-
.."للحديث بــقيــة" وحلقة نقاشية جديدة ...هيا الي الحرب!!!الرابط في أول مشاركة.
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
حقيقى موضوع كولللللللل انا انتظر اول القضابا
حبيبتى يوتشيها دائما تسعدينا بمواضيعك الرائعة
تحياتى لك حبيبتى
اختك ريمو
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmena
حقيقى موضوع كولللللللل انا انتظر اول القضابا
حبيبتى يوتشيها دائما تسعدينا بمواضيعك الرائعة
تحياتى لك حبيبتى
اختك ريمو
أشكرك كثيرا ياسمينتي ...على هذا الكلام الياسميني..
فكرة بسيطة ستصبح رائعة بحضوركم..
تشرفت صفحتي بمرورك حبيبتي ريمو
أتوقف عند هذا القدر..
يوتشيها ساسكي !
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
نسيت أن أمر بشكر الجزيل ل
ساتو ميواكو
&
SOSO RORO
&
قناص الخواطر..
شكرا لكم جميعا...
أتوقف عند هذا القدر
يوتشيها ساسكي !
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
السلام والسلام أختي......مشكورة يا عسل علي الموضوع الجميل....
وفعلا منتدي مسومس هو للحديث بقية......هو يعتبر جمع وشمل للأعضاء.
مشكورة مرة أخري........................................
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة as.asmo
السلام والسلام أختي......مشكورة يا عسل علي الموضوع الجميل....
وفعلا منتدي مسومس هو للحديث بقية......هو يعتبر جمع وشمل للأعضاء.
مشكورة مرة أخري........................................
وعليكي السلام أختي العزيزة AS.SOMA..
الشكر لكي على مرورك الذي أتمنى ان يتكرر..
وكما قلت مادمت في مسومس..
وبين الاصدقاء..
فالكلام سيصبح متعة وخبرات..
تضاف لاعمارنا ..
وجزيل شكري لمروك الكريم..
أتوقف عند هذا القدر..
يوتشيها
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
:)
كما هو متوقع من الغالية:يوتشيها...
تُتحفينا دوماً بمواضيعكِ الجديدة والفريدة من نوعها...
وبالطبع بإنتظار أُولى القضايا..
مُتابعتُكِ الدائمة..
لي عودة..
.
.
تحياتيـــ
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع جميل جدا سلمت اناملك اختي يوتشيها ساسكي !
انا انتظر قضيتك الاولى بفارغ الصبر ..
تقبلي مروري..
تحياتي..
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
أشكرك أختي يوتشيها ساسكي على الموضوع المميز
لك أسلوب رائع في الكتابة يشد القراء لمتابعة مواضيعك
ننتظر قضيتك الأولى بفارغ الصبر
وشكرا جزيلا لك
وياحبذا لو بدأت موضوعك بالسلام او البسملة او كليهما
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
موضوعك جميل اختي ..
يعطيكي العافيه و الموضوع رائع ومرتب ..
سلمت يمناك اختي .. ننتظر ابداعك ..
تقبلي مروري .. تحياتي ..
مستر . شانكس
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اهلا بعودتك اختى الحبيبه يوتشيها ساسكى غيابك ترك فراغا كبيرا فى نفسى و فى المنتدى
شكرا على الموضوع المميز و اسلوبك الراقى فى الكتابه و عرض الموضوع يدفع القارء الى القراءه حتى النهايه
و يجعل التعليق على الموضوع شى لا مفر منه
انتظر الموضوع النقاشى القادم بشوق
و اعذرينى ان تاخرت فى الرد قليلا لانى مشغوله هذه الايام
تحياتى العطره لك ^_^
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة as.asmo
السلام والسلام أختي......مشكورة يا عسل علي الموضوع الجميل....
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة as.asmo
وفعلا منتدي مسومس هو للحديث بقية......هو يعتبر جمع وشمل للأعضاء.
مشكورة مرة أخري........................................
وعليكم السلام أختيAS.SOMA...
حياكي ربي أختي ..
وحقا صفحة النت التي جمعت بن طياتها
مسومس ..
والاصدقاء ..
صفحة يظل الكلام فيه "له بقية "..
ولي جزيل الشكر على مرورك الطيب.
أتوقف عند هذا القدر..
يوتشيها ساسكي !
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساتو ميواكو
:)
كما هو متوقع من الغالية:يوتشيها...
تُتحفينا دوماً بمواضيعكِ الجديدة والفريدة من نوعها...
وبالطبع بإنتظار أُولى القضايا..
مُتابعتُكِ الدائمة..
لي عودة..
.
.
تحياتيـــ
أهلا بأختي في المنتدى ومحفزي الدااائم : ساتو
الأفكار البسيطة التي أقدمها.. هي حبل تواصلنا المتين ..
وأن شاء الله سأحافظ عليه بكل ما أستطعت..
البرنامج أنار بك وبرأيك الناضج وفكرك الذي أحترمه كثيرا..
من معجبتك الدائمة..
أتوقف عند هذا القدر.
يوتشيها ساسكي !
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~♥mimi_moon♥~
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع جميل جدا سلمت اناملك اختي يوتشيها ساسكي !
انا انتظر قضيتك الاولى بفارغ الصبر ..
تقبلي مروري..
تحياتي..
وعليكم السلام والرحمة والبركات..
أهلا بصديقتي العزيزة MIMI_MOON
صدقيني الموضوع لا يكون كذلك الا بحضوركـــ ..
وبإذن الله لن يطول إنتظاركــــ ..
ولي الشرف بتقبل مروركـــ ..
أتوقف عند هذا القدر .
يوتشيها ساسكي !
-
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eslam2006
أشكرك أختي يوتشيها ساسكي على الموضوع المميز
لك أسلوب رائع في الكتابة يشد القراء لمتابعة مواضيعك
ننتظر قضيتك الأولى بفارغ الصبر
وشكرا جزيلا لك
وياحبذا لو بدأت موضوعك بالسلام او البسملة او كليهما
و جزاك الله خيرا أخي لمرورك المميز ..
وردك حضرتكـــ المشجع..
بأذن الله الانتظار لن يطول..
وتم تعديل الموضوع ..
جزاك الله كل خير..
أتوقف عند هذا القدر
يوتشيها ساسكي !
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.SHANKS
موضوعك جميل اختي ..
يعطيكي العافيه و الموضوع رائع ومرتب ..
سلمت يمناك اختي .. ننتظر ابداعك ..
تقبلي مروري .. تحياتي ..
مستر . شانكس
حياك الله أخي الكريم..
وجوزيت خيرا لمرور حضرتك ..ولكلماته المشجعة ..
ان شاء الله اليوم 9:30 مساءا يكون أول النقاشات ..
وشكرا جزيلا لرد حضرتك
أتوقف عند هذا القدر
يوتشيها ساسكي !
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاكو
اهلا بعودتك اختى الحبيبه يوتشيها ساسكى غيابك ترك فراغا كبيرا فى نفسى و فى المنتدى
شكرا على الموضوع المميز و اسلوبك الراقى فى الكتابه و عرض الموضوع يدفع القارء الى القراءه حتى النهايه
و يجعل التعليق على الموضوع شى لا مفر منه
انتظر الموضوع النقاشى القادم بشوق
و اعذرينى ان تاخرت فى الرد قليلا لانى مشغوله هذه الايام
تحياتى العطره لك ^_^
حقا أن ما سأظل أدين لمسومس عليه ...
كونني عرفت أخت لي لم تلدها أمي ..
هي جاكو..
رؤية أسمك في موضوع يشرفه وقد شرفني مرورك..أختي الحبيبة..
وأتمنى ان لا يكون تعليقك الخارج عن إرادتك لم يضايقك..
