رد: مــــوضــــوع حـــوار
رد: مــــوضــــوع حـــوار
اقتباس:
ماهو اول مصدر للنزاعات والجرائم في العالم الانساني؟
الحسد-الكبر-الغيرة(واحد منها)
تمني الحصول على نعمة عند الغير مع زوالها منه
اقتباس:
من هو الحاسد في اول معصية حدثـــــت على الارض؟
إبليس ... حيث حسد آدم على سجود الملائكة له وتكريم الله له
اقتباس:
لماذا حســـد قابيل هابيل؟
لأنه يرى أن أخته أجمل من أخت هابيل
اقتباس:
ما هو اثر صـــفة الحسد على المجتمع؟
الدمار والضياعوعدم سريان الأمور
اقتباس:
اصدقائي... هل لديكم اقوال مأثورة عن الحسد لاهل البيت؟
لأهل البيت...لا أذكر
اقتباس:
هل لديكم قصة عن مســــاؤء الحســــد؟
يكفيك طرد إبليس من رحمة الله ولعنه إلى يوم القيامة
هذا والله أعلم
رد: مــــوضــــوع حـــوار
وعليكــــــم السلام ورحمــــــه الله وبركـــــاته
اهلا اخـــي الكرييم
اقتباس:
السؤال الأول
س_ماهو اول مصدر للنزاعات والجرائم في العالم الانساني؟
النفس الغير سوية
اقتباس:
السؤال الثاني
س_ما هو الحســــد؟
هو تمني زوالــــ النعمة من غيرك لحقدك عليه
اقتباس:
السؤال الثالث
س_منهو الحاسد في اول معصية حدثـــــت على الارض؟
قابيـــــــــــل
اقتباس:
السؤال الرابع
س_لماذا حســـد قابيل هابيل؟
لان الله تقبل قربـــان هابيــل ولم يتقبل قربـــانه كما ان هابيل تزوج من اخته الجميــلة ام هابيل لا
اقتباس:
السؤال الخامس
س_ما هو اثر صـــفة الحسد على المجتمع؟
لا اعتقد انه سيكونــــ مجتمع اصلا فلا سيتقدم ولا شئ وتفشي الفساد والكره بالمجتمع
اقتباس:
السؤال السادس
س_اصدقائي هل لديكم اقوال مأثورة عن الحسد لاهل البيت؟
لا اتذكــــر
اقتباس:
السؤال السابع والأخير
س_هل لديكم قصة عن مســــاؤء الحســــد
هي مافي بالي حاليا ان اخا اتي بحاسد لكي يحسد اخيه وكانت النتيجة في النهاية ان هذا الحسد حسده هو الخلاصة يعني الا ان الحســــد لا يجني الي المتاعب..اعتقد مر علي قصص اخري لكن لا اتذكرها
وجزاكـــ الله كـــــــ ـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـل خير
سبحـــــان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رد: مــــوضــــوع حـــوار
اقتباس:
س_ماهو اول مصدر للنزاعات والجرائم في العالم الانساني؟
باختصار أول مصدر للنزاعات و الجرائم هو اختلاف الشخصين فيما بينهم مما يؤدي إلى أن يصبح أحدهم لا يطيق الآخر
اقتباس:
س_ما هو الحســــد؟
الحسد هو صفة ذميمة في الإنسان يجلب البغضاء و يفسد و يفرق العلاقات الإجتماعية
اقتباس:
س_منهو الحاسد في اول معصية حدثـــــت على الارض؟
قابيل
اقتباس:
س_لماذا حســـد قابيل هابيل؟
حسده لأن الله كان يتقبل قربانه و الله أعلم
اقتباس:
س_ما هو اثر صـــفة الحسد على المجتمع؟
الأثر واضح كوضوح الشمس منه : تشتت المجتمع , انخفاض المنزلة و انحطاط المرتبة , غضب الله تعالى
اقتباس:
س_اصدقائي هل لديكم اقوال مأثورة عن الحسد لاهل البيت؟
لا
اقتباس:
س_هل لديكم قصة عن مســــاؤء الحســــد
لا لكن يكفي أن يجتهد الإنسان إذا حسد ألا يبغي ولا يتعدى ولا يظلم.
