\ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الحال و الاحوال و الاهل و الاخوال
ان شاء الله كلهم تمام
الابداع
و ما ادراكم ما الابداع
قيل سابقا
المبدع محارب
حفظنا هذا المثل عن ظهر قلب لكننا تجاهلنا التفكير فيه
فـ
ما السبب الذي يجعل الناس تحارب الابداع
هل
لانهم لا يستطيعون ان يبدعوا مثله ? ?
ام
انهم لا يستطيعون مجاراته ? ?
ام
انه لا يحبون ان يكون غيرهم و غير رفقائهم هم اهل الابداع ? ?
صراحة
احم احم
تهت و لم اجد جوابا شافيا لهذا الحقل
فقررت ان ابحث عن مثل اخر
و بالمصادفة لقطت اذني مثلا جميلا
لا داعي لاذكر قصته لان المجال ليس مجالا لسرد القصص
لكن
ما التقطته اذني و لم استطع تذكره حرفيا و حاولت ان اريكم اياه
وراء كل مبدع شمعة تحترق
ايضا
هذا المثل ادخلني في حيرة اخرى
مالذي يقصدهـ بالشمعة
هل هي
الطاقة اللتي يبذلها المبدع في الابداع و اكتشاف كل جديد
ام
قلب الحاقد على الابداع
ابعدت الوساوس عني
و اخترت الخيار الاول
و هو ان المراد بالشمعة هي الطاقة التي يذلها المبدعون
الذي اريد ان اصل اليه
هو
اني اريد ان
ارى ضوء الشمع و ذوبان الشمع و اشم رائحة الشمع و هو يحترق
لـ اتأكد ان المنتدى ما زال يحوي في ردهاته على مبدعين
و بالختام لكم مني احترام
و دمتم بود
اسـ،ـيـ،ـروهـ
M@K!o
A-M-Makkawei
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
اقتباس:
لكني اعلم انها استراحة شمعة
نعم إسترااحة ...
أشكرك أخي على هذا الموضوع الجميل
^_^
Demor
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
العفووو
و
شوووووكرن لكي اختي
اتمنى ان تكون استراحة بحق
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
اهلا اخي مكاوي
منذ زمن لم نرى مشاركاتك
بالنسبه للمثل اتوقع يقصدون المراه .. اي وراء كل رجل مبدع امراه تسانده .. >>مثل وراء كل رجل عظيم امراه D:
شكرا على النصائح وان شاء الله نرى الابداع المعتاد
بالتوفيق لك ..
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
لوووووووووول
اي مراة خيتي
طيب
لو ان المبدعة مرأة ؟ ؟
من الشمعة
وجهة نظر جيدة
و تشكري ع الرد
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
موضووع جمييل اختي،،
ولكن اظن انا برأي انا المقصوود بـ وراء كل مبدع شمع تحترق اي انه كل مبدع اصبح مبدعا بعد ان احترقت شمعته،،،
يعني مر بمصيبة،،او بفرح شدييد جعله يبدع في كتابته
كتابااته نابعة من احاسيسه،،الي تولدت نتيجة احترااقه لشي
مثلا مبدع حزيين يكتب في الهم والحزن ،،كلمااته نابعة عن تجربه له،،لانه احترق من شي فاخرج حزنه بابداعااته..
انا كذا افسر تلك العبارة
وهذا رأي،،قد يكون صحيحا وقد لا يكون كذلك والله اعلم
تسلمين على الموضوع الجميل
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
ما فهمتها ياخوي
هم يقصدوني انا >>>>>>>> ظفي ويهج عاد خخخخخخخخ
هاي اول مرة اسمع بهالمثل
بس اتوقع قصدهم ان افكار هالمبدع تأتي من تفكيرة العميق و بذله جهده
هاي توقعاتي ^^
ويعطيك العافيه اخوي ع الموضوع الرائع
تقبل مروري...
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
موضوع جميل جدا..