لكي كل العذر ..
يسبقه وديــــ ..
أتوقف عند هذا القدر
يوتشيها ساسكي !
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
لطيفةٌ هي هذه المقدمة كما هي فكرة الموضوع
جذابٌ أنيق هو الموضوع كما هي مبدعته
لقد شدني الموضوع يا أيتها الصحفية المسوماسية
سنكون بنتظار إولى النقاشات التي أرجو
أن تكون رائعة كما هي روعة هذه الحروف التي خطتها أناملك
لنا عودة بإذن الله ..
وفقكم الله دوماً لما يحبه و يرضاه ..eh_s7
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
يبدو اني أعتمد على مجموة من الاطفال عديمو الفائدة ...
قال مساعدها وهو يهدي من روعها : سيدتي المخرجة.. الكادر كله موجود والمذيعة موجودة ومعها النص الاعدادي ..ولقد أتصل بي مسئول الاعلانات وأكد انه سيصل بعد دقيقة و...
"أنا هنا " أنطلقت من فم مسئول الاعلانات ليخمد بعدها غضب المخرجة وهي تقول : هيا الاضاءة ..
أستعداد..ثلاثة..اثنان ..واحد..
ومعها كنت أتابع من منزلي الحلقة ...
وكالعادة أخفضوا أصواتكم لنسمعها..iconbaye4
لذا دعونا نتكلم بتبسط وتلقائية كما تفعل الاسرة..
أردنا النقاش ..وفتحنا له بابا ولكن كيف النقاش يتم ومنا من يصر على إرتداء زي بغيض..
زي جميعنا نكرهه..
زي العنصرية ..وبشكل فطري ستجيب ..لا لست عنصري..
ولكن ماذا عن ظاهرة " الجنسية +وأفتخر "
وأضرب مثالي في جنسي لكيلا أتهم بالتعصب ضد شعب
فنقول مصري وأفتخر ..
عراقي وأفتخر ..
لا أقصد أبدا جنسية بعينها أرجو تفهم هذا..
العجيب والمثير للتأملات اني لم أر
امريكي وأفتخر..
فرنسي ورافع الراس ودوس على.....
لماذا؟؟
بعضهم أدعى انه حب ..
والبعض يراها أثارة للحزازيات ..
بعضهم يقول أنه دعوة للشرف..
والاخر يراها جاهلية..
لربما يعتمد الموضوع على النية ..
أو هو عمل وبعمياء مثيرة للدهشة على قاعدة "فرق تسد "..
أيضا النكات التي تطلق على الحمصي والهندي وأحيانا الصعايدة ..
وهكذا ؟؟ما غرضها ..
السبات التي تطلق لشعب معين..
ان معيار التفاضل الان التقوى ؟؟ام الجنسيات..
وفي كل هذه المشكلات يظل سببها ..دعوة ...
ولاني صحفية يجب ان اتمتع بالحيادية..
وأرجو رأيكم بكل وضوح وبكل صدق..
ودائما "للحديث بقية "
عدنا أليكم أرى كثيرا غاضبون ..
ربما متحمسون ..
قد يكونوا مؤيدون ..
أين كان ..
حان وقت الكلام ..
ولحديث له بقية..
المايكرفون مع السادة الضيوف "أعضاء مسومس "
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك النور
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
لطيفةٌ هي هذه المقدمة كما هي فكرة الموضوع
جذابٌ أنيق هو الموضوع كما هي مبدعته
لقد شدني الموضوع يا أيتها الصحفية المسوماسية
سنكون بنتظار إولى النقاشات التي أرجو
أن تكون رائعة كما هي روعة هذه الحروف التي خطتها أناملك
لنا عودة بإذن الله ..
وفقكم الله دوماً لما يحبه و يرضاه ..eh_s7
كما هو اسمك ملاك النور أنرت صفحتي بكلماتك تسبقها رقتك..
لن يخيب بأذن المولى ظنك في صحفيتك..
وبأنتظار عودتك المشرقة ..بأذن الباري..
حفظك المولى غاليتيي..
أتوقف عند هذا القدر
يوتشيها ساسكي !icon994
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
يوتشيها
اسلوبك رائع
اتمنى ان تدخل سيجان في القريب العاجل لانها محاورة ممتازة
(اسأل الله ان تعود قريبا)
راح اتناقش معاكم
<<بدأ الجد
كلامك يوتشيها صحيح
ماقد سمعت بغربي يفتخر ببلده
ونحن العرب على الرغم اننا تحت راية التوحيد
وكلنا مسلمين فينا ذا الشيء
انا ماراح اقول لا او خطأ أو عيب
لكن اكتفي بما اسرده الان
قال تعالى((إن أكرمكم عند الله أتقاكم))
قال صلى الله عليه وسلم"إنما المؤمنون إخوة"
وقال صلى الله عليه وسلم"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر"
ولكن ما يحصل هو مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم" أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر بالأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة "
تقبلوا مروري
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
عدتُ ...
كالعادة لم تُخيبي ظني بكِ فهذا ماتوقعتهُ منكِ..
طرحتِ مُشكلةً يُعاني منها الكثير وقلما نجدُها محوراً للنقاش ..
وفِقتِ عزيزتي في الطرح..
نبدأ على بركةِ الله:
جميعنا لاحظ ماكتبتِ عنه وحقاً الكثير منا يُعاني تلك المُشكلة وأنا شخصياً تعرضتُ كثيراً لها لكوني أُقيم في سوى بلدي..
على كلٍ فإن تلك النِزاعاتِ القبلية جاء النهي عنها بصريح القول من الكتاب والسنة فقد قال عليه الصلاةُ والسلام فيها:
((دعوها فإنها مُنتنة))..وكان يقصدُ هنا النزاعات القبلية..
كذلك جاء النهي عنها في كتابِ الله العزيز:
{يأيها الذين آمنوا لايسخر قومٌ من قومٍ عسى أن يكونوا خيراً منهم...الآية}
وبعد كل تلك النصوص تجدُ العجب العُجاب فكثيراً مانسمع عن جرائم القتل التي تحدث لسببٍ أقلُ مايُقالُ عنه أنهُ سخيف فلقد كُنتُ أسمع بأحداث القصاصِ التي تحدُث داخل البلد التي أُقيم فيها وغالباً ماتكون لأن فُلان تجرأ على آل فُلان ومن ذلك...
بل إن الأمر قد يصلُ لإحتقار مايُسمى بالبدو وأنهم ليسوا بمُستوى الحُضر وإن كانوا من نفسِ البلد ..فياللعجب!!
وأغلبُ العرب والمُسلمين نسوا أو تناسوا أنهم أُمةٌ واحدة ولافرق بين عربي ولاعجمي إلا بالتقوى..؟!
أيضاً بالنسبةِ للطرائِف التي نسمعُها الآن وأغلبها تكونُ محتويةً على السُخرية وخصوصاً بمن يدعون الصعايدة فأنا بنظري أرى أن ذلك يدعو إلى التفريق العُنصري والمُنتشر بين البيض والسود لدى الغرب...فهل وصل إلينا أيضاً ؟!
حقاً مازلتُ أعجب لقومٍ يفتخرون بأنفُسهم ...بأي حق؟
هل حرروا فلسطين؟
هل نشروا الإسلام؟
هل دعوا إلى سُنة المُصطفى؟
لاوالله بل كُل مافعلوه هو التقليدُ الأعمى والركضُ خلف الشهوات وابحثُ عن كلِ ماهو جديد وإن كان يُخالف الدين و الشريعة..!!
آه ثُم آه على حالِ أُمتي...
فلكِ اللهُ ياأُمة محمد أتفخرين على زائف..؟
وأعتذرُ عن الإطالة..
ولي عودة في القضايا القادمة..
