لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :.
خلق الله الرجال للعمل وتحمل مسؤلية الاسرة من ناحية الانفاق والمراة للقيام بوظائف المنزل هذا صحيح وقد كتبت هذة الفقرة قبل الدخول فى الموضوع لاننى أعلم ان كل الاولاد هيقولوها اما موضوعى فهو اريد ان اعرف لماذا يخجل الرجال من القيام باعمال المنزل ومساعدة زوجاتهم وامهاتهم ما العيب ان يساعد الرجل زوجتة وامة واختة الم يكن رسولنا الكريم صلى الله علية وسلم (صلو علية) icon04يساعد زوجاتة فلى اعمال المنزل ولكن رجال وشباب هذة الايام دايما نسمع منهم هذة العبارة(انا راجل مستحييييييييييل أن أشتغل شغل النساء) أريد أن أعلم ما الذى سيتغير فى رجولة الرجل لو ساعد امه او زوجته انا لا اطلب من الرجال ان يقفو فى شرفة المنزل وينشر الغسيل او ينفض السجاد ولكن فقط بعض المساعدات البسيطة فى المنزل فهذه الاشياء البسيطة لا تعلمون كم تؤثر فينا كم تترك اثرا جميلا فى نفوسنا
والان ممكن اسالكم سؤال:اخى العضو:
[لماذا يخجل الرجال من القيام باعمال المنزل؟
ماذا سيكون ردك اخى العضو لو طلبت منك زوجتك مساعدتها فى اعمال المنزل؟لن اقول لك امك لانى عارفة الام ما تخلى ابنها يشتغل بالبيت او اختك لانى عارفة البنت مسكينة فى بيت ابوها ما تقدر تتنفس) icon108
اختى العضوة:.
هل تحبين ان يساعدك اخوك او زوجك فى اعمال المنزل؟هل ستطلبين من زوجك القيام ببعض اعمال المنزل؟
eh_s7 شكرا لدخولك ارجو منك الاجابة على الاسئلة
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
السلام عليكم..,,
اتوقع ان الرجال يحس ان"شكله غلط"وهـو يغسل الملابس او يساعد زوجته او اخته بغسيل الصحون!!!
اقتباس:
هل تحبين ان يساعدك زوجك فى اعمال المنزل؟
اكييييد.اصلا بخليه يعمل معايا يوم بالاسبوع..!خخخخخخـ
اقتباس:
هل ستطلبين من زوجك القيام ببعض اعمال المنزل؟
ليش لأ..
هممم مثلاً يغسل ملابسه..يغسل صحن الاكل الخاص فيه..,,
احب انو يكون متعاون معايا شوي..^^,,
مشكوهرع الموضوع والطرح الخطير<الغاضب>
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
ماشاء الله موضوع حلو
انا علشان اريح نفسي بعقد صفقه حلوه معاه .. هو يسوي شغل البيت وانا اسوي شغل الشركات xD
مشكووره ع الموضوع ..
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
مشكووورة اختي على الموضوع رغم اني لا اوافقك الراي
لان الرجال ليسوا سواسية .
صراحة لو كان الامر بيدي لساعدت زوجتي طبعاا اولااا يجب على الرجل ان يحيط زوجته بكامل الرعاية
و يمنعها من القيام بالاشياء الصعبة التي قد لا يتحملها جسدها الضعيف
لدى فمساعدة الرجل للمراة امر عادي جداا . و ليس فيه اي حياء بالنسبة للرجل
بل على العكس فان الرجل في هده الحالة يعلو و يرتفع شانه لدى الجميع
و لقد تعلمنا من الرسول صلى الله عليه و سلم مساعدة الرجل لزوجته
.. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
ابد ماعندي مشكلة اذا طلبت مني الوالدة المساعدة
ودائما اساعدها في الغسيل وفي نشر الغسيل icon159
وما اشوفه عيب ان الرجل يساعد في القيام بعمل المنزل ...
بس عاد مو في المطبخ icon114
اصلا اذا دخلته بتصير مصيبة على الأغلب ... لا اعرف اطبخ ولا اغسل صحون anijhg
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
هل تحبين ان يساعدك زوجك فى اعمال المنزل؟
والله اكيد مااتوقع فيه فتاة اوامراه بشكل عاااااااام ماتحب الرجال يوقف معاهاicon159 بالنسبه
لي ابوي الله يطول بعمره غالبا يساعد يشيل الاغراض ويحط "المشكله في
(الشباب واولاد المتوسط )هم اللي مستحيل يسوووون حاجه هذا اذا ما حاس عليك
وطبعا الرجال موسواicon987
هل ستطلبين من زوجك القيام ببعض اعمال المنزل؟
اكيد بطلب منه بس على حسب الرجال لان بعضهم يحس بالنقص ولو اني ماادري ليش
الرسول صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق يقول (خيركم خيركم لاهله وانا خيركم بأهلي)او كما قال
موضوع جميل اختي راااان وياليت الشباب يعطوونا ارائهم نشووووووف ليش ؟؟icon04
دمتم بود"سعاده"icon152
اختكـ:نسيـــــت انساااااكـbye00
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة |..Irma..|
السلام عليكم..,,
اتوقع ان الرجال يحس ان"شكله غلط"وهـو يغسل الملابس او يساعد زوجته او اخته بغسيل الصحون!!!
