قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير ما يمر في حياتنا...بعض الأشياء ..قد يغضب ..بعضنا منها...وينكسر أمامها....
ولكن بعضنا...يقف أمامها ..ويقول..انا لا أنكسر امام هذا الكلام....
طبعا...لأوضح كلامي...
نحن قد نفعل أشياء برأينا أنها ليس فيها أي شي....لكن يأتيك شخص..ويقووول...لا تفعل هذا....أنه لايكوون عملا صحيحا....
أو يكتفي بالإستهزاء....
طبعا..ان لم أخلق لأمشي على قوانين تعجب من يراني...
وبرأي منهو الاحمق الذي ..نشر قوانين في الحياة...ليس لها مصدر ..الصحة..
مجرد...رأي...من إنسان..قد فرضها على غيره....
إذا لم يكن عملي ...محرما..أو فيه ضرر على غيري..إذا فلماذ...هؤلاء الناس...
يرون عملي..جريمة...بصفتي...إتصفة..ب رجولتي..او عمري...أو بمكانتي..
فعلا..إننا...لم نملك..عقولنا...
فأصبحت قاعدة حياتنا...أنا سأفعل مايفعله الناس...وسأمحي..الذي يروه..غير صحيح...
عجباً.....لكم...
أنت خلقت حراً....
لم تخلق لتقوم بأعمااال بسيطة...وصغيرة..وطبعا وأنت تحت..مرأى ...الحمقى..
مغزى كلامي....أنه يوجد عادات وتقاليد...أنشرت وللأسف تحطم الأحلام
وتكسر ربما جسرا لك ....لرفع هذا العالم..نحوى الأعلى ...
مارأيكم.....بصفتكم الجيل الذي...سوف يتحكم...في المستقبل..بهذه التقاليد
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
اقتباس:
ما شاء الله هنالك الكثير من المواضيع المتميزة ظهرت في القسم..
اقتباس:
لي عودة للرد هنا وهناك..
حياكم الله..
ماذا دليل على بلاء تلك القيود وقدمهما ..
أكثر من تقيديها حياتنا..
وتكبيلها حرياتنا..
لم تصرخ النساء على الميت ..رغم ان ذلكــ يعذبه..
لم يعتبر مذمة للفتاة كثرةمرات خطوبتها ..لربما لم توفق!!
لم ينظر بأذدراء للمطلقين!!
لم المغالاة الشديدة في المهور!!
لم..
لم..
لا أدري..
أخي شكرا لإعطائنا الفرصة لاخراج هذة التساولات..
جزاك الله خيرا.
يوتشيها..
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
موضوع رهيييييييييب و كلامتك رائع وانا امشي على هذا النهج
اذا كنت لا افعل شئ خطا
و لا حرام
فلا لا احد سمينعن من فعل هذا الشئ
الا باردة الله
اما عن العدة و التقاليد((انا اسميها الطقوس))
انا لا احبها لان اغلبها ما لها اساس الا اذا كان اساس ديني فان لا اتجوزها
اذا انا عندي حلم شئ ما حخلى هذي الاشياء السخيفة تقف امام طرقي
تسلم على الموضوع و الكلمات الرائع ^__^
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
صحيح والله كلامك مية في الميةthumbsup-Icon
انا اوافقكIcon33Icon33 في الرأي يا (المحقق المستحيل )
شكرا على الموضوع المتميز.........:d
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
شكرا على الموضوع المتميز
إذا لم يكن عملي ...محرما..أو فيه ضرر على غيري..إذا فلماذ...هؤلاء الناس...
يرون عملي..جريمة...بصفتي...إتصفة..ب رجولتي..او عمري...أو بمكانتي..
هذا اكثر جزء عجبنى
( انت حر ما لم تضر )
لا تحرمنا من ابداعك
سام
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
جميعاً.....شكرا لكم....وأشكركم على الردود...
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
بارك الله فيك اخي
لايحق لاحد ان يفرض من التقاليد مايعتبره الدين تشددا لاحاجة فيه
فقط حتى نكون مجتمع مثالي ونحقق المستحيل...
اعمل ماينفعك واتق الله
صحيح انه يتوجب احيانا مراعاة مايمليه المجتمع من قوانين لزيادة الحرص
ولكن لانجعل منها كابوسا يعرقل طريقنا في الحياه
تحيااااااااااااتي العطره لكم جميعا
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
مشكووووة أختي....سينا...على المرور...والله يوفقك
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
اخي المحقق
اتفق معك في كل ما قلته
ولكن ان كنت تقصد من ذلك موضوع التحذير من رفع الملفات على المواقع الاسرائيلية او استخدام برامجهم وانك لا ترى ضررا من استخدام تلك المواقع وتلك البرامج فانا لا اتفق معك البتة
وشكرا لك
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
اوافقكـ الرايـ...