.
.
تحياتي
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
أرى أحد الضيوف يود ألقاء كلمته وهي "الاكليل " تفضلي على المقعد
"تصفيق ".....
أهلا بأكليل وردي ومرحبا
لم يكن له ان يكون كذلك الا بحضورك المميز
اقتباس:
اتمنى ان تدخل سيجان في القريب العاجل لانها محاورة ممتازة
(اسأل الله ان تعود قريبا)
سيجان اختي العزيزة وأفتقد وجودها بشدة..
اقتباس:
راح اتناقش معاكم
<<بدأ الجد
كلامك يوتشيها صحيح
ماقد سمعت بغربي يفتخر ببلده
نعم فهناك في السوق الاوروبية المشتكرة نجحوا بحق في تحقيق التكامل الاقتصادي الحقيقي لا الواهم اما جامعة الدول فأنها "وليس رأيي وحدي "
انها لم تحقق شيئا ابدا بل حتى ان كل الرؤساء لا يحضرونها فهل أصبح بعد ذلك داعي للفخر ؟؟
اقتباس:
ونحن العرب على الرغم اننا تحت راية التوحيد
وكلنا مسلمين فينا ذا الشيء
انا ماراح اقول لا او خطأ أو عيب
لكن اكتفي بما اسرده الان
قال تعالى((إن أكرمكم عند الله أتقاكم))
قال صلى الله عليه وسلم"إنما المؤمنون إخوة"
وقال صلى الله عليه وسلم"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر"
أستغرب حقا عندما أسمعك ان الغرب ليس لهم دين ولا ملة ..وهذا حالهم ..
فهلا تركنا هذه العادات الغريبةوالالتفاالي الفخر بالدين؟؟
اقتباس:
ولكن ما يحصل هو مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم" أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر بالأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة
نعم واليست كانت سببا في فتنة وشيكة بين الاوس والخزرج حينما قام يهودي يذكرهم بصولاتهم ..فقال المصطفى في المعنى "ابدعوى الجاهلية وانا بين ظهوركم ..دعوها فإنها منتنة "
الاستوديو أضاء بمشاركتك القيمة ضيفتي ..أهلا ومرحبا بك ..
أرى أحد الضيوف يود أن يضيف فهلا أعطيته المايك ؟؟
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
نعم ساتو تريد المايك من فضلك يا أكليلي ..
برقة تعطي الاكليل المايك لساتو وبرقة مماثلة تأخذه منها..
تنحنحت لنفض عن نفسها حرجها ثم قالت..
[QUOTE]
عدتُ ...
كالعادة لم تُخيبي ظني بكِ فهذا ماتوقعتهُ منكِ..
[/QUOTE]
وانتى عزيزتي لم تخلفى وعديا وهذا عهدنا بك جميعا..
اقتباس:
طرحتِ مُشكلةً يُعاني منها الكثير وقلما نجدُها محوراً للنقاش .. وفِقتِ عزيزتي في الطرح..
للأسف ولكن وفي حضور الجمهور أقول ان أختي من أوحت لي بهذه
الفكرة بالذات فأنتهز الفرصة لاشكرها ..
وهي خير بداية ..
اقتباس:
جميعنا لاحظ ماكتبتِ عنه وحقاً الكثير منا يُعاني تلك المُشكلة وأنا شخصياً تعرضتُ كثيراً لها لكوني أُقيم في سوى بلدي..
تنظر يوتشيها للأسفل بأسف
اقتباس:
على كلٍ فإن تلك النِزاعاتِ القبلية جاء النهي عنها بصريح القول من الكتاب والسنة فقد قال عليه الصلاةُ والسلام فيها: ((دعوها فإنها مُنتنة))..وكان يقصدُ هنا النزاعات القبلية..
كذلك جاء النهي عنها في كتابِ الله العزيز:
{يأيها الذين آمنوا لايسخر قومٌ من قومٍ عسى أن يكونوا خيراً منهم...الآية}
سألتها هنا بأهتمام لم إذن نرى كل هذا المقدار من الفخر؟؟
اقتباس:
وبعد كل تلك النصوص تجدُ العجب العُجاب فكثيراً مانسمع عن جرائم القتل التي تحدث لسببٍ أقلُ مايُقالُ عنه أنهُ سخيف فلقد كُنتُ أسمع بأحداث القصاصِ التي تحدُث داخل البلد التي أُقيم فيها وغالباً ماتكون لأن فُلان تجرأ على آل فُلان ومن ذلك...
ليس مستبعد فان يمتهن شخص في إنسانيته هي أشد شيء في حقه..
اقتباس:
بل إن الأمر قد يصلُ لإحتقار مايُسمى بالبدو وأنهم ليسوا بمُستوى الحُضر وإن كانوا من نفسِ البلد ..فياللعجب!!
في صف أخي وعمره بالمناسبة لا يتعدي الحادية عشر كان لديهم فتى اسود ..
أتعلمين ماذا اطلقوا عليه ..فحمة..
فتنابذوا بالالوان ونسوا انه لا أختيار له في لونه ولا تشريف في لونهم..
اقتباس:
وأغلبُ العرب والمُسلمين نسوا أو تناسوا أنهم أُمةٌ واحدة ولافرق بين عربي ولاعجمي إلا بالتقوى..؟!
يبدو هذا
اقتباس:
أيضاً بالنسبةِ للطرائِف التي نسمعُها الآن وأغلبها تكونُ محتويةً على السُخرية وخصوصاً بمن يدعون الصعايدة فأنا بنظري أرى أن ذلك يدعو إلى التفريق العُنصري والمُنتشر بين البيض والسود لدى الغرب...فهل وصل إلينا أيضاً ؟! حقاً مازلتُ أعجب لقومٍ يفتخرون بأنفُسهم ...بأي حق؟
هنا سألتها بأهتمام : ولكن بعضهم يقول اننا نفعل ذلك حبا في الوطن وفرحا بأننا من ترابه ..
فأين الصواب في رأيك..
اقتباس:
هل حرروا فلسطين؟
هل نشروا الإسلام؟
هل دعوا إلى سُنة المُصطفى؟
لاوالله بل كُل مافعلوه هو التقليدُ الأعمى والركضُ خلف الشهوات وابحثُ عن كلِ ماهو جديد وإن كان يُخالف الدين و الشريعة..!!
آه ثُم آه على حالِ أُمتي...
فلكِ اللهُ ياأُمة محمد أتفخرين على زائف..؟
يبدو انك أنفعلت يا ساتو فاصل ونعود ..
بعدما شربت ساتو العصير وهدأت أعصابها ...
عدنا...
فوجهت نظرها للكاميرا وقالت
اقتباس:
..
وأعتذرُ عن الإطالة..
ولي عودة في القضايا القادمة..
.
.
تحياتي
أستمتع كثيرا بأضافة ضيفتي الغالية ومحاورتي الممتازة ساتو ...
تصفيق حااد
وهنا تنحنح أحد الضيوف يريد الاضافة ..
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
:)
للرفـــــــــــــــــــــ ــــــــع..
:)
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
جزاكِ الله خيرا أختى على هذا الموضوع الرائع
و ننتظر قضايا مميزه منكِ ان شاء الله ، رغم انى حرّمت ان أدخل فى نقاش و لكن لا بأس و أرجو أن يتم الامر معكِ على خير .
أولاً : معكِ كل الحق فلماذا مثلا لا نرى أحد يفخر بأنه مسلم و يباهى بذلك ؟! لا بل بماذا يفخرون ، يفخرون بعدد اللغات التى يتحدثونها و بالجامعه المميزه التى دخلوها و أشياء أخرى تافهه شغلت حيز اهتمامنا للأسف بدلا من الفخر بعروبتنا و باسلامنا و كما قالت أختى ساتو و أعجبتنى المقوله " فلكِ الله يا أمه محمد ، أتفخرين على زائف " فماذا سينفعنا الفخر بهذه الاشياء يوم القيامه!!
