-
|[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 3 2 1 ]|
~
بسم الله الرحمن الرحيم
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبآ أصدقاء المعرفهـ ..
نحن الفريق النحاسي { 3 2 1 }
نعلن عن بداية مسيرتنا المعرفية =)
وندعوكم لمتابعتنا كل 60 يوماً ^^"
أعضاء الفريق " Dark-Prince ,, |Nice| ,, mp3 "
وأخيرا تم اكتمال الفريق ,,
~
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
مجرّد إقتراح قبل اجتماع الفريق ^^"
إعجآز القرآن في سرعة الضوء ..
حيث ذكر في القرآن بأسهل الكلمآت وأعظمها !!
{ في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون }
سرعة الضوء = 458 792 299 م/ث
بالفعل بعد الحسآب وُجد أن هذا العدد يشابه تماما لما ذكر في القرآن العظيم , حتى بعد الفاصلة !!
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
أهلاً "نايس"
وأخيراً تكون الفريق . على كل حال , بالنسبة لإقتراحك فهو ممتاز لكن لا يصلح لأن يكون موضوع كامل .
أما لو كان الموضوع ( إعجاز القرآن ) ومن ثم نذكر في الموضوع معلومات كثيرة عن إعجاز القرآن وليس فقط للضوء حينها سيكون أفضل .
لكن من ناحية أخرى هُناك الكثير من المواضيع التي لم تقصر في ذكر إعجاز القرآن لذا فالموضوع لن يكون "مميز" إن صح التعبير .
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
إقتراح :
لما لا نجعل مشروعنا هو عبارة عن فيلم علمي مترجمة للغة العربية ؟
أنا كشخص أحب الإستفادة العلمية وكشخص متلقي للعلم فإني أٌفضل طريقة مشاهدة فيديوهات على اُسلوب الكتابة وذلك لأسباب عدة وكلانا يلم بها .
إذا أنت موافق أستطيع جلب عدة أفلام تستحق الترجمة . بالنسبة للترجمة أنا أستطيع فعلها
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
الحمدلله .. كنت منتظر ردك =)
اتمنى انك تختار رقم أول .. ^^"
وانا أفضل أن أتلقى المعلومات عادة من أفلام وثائقية =)
ولكن حاليا أحاول أن أضاعف رغبتي في القرآءة اكثر من المشاهدة فهي الأكثر توافرا ^^"
افلام وثائقية ,,
صراحة كنت أفكر فيها كثير ..
ولاكن من ناحية الترجمة ..
أفلام الغرب قلّما تخلو مما لا يحل لنا !
هل تستطيع حجبها ؟؟!
بالنسبة للإعجاز العلمي ..
معآك حق ..
صرآحة أنا شفت موضوع الضوء على برنامج في اليوتيوب " بيني وبينكم "
يعني نقدر نآخذها ونجمعها لأنها مقسمة لعدة مقاطع .. وننزلها بمسومس كفيلم وثائقي .. =)
يعني لو بنحدد هدف نقول راح ننشيء" موسوعة الأفلام الوثائقية " =)
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
اتمنى انك تختار رقم أول .. ^^"
ما رأيك بـ 123 >>> اُحب البساطة ^^
اقتباس:
افلام وثائقية ,,
صراحة كنت أفكر فيها كثير ..
ولاكن من ناحية الترجمة ..
أفلام الغرب قلّما تخلو مما لا يحل لنا !
هل تستطيع حجبها ؟؟!
أستطيع تعلمها . رغم أن الأفلام التي جهّزتها عندي لا أظن أنها تحتوي على شيء مُحرم . ولكن إن وجد فسوف أتعلم كيفية حجبها بالتأكيد .
عندما أخبرتك بأني أستطيع أن اُترجم فإن قد أخبرتك بنصف الحقيقية إن صح التعبير ^^ .
نعم أستطيع ترجمة بالفعل لكني لا أعلم كيفية لصقها على الفيلم بطريقة إحترافية كالتي في أعمال مسومس من أنميات .
