بسم الله الرحمن الرحيم
الكرامة أو عزَّة النفس من الشيم المحمودة .. لكن المشكلة في وجود لبْس في مفهومها لدى البعض .. ولسانُ هذا القَّاص أحدهم !!
فهو يظنُّ أنَّ المبادرة لقصد الإصلاح تُعدُّ ضعفًا وخدشًا في كرامته العظيمة !!
ولايعلم أنَّ العكس هو الصحيح ، فرأسُ مكارم الأخلاق أنْ تعفو عمَّن أساء إليك
ولنا في رسولنا -عليه الصَّلاة والسَّلام- الأسوة الحسَنة في مواقفة الخالدَة مع كفَّار قريش وغيرهم ..
* أما عن الأقصوصة :
كانت جميلة ، واختيارُ أسلوب ضمير المتكلم فيها كان مناسبًا ..
الرَّابط بين حالة الأب والبطل كان وثيقًا ، الغرابةُ في معرفة البطل لخطئه
ومع ذلك يقول : "لن أستطيع التخلي عنها" ، ربَّما أوحتْ باليأس لقارئها .
. .. . .. . .. .
ومضة: أرى جميع الردود تُبنى على أنَّ القصَّة واقعية للكاتبة .. ولأنها قد تكون من نسج الخيال لم يكن خطابي مباشرًا .
جزيلَ شُكري لكِ :)
~فائق احترامي~
المسلم