[درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم أيها المسوميين والمسوميات؟ icon31
أسأل الله تعالى أن تكونوا جميعكم بخير
هذا الدرس هو إهداء للأخت قناصة وقد وضعته في موضوع منفصل ليستفيد الجميع ^.^
وإن شاء الله تعالى سنتبع هذا النظام أنا والأخ حسام منذ الان لتحريك القسم وليستفيد الجميع
ملحوظة: الشرح في البداية سيكون مختصا بالوصول الى مكان التعريفات عن طريق نظام ويندوز إكس بي فقط، أما الفيستا فيختلف قليلا من حيث الوصول الى أماكن التعريفات وليس من حيث الطريقة لذلك سنوضح هذا الإختلاف ^.^
المقادير ^.^:
اضغط كليك يمين على جهاز الكمبيوتر ثم اختر التالي:
http://www.images.msoms-anime.com/29...ea04b58aef.png
(وضعت صورا للشرح حتى لا تستشكل عليكم اللغة في حال كانت عربية ^.^)
http://www.images.msoms-anime.com/27...51147e3a44.png
http://www.images.msoms-anime.com/39...22557b6251.png
ستأتي رسالة تأكيد بالإزالة، نختار موافق أو OK
ستتم ازالة التعريف بعد ذلك وفي أغلب الأحيان ستظهر رسالة بضرورة عمل اعادة تشغيل للجهاز
طريقة الوصول الى مكان وجود التعريفات في ويندوز فيستا من شرح الأخت الفاضلة meemo جزاها الله خيرا ^^:
http://up.dwltna.com/files/erpf18xn0ahf9ms2anhb.png
http://up.dwltna.com/files/lnwabxwdohy4ur8egskm.png
http://up.dwltna.com/files/b7iyddmb3l7nn0rreqb3.png
بعد إعادة التشغيل ضع السي دي الموجود فيه التعريف الذي تمت ازالته.
في أغلب الأحيان بالنسبة للتعريفات التي تأتي مع الأجهزة تكون على هيئة ملف قابل للتشغيل بامتداد exe او اي امتداد اخر
وفي هذه الحالة يتطلب ذلك منك فقط ان تقوم بتثبيت وتنصيب هذا البرنامج وبهذا يتم التعريف
لكن في حالة وجود التعريف في هيئة ملفات غير صالحة للتشغيل يتم عمل الاتي:
سيخبرك الويندوز تلقائيا بعد اعادة التشغيل بأنه قد وجد جهاز غير معرف موجود في حسابك الشخصي وستظهر لك هذه الشاشة في حالة ان هذا التعريف غير مدعوم من قبل الويندوز:
http://www.images.msoms-anime.com/23...fc33f2eadd.png
ملحوظة: في حال ظهور الشاشة السابقة مع وجود تعريف صالح للتنفيذ بصيغة exe او اي صيغة اخرى قابلة للتنفيذ يتم تجاهل هذه الشاشة وتثبيت التعريف، اما في حالة عدم وجود تعريف كهذا نكمل الخطوات كما يلي :):
http://www.images.msoms-anime.com/15...86e81b09eb.png
http://www.images.msoms-anime.com/36...80fec26cdd.png
http://www.images.msoms-anime.com/37...aa0aa5598f.png
سيقوم الويندوز تلقائيا بالبحث عن انسب تعريف موجود على السيدي لهذا الجهاز وتثبيته
ربما يتطلب هذا اعادة تشغيل الجهاز بعد تثبيت التعريف ^.^
إنتهى ^__^
ولا تنسونا من دعائكم بظهر الغيب
في حفظ الرحمن :)
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرصان لوفى
جزاك الله خيرا على الشرح
وإياك أخي الفاضل وأشكرك على مرورك الكريم :)
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم أخوي على هذا الشرح الرااااااائع
وهذه طريقة الوصول إليه عن طريق الفيستا
مافيه إختلاف كبير
http://up.dwltna.com/files/erpf18xn0ahf9ms2anhb.png
http://up.dwltna.com/files/lnwabxwdohy4ur8egskm.png
http://up.dwltna.com/files/b7iyddmb3l7nn0rreqb3.png
تسلم أخوي على الشرح وننتظر جديدك دوما
في أمان الله
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
مشكورة جدا أختي ميمو جزاكِ الله خيرا ^^
سأضيفه الى الموضوع الرئيسي :)
بارك الله فيكِ أختي ^^
وشكرا لك على مرورك الكريم وعلى مشاركتك القيمة
في امان الله تعالى
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
موشي موشي
اقتباس:
هذا الدرس هو إهداء للأخت قناصة وقد وضعته في موضوع منفصل ليستفيد الجميع ^.^
^_________^
الله يجزيك الخير..ويوفقك..ويزيدك من علمه..
