قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
((وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا))
أولاً من هم القراصنة هم : مجموعة من الأشخاص هدفهم أذية الغير من خلال هذه الشبكة العنكبيوتية ..
أنواعهم : لهم عدة أنواع وما أعرفه
1-قراصنة سرقة المال بالتزوير وب بطائق الإئتمان
2- قراصنة مختصون يشن هجمات على عدة مواقع والبحث عن الثغرات الأمنية
3- قراصنة نشر المعلومات الفاسدة للدين والقيم والأخلاق
4-سرقة المواضيع والأعمال عبر النت
وعلى ذكر المواضيع المنقولة سؤال يطرح نفسه
متى يسمى الموضوع منقولاً أو مسروقاً
النقل لايسمى نقلاً إلا إذا توافرت شروط :.
1-أخذ الإذن من صاحب الموضوع
2 ذكر المصدر إن اشترط صاحب الموضوع لنقله
2-أن يكون ما ينقل سليماً وذا فائدة غير مخل فهو حينئذ نقل فاسد ونشر الفساد في الأرض
..
فإن اختل أي منها أصبح الموضوع مسروق أو نقل مذموم
ظهر قانون فرنسي لمكافحة تلك القرصنة الإرهابية قرأته من مؤتمر نت وهو
المؤتمرنت
اقتباس:
قانون فرنسي لمكافحة قراصنة الانترنت
تقترب الطموحات الفرنسية باخراج قراصنة الانترنت عن الشبكة من ان تصبح امرا واقعا بعد ان
صوت مجلس الشيوخ بأغلبية كبيرة على مشروع قانون يهدف الى مكافحة القرصنة التي
تتعلق بالموسيقى والافلام والالعاب عبر الشبكة.
وينص مشروع القانون على ارسال تحذيرين بواسطة البريد العادي والالكتروني للقراصنة قبل
ان توقف شركة الانترنت التي تزودهم اشتراكهم.
وبعد التصويت عليه في مجلس الشيوخ، من المنتظر ارسال مشروع القانون الى الجمعية
الوطنية (البرلمان) لتبنيه من خلال التصويت عليه لمرة اخيرة.
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد اقترح فكرة معاقبة قراصنة الانترنت من خلال قانون كهذا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2007 عندما قال انه "آن اوان تحديد مستقبل الانترنت المتحضر".
وحسب القانون، تلعب شركات الانترنت دور المراقب الذي يبقي عينا ساهرة على سلوك المستخدمين الذين يقومون باعمال قرصنة.
وقد صوت مجلس الشيوخ الفرنسي على القانون بـ297 صوتا موافقا و 15 صوتا معارضا.
حقوق الانسان
وحسب القانون، سوف يتم تعيين هيئة حكومية لمراقبة مكافحة القرصنة.
وقبل الاقتراع، رفض النواب تعديلا تقدم به عضو مجلس الشيوخ برونو ريتايو (يميني) والذي اقترح تغريم القراصنة بدل قطع اشتراكاتهم.
وقال ريتايو ان الانترنت اصبح ضرورة وان قطع الناس عن الشبكة عقاب بالغ القسوة.
وفي حال صوتت الجمعية الوطنية على المشروع فسوف تكون فرنسا على نقيض الخط المعتمد من قبل الاتحاد الاوروبي حيال المسألة وبخاصة بعد رفض بروكسل فرض ضوابط في هذا الشأن في ابريل/ نيسان الماضي.
واعتبر الاتحاد الاوروبي ان قطع الناس عن الشبكة يتناقض مع مبدأ الحريات الشخصية وحقوق الانسان.
في موازاة ذلك، تحاول السويد سن قوانين في مجال الانترنت تسهل ملاحقة ومعاقبة
القراصنة، ومن المنتظر ان يتم تبنيها خلال عام 2009 المقبل
لذا من الواجب علينا التصدي لهم بكل ما أوتينا من قوة ..