انا ارجح الاعتقاد الاول
2ad
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
احم احم
صاحبه الموضوع التي تتكلمون عنها اتت لووووول ^^"
الصراحه انا احب مثل هذه المواضيع التي تتكلم عن الحكم والامثال
اعجبت بالموضوع اخي بكل ما معنى الكلمه ^_^
اشكرك جزيل الشكر ^_^
ودمتم بود =)
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
غريب المثل
بس أرجح اعتقادك الأول
وعلى ذكر الإبداع سمعت عبارة أعجبتني فيه
( الإبداع يتولد من المعاناة )
لذلك قلت اني أرجح الأول :)
جميل موضوعك
شكرا لك
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
أنا أعتقد أن المثل يشير إلى أن الابداع لا يولد بذاته دون جهد وتعب وقد يكون ثمن هذا الجهد هو الحرق
تقبلوا مروري
ماتسودا
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sihamo0o
موضووع جمييل اختي،،
ولكن اظن انا برأي انا المقصوود بـ وراء كل مبدع شمع تحترق اي انه كل مبدع اصبح مبدعا بعد ان احترقت شمعته،،،
يعني مر بمصيبة،،او بفرح شدييد جعله يبدع في كتابته
كتابااته نابعة من احاسيسه،،الي تولدت نتيجة احترااقه لشي
مثلا مبدع حزيين يكتب في الهم والحزن ،،كلمااته نابعة عن تجربه له،،لانه احترق من شي فاخرج حزنه بابداعااته..
انا كذا افسر تلك العبارة
وهذا رأي،،قد يكون صحيحا وقد لا يكون كذلك والله اعلم
تسلمين على الموضوع الجميل
و جهة نظر جميلة و رائعة
لكن
انا ولد ^^"
لكي كل الود
ماكيو
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة keko
ما فهمتها ياخوي
هم يقصدوني انا >>>>>>>> ظفي ويهج عاد خخخخخخخخ
هاي اول مرة اسمع بهالمثل
بس اتوقع قصدهم ان افكار هالمبدع تأتي من تفكيرة العميق و بذله جهده
هاي توقعاتي ^^
ويعطيك العافيه اخوي ع الموضوع الرائع
تقبل مروري...
ههههههههههههههههههههههههه ههههه
و يمكن مثل ما قلتي ان الافكار تيي من المبدع ذاكـ
الله يعافيج و شكووركن على ردج
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2ad
موضوع جميل جدا..
انا ارجح الاعتقاد الاول
2ad
^^"
شكرا ع الترجيح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة أمل
احم احم
صاحبه الموضوع التي تتكلمون عنها اتت لووووول ^^"
الصراحه انا احب مثل هذه المواضيع التي تتكلم عن الحكم والامثال
اعجبت بالموضوع اخي بكل ما معنى الكلمه ^_^
اشكرك جزيل الشكر ^_^
ودمتم بود =)
هههههههههههههه
هلا و الله
اخيرا لقيناج :D
شي جميل ان موضوعي عجبج
لكي كل احترام
احمد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوار
غريب المثل
بس أرجح اعتقادك الأول
وعلى ذكر الإبداع سمعت عبارة أعجبتني فيه
( الإبداع يتولد من المعاناة )
لذلك قلت اني أرجح الأول :)
جميل موضوعك
شكرا لك
مشكورة ع الرد
و ع المثل الجديد
^^"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماتسودا
أنا أعتقد أن المثل يشير إلى أن الابداع لا يولد بذاته دون جهد وتعب وقد يكون ثمن هذا الجهد هو الحرق
تقبلوا مروري
ماتسودا
^^"
مشكوووووووورييييين كلكووووووووم ع الردود
تشاااااااااو
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بصراحه أنا أول مرة أسمع بهالمثل
مشكووور أخوي عالموضوع المميز
و لا تحرمنا من يديدك
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
....مشكوووووووووووووووور عــ الموضـــــــــ ـــــــــــوع ولا حرمك ربي
الجنــــــــ ـــــــة.....
رد: \ وراء كل مبدع شمعة تحترق /
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرنسيسة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بصراحه أنا أول مرة أسمع بهالمثل
مشكووور أخوي عالموضوع المميز
و لا تحرمنا من يديدك
^^"
العفو
و شوكرن فر يو
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوسي
....مشكوووووووووووووووور عــ الموضـــــــــ ـــــــــــوع ولا حرمك ربي
الجنــــــــ ـــــــة.....
^^"
العقفوووووو
و اياكي و جميع المسليمن ^^"