محجوز ^.^
إلين ما أجرب وأرجع..^^"
وسلامـــــــــــــو,,
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قناصة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
موشي موشي
^_________^
الله يجزيك الخير..ويوفقك..ويزيدك من علمه..
محجوز ^.^
إلين ما أجرب وأرجع..^^"
وسلامـــــــــــــو,,
جزانا واياكم أختي الفاضلة وشكرا لك على مرورك الطيب ^__^
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
و عليكم السلام و الرحمة
جزاك الله ألف ألف خير عزيزي و حبيبي و أخي محمد عـ الموضع أقصد عـ الشرح ^_^
ما بطول, ﻷن طاير المدرسة الحين xD
بس تقدر تدخل عـ ال<يفايس منجر من خلال
Right Click على My Computer
و تختار Manage
كإختصار, فيف بعض الأنظة عـ طول يروح عـ التعريفات, و في أخرى عليك تختار قائكة التعريفات ^^"
يعني same same هع هع
تحياتو
و يسلمو عـ الموضوع
و إعذرني عـ قلة مشاراكاتي, نظراً لأني ما أجلس عـ النت كثير هـ الايام, و ثانياً نظام الأبونتو, من بعد تثبيته, الويندوز موب راضي يتثبت xD
فأنا طايح فيها --"
في أمان الله
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bu.Hmaid
و عليكم السلام و الرحمة
جزاك الله ألف ألف خير عزيزي و حبيبي و أخي محمد عـ الموضع أقصد عـ الشرح ^_^
ما بطول, ﻷن طاير المدرسة الحين xD
بس تقدر تدخل عـ ال<يفايس منجر من خلال
Right Click على My Computer
و تختار Manage
كإختصار, فيف بعض الأنظة عـ طول يروح عـ التعريفات, و في أخرى عليك تختار قائكة التعريفات ^^"
يعني same same هع هع
تحياتو
و يسلمو عـ الموضوع
و إعذرني عـ قلة مشاراكاتي, نظراً لأني ما أجلس عـ النت كثير هـ الايام, و ثانياً نظام الأبونتو, من بعد تثبيته, الويندوز موب راضي يتثبت xD
فأنا طايح فيها --"
في أمان الله
جزانا واياكم يابوحميد ^____^
شرفتنا بمرورك الكريم :)
ايوة أعرف هذي الحركة ^__^
بس اللي وضعتها هي الأشهر :P
وشكرا لك على الإضافة ^__^
وبالنسبة لأبونتو فالأفضل تنصيب الويندوز أولا ثم نسخة اللينوكس وليس العكس ^__^ (مايكروسوفت ما تدعم لينوكس فلذلك في البوت ما تضعه في الخيارت لكن العكس صحيح لذلك يجب توافر ويندوز أولا قبل توافر لينوكس بجهازك حتى يرى اللينوكس وجود الويندوز بجهازك ويضع له خيارا في البوت ^__^)
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eslam2006
جزانا واياكم يابوحميد ^____^
شرفتنا بمرورك الكريم :)
ايوة أعرف هذي الحركة ^__^
بس اللي وضعتها هي الأشهر :P
وشكرا لك على الإضافة ^__^
وبالنسبة لأبونتو فالأفضل تنصيب الويندوز أولا ثم نسخة اللينوكس وليس العكس ^__^ (مايكروسوفت ما تدعم لينوكس فلذلك في البوت ما تضعه في الخيارت لكن العكس صحيح لذلك يجب توافر ويندوز أولا قبل توافر لينوكس بجهازك حتى يرى اللينوكس وجود الويندوز بجهازك ويضع له خيارا في البوت ^__^)
خخخخخخخخخ
بالطبع أنا عملت كذا ^^"
فأنا حاولت إزالة جميع الأنظمة, و تثبيت الويندوز, إلا أنه يرفض
الويندوز في البوت عادي, يدخل و يفرمت و يثبت بعض المطلوبات, أما بعد الرستارت, يبطل و ما يرضة يدخل
يطلع لي شخط زي الدوس, إلا أني لا أستطيع كتابة أي شئ, أو حتى فعل أي شئ ^^"
رد: [درس جديد] كيفية إزالة تعريف أحد مكونات الجهاز وتعريفه مرة أخرى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bu.Hmaid
خخخخخخخخخ
بالطبع أنا عملت كذا ^^"
فأنا حاولت إزالة جميع الأنظمة, و تثبيت الويندوز, إلا أنه يرفض
الويندوز في البوت عادي, يدخل و يفرمت و يثبت بعض المطلوبات, أما بعد الرستارت, يبطل و ما يرضة يدخل
يطلع لي شخط زي الدوس, إلا أني لا أستطيع كتابة أي شئ, أو حتى فعل أي شئ ^^"
طيب حاول كتابة هذا الشخط لي عشان اعرف ايش يبغى هذا xD