لكن من باب تنوع المهام , تستطيع أنت تعلمها من المواضيع التعليمية الموجودة في المنتدى >>> لا أعلم إن كان طلبي كثير عليك ؟
شخصياً , أُحب أن نبدأ عملنا ببداية قوية لهذا اُريد أن نبدأ بأحد هذان الفيلمان , الأول "Six Degrees Could Change the World" والذي يعني "ست درجات قد تُغيّر العالم" فلو تلاحظ العنوان مثير للغاية . والثاني "Journey to the Edge of the Universe" والذي يعني "رحلة إلى حافة الكون" وأيضاً عنوان مثير .
بالنسبة لإقتراحك عن برنامج "بيني وبينكم" مارأيك أن نجعله المشروع الثاني أو المشروع الأول مصاحب إلى أحد الفيلمان الوثائقيان ؟ أعتقد 60 يوم مدة طويلة .
ما رأيك ؟
ملاحظة : سعيدٌ بالعمل معك ^^
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
ملاحظة : سعيدٌ بالعمل معك ^^
شعور متبادل =)
عارف وش الي افكر فيه ؟
أروح أدور على الفلمين الي ذكرتهم واتابعها .. شوقتني ^^"
60 يوم كثير من جد ..
لذلك ما يمنع نجهز موضوع ضخم بعدة عناوين :D
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
إذاً ماذا الآن , هل ابدأ بترجمة Six Degrees Could Change the World أم Journey to the Edge of the Universe ؟
هل لديك خبرة في لصق الترجمة بطريقة إحترافية كالتي في أعمال فريق مسومس ؟
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اتذكر انه الميجوي هو الي وقف علي طريقي في الترجمه ^^"
اوك ابدأ في الترجمة ..
وانا بأبدا في التنسيق .. والتصميم ..
دمج الترجمة راح نلاقي لها حل .. بعد الانتهاء من الترجمه نفسها ..
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
نسيت أقولك ..
نبدا بـ : Six Degrees Could Change the World
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة |Nice|
نسيت أقولك ..
نبدا بـ : Six Degrees Could Change the World
أدري إني طرحت الخيار للفيلم بس بعدين اكتشفت ان لو نبدأ بفيلم Journey to the Edge of the Universe يكون أفضل عشان الجودة العالية HD متوافرة بعكس فيلم Six Degrees Could Change the World
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مبارك لكم فتحكم الفريق .. ^ــ^
ثانيًا بالنسبة للصق الترجمة ..
بإمكانك إعتبار أنني سوف أساعدكم ..
لكن الميجوي فيه أعطال حاليًا سأحاول إصلاحها ..
موفقين في عملكم ..
بالنسبة لموضوعكم "ست درجات قد تغير العالم وجدته مدبلج للعربية"
هنا ..
http://www.arabsciences.com/2010/01/06/six-degrees/
بإمكانكم تحميله وإعادة رفعه ..
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مبارك لكم فتحكم الفريق .. ^ــ^
وعليكم السلام ورحة الله وبركاته
الله يبارك فيك ^_^
اقتباس:
بإمكانك إعتبار أنني سوف أساعدكم ..
لكن الميجوي فيه أعطال حاليًا سأحاول إصلاحها ..
موفقين في عملكم ..
إذاً أرحتنا من هذه المهمة ^^
خذ وقتك بالنسبة للميجوي لأنه أنا للحين ما بدأت في الترجمة
إذاً هذا ثاني سبب لعدم ترجمته ^^
شكراً لك على المساعدة
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اوك تم .. أي فيلم ^^"
شكرا لتواجدك " الزئبق الأسود "
شرفت ورشتنا =)
وجزاك الله خير .. رآح تفكنا من ازمه ×.×
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اذا اردتم مساعده في الترجمه فاستطيع المساعده او اي شي اخر انا حاضر ( اذا كنت اعرفله )
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
سمو أمير الظلام
أنا حاب اعتذر منك أشد الاعتذار ..
لاحظت الفيلم مليان موسيقى تصويرية والتي هي محرمه !