اكييييد.اصلا بخليه يعمل معايا يوم بالاسبوع..!خخخخخخـ
ليش لأ..
هممم مثلاً يغسل ملابسه..يغسل صحن الاكل الخاص فيه..,,
احب انو يكون متعاون معايا شوي..^^,,
مشكوهرع الموضوع والطرح الخطير<الغاضب>
تعجبييييييييييييييييينىوا لله انك راح تخلية يساعدكIcon-clab0 وهو فعلا طرحى غاضب بصراحة
بس حرام لا تخلينة يغسل ملابسة اصلا ما راح تطلع نظيفة وراح يكون هذا بوجهك (علشان مصلحتك) شريرة انا صح ههههه بس لانى متغاااظة من كل الاولادicon768
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shooshoo_san
ماشاء الله موضوع حلو
انا علشان اريح نفسي بعقد صفقه حلوه معاه .. هو يسوي شغل البيت وانا اسوي شغل الشركات xD
مشكووره ع الموضوع ..
شكل اللى راح تاخدينة امة داعية علية Icon093 ههههه مشكورة اختى على المرور وشكلك ذكية لانك انتى اللى راح تكونين متحكمة بالدخلicon30 بس عاد حرام اعطية مرتب اممممممم حلو ريال ههههIcon498
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Illusionist
مشكووورة اختي على الموضوع رغم اني لا اوافقك الراي
لان الرجال ليسوا سواسية .
صراحة لو كان الامر بيدي لساعدت زوجتي طبعاا اولااا يجب على الرجل ان يحيط زوجته بكامل الرعاية
و يمنعها من القيام بالاشياء الصعبة التي قد لا يتحملها جسدها الضعيف
لدى فمساعدة الرجل للمراة امر عادي جداا . و ليس فيه اي حياء بالنسبة للرجل
بل على العكس فان الرجل في هده الحالة يعلو و يرتفع شانه لدى الجميع
و لقد تعلمنا من الرسول صلى الله عليه و سلم مساعدة الرجل لزوجته
.. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بصراحة كلام ممتاز بارك الله فيك اخىthumbsup-Icon
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة stick
ابد ماعندي مشكلة اذا طلبت مني الوالدة المساعدة
ودائما اساعدها في الغسيل وفي نشر الغسيل icon159
وما اشوفه عيب ان الرجل يساعد في القيام بعمل المنزل ...
بس عاد مو في المطبخ icon114
اصلا اذا دخلته بتصير مصيبة على الأغلب ... لا اعرف اطبخ ولا اغسل صحون anijhg
ما شاء الله عليك ليت كل الرجال مثلك تعجبنى اعتزازك بمساعدة امك icon159
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
السلام عليكم
كما قلتي الرجل يمكنه مساعدة زوجته بالاعمال المنزلية
ليس هناك أي عيب في ذالك
سلاااام
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
تشكرين أختي ران الرقيقة على الموضوع
والله أنا من أكثر المغتاظين من الأولاد >>> البنت معصبه
طبعاً مثل ما قال الأخ الرجال ليسوا سواسية
لكن الأغلب منهم لا يحب أن يساعد بأي شيء في البيت ، حتى صحن الأكل يلي أكل فيه ما يقدر يشيله بعد الأكل . لو كان يشتغل أو حتى ما يشتغل ، تلاقيه دائماً خارج البيت يلعب . و البنت يا عيني في البيت جالسه تشتغل .
و لو طلبت منهم طلب يقولون مو فاضيين أو ما يكون عندهم مزاج ( عجيبه ) .
اقتباس:
يجلس وانا اعمل طول النهار سانتقم فية لكل البنات
مسكين من سيقع في قبضتك .
اقتباس:
هل تحبين ان يساعدك زوجك فى اعمال المنزل؟
أكيد أحب .
