-[ اليقين بالله ]- محاضرة جميلة و مهمة جداً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية أهل الإسلام
تحية أهل الجنة
هل أبغي بديلا عنها ؟؟ إني إذا لمن الظالمين
أيا بشراي ، إذ أنّ ( اسمك ) سيدوّن بالأسفل !
موعظة للشيخ
محمد بن محمد المختار الشنقيطي
رحمه الله
حسرة فقد الأحبة
تذكر أبويك من ماتا قبل كذا سنة ...
يا من يشتهي بلوغ منزلة العلماء الربانيين
ويرى قصوره ... فشهق وتنهد
طرقت أبواب المخلوقين
ورجوت المفلسين
فلم تجد عندهم ما يشفيك ويكفيك
فإلى من تتجه ؟
يا من انتكس على عقبيه
ولو 100 مرة
متى الفرج ؟
ومتى النصر ؟
وإن كنت لا تجد لقيام الليل ما يجده الصالحون !
أو لا تبكي حين قراءة القرآن ...
أو أي هم ، فهذا الدواء
كنت من هؤلاء
أو كان عندك هم يطيش ما بأمثال الجبال !!
فاسمع نصحي
فنصحي : اسمع هذه الموعظة
و بإذن الله تكون لك حجةً .....
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتم أسرار
مدته : ساعة وَ 23 د
حجمها : 19 ميغابايت
32 كيلوبايت / ث ( جودة عالية )
ولمزيد من روابط التحميل على رابط واحد
به 4 مواقع
هنا
حجمها : 7 ميغابايت
11 كيلوبايت / ث ( جودة ممتازة )
انشر اخلاصا وبإذن الله تؤجر
أخي .. هل تفرط ! لا تدري كم من مهتد قد يهديه الله سبحانه ...
ببضع دقائق !
نسخ فلصق فحسب !
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
من باب نشر الخير قمت بنقل الموضوع ،،،،،
و أتنم تعرفون صاحب الموضوع جيداً [ براق الثنايا ] ، فلا تنسوه من الدعاء له و لجميع المسلمين بالإستقامة على الصراط المستقيم ^_^
رد: -[ اليقين بالله ]- محاضرة جميلة و مهمة جداً
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزيت خيرا أخي
فرج الله هموم كل مهموم وكرب كل مكروب
.
.
اقتباس:
من أعجب العجب أني لم أرى أحدا يشكرك سوى إخوتك !!!!
وما العجب أو المشكلة في ذلك..؟!
المفروض أن الموضوع للفائدة وليس لعد المشاركات والشكر!!
!!!!!!!!
رد: -[ اليقين بالله ]- محاضرة جميلة و مهمة جداً
رد: -[ اليقين بالله ]- محاضرة جميلة و مهمة جداً
وعليكم السلام ورحمه الله
جزاك الله خيرا
وماشاء الله الشيخ الشنقيطى كل درس له فيه فائدة كبيرة
فى أمان الله
رد: -[ اليقين بالله ]- محاضرة جميلة و مهمة جداً
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة From Earth
بوركت يا طارق ، من أعجب العجب أني لم أرى أحدا يشكرك سوى إخوتك !!!!
أهلاً أخي صهيب ...
ما كنتُ أخشاه ألا يُحمّل أحد المحاضرة ، أما الشكر فلا وزن له مقارنة بما حوته المحاضرة من فوائد قيّمة ...
و كما ذكر الشيخ ابن عُثيمين رحمه الله حينما علّق على عبارة الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد رحمه الله في الدرس الأول من شرح حلية طالب العلم [ و عليه فالتزم التخلّص من كل ما يشوب نيّتك في صدق الطلب و حُبِّ الظهور و التفوّق على الأقران و جعلِهِ سُلَّماً لأغراض و أعراض مِنْ جاهٍ أو مالٍ أو تعظيمٍ أو سُمْعَةٍ أو طَلَبِ مَحْمَدَةٍ أو صرْفِ وجوهِ الناسِ إليكَ ، فإنَّ هذه و أمثالها إذا شابَتِ النِّيَّةَ أفسدَتْها ، و ذهبَت بركةُ العِلْمِ ، و لهذا يَتَعَيَّنُ عليكَ أن تحميَ نِيَّتَكَ مِنْ شَوْبِ الإرادَةِ لغيرِ اللهِ تعالى ، بل و تَحْمي الحِمَى ] ...
و خلاصة ما ذكره الشيخ ابن عُثيمين رحمه الله أن النيةَ هي الأصل و ما يأتي بعدها سيجده المرء .
وفّقكَ الله لما يحب و يرضى .
رد: -[ اليقين بالله ]- محاضرة جميلة و مهمة جداً
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة secret86_1
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزيت خيرا أخي
فرج الله هموم كل مهموم وكرب كل مكروب
.
.
وما العجب أو المشكلة في ذلك..؟!
المفروض أن الموضوع للفائدة وليس لعد المشاركات والشكر!!
!!!!!!!!
-- جزاكم الله خيراً على التفاعل ...
وفّقكم الله لما يحب و يرضى .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هــايــبــرا
جزآكـ الله خير ..
و جزاكم الله خيراً على التفاعل ...
وفّقكم الله لما يحب و يرضى .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتزة بدينى
وعليكم السلام ورحمه الله
جزاك الله خيرا
وماشاء الله الشيخ الشنقيطى كل درس له فيه فائدة كبيرة
فى أمان الله
و جزاكم الله خيراً على التفاعل ...
وفّقكم الله لما يحب و يرضى ...
و نفع الله بالمحاضرة أكبر عدد من الناس .