أحب أراقبك إلى ما تنتهي المشروع .. أو نغير الموضوع لموضوع دون موسيقى ^^"
الزئبق الأسود : يعتذر كذلك عن رفعه لكثرة الموسيقى في الفيلم ..
أتمنى ما أكون ضايقتك ^^"
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
شوقتوني
الا يمكن اخفاء الموسيقى او استبداله بتاثير اخر
اذكر اني رايت مثل هذا الفعل ع احد الوثائقيات
وقت مايكون هناك حديث تكون الخلفية الموسيقية نسبيا ظاهرة
اما بقية الاستعراض فقد كان بتاثير مع وجود ترجمة
لا اذكر ذلك المقطع فعلا لكن لا اظن ان الامر مستحيلا
عذرا ع التطفل لكن نقاشكم وحماستكم مع حرصكم دفعني للمشاركة بهالتعقيب
موفقين
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
لا أبد عادي
طيب هل لديك إقتراح آخر ؟
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
همممممممم لا أظن ذلك , الفيلم يفقد روعته بدون موسيقى تصويرية . سنبحث عن فيلم آخر
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
الاقتراحات سنجدها مع صديقنا الجديد mp3
قرر أن ينظم معنا ..
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
ليدي ..
مرحبا .. دوبني شفت ردّك ^^"
ما عندي خبره .. في التلاعب بالصوت ..
أمير الظلام ..
عندي اقتراح بسيط ..
أثناء الترجمه
حاول اضافة جملة في نفس الفيلم مفادها خفض الصوت عند الموسيقى التصويرية .. فقط لتبرئة الذمه
ونكمل مشروعنا .. ^^"
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
أثناء الترجمه
حاول اضافة جملة في نفس الفيلم مفادها خفض الصوت عند الموسيقى التصويرية .. فقط لتبرئة الذمه
==========================
سأفعل هذا لو كانت الموسيقى التصورية قليلة في الفيلم ولكنها تملأ الفيلم ولهذا لا أستطيع في كل مرة أضع تنبيه لأنه لن يُعجب المستمع . سأحاول البحث عن فيلم لا يحتوي على موسيقى رغم إني لا أعتقد أنني سأجد لهذا قم أنت والأخ MP3 بالبحث معي ^^
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
السلام عليكم
رح احاول ادور ع افلام وثائقيه من دون موسيقى
بس عن ايش لازم يكون موضوعها 8wq4
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
من وجهة نظري ..
تكون عن الكون ..
|.|
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
في الحقيقة لدي أفكار ووجهة نظر مختلفة أذا سمحتم لي
.
في اعتقادي أن المشاهدة تختلف عن القرأة ، فالقرأة تثبت المعلومات وترسخها ،
كما أننا لن نأتي بشيء جديد مجرد ترجمة فلم أحترم فكرتكم لكن القرأة أكثر متعة من المشاهدة،
.
ثم أن الموضوع الذي تريدونه الكون دائما البرامج الوثائقية في هذا المجال يتحدثون فيها و كأن الكون هو من أنشاء نفسه بنفسه وجميعهم علماء ملحدون لا يأتون بشيء مفيد عادة
..
أن فكرتي بسيطة وصغيرة كنت قد تحدثت مع نايس عنها
و أخبراني عن رأيكما فيها
لدي فكرة أن نقوم بسلسلة عن شخصيات اسلامية، أو عربية رجال يكون لهم تأثير في العالم الأسلامي والعربي ،
السلسلة الثانية فكرتها عن الإختراعات ، نأتي ع ذكر أختراع نتحدث عن سنة اختراعه وتطوره و عن مخترعه و كيف اهتدى إليه،
.
فكرة السلسة الثالثة تكون عن عمل الأدوات من حولنا أشياء بسيطة نتحدث عن كيفية عملها وتكوينها وهكذا ،
هذا ما لدي من أفكار أخبراني رأيكم فيها
،
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
نعم بالفعل أعجبتني الفكر ^.^
ملاحظة : نبغى تفاعل .. ^^"
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
حسنا لكن ما الفكرة التي نعتمدها
ننتظر رأي دارك برنس
.