مع أخذ الحيطة والحذر وذلك مثل :-
أن لا نتعامل مع بطائق الإئتمان إلا من ذوي الثقة
عدم فتح رسائل البريد الإلكتروني إن لم نثق براسلها
التبليغ عنهم مباشرة إذا عرفنا أن هناك من ينوي شن عملية تخريبية
هذا مالدي وعذراً ع التقصير فقط أردت التذكير
ومن كان له أي إضافة فليفدنا مشكوراً
والسلام
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
أناأرى بأن قرار عضو مجلس الشيوخ برونو ريتايو (يميني) والذي اقترح تغريم القراصنة بدل قطع اشتراكاتهم هو رأي حكيم...
موضوع رائع ...كل الشكر والتقدير
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
وعليكم السلام والرحمة ...
يارب القوانين تنفذ ونرتاح ...
في قراصنة لنشر الخير لكن قليل...
شكراً لتذكيرنا...فتـى المجهول...
وجزاك الله خيراً...
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ
جميل يا طويل العمر
بس ما تشوف إنو البرامج والوندوز والأنمي ... وعد وغلط > المفشوخه بالعاميه هههـ <
ماهي داخل في أعمال القرصنه
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــامــر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ
جميل يا طويل العمر
بس ما تشوف إنو البرامج والوندوز والأنمي ... وعد وغلط > المفشوخه بالعاميه هههـ <
ماهي داخل في أعمال القرصنه
وللأسف هناك أناس وعّوا ما قرأوا ولم يعّوا ما فعلوا...
دمتم كما تحبوا..
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
أهـلاً ~
مـوضوع رآآئـع أخي << تعـودنـآآ عل موآآضيعكـ الرآآئعة :d
------------
بـصرآآحة ضـآآهرة قرآصـنة النت منتشرة كثيـراً هذه الأيـآآم للأسف ~
وليس فقط في النت (المنتديآت والمـوآآقع)
بـل في الهـوت ميل (المـآآسنجر والبريد الألكتروني )~ من سرقة الإيميل بغرض المـتعة ~
وهؤلاء مـآآيـسمـون بالـ (الهـكر) ~ وكثيــراً مـآآيحدث ~
------------
وطريقة المكـآآفحة لهمـ أعجبتني جـداً ~ أستفدت منهـآآ كثيــراً ~
شكــراً لكـ أخي ~
وآآصـل أبدآآعكـ :d
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــامــر
لا تعليق رد يا جهول :d
يقال لا تتسرع في الحكم على الناس
..*يخاطبني السفيهُ بكلِ قبحٍ فأكرهُ أن أكون لهُ مجيباً*..icon110
في أمان الله...Icon0e0
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
موضوع جميل، لكن ليس كل القراصنة سيئين بل هناك من القراصنة والهكرز الذين يقومون بخدمة الدين والدفاع عنه ومنهم من يدمر مواقع اليهود والمواقع الفاسدة فهم مأجورون على ذلك.
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
وعليكم السلام والرحمة أخي ..
موضوع مفيد وشامل ..
لا أجد ما أضيفه بعدهـــ ..
فقط ..
مرور تحية لما كتب هنــــا ..
دمتم برعاية المولى ~
أتوقف عند هذا القدر..
~ MissCloud ~
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوركيد
أناأرى بأن قرار عضو مجلس الشيوخ برونو ريتايو (يميني) والذي اقترح تغريم القراصنة بدل قطع اشتراكاتهم هو رأي حكيم...
موضوع رائع ...كل الشكر والتقدير
أهلاً وسهلاً ..
اقتراح جميل لكن إن كانت العملية الإرهابية يجنى منها مبالغ طائلة أليست المغامرة هنا بشن الهجمة أفضل ؟
ربما
شكرا‘ ع المرور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الود
وعليكم السلام والرحمة ...
يارب القوانين تنفذ ونرتاح ...
في قراصنة لنشر الخير لكن قليل...
شكراً لتذكيرنا...فتـى المجهول...
وجزاك الله خيراً...