فالحياة جميلة بدونـ هذة الاحكامـ و القيود....
شكرا لكـ على الموضوعـ
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eslam2006
اخي المحقق
اتفق معك في كل ما قلته
ولكن ان كنت تقصد من ذلك موضوع التحذير من رفع الملفات على المواقع الاسرائيلية او استخدام برامجهم وانك لا ترى ضررا من استخدام تلك المواقع وتلك البرامج فانا لا اتفق معك البتة
وشكرا لك
هههههههه...لا أخوي...المووضوع...بعيد عن هذا الكلام..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pimkie_f
اوافقكـ الرايـ...
فالحياة جميلة بدونـ هذة الاحكامـ و القيود....
شكرا لكـ على الموضوعـ
شكلرا لكي أختي....نعم الحياة جميلة...بدون تلك القيووود
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
هناك قوانين رائعة
كانت من الذين قبلنا
وكلها تهدف للخير
مثل تحديد المهر عند بعض القبائل
بعض الفتيات قد يرفضوا لكن تقليد رائع
ساعد الكثير
وهناك قوانين ارفضها
لانها قد لاتتماشى مع الدين وضررها يكون اكثر من نفعها
وبعضها خرج بالمزاج
مثل بعض الناس لا يتزوجوا الامنهم أو البنت لولد عمهاحتى لولم يكونوا اكفاء
والله تعالى قال (و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا,ان اكرمكم عند الله اتقاكم))
الاسراف في العزائم اصبح كعادة ........
وبعضها غريب (بالمزاج)لا يأتي بخير اوشر
مثل لازم تصب القليل من القهوة في الفنجال
فالجيد اتمسك فيه كاحدى افراد الجيل الجديد
والسيء والضار ارفضه
واخيراً
_درء المفاسد مقدم على جلب المصالح_
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
كلامك صحيح ، والقوانين تفرضها عادات وتقاليد قديمة
بعضها يكون صحيح وبعضها خاطئ
لكن برأيي إذا كنت بعمل شيء مايضرش حد ولا حرام
إذا فرأي الناس مش مهم ..
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
كلامك صحيح لا يوجد شيء اسمة قانون بل شرع الله
مشكوووور
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
عزيزي انا وبكل صراحة لا أتفق معك جزئيًا فيما تقول
نعم وبكل صراحه انا من الناس والمجتمع له عادات وخطوط حمراء عريضه يجب ان نضعها في الحسبان
الاسلام دين يكفل الحرية ويكفل ايضًا الآداب بين المجتمع والتي غالبًا ماتستمد منها العادات والتقاليد
وبصفه عامة انا حر في تصرفي طالما لايخرج على الشرع
ومن غير المعقول ان اخالف حتى اتميز بالحرية
واخيرًا اشكرك على موضوعك وارجوا ان يتسع صدرك لما كتبته
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
مشكووورين جميعا على ردودكم...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الاثارة
عزيزي انا وبكل صراحة لا أتفق معك جزئيًا فيما تقول
نعم وبكل صراحه انا من الناس والمجتمع له عادات وخطوط حمراء عريضه يجب ان نضعها في الحسبان
الاسلام دين يكفل الحرية ويكفل ايضًا الآداب بين المجتمع والتي غالبًا ماتستمد منها العادات والتقاليد
وبصفه عامة انا حر في تصرفي طالما لايخرج على الشرع
ومن غير المعقول ان اخالف حتى اتميز بالحرية
واخيرًا اشكرك على موضوعك وارجوا ان يتسع صدرك لما كتبته
أهلا أخي فيك بموضوعي....
لا أخي أنا لا أتكلم عن الشرع...لكن لأتكلم عن التصرفات التي لا تعجب الناس
وهي لا شئ فيها بنظر الشرع.....فقط هذا هو كلامي
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
كلام صحيح اخي اتفق معك في كل
ماتقوله
كثير من الناس تحكمهم عادات قد لا يرضى بها
ربنا تعالى
وهي محرمة ايضا وإذا سألتهم عن مايفعلونه
قالوا عادات وتقاليد
عجبا لهذة العادات والتقاليد التي تجعل
الشخص يقع بالمعصية من
اجـــلــــــهــــا
لك كل الشكر اخي عالموضوع الرائع
يعطيك ألف ألف عافية
سومرايا
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
شكرا لك أنتي أختي سومرايا على المشاركة.....نعم هذا مقصدي من الكلام..
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
السلام عليكم
جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع ...
وفعلا تبا لهذة العادات والتقاليد الغير سليمة
وشكرا
رد: قوانين....من الذي أمر بها.....((نقاش جاد))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارية
السلام عليكم
جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع ...
وفعلا تبا لهذة العادات والتقاليد الغير سليمة
وشكرا
شكرا على المرور..
تحياتي