رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
أباعث كل مكرمة طموح *** وفارس كل سلهبة سبوح
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
حلـو خلائقـه شـوس حقائقـه ...... تحصى الحصى قبل أن تحصى مآثره
حرف الهاء
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
هو البين حتى ما تأنى الحزائق *** ويا قلب حتى أنت ممن أفارق
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
قـف يا زمان هنيهة * - * - * لمتيم يتمزق
و ارحم هواه فإنه * - * - * يهوى الشهيد و يعشق
ما في القعود سلامة * - * - * إن الجبان لأحمـق
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
أرواحنا يا رب فوق أكفنا *** نرجو ثوابك مغنما وجوارا
لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو *** نصب المنايا حولنا أسوارا
كنا نرى الأصنام من ذهب *** فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا
حرف الالف ^^
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
اتيت يا شجر الصفصاف معتذرا____________
______________فهل تسامح هيفاء ... ووضاح؟
خمسون عاما .. واجزائي مبعثرة___________
____________فوق المحيط, وما في الافق, مصباح
تقاذفتني بحار لا ضفاف لها___________
_____________وطاردتني شياطين.. واشباح
اقاتل القبح في شعري, وفي ادبي__________
______________حتى يفتح نوار... واقداح
ما للعروبة تبدو مثل ارملة______________
_____________اليس في كتب التاريخ, افراح؟
والشعر .. ماذا سيبقى من اصالته؟____________
______________اذا تولاه نصاب .. ومداح
حملت شعري على ظهري .. فاتعبني_____________
_______________ماذا من الشعر يبقى, حين يرتاح؟
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
حسبـي بـٍعلـمي إن نـفـع **** مـا الـذل إلا فـي الطـمـع
حرف العين ^^
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
عن المرء لا تسأل واسأل عن قرينه***فكل قرين بالمقارن يقتدي
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
يا ذا المعالي ومعدن الأدب *** سيدنا وابن سيد العرب
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
.
.
بـادٍ هــواك صبرت أم لـم تصبرا ...... وبكاك إن لم يجرِ دمعك أو جرى
كم غرّ صبرُك وابتسامُك صاحبا ...... لـما رآه وفـي الـحشـى ما لا يرى
.
.
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
ألا هُـبَّي بصحنكِiiفاصبحينا ؛؛ ولا تُـبْقِي خُـمور الأندرِينا
مُـشعْشعةً كـأنَّ الحُصَّiiفيها ؛؛ إذا مـا الماءُ خالطهاiiسخينا
تـجُورُ بِذي الُّلبانَةِ عنiiهَواهُ ؛؛ إذا مـا ذَاقَـها حـتَّىiiيِـلينا
ترى الَّلحز الشَّحيح إذاiiأُمِّرت :: عـليه لـماله فـيها مـهِينا
صبنت الكَأس عنَّا أُمَّiiعمرٍو :: وكـانَ الكَأْسُ مجراهاiiاليمينا
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
امتي هلكي بين الأمم *** منبر للسيف أو للقلم
حرف الميم
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
مـاذا لقينا من المستعربين ومن * - * - * قياس نحوهم هذا الذي ابتدعوا؟
إن قلت قافية بكرا يكون بها * - * - * بيت خلاف الذي قاسوه أو درعوا
قالوا: لحنت. وهذا ليس منتصبا* - * - * وذاك خفض ، وهذا ليس يرتفـع
كم بين قوم قد احتالوا لمنطقهم * - * - * وبين قوم على إعرابهم طبعوا
ما كل قولي مشروحا لكم، فخذوا * - * - * ما تعرفون، وما لا تعرفوا فدعوا
حرف العين
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
عـــــد صـــداتـــك مــــــروة وطــعــنــاتـــك ضـــمــــاد
خــلـــهـــن لاراحــــــن طـــعــــون ولا ردن طـــعــــون
خـنـجــرك يـسـتــاهــل الـطــعــن ومـتــونــي شـــداد
ومــنــك يــازيــن الـخـنــاجــر ويـــا بــخــت الــمــتــون
ردلــــي حــنــيــة الــمـــزح بــاحــســاس الــجــمـــاد
خــلـنــا واحـــد يــجــي صــلــب والــثــانــي حــنـــون
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
نـحن الذين تعطرت أرواحهم * - * - * بمجيئكم ياإخوة الإيمان
الأنسُ يحدونا ويبهج حفلنا * - * - * ولقاؤكم يروي صدا العطشان
والبشرُ يكسونا حلىً وقلائداً * - * - * والمسكُ عطّر فسحة الأكوان
أنتم فخارٌ شامخٌ يرنو إلى * - * - * شمِّ الأعالي والسنا النوارني
في القلبِ إكبارٌ لكم ومودةٌ * - * - * برهانها الترحيبُ بالخلان
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
نعيب زماننا والعيب فينا *** ومال زماننا عيب سوانا
ونهجو ذا الزمان بغير ذنب *** ولو نطق الزمان لنا هجانا
وليس الذئب يأكل لحم ذئب *** ويأكل بعضنا بعض عيانا
اممم انا كاني شفت هذا البيت بالصفحات السابقة اذا كان موجود
بامكانكم اخذ هذا البيت
نوحي علي بحسرة ٍ*******من خلف سترك والحجاب
^^
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
hocine-hussein
لا تضع ردا على من رد عليك .. كي يتسنى لشخص آخر أن يشارك بينكما