ثانيا : الاستعمار هو من فرّق بيننا فسمّى كل شعب باسم فذاك سعودى و ذاك عراقى و ذاك مصرى بغرض التفريق بالطبع و أنتهزها فرصه لأقول لا للتعميم ، فلا ينبغى لنا أن نصف شعب بأكمله بصفه رأيناها فى بعض ممن تعاملنا معهم من هذا الشعب فنحن مسلمون و قد حذر النبى صلى الله عليه و سلم من السب و الشتم بين المسلمين . أما بالنسبه للفخر بالدوله التى ينتسب اليها الفرد فلا ينبغى ذلك لأن المعييار هو التقوى كما قالت أخواتى ، فنعم بالتأكيد كل شخص يحب بلده و يتمنى لها الخير و لكن ليس معنى ذلك أن نفخر نحن المسلمون على بعضنا البعض بذلك. بارك الله فيكِ و جزاكِ خيرا
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
ماشاء الله أختي مبدعة جداIcon33...وكتبتك رووووووووووووعة
وموضوعك يجنن وياخذ العقلicon180~واهديك الف شكر..~
(وجزاك الله خيرا)
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
حبيبتى بالتأكيد لى عودة للرد
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
ولكن وقبل رحيلـــ
ودعتني بأبتسامة هادئة وهي تقول..
اقتباس:
:)
للرفـــــــــــــــــــــ ــــــــع..
:)
هنا فرت من عيني دمعة سرت أداريها ..
قبل ان تلتقطها العدسات ,,
اللي اللقاء ..
سـاتـــو
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
السلام عليكم وحمه الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله موضوعك جدا جميل ورائع
كما صاحبه الموضوع رائعه
لكن اعذريني اخيتي الغاليه لي عوده مره اخر لقراءة الموضوع كامل
تقبل مروري
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
وعندما جففت دموعي أسرع الجمهور بالتصقيف ..فقد حضرت ..
وعندما أتخذت مقعدها بدأت تقول..
اقتباس:
جزاكِ الله خيرا أختى على هذا الموضوع الرائع
أسرعت أقول وجزاكي عزيزتي حللت أهلا ونزلت سهلا ..
وضيفا كريما
على برنامجي المتواضع..
أبتسمت وهي تتابع ..
اقتباس:
و ننتظر قضايا مميزه منكِ ان شاء الله ، رغم انى حرّمت ان أدخل فى نقاش و لكن لا بأس و أرجو أن يتم الامر معكِ على خير .
لا صدقيني هناك الكثير بحاجة للناقشه وهناك الاكثر بحاجة للتغيير بداخلنا ..
وأنت أقوى من تجربة سيئة ..
هنا وجدتها تهز رأسها مؤيدة وتابعت..
اقتباس:
أولاً : معكِ كل الحق فلماذا مثلا لا نرى أحد يفخر بأنه مسلم و يباهى بذلك ؟! لا بل بماذا يفخرون ، يفخرون بعدد اللغات التى يتحدثونها و بالجامعه المميزه التى دخلوها و أشياء أخرى تافهه شغلت حيز اهتمامنا للأسف بدلا من الفخر بعروبتنا و باسلامنا
اولا سأبدأ بالنقطة الثانية ..نعم أستغرب لعرب يدخلون الكلمة العربية "بصعوبة بالغة "..
وهم عرب ..ولم الفخر بشيء من صنعنا!!
ان أختي قالت لي كلمة أستنكرتها في البداية يشدة ..ثم بدأت بالاقتناع ..
وهي "لا تفخري بشيء ليس من صنعك " وقلت لها حتى الدين ؟؟
قالت نعم..قلت لها بأنفعال لا بالتأكيد ..
قالت نحن هكذا كمن يفخر بأنه من حفيد عمرو وعلى وهو عاصي لله ..
والاخلاصة فن الفخر بالعمل لا بالكلام فقط..
فأنني لا أستطيع ان أقول مثلا تقي وأفتخر فالفخر بالعمل لا بالكلمات..
وهي نظرية أحترمها وان لم أقبلها تماما..
اقتباس:
و كما قالت أختى ساتو و أعجبتنى المقوله " فلكِ الله يا أمه محمد ، أتفخرين على زائف " فماذا سينفعنا الفخر بهذه الاشياء يوم القيامه!!
هذا صحيح تماما
وأضافت ضيفتي ..
اقتباس:
ثانيا : الاستعمار هو من فرّق بيننا فسمّى كل شعب باسم فذاك سعودى و ذاك عراقى و ذاك مصرى بغرض التفريق بالطبع و أنتهزها فرصه لأقول لا للتعميم ، فلا ينبغى لنا أن نصف شعب بأكمله بصفه رأيناها فى بعض ممن تعاملنا معهم من هذا الشعب فنحن مسلمون و قد حذر النبى صلى الله عليه و سلم من السب و الشتم بين المسلمين . أما بالنسبه للفخر بالدوله التى ينتسب اليها الفرد فلا ينبغى ذلك لأن المعييار هو التقوى كما قالت أخواتى ، فنعم بالتأكيد كل شخص يحب بلده و يتمنى لها الخير و لكن ليس معنى ذلك أن نفخر نحن المسلمون على بعضنا البعض بذلك
نعم انما هي مجرد تقسيمات سياسية لا تقسيمات في الحب ..
فجولتنا الاسلام وعلمنا الشهادة..
فقالت بحماس..
اقتباس:
. بارك الله فيكِ و جزاكِ خيرا
وجزاكي الفردوس الذي أنت اليها راجية يااارب..
حفظكـــ ربي..
وهنا ظهرت...
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو كاتي
ماشاء الله أختي مبدعة جداIcon33...وكتبتك رووووووووووووعة
وموضوعك يجنن وياخذ العقلicon180~واهديك الف شكر..~
(وجزاك الله خيرا)
هاهي قطتي..وبحماس هتفت بهذا الكلام..
وبحماس عنيف اجتها..مرورك الرائع وكلامك المبدع وبعد الشر عن عقلك كل البعد..
صدقيني أنتظر عودتك بفارغ الشوق..
لك شكري وكل ودي
و..هنا قاطعتني..icon301
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
موضوع جميل جدا
ولي عوده بإذن الله
وشكرا لك
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmena
حبيبتى بالتأكيد لى عودة للرد
نعم من قاطعتني كانت ريم أختي وعزيزتي الغالية ..
ريم مجرد أضافة مشاركة فارغة يسعدني لانك صاحبته أنتظر عودتك يا حبيبة قلبي..
لتشريفي مرة ثانية..
أتوقف عند هذا القدر..
وهنا رأيت ريم تغادر..
واعدة أياي بالعودة..
ولكن أحدهم كان يريد المايك وطبعا أعطيته ..
كان..
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيناتا 2009
السلام عليكم وحمه الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله موضوعك جدا جميل ورائع
كما صاحبه الموضوع رائعه
لكن اعذريني اخيتي الغاليه لي عوده مره اخر لقراءة الموضوع كامل
تقبل مروري
نعم أهلا بكي عزيزتي هيناتا المايك معك..
وعليكم السلام والرحمة والبركات اختي الحبيبة..
انما روحك الجميلة جدا جدا هي التي تتذوق الجمال ..
وبأنتظار عودك ليضيء الاستوديو كله ..
عزيزتي لكي كل أحترامي وتقديري..
-
رسالـــــة خاصة ليوتشيها :
اقتباس:
ياااااااااهلاااااااا و مرررحباااا
اهلا و سهلا بغاليتي يوتشيها ..
