رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
جوابي هو أن نأخذ مسمار واحد من كل المكينات ونعلمه أو نرقمه برقم المكينة و نضعهم كلهم في الميزان وننقص من الميزان مسمار..مسمار مع النظر الى موشر الميزان أو العداد ونلاحظ اذا نقص الوزن عشرة يعني أخذنا مسمار أبو عشرة كيلو فاذا نقص تسعة كيلو فعندها سنعرف من اي مكينة اتى بالرقم أو العلامة...
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
ولكن انت لم توزن مرة واحدة .... فأنت اصبحت تأخذ مسمار وتقيس بالميزان ثم تأخذ الأخر ....
مشكور على المشاركة
وحاول مرة أخرى
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
حسنا .... كيفكم يا جماعة ماشالله عليكم والله عجبتني ألغازكم icon30
وإذا سمحتولي رح أحاول أنا ...L:sly: نأخذ من الماكينة الأولى مسمار واحد ... والثانية مسماران اثنان والثالثة ثلاثة والرابعة ... وهكذا ليكون لدينا في النهاية 55 مسمارا ... والمفروض أن يكون مجموع أوزانها 550 جرام ثم نزنهم لكن اذا وجدنا هناك نقص جرام واحد يكون العيب في الماكينة الأولى ... أما إذا كان هناك جرامان نقص فهذا يعني وجود مسمارين 9 جرام يعني الثانية أما 3 جرام يعني الثالثة وهكذا...
وهنا نحن لم نستخدم الميزان إلا مرة واحدة ومن الوزن عرفنا مباشرة
أرجو أن يكون حلي صحيحا:showoff:
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
حسنا .... كيفكم يا جماعة ماشالله عليكم والله عجبتني ألغازكم icon30
وإذا سمحتولي رح أحاول أنا ...L:sly: نأخذ من الماكينة الأولى مسمار واحد ... والثانية مسماران اثنان والثالثة ثلاثة والرابعة ... وهكذا ليكون لدينا في النهاية 55 مسمارا ... والمفروض أن يكون مجموع أوزانها 550 جرام ثم نزنهم لكن اذا وجدنا هناك نقص جرام واحد يكون العيب في الماكينة الأولى ... أما إذا كان هناك جرامان نقص فهذا يعني وجود مسمارين 9 جرام يعني الثانية أما 3 جرام يعني الثالثة وهكذا...
وهنا نحن لم نستخدم الميزان إلا مرة واحدة ومن الوزن عرفنا مباشرة
أرجو أن يكون حلي صحيحا:showoff:
مر علي اللغو قبل كده بس بصناديق صابون وهذه كانت الاجابة...
ان شاء الله اجابتك اختي صح...
2ad
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
أختي jinan_awad
ماشاء الله عليك حلك صحيح
وانتظر اللغز منك
2ad مشكورة على مرورك
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
مممم..... لغزي سهل انشالله !
3 مساجين في سجن أراد مدير السجن أن يختبرهم فألبس كل واحد منهم طاقية ولم يجعله يعرف لونها ثم أوقفهم وراء بعضهم بحيث لا يرى الواحد منهم إلا من يقف أمامه وجعل ترتيب الطواقي كما يلي أبيض>> أسود >> أبيض وأخفى الطاقية الرابعة وهي سوداء اللون.
المساجين يعرفون عدد الطواقي وألوانها لكن لا يعرف الواحد منهم لون التي يلبسها ..
سؤالي:
من منهم يستطيع أن يعرف لون طاقيته ولماذا؟ :wub2:
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
مممم..... لغزي سهل انشالله !
3 مساجين في سجن أراد مدير السجن أن يختبرهم فألبس كل واحد منهم طاقية ولم يجعله يعرف لونها ثم أوقفهم وراء بعضهم بحيث لا يرى الواحد منهم إلا من يقف أمامه وجعل ترتيب الطواقي كما يلي أبيض>> أسود >> أبيض وأخفى الطاقية الرابعة وهي سوداء اللون.
المساجين يعرفون عدد الطواقي وألوانها لكن لا يعرف الواحد منهم لون التي يلبسها ..
سؤالي:
من منهم يستطيع أن يعرف لون طاقيته ولماذا؟ :wub2:
الحل:
الثاني لانه سيري لون قبعة اللي امامه فلو كان اللي امامه ابيض يبقي هو اسود وكذلك الثالث ......
صح ولا غلط...
2ad
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
لكن المساجين أختي لا يعرفون الترتيب الذي تم فيه لبس القبعات
يعني الثاني يرى من أمامه بقبعة بيضاء وقد يكون يكون هو كذلك أيضا
والثالث يرى أمامه قبعتين بيضاء وسوداء وقد يرتدي هو أيضا أحد اللونين فمن يستطيع أن يحزر
وعلى فكرة هو الثاني فعلا لكن لماذا................؟
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
خلوني احاول
الثاني لان.....