الإكثار من ذكر هادم اللذات، ومفرق الجماعات، ومباعد القرابات، ومرمل الزوجات، وميتم البنين والبنات، الموت، فإن ذلك يقلل طمعه ويقصر أمله في الدنيا.
الاهتمام بعيوب نفسه ومحاولة التخلص منها.
محاولة الرضا والقناعة بما قسمه الله له.
رد: مــــوضــــوع حـــوار
بسم الله الرحمن الرحمن
هذه الجوبة من رأيى الخاص وليست فرض
اقتباس:
السؤال الأول
س_ماهو اول مصدر للنزاعات والجرائم في العالم الانساني؟
*عدم انتشار التقى والخوف من الله,عدم الاهتمام
بالدين الاسلامى ومبادئه السموحة الطيبة التى عندما تنتشر
تصل وتقدم مجتمعات العالم الى اعظم بلاد ومجتمعات,عدم وجود ايمان وصبر.icon170
اقتباس:
السؤال الثاني
س_ما هو الحســــد؟
*هو الشعور بالغيرة والنقص وتمنى زوال هذه النعمة
من اصحابها .ويكون هذا عمدااااا لذا يجب عندما نتحدث نقول
"بسم الله ما شاء الله".
اقتباس:
السؤال الثالث
س_منهو الحاسد في اول معصية حدثـــــت على الارض؟
*على ما اعتقد قابيل بس ما اظن انو صح
لانها حادثة تعبر عن مدى الحقد وعدم الرضا وحمد الله.
اقتباس:
السؤال الرابع
س_لماذا حســـد قابيل هابيل؟
*على ما اعتقد:لم يحسده عن عمد بل كان راضيا ولكن الشيطان
وسوس له وافسد تفكيره حتى وصل الى ما حدث.اعوذ بالله من الشيطان
ووساوسه على وعليكم وعلى المسلمين اجمعين"امين".
اقتباس:
السؤال الخامس
س_ما هو اثر صـــفة الحسد على المجتمع؟
*الدمار له والفقر وغضب الله على
هذا المجتمع.وعلى ما اعتقد:ان من مع الله لن
ينفع فيه حسد او ما شابه,لان الله يحميه بنوره وبتقواه منه.والله خير حامى.
اقتباس:
السؤال السادس
س_اصدقائي هل لديكم اقوال مأثورة عن الحسد لاهل البيت؟
*قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم:
"لا تَحَاسَدوا وَلا تَبَاغَضُوا وَلا تَدَابروا وَكونوا عِبَادَ اللهِ إخْوَانا"
من على النت هههههههه.
اقتباس:
السؤال السابع والأخير
س_هل لديكم قصة عن مســــاؤء الحســــد
*عندما كانت السيدة فاطمة قد انجبت"الحسن والحسين"وطرقت مرأة الباب
فنادى الرسول"عليه افضل الصلاة وازكى السلام"قائلا خذى ولديك واحضرى
صخرة مكانهما وغطيها.دخلت المرأة وباركت للرسول وسألته :اللذان تحت الغطاء هما "الحسن والحسين".
اخبرها "نعم"فنظرة الى الصخرة ظانة انها الحسن و الحسين وبعد ذلك اخذت واجبها "كرم الضيافة"
وذهبت فسألته "السيدة فاطمة"رضى الله عنها فقال لها ان ترفع الغطاء
فوجدت الضخرة مشقوقة نصفين"سبحان الله"فذهلت ورد عليها الرسول الكريم قائلا:
"العين فلقت الحجر"
اتمنى اكون افدتك اخى بعون الله
.::السلام عليكم::.
رد: مــــوضــــوع حـــوار
بارك الله فيكم وصراحة الأجوبة كلها صحيحة وقد تأكدت منها
وجزيتم الجنة