعجبت بها ثم خرجت مع والديها الى الحديقة العامة
وفجأة رأت قطة بيضاء ولكنها كانت تخاف من القطط فأصبحت تجرى والقطة ورائها
ولكن القطة المسكنية كانت جائعة فأرادت أن تأكل من البسكويت الذي في يدها فأعطتها مي البسكويت .
وكانت مي كلما تذكرت هذا الموقف ضحكت .
تمت
وهذا في حالياً تبغوا انزل ثاني (نو بروبلم)......bye00
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
هاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااي
اعضاء محمد شريف .................................................. ...........................
انا احبكم ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
موضوع جميل ويُعيد الذكريات icon50
أتذكر بعض الحكايات مثل :
الأرنب الغاضب .. العنزات الثلاثة .. الخرفان الثلاثة ووحش الجسر ..
وهناك قصة أعتقد أن اسمها المدينة المسحورة , كانت تحكيها لي جدتي ، لكنها كانت تنام في كل مرة قبل أن تُنهيها zzz
ثم ماتت للآسف قبل أن تُكملها ، وللآن لا أعرف أحد يعرف نهايتها !
هل يعرفها أحد هنا ^ ^
رد: :: حكايا قبل النوم :: ذكريات طفولة ::
هههههههه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الموضوع من زمان بس حلو كثييير..
مشكورة أختى..
موضوع حلو وخفيف..
حفظك الله..