اقتباس:
هل ستطلبين من زوجك القيام ببعض اعمال المنزل؟
ولو بكل أعمال المنزل رح يكون أحسن ( أمزح ) أكيد رح أطلب منه يساعدني ببعض الأعمال
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
أنا شخصيا ما أشتغل في البيت فعشان كده ما تفرق معاية
لكن أشوف انو لازم الكل يتعاون
ما تفرق كحاية ولد ولا بنت
أهم شي كل واحد يشوي غرضو بنفسوا و ما يتكل على غيروا ^_^
لو سوينا كده ما رح تتعب لا البنت ولا الولد
وشكرا الموضوع حلو ومثير
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
انا احس ان الشخص اللي يحترق مساعدة الرجل لاهله ...احسه فيه نقص رجولة ويحاول يعبيها ^^"
من ناحيتي الحمد لله ..اساعد الاهل في نشر الغسيل...ما اغسل ..لأني مرة غسلت صحون خلصت نص الخزان @@"
واطبخ بعض الاحيان (هواية)<<<<<عشاء بس ...مرة طبخت غداء ...خليتهم يقيلون جواعى ^^"
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
لماذا يخجل الرجال من القيام باعمال المنزل؟
لا أعلم ولكنـ .. لم الخجل .. أليس هذا هو بيتك الذي تعيش فيه ؟؟ .. << في المجتمع عجايب وغرايب ..
اقتباس:
ماذا سيكون ردك اخى العضو لو طلبت منك زوجتك مساعدتها فى اعمال المنزل؟لن اقول لك امك لانى عارفة الام ما تخلى ابنها يشتغل بالبيت او اختك لانى عارفة البنت مسكينة فى بيت ابوها ما تقدر تتنفس) ؟؟
أساعدها فيما أستطيع فعله .. يعني لو قالت لي نظف ولا غسل مو مشكلة .. لكن لو قالت أطبخ برضوا مو مشكلة بس راح يكون الأكل محروق ههههههــ.....
مشكووووووووووووووورة أختي ران .. وموضوع صراحة جميل .. أشكرك على تفاعلك وموضوعك الحلووو ..
أخوكـ الحائر !
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اختى العضوة:.
هل تحبين ان يساعدك زوجك فى اعمال المنزل؟هل ستطلبين من زوجك القيام ببعض اعمال المنزل؟
نعممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممممممممممممم ممممممم
ولوفيه زيادة كلام كان زدت
بس عنك رجااااااااااااال مايفهموووون
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيت انساااك
هل تحبين ان يساعدك زوجك فى اعمال المنزل؟
والله اكيد مااتوقع فيه فتاة اوامراه بشكل عاااااااام ماتحب الرجال يوقف معاهاicon159 بالنسبه
لي ابوي الله يطول بعمره غالبا يساعد يشيل الاغراض ويحط "المشكله في
(الشباب واولاد المتوسط )هم اللي مستحيل يسوووون حاجه هذا اذا ما حاس عليك
وطبعا الرجال موسواicon987
هل ستطلبين من زوجك القيام ببعض اعمال المنزل؟
اكيد بطلب منه بس على حسب الرجال لان بعضهم يحس بالنقص ولو اني ماادري ليش
الرسول صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق يقول (خيركم خيركم لاهله وانا خيركم بأهلي)او كما قال
موضوع جميل اختي راااان وياليت الشباب يعطوونا ارائهم نشووووووف ليش ؟؟icon04
دمتم بود"سعاده"icon152
اختكـ:نسيـــــت انساااااكـbye00
الله يبارك لكم فى ابوكى ما شاء الله علية
مشكوووورة اختى على مرورك اللطيف Icon0e0
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiDo-Kun
السلام عليكم
كما قلتي الرجل يمكنه مساعدة زوجته بالاعمال المنزلية
ليس هناك أي عيب في ذالك
سلاااام
والله ما شاء الله على ها الجيل من الشباب انهم ما يعارضون Icon-Winner0
شكرا لك اخىIcon0e0
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
[تشكرين أختي ران الرقيقة على الموضوع
والله أنا من أكثر المغتاظين من الأولاد >>> البنت معصبه
طبعاً مثل ما قال الأخ الرجال ليسوا سواسية
لكن الأغلب منهم لا يحب أن يساعد بأي شيء في البيت ، حتى صحن الأكل يلي أكل فيه ما يقدر يشيله بعد الأكل . لو كان يشتغل أو حتى ما يشتغل ، تلاقيه دائماً خارج البيت يلعب . و البنت يا عيني في البيت جالسه تشتغل .
و لو طلبت منهم طلب يقولون مو فاضيين أو ما يكون عندهم مزاج ( عجيبه ) .
اى والله اختى كلامك صحيح مشكورة على مروركicon111
رد: لماذا يخجل الرجل من القيام باعمال المنزل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Detective RAN
أنا شخصيا ما أشتغل في البيت فعشان كده ما تفرق معاية
لكن أشوف انو لازم الكل يتعاون
ما تفرق كحاية ولد ولا بنت
أهم شي كل واحد يشوي غرضو بنفسوا و ما يتكل على غيروا ^_^
لو سوينا كده ما رح تتعب لا البنت ولا الولد
وشكرا الموضوع حلو ومثير
يا سلام عليكىIcon108 مشكورة اختى على رايك اللطيفIcon-yes0