عودا حميدا
سررت كثيييرا عندما رايت موضوعك ..
و لي عودة بعد القراءة ^________^
http://www.aljnoon.com/vb/uploaded-4...---frashha.gifhttp://www.aljnoon.com/vb/uploaded-4...---frashha.gif
بسم الله الرحـــمن الرحيم ..
و المــــــايك مع العضوة ~ رد روز ~
أهــــــلا بكم جمــيعا على قناة مسومس النقاشية ..
شكــــــرا أختي يوتشيها لاتاحة الفرصة .. و شكرا لكم جميعا
.
.
العنـــصرية .. كلمة لا يعلم الكثيرون خخطرها ..
ليس فقط على الاوصال الاجتماعية ..
بل على الفرد نفسه .. و انها من الامور وخيمة العواقب أولا على :
المجتمع الذي يعيش فيه :
-و أقول المحتمعات العربية كلها بلاد واحدة .. بلاد الاسلام و العرب ..
مــاذا لو أصبح كل فرد يحتقر أهل بلد و يذم أهل بلد آخر ..
هل من شئ سينتشر سوى الكره و الحــقد ؟
أليس المسلمون اخوه ؟ اذن لماذا يحتقر الاخ أخاه .. يجيب البعض:
أنه لا يقصد الاحتقار .. و انما التفاخر و ربما تعبيرا لحبه الشديد لموطنه ..
ليس الامر حبا أو افتخارا ان كان بهذه الطريقة .. التعبير عن الحب .. و الافتخار
له مسالك أخرى لا يتسع الوقت لذكرها ..
اقتباس:
العجيب والمثير للتأملات اني لم أر
امريكي وأفتخر..
فرنسي ورافع الراس ودوس على.....
لماذا؟؟
أجيب .. كلا انهم يقولون أكثر من هذا ..
ليسوا من شأننا المهم أننا نملك دستورا ينظم حياتنا ..
و يقوي روابطنا الاجتماعية .. و يجعلنا جسدا واحدا ,,
اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى ..
و لو عدنا لقرآننا و دستورنا العظيم .. لوجدنا آية فيه ..
من سورة الحجرات .. و هي التي تسمى بسورة الآداب
لانها وضعت للمسلمين أسس و قواعد للأدب مه الله و مع رسوله
عليه أفضل الصلوات و التسليم .. و مع اخوتنا في الاسلام ..
و أذكركم بتلك الآية:
بعد أعوذ بالله من الشيطـان الرجيم .
بسم الله الرحمن الرحـــــــيم
[ يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن
ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون { 11} ]
أمـــا بالنسبة للفرد فالايه تبين عظمة ما يقوم به ووخامته .. و ان كان
هو يعتبره بسيطا .. وتفسيرها يبين ذلك ..
و الى هــنا أسلم المايكروفون لغيري ..
و أستأذنكم ..
والســـلام~
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اسفه للتدخل و لكن لى تعليق بسيط
الهدايه من عند الله فنحن لم نكن لنكون مسلمين الا بتوفيق الله عز و جل و أظن أن هذا ما تقصده أختك فمثلا لا يفخر الشخص أنه عمل طاعات كثيره أو انه حافظ للقران فإن هذا كله من توفيق الله له و هدايته إياه فينبغى لنا أن نحمد الله على كل شىء و أهمها نعمه الإسلام و لا نباهى و نفخر أننا فعلنا هذه الطاعات فهى ليست من عندنا و إنما نرجع الفضل الى الله تعالى فى عملها و توفيقه إيانا.
كنت أقصد بالفخر عدم الخجل بمعنى أن البعض مثلا يخجل من أداء الصلاه أمام أناس غير مسلمين فهل نراهم يخجلون من فعل أى شىء خاص بدينهم ، و أحب أن أذكر موقف و عذرا على اطالتى أنه ذات مره كنت أشترك لأحد أخوتى فى أحد المتديات فكان هناك خانه للدين فقلت له أكتب مسلم سنّى ؟ فقالى لى : لا يكفى مسلم فقط ، فلماذا نخجل من إعلان عقيدتنا و ديننا صراحه فهذا ما كنت أقصد بالفخر . جزاكِ الله خيرا فالموضوع أكثر من رائع و أترك الميكرفون لغيرى
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
وعليكم سلام ورحمه
احم احم كح كح
المحامي سبيد ... ضيف مؤكد في الحلقه دي وان شاء الله ع طول
اول شي
نقول يا سلام يا سلام سلم
ابداع غير غريب عن اختي ساسكي .. ما شاء الله وتبارك الرحمن
اممممممممم
اول قضيه ... العنصريه ... حسنا نبص ونشوف الحكايه ايه
والمذيعه اختي ي. ساسكي تقول ... احم احم
لاني طولت الكلام ودخلت في جو المحاكم
طيب نرجع القضيه من كل الجوانب
الابعاد ... الزوايا .... الحلول ... لماذا
وساقول كلمتي وان شاء الله تكون حق ولا غير الا الحق
لي عوده للكتابة المرافعه امام القاضيه ساسكي
سلامي شلامي
سبيد 2008
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احم احمicon114الميك معاي ...عفوا
هيناتا حاطه يدها على الميك وتتكلم مع يوتشيها وتقلها بصوت هادي icon159
ها انا رجعت مره ثانيه وكمله قراءه كما وعدتك غاليتي
احم احم شغال الميك طيب
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاء اختي الحبيبه الخير على فتحها لمثل هذه المواضيع
موضوع يستحق الاهتمام جدا
الكثير لا يفهم ما معنى العنصريه icon190
اسمحي لي بتعريفها اخيتي بطريقه موجزه
العنصريه هي تعصب فرد أو فئة من الناس لجنس أو عرق أو قبيلة أو عشيرة أو دين أو طائفة أو معتقد أو حتى لون بشرة واباحة قتل أو اضطهاد أو حتى ازدراء الفئات الاخرى بدون وجه حق أو سبب واضح سوى انها تختلف عنه في جنسها أو عرقها أو طائفتها أو لون بشرتها(زنوج وهنود أمريكا,القبائل العربية قبل الاسلام, فكرة الحروب الصليبية, الحركة الصهيونية,النازية,التحزّب والحزبية,الصدامات العرقية والطائفية المعاصرة, مصطلح محاربة الارهاب).
بمعنى اخر انها تشويه الفكر الديني وجعله بخدمة طبقة من الساسة والطامعين بدل أن يكون هو الموجه لرقي وصلاح المجتمع والفرد ولدفع مسيرة الحضارة
من التعريف السابق الذي ذكرته نصل الى نتيجة بالغة الاهمية هو أن الفكر العنصري يزدهر في المجتمع الجاهل والبيئة غير المتنورة, نتيجة عدم معرفة الفرد أو تلك الفئة من الناس بالطبيعة الانسانية وبحضارات وتاريخ الآخر وكذلك - وهو الاهم حتما -! الجهل التام أو الجزئي بالقيم الدينية والاخلاقية والنواميس الالهية التي لاتتغير على مرّ العصور. اذا: الجهل مرادف للعنصرية وبكلمة أخرى : الجهل عدو الحضارة
اعذريني على الاطاله ولكن لماذا الكل ينظر ويفكر بهذا التفكير
هذا هو السؤال؟؟ وكيف نعالج هذا الموضوع
قراءة في جريده عن طريقه مكافحة العنصريه وهذا هو الاقتباس
اقتباس:
من الإعلان العالمي لمكافحة العنصرية:
· ينتمي البشر جميعا إلي نوع واحد وينحدرون من أصل مشترك واحد. وهم يولدون متساوين في الكرامة والحقوق ويشكلون جميعا جزءا لا يتجزأ من الإنسانية.
