حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بأعضاء مسومس الرائعين ..
كيف حالكم أن شاء الله بخير آمين يارب ...
اليوم سأظع لكم درس طويل شوي لذا انتبهوا جييدا ...
لأفوت لكم عما فاتني ...
(( في المدرسة))
حوض سمك = سوَوي سو すいそ
دفتر التقويم = كارى ن دا かれんだ
سجادة = شي كي مونو しきもの
خريطة = تشينزوَ =ちず
مسطرة = جو قي じょぎ
مقص = هاساميَ はさみ
آلة حاسبة = كى يي سازكي けいさんき
طبشور = تشوكووَちょおく
حاملة اوراق الرسم = قاكا がか
جرس = كانى かね
قمامة =كوزووَكاقو くずかご
فرجار = كون بَاسوَこんぱす
الوان = إيرومى إن بيتسوَ いろえんぺつ
براية = إى ن بَيتسوَ كى زوَري えんぴつけずり
ساعة = توكى يي とけい
الواجب : أريد منكم أن تضعوا أي كلمة من الكلمات التالية في جملة Icon45>> البنت شايفة نفسها تخاصم
>>>>>>> أقولاسكتي لأعطيك كفففف
وإلي يجاوبون هم اللذين سيخضعون للأختبار حق الفصل الثاني Icon-Winner0
والأختبار بعد كل عشرة دروس إلى الأتقان بإذن الله ..
************************************************** *************
الدرس الحادي عشر
( قواعد بناء الجملة )
لنأخذ قاعدة ( نو )
نو تأتي بعد ملتقى كلمتيين مثل ( اسم نو اسم )و( ضمير نو اسم ) و( جامد نو جامد)
لنأخذ مثالا ونطبق عليه
واتاشي نو هانا دس ( わたしのはなです ) انا زهرة ( ضميرنو اسم )
كورى نو كودومو دس ( これのこどもです ) هذا طفل ( ضميرنو اسم )
Icon02 مثال آخر .......... Icon02
سوَزَومي نو كاوايي دس( すずみのかわいいです )العصفور لطيف (اسم نو اسم )
في الدرس التالي سنكمل بقية القواعد
الواجب : اريد منكم أن تضعو (نو) في جملة كما تعلمنا
ملاحطة : الذين سيقومون بحل الواجب هم الذين سأختبرهم للفصل الثاني
ارجوا حل الأجوبة في الموضوع وليس في الرسائل الخاصة Icon108
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
مشكـوره ع الدرسين العـاشر و الحادي عشـر...واتمنى منكـِ ان تواصلي مسيرتكـِ...وفقكـ اللهـ دايما
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
اريجاتو غوزايماس على الدرسين الكاواي
وانتظر ابداعاتك القادمة ^^
جآآآآآآنا
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
شكرا لكما على رديكما ..
وأشكركما على مروركما المنور
بس فين تفاعل الأعضاء أمر مخزي ...
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
مشكوووره على الدرس ولي رجعه ان شاء الله
بعد حل الواجب ...
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
مشكورة أختي على الدرس و الكلمات
بالنسبة للواجب الأول ممكن التوضيح أي كلمات ، هل هي إلي في الجملة أم الكلمات الجديدة التي عن المدرسة
أما بالنسبة للواجب الثاني فهي الجمل
بي دو نو تاتاكي دس = السرير دافيء ぺどぬたたきです
اناتا نو تسوكي دس = أنت قمر あなたぬつきです
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
حل واجب الأول
suiso wa kawai desu حوض السمك جميل
すいそはかわいです
doko wa karenda desu ka اين التقويم؟
どこはカレンダですか
watashi no jogi desu مقصي
わたしのじょぎです
حل واجب الثاني
sugoi!anata no kaban desu
مذهله حقيبتك
kore wa watashi no jitensha desu
هذه دراجتي
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
الواجب الأول
واتاشي نو توكي يي دس = ساعتي わたしのとけいです
كوري وا كانى دس = هذا جرس これわかねです
أرجو وضع صيغ الإستفهام وأسماء الإشارة في الدرس القادم لتسهيل عمل الجمل
وشكراااا
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
ملكة الزهور
شكرا لك أختي ..
على ردك التجيعي ..
تسلمي والله حبيبتي ..
أتمنى التوفيق والنجاح لكي ولكل المسلمين ..
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
دوي شتماشتا ..
العفــــــــو غاليتي ..
وشكرا على ردك المميز ..
أتــمنى لك الوفيق والسعادة وللمسلمين جميعا ..
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
skoonalail
تسلمي حبيبتي ..
على مرورك المميز ..
والأجوبة صحيحة .. ماشاء الله عليك
وأتمنى لك المزي د من التقدم ..
أسأل التوفيق والنجاح والعافية لك وللمسلمين ..
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
as.asmo
شكرا لك حبيبتي ..
على ردك المميز ..
و الحياة تجربة ..
وأقلك اجابتك خــــ
صحيحة >^_^
الله يوفقك ويحفظك والمسلمين جميعا
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
ابوحذيفه
شكرالك أخي ..
وماشاء الله ماشاء الله ..
حلولك في قمة الروعة والإتقان ..
وإن شاء الله ألبي طلبك ..
أسأل الله التوفيق والنجاح لك وللمسلمين ..
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
شكرا عل المتابعة أختي وننتظر الدرس القادم
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
وعليكم السلام icon390
مشكووورة حبيبة قلبي على أحلى درسين ,,وربي يوفقج ويخليج
my H.W
الواجب الأول
- كورى وا واتاشي نو جوقي دى س <<هذه مسطرتي
これ わたしの じょぎ です
الثاني
-ساكانا نو اوي شي دى س<<السمك شهي
さかな の おいしい です
-اناتا نو أوسوي دى س<<أنت نحيف
あなた の うすい です
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
وااااااااااو درسين .. كااااواااايي ^^
دخلت بالصدفة .. قلت يمكن نزلت درس ..
جزاك الله خير ،،
الواجب ..
وا تاشي نو توكى يي .. ساعتي
كورى نو سووَي سو .. هذا حوض سمك
إن شاء الله صح ..
هل "ضمير نو جماد" ينفع .. زي اللي سويته؟؟ أتوقع غلط !!
في أمـــــان الله ..
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
شكرا لكما صديقتي ,,
على مروركما الرائع ,,
أرجوا لكما التوفيق ,,
وبالنسبة لسؤالك ,,, أريد = واتاشي مو watashimo والله أعلم غاليتي ..
شكرا لكما ..
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
ترقبوا درس الجديد غدا يإذن الله
رد: حصريا دروس لأتقان اللغة اليابانيه الدرس ** العاشر ** الحادي عشر ** فهلم الينا وان تندم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساواري ماكوتو
شكرا لكما صديقتي ,,
على مروركما الرائع ,,
أرجوا لكما التوفيق ,,
وبالنسبة لسؤالك ,,, أريد = واتاشي مو watashimo والله أعلم غاليتي ..
شكرا لكما ..
كونيشواا ..
ماكوتو سان .. واتاشي مو تعني (انا ايضا ) Icon108
اريد او Wont هي ( هوشيّ)
مثال :_
واتاشي وا تاماقوو هوشيّ
( انا اريد بيض )
او
كاساا هوشيّIcon59
( اريد مظله )
والله اعلم anijhg
<< موسويه روحها فيلسووفه هع
و غومينييه ع المقاطعه
جااا مااتا bye00