أهلاً وسهلاً
جميل كون هناك قراصنة خير اللهم كثرهم ..
وجزاك خيراً
شكراً ع المرور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــامــر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جميل يا طويل العمر
بس ما تشوف إنو البرامج والوندوز والأنمي ... وعد وغلط > المفشوخه بالعاميه هههـ <
ماهي داخل في أعمال القرصنه
أهلييين وثلاث سهلات ومرحبة وحده
برأيي أنها تدخل إن نسب تلك البرامج إليه ويعتبر سارق
شكراً جميعاً
لي عودة..
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
pr!ncess
أهلاً بك ..
مروركم الأروع هنا
ونعم للأسف تكاثروا بشدة بسبب عدم وجود رادع لهم ..
المنتديات المواقع البريد كلها داخل تحت الشبكة الإنترنتية أو العنكبوتية
ولهم عدة أسامي ..أما عن طرق المكافحة فهناك عدة طرق لكن هذا ما عملته ..رغم إنه تلك الطرق
لا تشكل أي عائق عند بعضهم..
شكراً ع المرور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان بالقاسم
موضوع جميل، لكن ليس كل القراصنة سيئين بل هناك من القراصنة والهكرز الذين يقومون بخدمة الدين والدفاع عنه ومنهم من يدمر مواقع اليهود والمواقع الفاسدة فهم مأجورون على ذلك.
أهلا بك أخي العزيز عثمان ..
طرحت فكرة جميلة جداً ..فتدمير مواقع الكفر أمر محمود بلا شك ..
ولعل هذا ما أشارت له الأخت زهور الود بقراصنة الخير ..
لكن إن كان هناك قسم فاسد بموقع لا بأس به ..فهل نشن هجمة على ذاك الموقع ؟
لا نتسرع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ MissCloud ~
وعليكم السلام والرحمة أخي ..
موضوع مفيد وشامل ..
لا أجد ما أضيفه بعدهـــ ..
فقط ..
مرور تحية لما كتب هنــــا ..
دمتم برعاية المولى ~
أتوقف عند هذا القدر..
~ MissCloud ~
فأهلاً وسهلاً بك إذن
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
حياك الله أخي فتى المجهول، وطبعا أنا متفق معك لكني قصدت بتدمير المواقع الفاسدة أي التي يغلب عليها الفساد وليس العكس، وجزاك الله خيرا.
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
وعليكم السلام والرحمه ^_^
لا تعليق لي على الموضوع ما شاء الله كفيت ووفيت اخوي ,,
الله يكفينا شر القراصنه في كل مكان مو بس النت
مريت للسلام ما حبيت اطلع من دون ما ارد ^_^
’’ في امان الله ’’
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
عثمان..:
وجزاك خير
على تنويه تلك النقطة الهامة
هارونا ..
مروروكم أسعدني ..بارك الله فيك^^
شكراً جميعاً
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
أولاً من هم القراصنة هم : مجموعة من الأشخاص هدفهم أذية الغير من خلال هذه الشبكة العنكبيوتية ..
أريد أن أعلق على هذه الفقرة ، فمن تعنيهم بهذا الكلام يدعون Des Lamers ، يعني ما يسعون إليه هو التخريب وترك الدمار على كل طريق يسيرون عليه، أما القراصنة الفعليون Les Hackers فهدفهم هو إختبار قدراتهم الشخصية على إقتحام نظام ما ، فهم بذلك يساعدون الشركات على تغيير أنظمتها وإكتشاف الثغرات التي بها..........
أما الميادين التي ينشط فيها القراصنة كأختراق الستيليت فهم يقدمون لنا خدمات لا نستطيع الوصول إليها نظرا لظروفنا المعيشية الصعبة، وفيما يخص بطاقات الإئتمان فهذه تعتبر سرقة ولكن لم لا نسرق أموال صهاينة مثلا قد تساعد على إلحاق الضرر بنا في المستقبل...وشكرا
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joe2rue
أولاً من هم القراصنة هم : مجموعة من الأشخاص هدفهم أذية الغير من خلال هذه الشبكة العنكبيوتية ..