· لجميع الأفراد والجماعات الحق في أن يكونوا مغايرين بعضهم لبعض، وفي أن ينظروا إلي أنفسهم وينظر إليهم الآخرون هذه النظرة. إلاّ أنه لا يجوز لتنوع أنماط العيش وللحق في مغايرة الآخرين أن يتخذوا في أية ظروف ذريعة للتحيز العنصري أو يبررا قانونا أو فعلا أية ممارسات تمييزية من أي نوع، ولا أن يوفرا أساسا لسياسة الفصل العنصري، التي تشكل أشد صور العنصرية تطرفا.
· كل نظرية تنطوي علي الزعم بأن هذه أو تلك من الجماعات العنصرية أو الإثنية هي بطبيعتها أرفع أو أدني شأنا من غيرها، موحية بأن ذلك يمنح جماعات معينة حق التسلط أو القضاء علي من تفترضهم أدني منزلة، أو تؤسس أحكاما قيمية علي أي تغاير عنصري، هي نظرية لا أساس لها من العلم ومناقضة للمبادئ الأدبية والأخلاقية للإنسانية.
· كل قيد علي حرية البشر في الازدهار الكامل وعلي حرية الاتصال فيما بينهم، يكون قائما علي اعتبارات عنصرية، أو يناقض مبدأ المساواة في الكرامة والحقوق، وبالتالي لا يمكن قبوله.
· تتمتع شعوب العالم جميعا بقدرات متساوية علي بلوغ أعلي مستويات النمو الفكري والتقني والاجتماعي والاقتصادي والثقافي والسياسي .
· كل تمييز أو إقصاء أو تقييد أو تفضيل مبني علي العنصر أو اللون أو الأصل الإثني أو القومي أو علي تعصب ديني تحفزه اعتبارات عنصرية، ويقوض أو يتهدد المساواة المطلقة بين الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها أو يحد بطريقة تحكمية أو تمييزية من حق كل إنسان وكل جماعة بشرية في التنمية الشاملة، يتعارض مع مقتضيات قيام نظام دولي يتسم بالعدل ويضمن احترام حقوق الإنسان، إذا أن الحق في التنمية ينطوي علي التساوي في حق الانتفاع بوسائل التقدم والازدهار الشخصي والجماعي في مناخ يسوده احترام قيم الحضارات والثقافات، علي كلا الصعيدين الوطني والعالمي .
· إن الثقافة، وهي نتاج البشر جميعا وتراث مشترك للإنسانية، والتربية بأوسع معانيها، تقدمان للرجال والنساء وسائل للتكيف متزايدة الفعالية لا تتيح لهم أن يؤكدوا أنهم يولدون متساوين في الكرامة والحقوق فحسب بل تمكنهم أيضا من أن يعترفوا بأن عليهم واجب احترام حق كافة الجماعات في أن تكون لها هويتها الثقافية الخاصة وفي تنمية حياتها الثقافية التي تميزها داخل الإطارين الوطني والدولي، علي أساس أن من المتفاهم عليه أن لكل جماعة أن تقرر بنفسها وبملء حريتها الحفاظ علي القيم التي تعتبرها من المقومات الأساسية لهويتها والقيام بما تراه مناسبا من تكييف لهذه القيم أو إثراء لها.
التوقف عند هذا القدر
وعذريني على الاطاله مره اخره اخيتي الغاليه واتمنى اكون افدتكم بعض الشي
دومتي برعايه الله
اختك هيناتا
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
ها انت كما عهدناك و عهدنا ابداعك ........
تعودينـ لنا بافكار ملاتها البداع من كل الانحاء.....
ابداع لا يوصفــ
والى الامام يا مبدعة.....
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
وهنا ألتقط المايكروفون على عجل ضيف الاستدوديو السندباد....
ليقول...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السندباد2
موضوع جميل جدا
ولي عوده بإذن الله
وشكرا لك
فقلت : ننتظر عودتك أخي الفاضل...
مع رد مميز بأذن الله ورأي نستفيد منه جميعا...
وهنا رأيت ضيفة أسعدتني كثيرا رؤيتها وهي....
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
السلام عليكم ورحمة الله ........^
كما عهدناكِ ياصاحبة الفكر المنيــــر ..
يوتشيهـــا ساسكي
عودا ً حميـــدا ً غاليتي ...
ماشاء الله النقاش في أوج روعته ... ولم يسعفني الوقت لقراءة الجميع
ولكن أحببت الترحيب بكِ غاليتي ... ولي عودة بالتعقيب والنقاش
في أمــــــان الله ..
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
http://images.msoms-anime.com/21/06f...1898d1c039.gif
من هنا وعلى الهواء مباشرة
بالنسبة لتلكـ النزاعات والله يؤسفني الذي يحدث
قال تعالى (إن أكرمكم عند الله أتقاكم)
وأيضاً
( يا أيها الذين آمنو لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خير منهم)
وهذه من السهام الشيطانية للتحريش بين العرب
الطعن بالأنساب والفخر بالأحساب
لا أحب هذا الكلام
أكتفي بقية الأعضاء لم يقصروا فشكراً لهم
وشكراً يا اختي يوتشيها!
انتهى البث
لنا عودة مع قضية اخرى
المراسل
المجهول..
-
سلام شلام هاي تاي كليم مني
ترجمه// سلام عليكم //
اوكيه ...
.................................................. .................................................. .
المحكمه العليا والقاضيه س. ساسكي وامام حشد من اهل الصحافه والاعلام على قضيه احد العنصريين
.................................................. ................................................
القاضيه ساسكي... على الوكيل المتضرر ان يتقدم ويقول افادة
سبيد ... يا جماعة الخير يا عرب عيب عليكم هاي الكلام ..ترا هاي مو زين حنا عرب دم واحد لغة وحده وتعددت الاديان والمذاهب عيب والله عيب ولك
القاضيه ساسكي .... رجاء اخ سبيد تكلم عربي لاني لست فاهمه من كلامك العامي شي
سبيد ... حسنا حسنا ... يا اخواني واخواتي الحضور اعضاء المحكمه و اهل المسومس ...
نعرف ان العنصريه مرادف للجاهليه و الكراهيه و تخلف حضاري وفكري وكذلك تنشر حالة الكراهيه بين البشريه جميعا لان العنصري ... وكذالك يدخل من ضمن هذي العنصريه الافتخار ب الجنس او عرق او اي شي اخرى... و الهدف منه تعظيم نفسه وتحقير الاخرين و...
احد العننصريين صرخ وقال.. كيف تجرؤ الا يحق لي ان اتفخر ب نفسي واصلي وهذا الكلام مردود عليك الافتخار ليس من العنصريه في شي مصطلح العنصريه اختراع من قوى الامبررييه البغيظه الحاقده علينا
سبيد... يا اخي الفاضل اي خيال موامره هذا ..كل شي موامره علينا هذا جهل و... تخا... احم اقصد تفكير غير منطقي... والغرب الامبريلي نفسه كان يعاني من العنصريه ... ما علينا
عنصري ... ويحك يا .......... انا ابن اصل شريف ومن سلالاله شريفه و لست من..... نحن من وووووو الخ
سبيد ... اول شي زي ما قلت من البدايه العنصريه هي تخلف فكري والاخ لم يقدر يكمل كلامه لانه كان يسبني طيب انا اكمل لك الفراغ يا حضري اللي مسوي نفسك بدوي ولست من اللي تعلق على خشب في البحر الاحمر ....
