رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
موعظة ...
{ • قال أبو الفرج عبدالرحمن ابن الجوزي - رحمه الله - أيضاً في صيد الخاطر (ص/25) :
(( تأملت التحاسد بين العلماء فرأيت منشأه من حُبِّ الدنيا ؛ فإنَّ علماء الآخرة يتوادُّون و يتحاسدون ؛ كما قال الله عزوجل : (( ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا )) .
وقال تعالى : (( والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا أغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاًّ للَّذين آمنوا )) .
وقد كان أبو الدرداء يدعو كل ليلةٍ لجماعةٍ من أصحابه . }
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
سفينة تايتانك : بناها أفضل خبراء السفن
..
..
..
..
... ..
وسفينة نوح : بنيت من دون أي خبرة ،
الأولى غرقت ،،
و الثانية حملت البشرية .. !
.
.
فسبحان من بيده التوفيق
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
ان السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل. . . والسنبلة الممتلئة بالقمح تخفضه ! . .
. فلا يتواضع إلا ڪبير .... ولا يتڪبر إلا حقير.
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا (23) إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا (24)
سورة الكهف.
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
كُن كالحياةِ ، رافِق الجميع ولا تَتَمسّك بأحد :)
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو من كل من يكتب أى رد فى هذا الموضوع أن يتجنب وضع التوقيع فى رده
وجزاكم الله خيراً
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
عِشّ مع ربك بين الخوف و الرجاء .. و مع نفسك بين المنع و العطاء
تكن من |السعداء|
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
عندما يذكرك الشيطان بماضيك ...
ذكره أنت بمستقبله ...
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
عـنــدمـا لا تـعــرف ڪـيـف تـصــف شـعــورك , فـي لـحـظـة مــا
فــأعـلـم أن لـك قـلـبـــاً بــريـئـــاً . . لــم يـتـعـلـــم خـبـث الـحـيـــاة
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
تذكروا إخوتى غداً الخميس :)
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
يقول الشاعر الكناني :
و لا تعجل على أحد بظلم .....فان الظلم مرتعه وخيم
و لا تفحش و إن ملئت غيظا .....على أحد فان الفحش لؤم
و لا تقطع أخا لك عند ذنب..... فان الذنب يغفره الكريم
فما جزع بمغن عنك شيئا..... ولا ما فات ترجعه الهموم
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
لا تسألن بني آدم حاجة ,, واسئل الذي أبوابه لا تغلق
فبني آدم يغضب إن سألته ,, والله يغضب إن تركت سؤاله
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
غريب هذا العالم الافتراضي [الانترنت]
نعيش فيه بأسماء مستعارة ومشاعر حقيقية
وفي عالمنا الحقيقي..نعيش بأسماء حقيقية ومشاعر مستعااارة!!
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
استحقر من يكفرون بالنعمة ويصرون على الاستمرارية في الغيّ
شاهت الوجوه ، وذلّت النفوس المريضة
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
الدكتور محمد إسماعيل المقدم
|| لقد أمر الله المؤمنين بالدخول في السلم كافة؛ لأن الدين كلٌ لا يتجزأ، وليس في الدين ما يسمى قشوراً، بل الدين كلّه لُبّ؛ إذ لا يمكن أن يأمر الشارع بشيء من سفاسف الأمور، وتفاهات الأعمال التي ليس من ورائها نفع للإنسان. ومن هنا يتضح لنا أن ما ينادي به بعض ضعاف العقول من تقسيم الدين إلى قشر ولباب إنما هو ضرب من مكائدهم الهزيلة التي يحاولون بها هدم الدين.