يمكن الاول و الثالث قدام
و الثاني وراهم
و كذا يقدر يشوف الالوان
و لانه بيشوفهم متشابهين بيعرف لون طاقيته
اتمنى تكون صح
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king of hearts
خلوني احاول
الثاني لان.....
يمكن الاول و الثالث قدام
و الثاني وراهم
و كذا يقدر يشوف الالوان
و لانه بيشوفهم متشابهين بيعرف لون طاقيته
اتمنى تكون صح
لا .... فهم فعلا بالترتيب الذي ذكرته أنا وهو الأول يليه الثاني ثم الثالث ولا يرى كل واحد منهم الا الذي امامه فقط أي ان الأول لا يرى احدا :rolleyes5cz:
وبالمنطق من لديه أكبر فرصة بينهم لايجاد الحل ؟؟؟
وشكرا اخي على محاولتك..
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم آسف لتأخري وأشكركم على تفاعلكم
أما إجابة اللغز :هو الثاني لأنه يرى الذي أمامه بيضاء اللون ولا يعرف لون الطاقية التي خلفه فلو كان الترتيب أبيض -أبيض-أسود
سيكون الثالث أسود وسيعرف لون طاقيته أنها سوداء لأنها أعداد زوجية طاقيتان سوداء وطاقيتان بيضاء لكنه لم يعرف لون طاقيته لأن الألوان التي أمامه مختلفة والثاني يعرف أن الذي أمامه بيضاء إذا فسيعرف أن لون طاقيته سوداء
أرجو أن تكون الاجابة صحيحة وشكرا على اللغز الجميل
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حموودة
السلام عليكم آسف لتأخري وأشكركم على تفاعلكم
أما إجابة اللغز :هو الثاني لأنه يرى الذي أمامه بيضاء اللون ولا يعرف لون الطاقية التي خلفه فلو كان الترتيب أبيض -أبيض-أسود
سيكون الثالث أسود وسيعرف لون طاقيته أنها سوداء لأنها أعداد زوجية طاقيتان سوداء وطاقيتان بيضاء لكنه لم يعرف لون طاقيته لأن الألوان التي أمامه مختلفة والثاني يعرف أن الذي أمامه بيضاء إذا فسيعرف أن لون طاقيته سوداء
أرجو أن تكون الاجابة صحيحة وشكرا على اللغز الجميل
العفو وماشالله عليك حلك صحيح 99.9% :cool21: >> "من العين"
بانتظار اللغز
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
هل العبارة صحيحة أم لا مع التفسير؟؟؟
ثلاث نحلات في سماء أوروبا أكثر إزدحاما من بلايين النجوم في الكون
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
العبارة صحيحة.... اما عن التفسير فحسب ما فهمتL:sly: هو كما يلي:
الكون فسيح ومترامي الأطراف ... لا يمكن تحديد بدايته من نهايته وهذا دليل على كبر حجمه الذي لا يملئه حتى لو بلايين بلايين النجوم .
اذن كنسبة وتناسب سماء اوروبا لا تساوي في حجم الكون شيئا وبالتالي ستحتل الـ3 نحلات من مساحة سماء اوروبا حيزا أكبر مما ستحتله النجوم الكثيرة جدا جدا من مساحة الكون.
بمعنى آخر
نسبة مساحة النحلات الى مساحة سماء اوروبا > نسبة مساحة النجوم الى مساحة الكون.
وأرجو أن تكون إجابتي صحيحة.:biggrin9gp:
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
براااااافو مبروووووووووك ماشاء الله باتنتظار اللغز
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
أراد شخص أن يوزع ما لديه من تفاح على أربعة أشخاص فأعطى الأول نصف عدد التفاحات + نصف تفاحة
وجاء الثاني فأعطاه نصف ما تبقى + نصف تفاحة
أما الثالث فقد أخذ نصف ما تبقى + نصف تفاحة
وعندما أراد ان يعطي الأخير لم يتبقى لديه إلا تفاحة واحدة فأعطاه إياها.
سؤالي كم كان عدد التفاحات مع العلم أن البائع لم يستخدم السكين ولم يقسم التفاحات بأي طريقة (,")؟؟؟؟
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
لا يوجد أي حل للغز
أو حتى محاولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسنا إن بقي الحال هكذا سأجيب أنا ...............
رد: لقد عدت إلى ألغازي الجديدة؟؟؟؟؟؟؟
25 تفاحة على ماأعتقد
سؤال غريب نوعا ما