القاضيه ساسكي... اش الحكايه ماذا يقصد يا اخ سبيد
سبيد ... لاشي انا لا ارد علي شخص تافه في التفكير .... اسمع يا اخ واسمعوا يا كل العنصريين انا فخور انا حضري مشكل بدوي سعودي واموت في العربي والامتياز مسلم غيور على ديني احب اخواني سواء كانوا عرب غير عرب مسلم غير مسلم لان نحن بشر ومن ام واب وحد ادم وحواء يا جاهل .... اختي القاضيه س. ساسكي ان حل هذا المشكله لايكون الا بالقوه
س. ساسكي ... وهي
سبيد .... قانون صارم يمنع الاساءه العنصريه... لو نحن عندنا قانون مثل العالم الغربي يعاقب العنصريين ما كان ظهرت عندنا مثل هذي الاشكال والافكار .......
وهنا القاضيه س. ساسكي....... ترافع الجلسه للحين صدور الحكم النهائي..
والجمهور يصفق
وفي الخارج تقابلت مع هذا العنصري وقال لي
عنصري.... هاهاهاها راح يكون القانون حبر على ورق
سبيد في ابتسامه ساخره .... يمكن ولكن هناك امل في وسط هذا الظلام
عنصري.... ليه هي كهرباء هههههههههههههههههههي
سبيد ... متخلف... اقصد عندي امل كبير في هذا الجيل جيل المسومس
وكل الاعضاء
.................................................. .................................................. ........
اول شي شكرا مليار الى جميع الاعضاء ما قصرتم والله
ومنتظر حكم القاضيه س. ساسكي في الموضوع
احم احم
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رد روز
رسالـــــة خاصة ليوتشيها :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رد روز
ردي على الرسالة الخاصة
اقتباس:
من ألتقطت المايك كانت حبيبة قلبي ووردتي الحمراء همست بأذني بكلمات قبل ان تبدأ "في وجود فاصل طبعا..فهمست مجيبا أياها...
حبيبتي...وعزيزتي رد روز ...أفتقد مكانا لا أراكي فيه...
وأشعر بوحشتي بدونكـــ...
تركت عندك قلبي وروحي...
فهما هديتي من أجلك...
ولكـــــِ
وبعد الفاصل أستعادت جديتها ووقارها المعروف لتقول..
اقتباس:
بسم الله الرحـــمن الرحيم ..
و المــــــايك مع العضوة ~ رد روز ~
أهــــــلا بكم جمــيعا على قناة مسومس النقاشية ..
شكــــــرا أختي يوتشيها لاتاحة الفرصة .. و شكرا لكم جميعا
.
.
أبتسمت في تلقائية ..فهي كما كان عهدي بها لبقة..هادئة ..وذكيهـــ ...
تابعت بثقة...
اقتباس:
العنـــصرية .. كلمة لا يعلم الكثيرون خخطرها ..
ليس فقط على الاوصال الاجتماعية ..
بل على الفرد نفسه .. و انها من الامور وخيمة العواقب أولا على :
المجتمع الذي يعيش فيه :
-و أقول المحتمعات العربية كلها بلاد واحدة .. بلاد الاسلام و العرب ..
مــاذا لو أصبح كل فرد يحتقر أهل بلد و يذم أهل بلد آخر ..
هل من شئ سينتشر سوى الكره و الحــقد ؟
أليس المسلمون اخوه ؟ اذن لماذا يحتقر الاخ أخاه .. يجيب البعض:
أنه لا يقصد الاحتقار .. و انما التفاخر و ربما تعبيرا لحبه الشديد لموطنه ..
ليس الامر حبا أو افتخارا ان كان بهذه الطريقة .. التعبير عن الحب .. و الافتخار
له مسالك أخرى لا يتسع الوقت لذكرها ..
أيدتها وبقوة وانا أقول نعم الفخر بعمل قمنا به لا لشيء لم يكتب لنا الا لأنه قدرنا ...
مثل المولد في منطقة معينة...أو لون البشرة...
هزت رأسها مؤيدة وقالتـــ ...
اقتباس:
أجيب .. كلا انهم يقولون أكثر من هذا ..
ليسوا من شأننا المهم أننا نملك دستورا ينظم حياتنا ..
و يقوي روابطنا الاجتماعية .. و يجعلنا جسدا واحدا ,,
اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى ..
و لو عدنا لقرآننا و دستورنا العظيم .. لوجدنا آية فيه ..
من سورة الحجرات .. و هي التي تسمى بسورة الآداب
لانها وضعت للمسلمين أسس و قواعد للأدب مه الله و مع رسوله
عليه أفضل الصلوات و التسليم .. و مع اخوتنا في الاسلام ..
أنتابني فضول عميق عندها لمعرفة الاية فكانتـــ ...
اقتباس:
و أذكركم بتلك الآية:
بعد أعوذ بالله من الشيطـان الرجيم .
بسم الله الرحمن الرحـــــــيم
[ يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن
ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون { 11} ]
حقا صدق الله ورسولهــــ
اقتباس:
أمـــا بالنسبة للفرد فالايه تبين عظمة ما يقوم به ووخامته .. و ان كان
اقتباس:
هو يعتبره بسيطا .. وتفسيرها يبين ذلك ..
نعم فلا أشد من أمتهان شخص في أدميته وشكله ...
بل وأوالسخرية من شيء لا يد له فيهـــــ
وببساطة وتلقائية محببة..
اقتباس:
و الى هــنا أسلم المايكروفون لغيري ..
و أستأذنكم ..
والســـلام~
وهنا حياها الجمهور بحماس وتابعها الا ان غادرت...
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
هنا ودت عزيزتي راجية لو تضيف شيئا وهي دوما على الرحب والسعة
فقالت...
[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الفردوس
اسفه للتدخل و لكن لى تعليق بسيط
الهدايه من عند الله فنحن لم نكن لنكون مسلمين الا بتوفيق الله عز و جل و أظن أن هذا ما تقصده أختك فمثلا لا يفخر الشخص أنه عمل طاعات كثيره أو انه حافظ للقران فإن هذا كله من توفيق الله له و هدايته إياه فينبغى لنا أن نحمد الله على كل شىء و أهمها نعمه الإسلام و لا نباهى و نفخر أننا فعلنا هذه الطاعات فهى ليست من عندنا و إنما نرجع الفضل الى الله تعالى فى عملها و توفيقه إيانا.
تماما فأذا افتخرنا فأننا سنفخر بالاســـلام كدين من رب الارض والسماء وشريعة الله الي قيام الساعة..
اما أفتخارنا بكوننا مسلمون وهو شيء لم نفعلهولا فضل منا فهذا هو المرفوضـــ ...
اقتباس:
كنت أقصد بالفخر عدم الخجل بمعنى أن البعض مثلا يخجل من أداء الصلاه أمام أناس غير مسلمين فهل نراهم يخجلون من فعل أى شىء خاص بدينهم ، و أحب أن أذكر موقف و عذرا على اطالتى أنه ذات مره كنت أشترك لأحد أخوتى فى أحد المتديات فكان هناك خانه للدين فقلت له أكتب مسلم سنّى ؟ فقالى لى : لا يكفى مسلم فقط ، فلماذا نخجل من إعلان عقيدتنا و ديننا صراحه فهذا ما كنت أقصد بالفخر
هنا صحت في حماااس "راااائع " يا راجية رائع..هذا ما أسميه بالنقاش...
توصلنا الان لبعد جديد..من كان قصده الاستهزاء بالاسلام كدين وملة ..فأننا سنعلمه كيف اننا نستنشق الدين في صدورنا ولا نحيا بدونه..
فلا خجل من عبادة او طاعة...وهذا هو أفتخارنا الحقيقي...
فتبسمت وقالت...
اقتباس:
. جزاكِ الله خيرا
قلت لها بصدق وجزاكي كل الخير..الحوار معك امتعني كثييرا...
قالت..