أيضا أن كان لديك أفكار قدمها هنا
.
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
اقتباس:
في اعتقادي أن المشاهدة تختلف عن القرأة ، فالقرأة تثبت المعلومات وترسخها ،
كما أننا لن نأتي بشيء جديد مجرد ترجمة فلم أحترم فكرتكم لكن القرأة أكثر متعة من المشاهدة،
المسألة فقط إختلاف آراء , فمن ناحيتي أرى أن إكتساب المعلومة من فيلم وثائقي أمتع وأرسخ وأسرع حتى والسبب أن كل شيء تقرأه , تراه على شكل فيديو أمامك يُطبق .
اقتباس:
ثم أن الموضوع الذي تريدونه الكون دائما البرامج الوثائقية في هذا المجال يتحدثون فيها و كأن الكون هو من أنشاء نفسه بنفسه وجميعهم علماء ملحدون لا يأتون بشيء مفيد عادة
نعم أتفق معك في هذه النقطة . لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد أي فيلم وثائقي لا يتحدث عن الكون . بل هُناك آلاف الأنواع والأشكال من الأفلام الوثائقية التي من الممكن أن تُقدم بدون المس بالعقيدة .
شخصياً لازلت اُفضل أن يكون عملنا كفيلم وثائقي , وسأضع آخر إقتراح إن قبلتوا به سنعمل عليه وهو فيلم وثائقي اسمه Guns Germs And Steel رغم أني لا أعلم أي شيء حوله ولكن سوف اُحمله أعطيكم النتيجة رغم إني أتوقع أن تكون هناك موسيقى تصويرية ولكن نستطيع أن نُنبه في الموضوع نفسه وداخل الفيلم أن هناك موسيقى تصويرية . ولكن إن لم ترغبوا فلا بأس بذلك نستطيع العمل على فكرة الإختراعات .
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
دارك أهلا بك
فقط كنت أتحدث عن وجهة نظري واحترم وجهة نظرك بشكل كامل،
أنا أتحدث عن ما شاهدته في قنوات الجزيرة و ناشونال والمجد جميعها يتحدثون بدون علم حقيقي ،
.
لا بأس أن كان هناك موسيقى فكما قال نايس ضعوا تنبيه ع ذلك لتبرأة
.
جميل شاهد الفيلم وأخبرني عنه ^.^
.
انتجوا الفيلم هذه المرة و المرة القادمة الأختراعات أو أي فكرة اخرى بما أن فكرة الفيلم جأت أولا، بعد أخذ رأي نايس
.
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
انا اعتبروني موافق أي وقت ^^"
واعذروني على تأخر الرد بسبب المدرسة =)
انتظر تعليقك عن الفيلم
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
السلام عليكم
عذرا ع هالسؤال بس اظن اني كنت بفريقكم بس ما بعرف ليش هيفاء البنيان بتبعتلي رساله لفريق تاني, وانتوا ضميتوا عضو غيري ؟
بس بدي اعرف انا معكم ولا طلعت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
حاليا معانا .. إلى ما تقرر المشرفة هيفاء ^^"
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
عفوا سأنسحب أنا وسأترك المجال لك محبة القدس
فأنا لن أستطيع تقديم أي مساعدات للفريق ع أي حال.
بالتوفيق لكم ياشباب
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
MP3
لا تستعجل في إتخاذ القرارات .
على كل حال بعد مشاهدتي للفيلم ,اعتذر لتأخري في طرح رأي وذلك بسبب دراستي الجامعية وجدت أنه لا يستحق وهذا يقودنا إلى الخيار المطروح من قبل الأخ MP3 وهو سلسلة الإختراعات
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
معانا يومين بنحاول نستغلها =)
نتكلم عن الاختراعات
بس لو نحدد .. آخر اختراعات الجوالات أو السيارات أو ادوات المنزل ولا لاب توبات ..؟؟!