أريد أن أعلق على هذه الفقرة ، فمن تعنيهم بهذا الكلام يدعون Des Lamers ، يعني ما يسعون إليه هو التخريب وترك الدمار على كل طريق يسيرون عليه، أما القراصنة الفعليون Les Hackers فهدفهم هو إختبار قدراتهم الشخصية على إقتحام نظام ما ، فهم بذلك يساعدون الشركات على تغيير أنظمتها وإكتشاف الثغرات التي بها..........
أما الميادين التي ينشط فيها القراصنة كأختراق الستيليت فهم يقدمون لنا خدمات لا نستطيع الوصول إليها نظرا لظروفنا المعيشية الصعبة، وفيما يخص بطاقات الإئتمان فهذه تعتبر سرقة ولكن لم لا نسرق أموال صهاينة مثلا قد تساعد على إلحاق الضرر بنا في المستقبل...وشكرا
أهلاً بك أخي الحبيب ...
بالنسبة لـ
أو سمهم ماشئت ..هؤلاء نوع منهم التخريب ما يسيرون إليه للوصول إلى أهدافهم بطريقة غير مشروعة ..
فهذه قرصنة واضحة ..
كذلك الفعليون كما تفضلت يختبرون قدراتهم على حساب إلحاق الضرر بغيرهم ..
وأما حجة مساعدة الشركات فإن كانت الشركة المراد ضررها قد وافقت على هذا العمل فهذا حكم آخر ..
أعطيك مثال ::.
أنت الآن في منزلك وقمت أنا وعصابتي بالتسلل للمنزل وسرقة ما بداخله ...ثم أقول لك : هذا في صالحك فأنا أخدمك كي تقوم بتحصين منزلك بأبواب فولاذية مثلاً ...
هذه القرصنة بعينها ..
أما الميادين فهذه الخدمات أليست بعبارة أوضح المسروقات !
كذلك البطاقات فهي سرقة والسرقة هي مهنة من مهن القرصنة ..
أما المقطع الأخير فلم أفهمه لذا اعذرني رجاء ...
تقصد إن سرقة أموال الصهاينة تلحق الضرر بنا ؟ وما هو الضرر ..
عموماً لن أتطرق إلى هذه المسائل فصوررتها تعني سرقة أموال الكفار فهل يجوز لنا سلب أموال الكفار ؟ سؤال يطرح نفسه ..
شكراً لمرورك
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا على الطرح الرائع
صحيح قانون مفيد اتمنى ان يتم تطبيقه
بارك الله فيك
فى رعاية الله
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
وعليكم السلام ورحمة الله ..
وجزاك خيراً
شكراً ع المرور
أهلا بأخي العزييز
اشتقنا إليك
لم نعد نراك أين كنت ؟
فعلا صدقت في كل كلمة ..
وبالنسبة للعقوبات كلامك صحيح بلا شك ..
لكني أرى التنقل من مكان إلى آخر صعب قليلاً
وجميل جداً ما ذكرت من طرق الوقاية ..
شكراً لك من القلب
وكن قريباً معنا
شكراً جميعاً ع المرور
رد: قراصــــنة الإنتــرنت :: والتصدي لهم
و عليكم سلام ورحمة الله وبركاته
اخوي العزيز
المهم
لا ازيد عن كلامك حرف حول اضرار هولاء القراصنه
لكن فيهم المفيد
مثل اللي يخرب مواقع اليهوديه
اذكر فيه الهاكزر سعودي يخرب موقع وزراة الاحتلال الاسرائليي
ومن غير تخريب مواقع الدانماركيه ...
على فكره
سمعت فيه شركات نت وبرامج تدفع للهاكزر ان يدخلون للمواقع عشان يعرفون ثغرات البرامج
صح هذا الكلام
وانا اشوف قانون الفرنسي هو حل الاوحد للمشكله
سلامي