اقتباس:
فالموضوع أكثر من رائع و أترك الميكرفون لغيرى
وهنا ودعها جمهوري الحبيب بتصفيق دام طويلا...
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
وهنا حل علينا ضيف ومحاميا العضو المعروف...
فتعالى تصفيق جمهوري......
قال في أحراج...
اقتباس:
وعليكم سلام ورحمه
احم احم كح كح
المحامي سبيد ... ضيف مؤكد في الحلقه دي وان شاء الله ع طول
هذا شرف للأستوديو ..
اقتباس:
اول شي
نقول يا سلام يا سلام سلم
ابداع غير غريب عن اختي ساسكي .. ما شاء الله وتبارك الرحمن
اممممممممم
جزاك الله خيرا أخي سبيد والأبداع دائما ما يحتاج لمشاركة...
وتبادل فكر لذا نحن هنا...
فبدأحديثه وقال..
اقتباس:
اول قضيه ... العنصريه ... حسنا نبص ونشوف الحكايه ايه
والمذيعه اختي ي. ساسكي تقول ... احم احم
لاني طولت الكلام ودخلت في جو المحاكم
لا داعي لمثل هذا الكلام ..هذا البرنامج أليكم ولكم أعضائي وضيوفي الأفاضل...يمكنك التحدث بكل حرية...
اقتباس:
طيب نرجع القضيه من كل الجوانب
الابعاد ... الزوايا .... الحلول ... لماذا
وساقول كلمتي وان شاء الله تكون حق ولا غير الا الحق
جميع من هو حاضر ينتظر كلمة ضيفنا الكريم..
اقتباس:
لي عوده للكتابة المرافعه امام القاضيه ساسكي
سلامي شلامي
سبيد 2008
في أنتظار عودة حضرتك لأخراج الانسان من خلف قضبانه...بتهمة العنصرية..
وشكرا جزيلا لك..
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
هنا قدم عضو أسر قلوب كل ضيوف مسومس وزواره أنها الرقيقة هيناتا...
اقتباس:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قلت بحماس وعليكم السلامو الرحمة والبركات..حللت أهلا ونزلت سهلا وضيفا حبيبا الي قلوبنا...
اقتباس:
احم احمicon114الميك معاي ...عفوا
نسعد بوجود المايك معكي...
اقتباس:
هيناتا حاطه يدها على الميك وتتكلم مع يوتشيها وتقلها بصوت هادي icon159
ها انا رجعت مره ثانيه وكمله قراءه كما وعدتك غاليتي
فأجبتها...بعودتك أضاء الاستوديو ..وأنار أهلا ومرحبا بك حبيبتي...
اقتباس:
احم احم شغال الميك طيب
الحمد لله خفت منه لانه متمرد جدا...
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاء اختي الحبيبه الخير على فتحها لمثل هذه المواضيع
موضوع يستحق الاهتمام جدا
وعليكم السلام عزيزتي..وجزاكي كل الخير على وجودك بيننا...
وهذا ما يستحق لاجله الاهتمام...
اقتباس:
الكثير لا يفهم ما معنى العنصريه icon190
اسمحي لي بتعريفها اخيتي بطريقه موجزه
تفضلي عزيزتي...
اقتباس:
العنصريه هي تعصب فرد أو فئة من الناس لجنس أو عرق أو قبيلة أو عشيرة أو دين أو طائفة أو معتقد أو حتى لون بشرة واباحة قتل أو اضطهاد أو حتى ازدراء الفئات الاخرى بدون وجه حق أو سبب واضح سوى انها تختلف عنه في جنسها أو عرقها أو طائفتها أو لون بشرتها(زنوج وهنود أمريكا,القبائل العربية قبل الاسلام, فكرة الحروب الصليبية, الحركة الصهيونية,النازية,التحزّب والحزبية,الصدامات العرقية والطائفية المعاصرة, مصطلح محاربة الارهاب).
بمعنى اخر انها تشويه الفكر الديني وجعله بخدمة طبقة من الساسة والطامعين بدل أن يكون هو الموجه لرقي وصلاح المجتمع والفرد ولدفع مسيرة الحضارة
نظرت اليها..بأعجاب ماشاء الله يبدو عليها فتاة ذات ثقافة واسعة وعميقة...
وسررت كثيرا لتعميقها مفهوم العنصرية بهذا المقياس الشامل..
اقتباس:
من التعريف السابق الذي ذكرته نصل الى نتيجة بالغة الاهمية هو أن الفكر العنصري يزدهر في المجتمع الجاهل والبيئة غير المتنورة, نتيجة عدم معرفة الفرد أو تلك الفئة من الناس بالطبيعة الانسانية وبحضارات وتاريخ الآخر وكذلك - وهو الاهم حتما -! الجهل التام أو الجزئي بالقيم الدينية والاخلاقية والنواميس الالهية التي لاتتغير على مرّ العصور. اذا: الجهل مرادف للعنصرية وبكلمة أخرى : الجهل عدو الحضارة
ولكن أنتابني سؤال لمينجح لجام لساني في منعه ..فقلت ولكن ماذا عن
التعصب المقام ضد الزنوج الي اليوم في امريكا الحضارة وسيدة العالم؟؟؟الا يعد هذا جهلا..
وأين أوروبا من تحرشها الدائم بالاسلام والمسلمين...
ماذا عن الدنمارك وأسائتها لقرة أعييننا الحبيب المصطفى؟؟
ألا يعد جهلا؟؟قولي لي...
اقتباس:
اعذريني على الاطاله ولكن لماذا الكل ينظر ويفكر بهذا التفكير
هذا هو السؤال؟؟ وكيف نعالج هذا الموضوع
قراءة في جريده عن طريقه مكافحة العنصريه وهذا هو الاقتباس
شكرا عميقا وجزيلا وجديرا بك لاضافتك التي أثرت الموضوع من كل جوانبه ..حقا سعدت ولست الوحيد ة بالتأكيد ...
بوجودك....بل جميعنا...
اقتباس:
التوقف عند هذا القدر
وعذريني على الاطاله مره اخره اخيتي الغاليه واتمنى اكون افدتكم بعض الشي
دومتي برعايه الله
هنا لم أستطع منع عيناي من ذرف دموعهما تأثرا بتلك المودة التي تنبع منها...
حقا أسفرت وأنورت بوجودك بيننا...
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pimkie_f
ها انت كما عهدناك و عهدنا ابداعك ........
تعودينـ لنا بافكار ملاتها البداع من كل الانحاء.....
ابداع لا يوصفــ
والى الامام يا مبدعة.....
بتلك الكلمات همست رقيقة الاحساس ...
وقلم الاستوديو الحائر...
أنتظر عودتك لتفيضي علينا من قلمك واحساسك...
عزيزتي ...pimkie
-
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ،، سيجان ،،
السلام عليكم ورحمة الله ........^
كما عهدناكِ ياصاحبة الفكر المنيــــر ..
يوتشيهـــا ساسكي
عودا ً حميـــدا ً غاليتي ...
ماشاء الله النقاش في أوج روعته ... ولم يسعفني الوقت لقراءة الجميع
ولكن أحببت الترحيب بكِ غاليتي ... ولي عودة بالتعقيب والنقاش
في أمــــــان الله ..
ضج الاستوديو بالترحيب وقام الحضور جميعا يرحبون بها...تسائلت من تراها تكون؟؟
وعندها لم ألم جمهوري أبدا...
وعليكم السلام والرحمة والبركات سيجان ...قالت تلك الكلمات بعدما أتخذت مقعدها...
فقلت بل ان كلماتي لتنحني خجلا امام شخصك وعمق فكرك الذي طالما جذب الجميع...وأنا أولهم..
بأنتظار عودتك لتزيده حلة وبريقا...حبيبتي
لك يتقديري.. وودي..
حفظك المولى..