كمان أتمنى نحط في نهاية الموضوع خيال
يعني اختراع نتمنى يكون حقيقه ^^"
مثل : آله تآخذ القمامه - الله يكرمكم - وترميها في أقرب برميل جنب البيت ^^" لأني تعقدت منها صراحة ×.×
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
أهلا نايس
سيكون افضل لو أخترنا أختراع من حولنا يكون متواجد في كل منزل مثال ع ذلك جهاز المسجل
كيف بدأ و تطور
و نرى أن مراحل تطوره كثيرة حتى وصل إلى جهاز صغير يخزن فيه الصوتيات((mp3
أنا أقول كمثال ما رأيكما في ذلك،
الفكرة التي أتيت بها لم أفهمها هل وضحتها أكثر ؟
لكن أن كان اختراع مثل ذلك أرجو أن تدلني ع المتجر الذي يبيعه^^
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
جيب لنا اختراع ..
علشان نبدأ على الأقل =)
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
ما رأيكم
بالمكرويف
،،
أو
،،
الدراجة
،،
أخبروني عن رأيكما وأن كان لديكما أقتراح افضل
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
حسنا بما أنكما تأخرتما في الرد فقد أخترت المايكروويف
،
،
ما سنبحث عنه هو التالي:
قصة إختراعه
معلومات صغيرة عن المخترع.
سنة الإختراع.
طريقة عمله.
وأن كان هناك أي معلومات أضافية سيكون مرحب بها.
صور عن الأختراع منذ بدايته وحتى الأن.
،
حسنا سأختار أنا البحث عن قصة الإختراع، و أن استطعت البحث عن طريقة عمله سأبحث
.
أرجو منكم بعض التفاعل رجاء
،
بعد انتهائي سأرسل البحث لك نايس
و أطلع دارك عليه .
.
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
تم أرسال المعلومات٠
قصة الأختراع
وما هي أشعة المايكروويف
وفكرة عمل الفرن
كذلك التصميم الفني للفرن
،
اعذروني لن استطيع تقديم المزيد فالكتابه ع الجوال متعبة جدا
،
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
mp3 وش رأيك نطرح جميع المعلومات هنا ؟
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
لا بأس مشكلتي كانت أن الجوال لا يضع مرة واحدة علي انسخ وألصق و بهذا الشكل
فقط .
هل ستجمع أنت الصور..أم أن دارك سيفعل ذلك؟
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
سأفعلها أنا , هذا أقل ما أسطيع فعله . هل هناك شيء آخر . وأعتذر مرة اخرى لقلة تواجدي
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
أهلا بك^^
جيد بالتوفيق في بحثك
ليس عليك الإعتذار نقدر ذلك و نتفهمه، أعانك الله
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
الأمير الأسود
خمس ساعات خفارة لا هنت ^^"
ههههه أمزح معاك لا تصدق $:D& << يا رب يطلع الرمز صح ^^"
تقترحون علي أصمم على هذي الصورة ؟
http://thehomeschoolhouse.homeschool.../microwave.jpg
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
نعم ستكون رائعة
سأكون متطلبا قليلا واسمح لي بذلك .،
هل يمكنك أن تعيد تلوينها لتكون متدرجة ألوان الجهاز و تكون زاهية أكثر.
أن أمكن ذلك فافعل وأن لم يمكن فلا بأس ^.^
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
طيب ..
وانا عندي طلب بعد
تكلم عامّي لو سمحت .. أسهل وأجمل واسرع وكل شيء ض1
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
بالنسبة لي هكذا اسرع واجمل، واسهل بكثيييير.،
حيث أستطيع التحدث براحة أكبر ..أشعر أنني غير متكلف هكذا بعكس التحدث بالعامية أجد بعض الصعوبة @.@ ارجو أن تعذرني. -_-
لكن سأحاول مستقبلا +_+
-
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 123 ]|
الدعم الخاص في خدمتكم :) نحن نصمم اذا كنتم تريدون الراحة << داخلة عرض