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
بعض ثمرات الطاعة
من أراد دوام العافية فليتق الله، ما أقبل مقبلٌ عليه إلا وجد كل خير لديه، ولا أعرض معرض عن طاعته إلا وتعثر في ثوب غفلته:
واللَهِ ما جِئتُكُم زَائِراً ... إِلَّا الأَرضُ تُطوى لي
وَلا انثَنَى عَزمي عَن بابِكُم ... إِلَّا تَعَثَّرَت بأَذيالي
روى أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (قال ربكم عزَّ وجل: لو أنَّ عبادي أطاعوني لسقيتهم المطر بالليل،
وأطلعت عليهم الشمس بالنهار، ولم أُسمعهم صوت الرعد)
قال أبو سليمان الداراني: من صفا صفا له، ومن كدر كُدر عليه، ومن أحسن في ليله كفى في نهاره
وقال الفضيل بن عياض: إني لأعصى الله فأعرف ذلك في خلق دابتي وجاريتي فيامن من يريد دوام العيش على البقاء،
دم على الإخلاص والنقاء، وإياك والمعاصي، فالعاصي في شقاء المعاصي، والمعاصي تذل الإنسان وتخرس اللسان، وتغير الحال المستقيم، وتحمل الاعوجاج مكان التقويم
قال يحيى بن أبي كثير: لما أصاب داود الخطيئة نفرت الوحوش من حوله، إلهى رد على الوحوش كي أستأنس بها، فردها الله عليه، فأحطن به واصطففن إليه فرفع صوته بقرآنه الزبور، فنادته هيهات هيهات يا داود قد ذهبت الخطيئة بحلاوة صوتك، فكان يقول: بح صوتي في صفا أصوات الصديقين، وأصبحت كالبازي المنتف ريشه يرى حسران كلما طار طائرٌ:
يَرى طائِراتُ الجَوِ يَخفِقنَ فِى الهَوىَ ... فيذكر رِيشاً مِن جناحيهِ وافر
وَقد كانَ دَهراً في الرِّيَاضُ مُنَعَّماً ... عَلى كُلِ من يهوى مِن الصَّيدِ قادر
إِلى أَن أَصابتهُ مِن الدهر نَكبَةً ... فأَصبحَ مَقصوصَ الجناحينِ حاسر
مَضى السابِقونَ الأَوَّلون لفورهم ... وقصَّرت في أَمري وإِني لخاسر
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
نحن اليوم مقبلين على الإمتحان ...
فلا نجعل الدراسة تلهيني عن الرحمن ...
إخواني .. لا نأخر الصلاة عن وقتها لأجل الدراسة ...
ولا نهجر القرآن من أجلها أيضا ...
فكيف لنا من ربنا أن نلتمس التوفيق ...
ونحن لذكره هاجرين .. وعن طاعته مبتعدين ...
اللهم وفقنا لطاعتك ولدراستنا ...
ولا تجعل أحداهما تطغى على الأخرى ...
آمين .. آمين .. اللهم آمين
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
السلامُ عليكم ورحمةُ الله وبركآته
••• يـا إبن آدم إنمآ أنتَ أيام .. كُلمآ ذهب يوم ذهب بعضُك فكيفَ البقــآء.. ؟!
فَقَدم فضلاً ليوم فقركَ وفآآقتك.
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
الاخرون يقولون :
\" نتمنى لك أحلام سعيده \"
الا يوجد أحد يقول : (نتمنى لك واقع جميل )؟!
وماذا نفعل بأحلامنا الجميله ؟
انها فقط تفتَح علينا [ أبواب الحنين ]
رد: " موعظة اليوم" النسخة الرابعة ....
سُــئِل بحَّـــار ː
... أيــن مــاات أبــوك ؟
قــال : فــي الــبحر ..
...
وجــدُّك !
قــال : فــي الــبحر ..
فَــ صــرخ الــرّجل مُـــستغرباً ː
و تــرگب الــبحر , بــعد هــذا !!!
فَــ ردَّ الـــبحاار ﺑ الـــسّؤال ː
!و أنــت … أيــنَ مــات أبــوك ؟
قــال : عــلى فِــراش? ،
و جــدُّك ؟
فَــ أجــاب : عــلى فِــراش? ‘
فَــ قــال الـــبحار ː
و تــنام عــلى الــفِراش بـــعد هــذا ! = )
.............
المُــحبطون تــرآهُم فـي گُــل زاويــة أُنــاس لا تــرى إلاّ - الــشوك - فــي الــوَرد ..!:(
والمتفائلون تراهم ينعمون بجمال الورد وعبيره ويتفادون اشواكه :)