ترميم الكعبة من الداخل ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله ....
كيف الحال ان شاء الله بخير
بسم الله نبدأ
ـــــــــــــــــــــ
ترميم الكعبة في عهد خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله
http://www.5reb.com/islam/trmem-k3bah/471c8c7957.jpg
عام 1416هـ 1995مـ أمر خادم الحرمين الشريفين بترميم الكعبة المشرفة ترميما شاملا بدءا من الجدار الخارجي للكعبة المشرفة حيث تمت إزالة المونة بين أحجار جدار الكعبة الخارجي ووضع مونة جديدة خاصة قوية واستغرق ذلك من شهر محرم إلى شهر شعبان عام 1416هـ وفي هذا العام صنع ميزاب جديد للكعبة وتم تركيبه.
http://www.5reb.com/islam/trmem-k3bah/7f6893981e.jpg
وفي العام 1417هـ بدا العمل في الجدار الداخلي للكعبة المشرفة حيث تم تفكيك جميع الجدار إلى مستوى المطاف وإزالة المونة القديمة وتنظيف الأحجار ثم إعادة بنائها كل حجر في نفس مكانه باستخدام مواد جديدة في غاية القوة وقد تم العمل بفضل الله تعالى في أواخر شعبان من عام 1417هـ وكانت الكعبة خلال هذه الفترة محاطة بحاجز خشبي كامل حيث يجري العمل بالداخل دون أن يتضرر الطائفيين .وتم كذلك تجديد رخام الشاذروان وداخل حجر إسماعيل ومحيطه بنوع من الرخام الأبيض الفاخر وكذلك تم هذا العام تجديد القاعدة الرخامية السوداء للقبة البلورية لمقام سيدنا إبراهيم بقاعدة من الرخام الأبيض ثم جرى تجديد الطوق الفضي المحيط بالحجر الأسود بتاريخ 11/3/1422هـ
http://www.5reb.com/islam/trmem-k3bah/900d784c65.jpg
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
في أمان الله
هــمــســة }
كــلــمــة شــكــراً ,,,
لا تــضــر بــالــ ,,,
تــزيــد مــن مــشــاركــاتكــ ,,, {
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
مشكور اخي ع الصور الرائعة
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
مشكور اخوي الله يعطيك العافيه
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
أشكركم على تفاعلكم الجميل
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
جزاااك الله خيرااا
ع الموضووع الرااائع
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
جزاك الله خير أخوي
من زمان وأنا ودي أشوف الكعبة من الداخل
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
مشكور أخي على الموضوع
بس شباب عندي سؤال صغير أنا مو عربية يعني معلوماتي الدينية ضعيفة شوي
كيف دخلو العاملين لداخل البيت الحرام مو المفروض هو بيت الله وما حدا بيقدر بيدخلو؟!
وبعتذر إذا كان سؤالي سخيف و خارج عن الموضوع
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...
شكراً لك كرة اللهب على مرورك الرائع
شكرا لكي اختي أحلاهن على مرورك العَطِرْ
اشكرك اخي بوفهد الاتحاد على مرورك الرائع ( ومبروك فوز الاتحاد على الحزم ) thumbsup-Icon
اشكرك اختي يوشيدا ايومي نورتي موضوعي
هلا فيك اختي shihon بالنسبه لسؤلك الكعبه كل سنه قبل الحج تغسل من الداخل
وما فيها شئ الصور اللي شيفتيها كانت لترميم الكعبه
تحياتي لكم
رد: ترميم الكعبة من الداخل ...